محلات الرياض

أهم المناطق المجانية في موسم الرياض 2024 التي يمكنك زيارتها

سوف تواصل المناطق المجانية في موسم الرياض 2024 استقبال زوارها يومياً، وذلك تلبية لرغبات جميع الأفراد مهما كان مستوى دخلهم.

لتمكنهم من حضور الموسم الجديد بفعالياته العديدة والمشوقة وما هي إلا أيام قليلة تفصلنا عن موسم الرياض الثالث الذي سيكون الأكثر متعة

مع تنوع المناطق والفعاليات بشكل عام ما بين الأنشطة والمطاعم والعروض الترفيهية ضمن عدد من المناطق وتبلغ 15 منطقة في كل منها فعاليات مختلفة.

بالإضافة إلى 3 مناطق مجانية في موسم الرياض لتمكن الزوار من الدخول إليها والاستمتاع بعروضها وفعالياتها من دون رسوم.

سنورد فيما يلي أسماء تلك المناطق المجانية في موسم الرياض، وما هي الفعاليات المقدمة فيها وكل ما يهم الزوار من معلومات عن الفعاليات.

وحجز التذاكر لتمكنهم من الحضور والاستمتاع بهذا المهرجان العالمي الذي ينتظره الملايين، وبالأخص المناطق المجانية في موسم الرياض 2024.

فعاليات مجانية في الرياض 2024 موسم الرياض:

ان الفعاليات المجانية التي سوف تقدم في المناطق المجانية في موسم الرياض 2024 هي متنوعة وعديدة تشمل مختلف الأنشطة التي يمكن حضورها مجانا والتي تتراوح بين الثقافة والفنون والرياضة وتلك الفعاليات في المناطق التالية:

1. قرية زمان رياض:

أحد المناطق المجانية في موسم الرياض وهي حي قديم يحتوي على الزخارف التراثية والتقليدية التي تم الحفاظ عليها وتناقلها عبر الأجيال لتشعر الزائر بالدفء والحميمية وسط هذه الأجواء.

شجرة السلام

2. شجرة السلام الرياض:

أحد المناطق المجانية في موسم الرياض وتعتبر أكبر المنتزهات في منتزه السلام الواقع جنوب غرب الرياض حيث يعمل سكان المنطقة على عرض أعمالهم الطبيعية والصناعية والتي تعد من الفنون المميزة للمدينة إضافة للمطاعم والأسواق.

3. منطقة حرة لموسم الرياض:

أحد المناطق المجانية في موسم الرياض ومن المجالات البارزة التي انضمت على فعاليات موسم الرياض وتعنى برواية القصائد النبطية وعقد جلسات ثقافية وفكرية وجلسات استراحة وشرب القهوة.

4. نبض الرياض موسم 2024 الرياض:

أحد المناطق المجانية في موسم الرياض وتعتبر ومن الأحداث الجميلة التي تقام يوميا من خلال العروض الموسيقية والغنائية وكذلك من خلال حضور العديد من الأفلام الثقافية والاستمتاع بالعروض المسرحية والوجبات المميزة.

اقرأ المزيد: حفل افتتاح موسم الرياض 2024 – الموعد – الفعاليات – التذاكر

موسم الرياض العام 2022

الأماكن المجانية بموسم الرياض:

سوف تقدم هذه المناطق المجانية في موسم الرياض والتي سوف نذكرها الآن عروض الموسم الثالث الجديد للعام 2024 بشكل مجاني دون أي تكلفة او رسوم حتى يتمكن جميع أفراد المجتمع من الحضور والاستمتاع بالموسم الجديد وهذه الأماكن المجانية هي:

قرية زمان:

إحدى المناطق المجانية في موسم الرياض، حيث ستعود هذه القرية التاريخية للمرة الثانية لتعيد أجواء الحنين والزمن الجميل.

وتقديم جزء من التراث والتاريخ الفني والسينمائي للجيل الجديد وسوف تضم أيضا عدد من المسرحيات والدكاكين والمأكولات التراثية وتقديم الفن التراثي للسعودية.

حديقة السويدي:

هي أحد المناطق المجانية في موسم الرياض وتعتبر أقدم وأكبر الحدائق بالرياض والتي تم إحياؤها من جديد لإثراء منطقة السويدي بمساحتها الكبيرة التي سوف تشكل ملتقى ثقافي لعواصم العالم مع الفعاليات المميزة والعرض الأسبوعي المميز.

سوق الزل

سوق الزل:

هي أحد المناطق المجانية في موسم الرياض وملتقى تراثي مميز وهو أحد أقدم الأسواق التاريخية في الرياض ولأهمية تلك المناطق التراثية تم تجديده لموسم الرياض 2024.

وذلك ليمكن الزوار من الاستمتاع بأفضل العروض الموسيقية والرقص الشعبي لإحياء روح الأسواق القديمة في الرياض.

اقرأ المزيد: رابط حجز تذاكر سيرك دو سوليه Ovo موسم الرياض 2024

فعاليات موسم الرياض:

تستعد العاصمة السعودية الرياض لانطلاق فعاليات موسم الرياض 2024 بنسخته الثالثة والتي سوف تشهد مجموعة كبيرة من العروض الفنية والرياضية والثقافية والعروض الموسيقية وعروض الأزياء والمطاعم ويعتبر أكبر موسم ترفيهي في المنطقة.

هذه الفعاليات سوف تبهر العالم هذا الموسم التي تغطي كل شيء من الموسيقى والفنون والمسرح والطعام والرياضة وغيرها الكثير.

ولعشاق الموسيقى ستقدم أكبر الحفلات لعدد من الفنانين من العالم العربي والغربي ضمن 15 منطقة وهذه الفعاليات هي:

  • عروض فنية ومسرحية مشوقة وحفلات دولية وعربية ومعارض فنية.
  • العديد من الأنشطة الرياضية وملعب للجولف والتنس.
  • حدث Sky loop لجهاز محمول أي تنزيل ألعاب محاكاة للجهاز المحمول.
  • عدد كبير من المطاعم الفاخرة التي تقدم أشهى المأكولات والمشروبات بالإضافة لدور السينما.
  • ممارسة العديد من الألعاب الخاصة مثل التزلج وسباق السيارات وملعب جولف عالمي.
  • مسابقات ثقافية وجوائز قيمة.
  • مهرجان للألعاب الإلكترونية.
  • حدث كأس مارادونا حيث يستضيف موسم الرياض مباراة تاريخية بين بوكا جونيورز الأرجنتيني وبرشلونة الإسباني.

المناطق المجانية في موسم الرياض 2022

حجز موسم الرياض:

بخطوات بسيطة سوف تتمكن من حجز تذكرة موسم الرياض 2024 للأماكن المتوقعة للحفلات والفعاليات المتنوعة وخصوصاً مع التطور الكبير التي شهدته المملكة للمهرجانات التراثية والثقافية والابداعية والترفيهية.

لذلك سنعرض عليكم كيفية حجز التذاكر للموسم الجديد:

  1. قم بزيارة الموقع الرسمي لموسم الرياض عبر الانترنت.
  2. حدد الفعالية التي ترغب في حضورها.
  3. احرص على قراءة التفاصيل المتعلقة بتلك الفعالية جيدا.
  4. انقر على خيار احجز الآن.
  5. قم بتسجيل الدخول إلى الحساب الشخصي الخاص بك أو قم بإنشاء حساب جديد أذا كنت زائرا جديدا.
  6. اختر عدد التذاكر المراد شراؤها.
  7. حدد فئة التذكرة.
  8. حدد طريقة الدفع المناسبة لك.
  9. استكمل إجراءات دفع ثمن التذاكر الكترونياً.
  10. احتفظ بنسخة من التذاكر للدخول.

وبهذا تنتهي خطوات حجز تذاكر الدخول إلى موسم الرياض 2024 ، وكل التذاكر متاحة الكترونياً لجميع الزوار من داخل المملكة او من خارجها على حد سواء.

اقرأ المزيد: فعاليات بوليفارد وورلد موسم الرياض 2024 | طريقة حجز التذاكر

موسم الرياض عام 2022

هل موسم الرياض مجانا؟

انطلاقا من ذكرى 22 فبراير من كل عام ذكرى يوم التأسيس للمملكة السعودية أعلن موسم الرياض عن مجانية الدخول إلى منطقتي بوليفارد الرياض سيتي وونتر وندرلاند في 22 الشهر الجاري أكتوبر لكل زائر يلبس أزياء يوم التأسيس.

مع مجانية الدخول للأطفال من عمر 12 سنة وما دون وذلك تحت شعار (من يوم بدينا والأناقة منا وفينا) وأعلن موسم الرياض أيضا عن مجانية الدخول يوميا إلى منطقة ونتر وندرلاند للأطفال من عمر 12 سنة وما دون.

فعاليات الرياض:

متحف السعادة:

هو نوع جديد من المتاحف ويقام لأول مرة في المملكة حيث يتميز بعناصر رائعة تجذب حواسك وتجعلك ترى الأحلام بمتعة أكبر كما انها المساحة المثالية لأخذ صور السلفي وتوثيق أجمل اللحظات.

فعالية ساحة ابدأ المغامرات:

تعد المكان الأمثل لمحبي المغامرات والرياضات الجديدة الملهمة لجميع الأعمار وللمغامرين الصغار عبر توفيرها فرصة اللعب والمرح وورشات عمل وحصص تعليمية على أيدي فريق رياضي.

فعالية برج ابدأ المغامرة:

يقدم تجربة الانزلاق الحر بطول 210 متر أعلى بوليفارد الرياض وتمكن الزوار من تسلق البرج ومن ثم الاستمتاع بتجربة السقوط الحر من أعلى البرج.

فعالية الساحة السعودية للتزلج:

تعد ساحة التزلج الأكثر تميزا وإثارة في الرياض وتتميز بأفضل المعايير العالمية على طراز الشارع الحضري التي تناسب فعاليات الترفيه ومنافسات البطولات وتتوفر فيها درجات متفاوتة من الانحدارات.

مدل بيست ساوند ستورم 2024 الرياض:

تعد أهم الفعاليات الموسيقية بنسختها الثالثة التي تقدم أهم الفنانين المحليين والعالميين ضمن أكبر حدث موسيقي فب منطقة الشرق الأوسط لتعيش أجمل اللحظات على إيقاعات الموسيقى الرائعة.

للحجز تواصل على الرقم: +966530079622

فعالية أنت وعائلتك:

من الفعاليات المميزة التي تجمع العائلة في مكان واحد عبر مهرجان متنوع يقدم مجموعة من الفعاليات الترفيهية للأطفال من العروض الحية للفرق الاستعراضية والفرق الشعبية والشخصيات الكرتونية.

الرياض موسم

رابط الحجز في موسم الرياض:

في خطوة اتخذتها المملكة لتكون ضمن الدول الحضارية المتقدمة ومحل جذب للسياحة العالمية جاء أكبر مشروع استثماري وهو موسم الرياض الذي يضم العديد من الفعاليات الاحتفالية العربية والمحلية.

ولسهولة الحجز اليكم رابط حجز تذاكر موسم الرياض عبر موقع:

Riyadhseason.sa ويمكنك اتباع الخطوات التالية:

• الذهاب الى الموقع الخاص بحجز التذاكر riyadhseason.sa.

• اختيار الفعالية التي ترغب في حضورها.

• سوف تظهر لك الأسعار قم بالضغط على احجز الآن.

• القيام بتسجيل الدخول وتعبئة البيانات المطلوبة.

• حجز التذكرة.

نتيجة للتطور الكبير عبر السنوات القليلة الماضية التي شهدتها المملكة العربية السعودية كان للمهرجانات التراثية والثقافية والابداعية إثر كبير لجعل المملكة وجهة مشوقة للزوار.

لذلك تم تحضير اقوى المهرجانات والاحتفالات في قلب المملكة، وذلك ضمن العديد من الأنشطة الثقافية والفعالية في موسم الرياض 2024.

والذي جعل من العاصمة السعودية حاضنة كبرى ووجهة مفضلة للسياح على مستوى عالمي ولتكون هذه الفعاليات الثقافية والترفيهية العديدة متاحة لكل الزوار دون استثناء وعلى حسب ظروفهم.

في ختام مقالنا المناطق المجانية في موسم الرياض هذا نتمنى للزائرين قضاء أجمل الاوقات والاستمتاع بفعاليات موسم الرياض 2024 والمناطق المجانية فيه لا تفوتوا التشويق والإثارة وما ينتظركم من مفاجآت جميلة في هذا الحدث العالمي.

الجدير بالذكر أن الفعاليات والمواسم في المملكة السعودية تشهد تنوعا كبيرا وتطورا ملحوظا عبر السنوات القليلة الماضية إذ كان للمهرجانات التراثية والثقافية والابداعية والترفيهية الأثر الكبير لجعل المملكة وجهة مشوقة للزوار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى