وجهات الرياض

معلومات عن المدينة الرقمية الرياض 2024 – الشركات – المطاعم – الموقع

تعتبر المدينة الرقمية الرياض من المجمعات المميزة والمشهورة في مدينة الرياض، وهي تضم مساحات تجارية متنوعة وسكنية وغيرها، وهي الوجهة المثالية لمحبي الحداثة والحياة العصرية، حيث تتميز المدينة الرقمية في الرياض بالخدمات الذكية والمرافق والخدمات عالية الجودة.

المدينة الرقمية الرياض

أنشئت المدينة الرقمية بالرياض من المؤسسة العامة للتقاعد، وهي تتميز بأنها تعتمد على استخدام التكنولوجيا في كافة مناحي الحياة، من أجل تحسين نوعية الحياة في المدينة بشكل عام ورفع كفاءة الخدمات بشكل عام، وتعتمد المدينة الرقمية الرياض على عناصر محددة وهي الشفافية، والاقتصاد الرقمي، واستخدام وسائل النقل الذكي، والاهتمام بتحسين جودة الحياة والصحة العامة فضلاً عن الاستعانة بالأشخاص الأكفاء والأذكياء في استخدام التكنولوجيا، وتتميز بيئة عمل المدينة الرقمية بالرياض بالتنوع والحداثة.

وتضم المدينة الرقمية بالرياض وحدات تجارية ومكتبية وسكنية كثيرة، مجهزة بأحدث المرافق والخدمات، لتصبح مشروعاً متكاملاً ومتطور، كما تتميز بوجود عدد كبير من المرافق الترفيهية، بالإضافة إلى مساحات ضخمة مخصصة كمواقف للسيارات، فضلاً عن وجود موظفين استقبال على أعلى مستوى، وأمن، والكثير من الخدمات الأساسية المتنوعة، وهو تتكون من قطاع البحوث والتطوير وقطاع الاتصالات وقطاع تقنية المعلومات، بالإضافة إلى مركز الابتكار والإبداع، بالإضافة إلى المنطقة السكنية وقرية المعرفة، ومنطقة الحدائق والترفيه.

المدينة الرقمية الرياض
المدينة الرقمية الرياض

أشهر الشركات في المدينة الرقمية الرياض

تضم المدينة الرقمية في الرياض على شركات متنوعة ومن بينها ما يلي:

  • شركة رزا: هي شركة متطور في المملكة العربية السعودية في إدارة وتطوير العقارات، وهي تتبع شركة الريادة للاستثمار وهي مملوكة للمؤسسة العامة للتقاعد، وشركة رزا هي من تقوم بإدارة المدينة الرقمية.
  • شركة القدية للاستثمار: هي من أشهر الشركات الموجودة في المدينة الرقمية، وهي من الشركات الرائدة في المملكة العربية السعودية، والتي تعمل على تلبية كافة الاحتياجات الترفيهية وغيرها للأشخاص، وهي تعمل مع شركة بجارك إنجلز جروب لتقديم خدمة احترافية للجميع، وقد عملت على العديد من المشاريع الترفيهية من بينها مشروع 6 فلاجز القدية، والتي تعتبر أول مدينة ترفيهية من نوعها في المملكة السعودية، تضم الكثير من المناطق الترفيهية من بينها الينابيع الغامضة، ومدينة البخار، وحدائق الغسق.
  • مصرف الإنماء: يوفر مصرف الإنماء العديد من الخدمات الخاصة بالحسابات البنكية، وإصدار الشيكات المصرفية، وطباعة شهادات معرفة الرصيد، أو فتح حسابات مصرفية وغيرها الكثير من الخدمات.

قد يعجبك: دليل مجمع الضيافة الرياض 2024 – المطاعم – المحلات – الكافيهات

المدينة الرقمية الرياض
مسجد المدينة الرقمية الرياض

مطاعم المدينة الرقمية الرياض

توفر مطاعم المدينة الرقمية الرياض الكثير من المطاعم المتنوعة التي تقدم أنواع مختلفة من الطعام اللذيذ، وتوفر العديد من الخدمات والمزايا للضيوف، كما توفر طرق دفع متنوعة لتناسب الجميع، ومن بين أشهر هذه المطاعم ما يلي:

  • مطعم سيتي فريش كيتشن: يقدم مطعم سيتي فريش كيتشن أشهى الوجبات والعصائر والحلويات، وهو يعمل طوال أيام الأسبوع من السابعة صباحاً إلى الخامسة مساءً، أما يومي الخميس والجمعة يعمل حتى منتصف الليل.
  • مطعم صب واي: يعتبر مطعم صب واي من أشهر مطاعم الوجبات السريعة في الرياض، ويقدم الكثير من المأكولات وهو يعمل حتى الخامسة مساءً.
  • مطعم ميل فوي بيكريفي المدينة الرقيمة Digital city: يقدم مطعم ميل فوي بيكري أشهى المخبوزات بأسعار معقولة تناسب كافة الفئات، كما يتميز بمعاملته الممتازة والراقية للضيوف، وهو يعمل طوال أيام الأسبوع ما عدا يوم الجمعة.
  • مطعم بيقل بروذرز: من بين أشهر مطاعم المدينة الرقمية، مطعم بيقل بروذرز، والذي يقدم أشهى الوجبات الخفيفة والسريعة، والمخبوزات، والحلويات والعصائر الطازجة.
  • مطعم خنين: يقدم مطعم خنين أشهى أطباق الطعام من المطبخ الكويتي، الذي يتميز بالمذاق الشهي والتنوع، كما يتميز المطعم بأسعاره المتوسطة، وهو يعمل حتى بعد منتصف الليل.
  • مطعم أسكودار ستيك هاوس: إن كنت من عشاق الطعام التركي، فيمكنك تناول الطعام اللذيذ داخل مطعم أسكودار ستيك هاوس، الذي يقدم مأكولات متنوعة من المطبخ التركي، وهو يعمل حتى منتصف الليل.
  • مطعم لفة الشيف: يقدم مطعم لفة الشيف المأكولات السريعة بأسعار معقولة للغاية، ويعمل المطعم حتى الثانية بعد منتصف الليل.
المدينة الرقمية الرياض
المدينة الرقمية الرياض

كافيهات المدينة الرقمية الرياض

في المدينة الرقمية ستجد الكثير من الكافيهات التي تقدم مشروبات وحلويات ووجبات خفيفة، فضلاً عن أماكن جلوس مريحة، ومن أشهر كافيهات المدينة الرقمية الرياض ما يلي:

  • كافيه ستاربكس: هو من أشهر الكافيهات في المملكة العربية السعودية وفي العالم، يتميز بقهوته اللذيذة ويقدم الكثير من الخدمات للزوار، وهو يعمل طوال أيام الأسبوع حتى العاشرة مساءً.
  • كافيه بوبلارس: يقدم المقهى القهوة اللذيذة والمتنوعة مع أصناف كثيرة من الحلويات والكعك، فضلاً عن وجبات الإفطار والوجبات الخفيفة والمشروبات، وهو يعمل كل يوم حتى منتصف الليل.
  • كافيه هاف مليون: يقدم كافيه هاف مليون أفضل الخدمات للزوار، فضلاً عن أماكن جلوس متنوعة تناسب كافة الزوار، وهو يعمل حتى منتصف الليل كل يوم.
  • كافيه جافا تايم: يعتبر كافيه جافا تايم من بين أفضل كافيهات المدينة الرقمية الرياض، حيث يتميز بتنوع الجلسات داخله، والأجواء التي تساعد على الاسترخاء، وتقديم أشهى الحلويات والمشروبات الساخنة والعصائر الطازجة ووجبات الإفطار، وهو يعمل على مدار الساعة.
  • كافيه فرساي: لا تفوت زيارة كافيه فرساي إذا كنت ترغب في الاسترخاء وتناول مشروبك المفضل وسط أجواء مريحة وهو يعمل من الثامنة صباحاً إلى الواحدة ليلاً.
المدينة الرقمية الرياض
كافهيات المدينة الرقمية الرياض

موقع المدينة الرقمية الرياض

  • الموقع: طريق الأمير تركي بن عبدالعزيز الأول، Prince Turki Bin Abdulaziz، الرياض المملكة العربية السعودية.

تحرص السعودية ضمن رؤية المملكة 2030، على الاعتماد على التكنولوجيا في كافة مناحي الحياة، لذلك دائماً ما تحرص على إطلاق الكثير من المشروعات المتطورة التي تشبه المدينة الرقمية الرياض .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى