مولات الرياض

دليل القرية الشعبية الرياض 2024 – المحلات – المطاعم- الموقع

ما رأيكم بالتعرف إلى القرية الشعبية الرياض في مقال مفصل يمكنكم من الحصول على كافة المعلومات التي تلزمكم من أجل زيارة ممتعة لا تنسى.

يتبين من خلال اسمها القرية الشعبية الرياض أنها منطقة واسعة فيها تجمع تجاري كبير، أي هي قرية مؤلفة من المحلات التجارية المتنوعة والشاملة لكل ما هو مطلوب.

اذ تحتوي على العديد من االأنشطة التجارية المتنوعة ويباع فيها مختلف أنواع البضاعة كالمفروشات والأواني المنزلية والألبسة والإكسسوارات وغيرها الكثير من البضائع المميزة ومعظمها محلية وتقليدية.

تم افتتاح القرية الشعبية الرياض في عام 1992، وتعتبر مركزاً تجارياً هاماً في المدينة، حيث يعتبر سوق القرية الشعبية الرياض من أشهر وأجمل الأسواق التي يقصدها سكان المدينة والسياح والزائرين على حد سواء.

وأكثر ما يميز القرية الشعبية الرياض هو تصميمها المعماري الرائع الذي يجمع الأصالة والحداثة معاً، حيث تم بناء القرية بأكملها على الطريقة التقليدية بالطين اللبنة، مما يعكس الماضي العريق وأصالة التصميم.

وسنقدم لكم اليوم لمحة عن هذا السوق الشعبي الكبير، بكل ما فيه من بضائع للبيع ومرافق ترفيهية ومطاعم وأسواق ومنتجات محلية لتشعروا وكأنكم تتجولون في أرجائه الأن.

سوق القرية الشعبية الرياض:

يعد سوق القرية الشعبية بالرياض أقدم سوق في المدينة على الإطلاق، وأكبر الأسواق الشعبية في الرياض والمملكة العربية السعودية.

وهو واحد من أهم استثمارات الشركة العربية للأسواق المركزية، بإدارة وتشغيل مجموعة المرشد للاستثمار في الرياض وتم إنشاؤه في عام 1992 كما ذكرت لكم سابقاً.

تبلغ مساحة السوق 75 الف متر مربع وعدد محلات السوق يتجاوز الـ 1000 محل، وأكثر من 160 سوق، وعند زيارتك أسواق القرية الشعبية الرياض في حي طويق ستتمتع بمشاهدة الفن المعماري الجميل الذي يميز هذا السوق، حيث بني على النمط التقليدي بالطين اللبنة بتصميم يشبه القلاع المحصنة.

عند بوابة القرية تجد برجين بعلو 8 أمتار، وبينهما المدخل والمخرج ومنهما يبدأ السور الضخم الذي يحيط بالسوق من كل جوانبه ومزين بأشكال زخرفية رائعة الجمال.

يعكس شكل القرية حقبة زمنية معينة في تاريخ المملكة، وفيه ثلاث بوابات كبيرة تعبرها إلى سوق مفتوح فيه عدد هائل من المحلات التجارية.

والتي تقدم كل مايخطر بأذهانكم من البضائع ويدخل الزوار من خلالها الى عالم التسوق وعلى مدار الساعة، ودخول القرية الشعبية الرياض مجاني لا يحتاج الى دفع أية رسوم.

إقرأ أيضاً: افضل نادي رياضي نسائي بالرياض 2024 – الأسعار – المميزات

القرية الشعبية الرياض

اهم النشاطات التجارية في سوق القرية الشعبية الرياض:

في داخل سوق القرية الشعبية بالرياض تتوزع المحلات التجارية على شكل سوق مفتوح حيث يمكن للزوار التجوال فيه بالسيارات بكل سهولة.

تقدم هذه المحلات التجارية البضائع المميزة ذات الجودة العالية والأسعار المنافسة وأغلب البضائع تقليدية محلية الصنع يقصدها الزوار من داخل وخارج الرياض وخاصة أيام الأعياد حيث تطرح العروض المتنوعة والتنزيلات المغرية في كافة المواسم وعلى مدار العام، وهو ما يجعل سوق القرية الشعبية من أفضل أسواق الرياض.

وتشتهر هذه السوق بمحلات بيع متنوعة تبيع:

  1. المفروشات الرائعة والمميزة للأثاث والديكور حيث تقدم أحدث الموديلات والتصاميم وخاصة في الأيام التي تسبق الأعياد.
  2. العطور ومحلات بيع الأعشاب العطرية والطبية والعود والبخور، فهي أكثر ما يطلبه الزوار.
  3. محلات الذهب والمجوهرات والاتصالات وتجهيزات المواليد وتجهيزات الزواج.
  4. الأواني المنزلية بأنواعها العصرية والقديمة والمصنوعة من الفخار والخشب والمعادن.
  5. المشغولات البدوية والنحاسية والسبح ذات الطابع الإسلامي العريق.
  6. الأقمشة والألبسة الرجالية والنسائية والولادية.
  7. الإكسسوار والديكور وأثاث المنزل كالكراسي والطاولات والستائر.

فهذا السوق من أكبر وأشهر أسواق الرياض ويعد سوق شامل فيه كل ما يحتاجه الزوار وبموقع واحد ويرضي جميع الأذواق وبأسعار منافسة تناسب الجميع وخاصة ذوي الدخل المحدود.

وفيه سوق الجملة للجوالات والإكسسوارات بالرياض وكل ما يحتاجه الزبون بهذا المجال، وللنساء الحصة الأكبر في هذه السوق.

حيث يوجد سوق خاص للنساء يسمى سوق النساء والباعة جميعهم نساء، وهو ما يميز هذا السوق ولذلك نجده مكتظاً معظم الأحيان.

وتباع فيه كل ما تحتاجه المرأة من ألبسة ومكياجات وعطور…الخ، وكلها ماركات عالمية مشهورة وذات جودة عالية، كما يتوفر في السوق فساتين القرية الشعبية في الرياض، وتشكيلة واسعة من فساتين السهرة بتصاميم حديثة ورائعة تلبي جميع الأذواق.

لعشاق الأسواق الشعبيه ما عليكم إلا زيارة القريه الشعبيه الرياض السوق التراثي المتنوع لتجد كل ماتحتاج دون عناء.

مميزات القرية الشعبية بالرياض:

أهم ميزات هذه القرية:

  • التصميم المعماري الفريد والتراثي للقرية فهو لوحة تراثية أصيلة تعكس حضارة الأجداد وأصالة الماضي وحداثة الحاضر وهي من أكبر القرى التقليدية بالمملكة العربية السعودية.
  • أسواقها رخيصة تجذب السائحين لزيارتها من مختلف أنحاء العالم بالإضافة إلى السكان الأصليين للمدينة.
  • تتيح القرية فرصة التعرف على حضارة وتراث المملكة وثقافاتها المختلفة وتقاليدها الأصيلة عبر التجول في شوارعها وأسواقها الشعبية.
  • توفر البضائع المتعددة في جميع المجالات وبخيارات واسعة تناسب جميع الأذواق.
  • تغني الزائر عن كثرة التجوال فيحصل على حاجياته من نفس الموقع وهو مستمتع بأجواء فريدة لم يشهدها سابقاً.

قد يهمك: افضل قاعات الرياض 2024 الرخيصه – صالات أفراح الرياض الفخمة

اسواق الرياض

موقع القرية الشعبية الرياض:

تعد القرية الشعبية الرياض من أهم المعالم السياحية والأثرية والتقليدية بالمملكة العربية السعودية بشكل عام ومن المعالم البارزة التي يقصدها الجميع في الرياض بشكل خاص.

حيث تتمتع بموقع حيوي هام بالقرب من أشهر معالم السياحة في الرياض، ويعتبر سوق القرية الشعبية الرياض من أجمل أسواق الرياض.

موقع السوق وعنوانه: تقع الأسواق في حي طويق جنوب الرياض عند تقاطع طريق خديجة بنت خويلد مع طريق أسماء بنت أبي بكر، بمنطقة العريجاء في الرياض، على بعد 250 كيلو متراً من مدينة الرياض.

أوقات دوام القرية الشعبية بالرياض:

تستقبل القرية الشعبية الرياض زوارها يومياً وعلى مدار أيام الأسبوع من الساعة 9:00 صباحًا حتى الساعة 11:00 مساءً.

وتوفر سوق القرية الشعبية الرياض فرصة للزبائن للراحة والتمتع بالمأكولات الشهية لاكمال تجوالهم في هذا السوق العريق فلا يمكنك زيارة القرية الشعبية دون تجربة الطعام السعودي اللذيذ.

حيث تجد مجموعة من المطاعم والمقاهي والأكشاك لبيع الوجبات والأكلات الشعبية التقليدية المشهورة في مطعم القرية الشعبية الرياض كالكبسة والمحاشي والجريش والكليجا والفطائر…، إضافة إلى المشروبات المنعشة التي تناسب الجميع وبأسعار جد معقولة ومن هذه المطاعم:

1. مطعم القرية النجدية:

يعتبر من أقدم المطاعم بالرياض ينقلك للماضي والأصالة و أطباقهم شهية وممتازة، ويقدم الأكلات الشعبية والمأكولات السعودية المتنوعة.

وخاصة الأكلات النجدية القديمة مثل ( قرصان وجريش ومرقوق ومندي….إلخ) وضمن أجواء شعبية وعائلية لا تفوت وتناسب جميع الأذواق.

رقم التواصل: : +966 9200 33511

مطاعم القرية الشعبية الريتض

2. مطعم دور القرية للأكلات الشعبية:

كذلك يقدم المأكولات السعودية الأصيلة والشعبية، والمشروبات الباردة الشهية والجلسات المميزة التي تساعد الزوار والسائحين على الحصول على قسط من الراحة.

رقم التواصل: +966 53 142 7040

3. مطعم نجم القريه للاكلات الشعبيه:

مطعم شعبي مميز يقدم الأكلات الشعبية ،أكله رائع ومميز، ينصح به كل من زاره لاستقبالهم المميز وجمال المكان.

العنوان: 6843 شارع اسماء بنت ابي بكر، 4149، طويق، الرياض 14913، نجم القريه للاكلات.

اما بالنسبة للسائحين فيوجد فنادق ممتازة قريبة من موقع السوق الشعبية بالرياض مثل:

أهم فنادق القرية الشعبية الرياض: 

1. فندق شذا الرياض:

فندق رائع يقع على بعد 100 متر من جامع الراجحي الكبير، وفيه كافة وسائل الراحة للزائر حيث يضم مطعم ومواقف خاصة للسيارات ومسبح وناد للأطفال ومركز للأعمال ويقدم خدمة واي فاي مجانية.

2. فندق جلوريا إن:

فندق 3 نجوم قريب من القرية الشعبية الرياض يتميز بتصميم بسيط ومريح فيه خدمات عديدة كمطعم ومقهى ومنتجع صحي ومسبح.

العنوان: 60752235 البطحاء الفرعي، المرقب، الرياض 12645.
رقم التواصل: +966 11 510 0222

مطعم في القرية الشعبية

وبذلك نرى ان القرية الشعبية الرياض قرية متكاملة تؤمن كافة الاحتياجات التي تلزم كافة أفراد العائلة وما يحتاجه المنزل من أثاث وأدوات.

وبأفضل البضائع ذات الجودة العالية وبأسعارها الرخيصة والمتوسطة التي تناسب كافة المستويات وكل ذلك ضمن موقع واحد دون عناء البحث والتجوال.

تمتع بأجواء العراقة السعودية القديمة والعودة إلى أمجاد الأجداد من خلال تصاميم هذه القرية الفريدة التي يؤمها الزوار والسائحين من مختلف البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى