وجهات الرياض

أفضل اماكن ترفيه بالرياض 2024 ينصح بالذهاب إليها

نعلم جميعاً أنّ الحياة ليست مجرد عمل ودراسة فمن الضروري أن نتوقف لأخذ قسطٍ من الراحة والترفيه عن أنفسنا، البعض يفضل الترويح عن نفسه عبر مشاهدة الأفلام وآخرون يستمتعون بالذهاب في رحلةٍ إلى المسبح وهناك من يشعر بالمتعة أثناء عند قراءة كتابٍ ممتع أو ربما عند الرسم.

مهما كان النشاط الذي يجعلك تشعر بالمتعة فأنت ستجد مكاناً لممارسة هذا النشاط في مكانٍ ما في مدينة الرياض، وفي هذا المقال سوف نُرشدك لأهم أماكن الترفيه في الرياض

اماكن ترفيه بالرياض ومشاهدة الأفلام

اليوم مع توفر الانترنت وامتلاك معظم السكان لشاشات ذكية كبيرة أصبح بإمكان أي منا أن يُشاهد أي فيلمٍ يرغب به في المنزل، ولكن مشاهدة الأفلام في السينما ما زال يجذب الكثيرين وخاصة في السينمات ثلاثية ورباعية الأبعاد حيث يمكن أن يشعر المشاهد وكأنه قد انتقل إلى العالم الخاص بالفيلم.

تتضمن الرياض عدداً من صالات السينما المختلفة والتي تعرض كل منها أحدث الأفلام العالمية والمحلية بشكلٍ يومي، ومن أهم صالات السينما في الرياض:

  • صالات سينما إي إم سي

إنّ شركة إي إم سي هي واحدة من أهم الشركات المشغلة للسينما في الرياض فهي كانت المسؤولة عن تشغيل أول سينما بشكل رسمي في السعودية وافتتاح صالة السينما في مركز الملك عبدالله المالي في الرياض والتي تم تصنيفها على أنها واحدة من أفضل وأجمل قاعات السينما في العالم.

اماكن ترفيه بالرياض
اماكن ترفيه بالرياض

يوجد اليوم 10 فروع من صالة سينما إي إم سي مثل الصالة في المكان مول والبانوراما مول ومركز الملك عبدالله المالي، ويمكن أن تُشاهد في هذه الصالات الأفلام الجديدة بأحدث التقنيات كما يمكن لك أن تشتري بعض أنواع الأطعمة التي يمكن أن تستمتع بها أثناء مشاهدتك للفيلم مع إمكانية إعادة التعبئة بشكل مجاني.

ما يجعل صالات السينما من إي إم سي واحدة من أفضل أماكن ترفيه بالرياض هو وجود الشاشات العملاقة وتجربة الأفلام ثلاثية الأبعاد التي تجعلك تشعر وكأنك قد انتقلت لعالمٍ آخر، كما أنّ سهولة شراء التذاكر لحضور الفيلم تلعب دوراً هاما فكل ما عليك القيام به هو استخدام التطبيق وشراء التذاكر للمكان الذي ترغب به.

  • صالات فوكس سينما

إنّ فوكس سينما هي واحدة من أهم مشغلي السينما في العالم والشرق الأوسط والتي استطاعت أن تثبت نفسها وتحصل على العديد من الجوائز، وتعرض صالات فوكس سينما في الرياض مجموعة من الأفلام العالمية والمحلية بمميزات فريدة تجعل من تجربة مشاهدة الأفلام تجربة مثيرة وممتعة.

اماكن ترفيه بالرياض
فوكس

إنّ منطقة الأطفال “كيدز” في صالات فوكس تجعل منها من أهم اماكن ترفيه للاطفال بالرياض حيث تقوم بتوفير مقاعد مريحة للطفل وبألوان زاهية إضافة لاختيار بعض من أفضل الأطفال التي تناسب أعمار الأطفال. وفي حال كنت تريد تدليل طفلك في يوم عيد ميلاده يمكن لك أن تقوم بحجز غرفة الاحتفالات الخاصة حيث يمكن لهم مشاهدة أفلامهم المفضلة والاستمتاع بحفلة ممتعة مع الأهل والأصحاب.

وفي حال كنت ترغب بمشاهدة فيلمك المفضل مع المزيد من الخصوصية فيمكن لك أن تطلب باقة الأهل والأصحاب الخاصة حيث تتيح لك حجز الصالة بشكل كامل، وهنالك أيضاً ميزة كونترول الفريدة التي تتيح لك التحكم في الأحداث باستخدام الهاتف الذكي ضمن بعض أنواع العروض.

ولا يجب أن ننسى طبعاً تجربة السينما رباعية الأبعاد التي تعمل على تحريك الكراسي بالتزامن مع العرض وتضيف بعض المؤثرات البصرية والحسية التي تجعلك تشعر بتفاصيل الفيلم من الصدمات والريح وحتى بعض الروائح.

  • صالات موڤي سينما

إنً موڤي سينما هي المشغل المحلي الوحيد لصالات السينما ضمن المملكة العربية السعودية، ولكن ذلك لم يمنعها من المنافسة بقوة، فقد عملت موڤي سينما على توفير أحدث التقنيات في المجال بهدف حصول الزبائن على أفضل عروض سينمائية على الإطلاق.

من التجارب المميزة التي تقدمها موڤي سينما تجربة سكرين إكس التي تتضمن مسرحاً سينمائيا يستخدم عدة أجهزة إسقاطٍ ضوئي بحيث يُعرض الفيلم أمام وعلى جانبي المشاهد، كما أنّ هناك تجربة موڤي چونيور المخصصة لأفلام الأطفال بين سن 3 سنوات و12 سنة، والتي تتضمن وجود صالة تسمح للطفل بمشاهدة الأفلام والقيان ببعض الأنشطة البدنية الأخرى كالتسلق واللعب بالزحلوقة.

وفي عام 2021 قامت موڤي سينما بافتتاح أول سينما للسيارات في المملكة حيث يمكن لك أن تُشاهد الفيلم في الهواء الطلق أثناء وجودك في سيارتك بدلاً من دخولك إلى قاعة السينما، ومن أجل ذلك تم تحضير ساحة خاصة يمكن أن تتسع حتى 150 سيارة

 

اماكن ترفيه بالرياض لمحبي الملاهي المائية

في فصل الصيف ومع ارتفاع درجات الحرارة بشكل جنوني لن يكون هناك ما هو أفضل من محاولة تخفيف الحر ضمن المياه، بالطبع السباحة لوحدها ممتعة ولكن ماذا لو أضفنا لمتعة السباحة متعة أخرى وهي متعة الألعاب المائية؟ عبر الذهاب إلى أحد المنتزهات المائية فنحن نضمن لك أنّك سوف تستمتع بوقتك وتنسى الحر بشكلٍ كامل.

إنّ المنتزهات المائية هي من أماكن ترفيع الرياض التي يتم الاهتمام بها بشدة وذلك بسبب درجات الحرارة المرتفعة في الرياض صيفا، ولذلك كان من الطبيعي أن نجد العديد من الملاهي المائية، ومن أهم الملاهي المائية الترفيهية في مدينة الرياض في الوقت الحالي لدينا:

  • العمارية أكوا بارك

إنّ العمارية أكوا بارك لا يحتل مكاناً في صدارة أماكن ترفيه في الرياض بسبب الألعاب المائية وحسب فهو منتجع متكامل وفخم مما يعني أنّه سوف يضمن عطلة مميزة لكافة أفراد الأسرة، ما يميز العمارية أكوا بارك هو الخصوصية الفريدة حيث أنّها تتيح للزوار حجز شاليهات خاصة تتضمن عدداً من ألعاب الأطفال الخاصة.

بالنسبة للألعاب المائية فالمنتجع يتضمن مسبحاً كبير الحجم يتضمن وجود العديد من الزحاليق والألعاب المائية التي يمكن أن يستمتع بها الجميع أثناء تواجدهم في المياه، فيمكن لك أن تُجرب النزول للماء عبر الزحلوقة بدلاً من القفز بشكل مباشر وستشعر بالفرق الكبير

اماكن ترفيه بالرياض
اماكن ترفيه بالرياض

 

  • ملاهي الخيمة بالرياض

إنّ ملاهي الخيمة في الرياض هي واحدة من أهم الملاهي الموجودة في المملكة فهي تتضمن العديد من الألعاب الممتعة الكهربائية منها والميكانيكية وبالطبع الألعاب المائية، ملاهي الخيمة بالرياض هي مكان مثالي لمحبي المياه والسباحة وخاصة لمحبي لعبة الشلال

يتوفر في ملاهي الخيمة حمامات للسباحة مع مياه نظيفة ومجاري مائية إضافة إلى وجود مساحات خضراء تُشعرك بالراحة النفسية. المكان مثالي لنزهة في فترة الصيف مع العائلة والأطفال.

 

 

اماكن ترفيه بالرياض لمحبي التخييم

عندما يبدأ الجو بالاعتدال يبدأ الكثيرون بالتخطيط لرحلات التخييم حيث يمكن لهم استكشاف الطبيعة وقضاء وقتٍ ممتع في الهواء الطلق، في حال كنت تريد التخييم مع العائلة أو الذهاب في رحلة تخييم مع أصدقائك فهناك الكثير من الأماكن المناسبة لرحلة تخييم في الرياض.

وحيث أنّ رحلات التخييم يمكن أن تجعلك تشعر بالراحة والهدوء والسكينة إليك أفضل الأماكن حيث يمكن لك أن تقوم بالتخييم

  • التخييم في روضة التنهات

تعتبر روضة التنهات من أماكن ترفيه في الرياض وخاصة عندما يتعلق الأمر بقضاء عدة ليالٍ في خيمة تحت ضوء القمر والسهر حول موقد النار. وخاصة أنّ روضة التنهات تُعد من المحميات الطبيعية وتُسمى أيضاً غابة الملك حيث تعيش الكثير من الحيوانات البرية ويمكن أن تعثر على أنواع مختلفة من النباتات.

اماكن ترفيه بالرياض
اماكن ترفيه بالرياض

توفر الغابة في الفترة الصباحية فرصة للاستكشاف والتجول في الطبيعة كما أنّ فترة الغروب هي الفترة التي لا يجب أن تفوتها حيث تُلون الشمس أشجار الغابة بألوان مميزة، وفي المساء يأتي وقت السهر والسمر حول موقد النار حيث يجتمع أفراد العائلة معاً ويتبادلون الأحاديث ويتسلون معا.

تتجه الكثير من العائلات إلى روضة التنهات من أجل التخييم وخاصة في الفترة التي تلي بداية شهر نوفمبر، وهذا النشاط مفيد بشكلٍ خاص لمن يريد الابتعاد عن الهواتف الجوالة والشاشات الذكية وأخذ إجازة من العمل.

  • الوادي السري في الرياض

إنّ الوادي السري هو أحد الملاجئ التي يقصدها الكثير من الأفراد والعوائل على جد سواء بهدف التمتع بالطبيعة الخلابة واستكشاف أماكن جديدة، الشكل المميز للمنطقة هو أهم ما يميز الوادي السري في الرياض فهو يتكون من مجموعة من التشكيلات الصخرية الجبلية والتي يُجاورها كثبان رملية وبعض المساحات الخضراء.

اماكن ترفيه بالرياض
اماكن ترفيه بالرياض

وفي فترات هطول المطر تتجمع المياه الساقطة من السماء أسفل هذه الصخور لتشكل بركاً من المياه الصافية التي تُشكل مكاناً مثالياً للسباحة أو قضاء النزهات في أماكن قريبة من المسطحات المائية. تتضمن منطقة الوادي السري في الرياض مجموعة من الكهوف التي يمكن لك أن تقوم باستكشافها إضافة إلى المنحدرات الصخرية التي تُساعد محبي التسلق على ممارسة هوايتهم المفضلة.

يقصد الآلاف الوادي السري بهدف التخييم وخاصة في فصل الشتاء حين تكون درجات الحرارة قد بدأت بالاعتدال والبرك في منطقة الوادي السري مناسبة للسباحة بشكل كلي.

 

  • فوهة الوعبة

فوهة الوعبة هي واحدة من أهم أماكن الترفيه في الرياض فهي ليست أمراً تراه كل يوم وتستحق حتماً الزيارة، منظر فوهة الوعبة قد يجعلك تعتقد للوهلة الأولى أنك تقف في مكان اصطدام أحد النيازك بالأرض ولكن الحقيقة هي أنّ هذا المكان هو فوهة بركان ثار قديماً في الماضي.

حفرة الفوعة تمتد بعرض 4 كيلومتر كما أنّ عمق الحفرة يصل إلى 250 متر ويوجد بداخلة بحيرة ساحرة، حواف الفوهة تُشكل بيئة مثالية لمحبي التسلق والاستكشاف كما أنّ وجود البحيرة في منتصفها أدى لوجود ما يُشبه واحة محاطة بالأشجار والنباتات ولهذا فهي مكان رائع للتخييم.

اماكن ترفيه بالرياض
أفضل اماكن ترفيه بالرياض

 

اماكن ترفيه بالرياض لمحبي الغوص

إنّ رحلات الغوص تعتبر من الأنشطة المميزة حيث يُتاح لك استكشاف ما يوجد تحت سطح المياه والتعرف على أنواع الكائنات التي تعيش في الماء أو على أشكال النباتات التي تنمو تحت الماء، وهي أيضاً تُشكل تمريناً رياضياً ممتعاً يُساعد على تنشيط وتحريك الجسم.

بالطبع تنتشر أمكنة الغطس عادةً في المناطق الساحلية أو في مناطق البحيرات ولكنك يمكن أن تجد اماكن ترفيهية في الرياض تسمح لك بالغوص، وإن كنت تشعر بالدهشة مما نقوله فاعلم أنّك سوف تقوم بالغوص في منطقة تقع في قلب الصحراء.

كهف عين هيت

إنّ كهف عين هيت هو أحد أهم اماكن الترفيه في الرياض والتي تولي المملكة اهتماماً بها، يقع كهف عين هيت في المنطقة الجنوبية من الرياض وقد تشكل منذ ملايين السنين نتيجة اصطدام نيزك كبير بالأرض في وقت ما حيث يصل عمقه إلى قرابة 390 متراً ضمن التجويف الصخري

من أهم ميزات كهف عين هيت في الرياض هو وجود المياه بشكل دائم على طوال أيام السنة حيث تتجمع المياه الجوفية وتخلق بحيرة كبيرة من المياه الصافية ذات اللون المائل للأخضر، وقد كانت المياه تصل إلى فتحة الكهف سابقاً ولكن منسوبها انخفض بمعدل 100 متر تقريبا

حتى مع الانخفاض فما زالت البحيرة مكاناً مناسباً للغوص حيث يقوم الكثيرون بالقدوم إلى كهف هيت مع معدات الغوص بهدف استكشاف البحيرة أو التدرب على الغوص، مياه البحيرة في كهف عين هيت صافية تسهل الرؤية أثناء الغوص كما أنّ درجة حرارتها باردة مهما كانت درجة الحرارة في الخارج.

 

اماكن ترفيه بالرياض للشباب

يحتاج الشباب دوماً إلى مراكز ترفيهية يُوظفون فيها طاقاتهم سواء الجسدية منها أو العقلية واستغلال هذه الطاقات في أنشطة ممتعة ومميزة، هناك أنواع مختلفة من الأنشطة الترفيهية التي يمكن أن تجذب الشباب فمنهم من ينجذب إلى النشطة الرياضية وآخرون يفضلون الأنشطة العقلية

تستطيع إيجاد أماكن ترفيه في الرياض يستمتع فيها الشباب بمختلف الاهتمامات فهنالك أماكن متنوعة ونشاطات مختلفة، وإليك بعضاً من الأمثلة عن اماكن ترفيهية في الرياض تناسب الشباب:

  • مركز محترف البطاقات (TCG Master)

حتى مع التطور التكنولوجي الذي جعل الحياة تتحول إلى الشكل الرقمي فمازالت ألعاب البطاقات بشكلها الورقي شائعةً وذات شعبية كبيرة، فهناك الكثيرون مما يهوون جمع البطاقات والعديد غيرهم ممن يستمتعون بممارسة هذا النوع من الألعاب بأوراق.

اماكن ترفيه بالرياض
أفضل اماكن ترفيه بالرياض

مهما كان اسم اللعبة المفضلة لديك من ألعاب البطاقات القابلة للجمع فأنت ستكون بحاجة إلى شريك ينافسك في هذه اللعبة، وفي مركز محترف البطاقات (TCG Master) ستتمكن من العثور على هذا الشخص. يقيم مركز محترف البطاقات بشكل مستمر العديد من الفعاليات والمنافسات الدورية التي تقابل فيها هواة آخرين وتستمتعوا بألعابكم المفضلة.

نشاط المركز لا يقتصر على إجراء المنافسات بل هو أيضاً متجر يوفر لمحبي الألعاب شراء البطاقات والاكسسوارات الخاصة بالألعاب إضافة للتماثيل الخاصة بشخصيات الألعاب.

  • مركز الهروب من الغرفة (Escape The Room)

يفضل الكثير من الشباب تلك الأنشطة التي تسمح لهم بتشغيل عقولهم وتحدي قدراتهم الخاصة، وفي مركز الهروب من الغرفة يمكن لك أن تستخدم ذكائك في تحليل الأدلة الموجودة في الغرفة واستخدامها لإيجاد طريقة للهروب. المركز يتضمن عدداً من الغرف المختلفة والتي يتضمن كل منها لعبة مميزة

الألعاب في هذا المركز جماعية حيث يتوجب عليك أن تعمل مع الفريق من أجل حل الألغاز، عدد اللاعبين المسموح يتراوح عادةً من 2 إلى 6 أشخاص أو 4 إلى 6 أشخاص بناءً على اللعبة التي ترغب بلعبها، وبعد دخول الغرفة وإقفال الباب سوف يكون عليك أن تفتح عينيك جيداً وتبحث عن الأدلة والرموز المخفية من أجل العثور على طريقك للخروج.

يمتلك كل فريق 60 دقيقة من أجل الخروج من الغرفة وعندما تتمكن من الخروج في وقت قليل سوف يتم تسجيل اسمك على لوحة الشرف.

 

  • زيرو ليتنسي

زيروليتنسي هو مركز يسمح للشباب بدمج النشاط البدني والنشاط العقلي معاً عن طريق استخدام ألعاب الواقع الافتراضي، وحيث أنّ معظم الألعاب الموجودة في المركز تعتمد على النشاط الجماعي فهي تُشكل فرصة مثالية لك كي تحظى بالمتعة مع الأصدقاء أو العائلة.

اماكن ترفيه بالرياض
اماكن ترفيه بالرياض

تتوفر في المركز عدة ألعاب مختلفة والتي يمكن أن تمارسها بشكل جماعي بعدد لاعبين يصل إلى 8 أشخاص، وفي حال كنت ترغب بجلسة لعب عائلية فأنت تستطيع حجز القاعة بكاملها عن طريق حجز الأمكنة الثمانية. الألعاب متاحة للرجال والسيدات ويمكن أن تطلب الدخول في مجموعة سيدات أو مجموعة من الشباب فقط

  • بلانيت اكس الرياض

إنّ بلانيت اكس هو أحد أهم المراكز الترفيهية في الرياض والتي تقدم لروادها مجموعة من الأنشطة الترفيهية المميزة والمختلفة. فالمركز يتيح للزوار ممارسة ألعاب الواقع الافتراضي وبعض ألعاب الهروب من الغرفة التي تتطلب التركيز والعثور على الأدلة وهنالك بعض الألعاب الفردية التقليدية والكلاسيكية.

اماكن ترفيه بالرياض
اماكن ترفيه بالرياض

وجودك في مركز بلانيت اكس يعني حصولك على ساعات طويلة من المتعة مهما كان نوع الألعاب التي تفضلها والحصول على بعض الجوائز المميزة عندما تتمكن من الفوز بالألعاب التي تُشترك بها.

  • باونس الرياض

إنّ مركز باونس في الرياض هو مركز ترفيهي ورياضي ولكنه في ذات الوقت يختلف عن المراكز الرياضية الأخرى، ما يجعله مميزا بشكل خاص هو الترامبولين لأنّ المركز قام بدمج القفز على الترامبولين مع العديد من الأنشطة المختلفة كي تحظوا بزيارة ممتعة ومنشطة.

اماكن ترفيه بالرياض
اماكن ترفيه بالرياض

مركز باونس من أماكن ترفيه في الرياض والتي يقتصر الدخول إليها على النساء والأطفال، وفي الداخل يمكن أن تستمتعوا بالقفز الحر على الترامبولين أو ممارسة بعض الألعاب الأخرى والمميزة مثل كرة السلة والدودج بول. فعند ممارسة كرة السلة على الترامبولين سوف تتمكنين من القفز لارتفاعات عالية لا يمكن لك أن تصلي إليها في الوضع الطبيعي كما أنّ الترامبولين يجعلك أكثر قدرةً على مناورة الكرات وصدها في رياضة الدودج بول.

  • فن اكستريم للكارتينج

إنّ حب السرعة والإثارة هو أحد الميزات الخاصة للشباب وهو ما يجعل الكثير منهم يُحبون سباقات السيارات، ولكن من أجل المشاركة في سباق السيارات بشكلٍ آمن كان سباق الكارتينج هو الخيار الأمثل.

فن اكستريم للكارتيج هو أحد الأماكن المميزة في الرياض والذي يوفر الحلبات والسيارات الآمنة التي يمكن لك أن تقودها على الحلبات المنحنية كي تستعرض قدراتك الخاصة في القيادة وتعيش تجربة السرعة في أبهى حللها. المشاركة في السباقات متاحة لكل من الشباب والنساء كما يمكن أن يكون نشاطاً عائليا مميزاً

  • واي فاي بولينج

إنّ صالة واي فاي بولينج هي أحد أهم اماكن ترفيهية بالرياض والتي تحتوي كثيراً من الألعاب المسلية مثل ألعاب البلياردو وألعاب الواقع الافتراضي، ولكن اللعبة المميزة فيها بشكل خاص هي لعبة البولينج حيث يحتوي المكان على عدة ممرات خاصة للعب البولينج.

واي فاي بولينج مكان مناسب لكل من الشباب والشابات فهو يحتوي قسمين منفصلين للرجال والنساء ما يوفر للاعبين خصوصية أكبر وفرصة أكبر للاستمتاع بوقتكم، وبعد الانتهاء من اللعب يمكن أن تُكافئوا أنفسكم عبر الحصول على وجبة خفيفة شهية أو شرب كوب من مشروباتكم المفضلة.

 

 

اماكن ترفيه بالرياض للنساء

العثور على أماكن ترفيهية تقدم الخدمات بشكل حصري للنساء ضروري كي تشعر المرأة بالراحة أثناء وجودها، وفي الرياض يمكن أن تجد العديد من الأماكن النسائية المغلقة والتي لا يمكن دخول الرجال إليها، تختلف أنواع هذه الأمكنة بحيث تكونين قادرةً على التنزه وممارسة الأنشطة المختلفة لوحدك أو مع أطفالك دون الحاجة للقلق.

  • مركز الفارسة في الرياض

إنّ حب الخيول وركوب الخيل ليس أمرا مقتصراً على الرجال فهناك الكثير من السيدات اللواتي يبدين اهتماماً بتعلم ركوب الخيل وخوض هذه التجربة، وفي مركز الفارسة يمكن أن تقوم بتحقيق هذا الأمر بسهولة فالمركز مخصص لدخول النساء والأطفال ويوفر حصصاً تدريبية على التعامل مع الخيول وركوبها لمن لا تستطيع القيام بذلك.

اماكن ترفيه بالرياض
اماكن ترفيه بالرياض

يوفر المكان أماكن للتدريب وركوب الخيل كما يوجد مناطق للاسترخاء وشرب القهوة وحديقة ألعاب خاصة كي يستمتع أطفالكِ بوقتهم.

  • كافي زخرف النسائي

إنّ كافي زخرف هو أحد أهم الكافيهات النسائية في الرياض وهو يتميز ينقطتين أساسيتين الأولى هي توفير مكان يوفر الخصوصية للنساء والثانية هي توفير فرصة لإخراج الإبداع الفني للزائرات، وذلك أنّ كافيه زخرف يقدم مع المشروبات والحلويات أدوات خاصة للرسم والتلوين والديكوباج.

يمتاز المكان بجوه الهادئ الذي يسمح للنساء بالاسترخاء ويناسب السيدات اللواتي يرغبن بالجلوس في مكان هادئ  وقراءة كتاب ما مع الحصول على مشروب شهي، أما بالنسبة للحلويات فيتوفر العديد من الأصناف المميزة مثل التشيز كيك وكيكة العسل والكوكيز.

  • مركز الملتقى النسائي في الرياض

إنّ مركز الملتقى النسائي في الرياض هو أحد أهم أماكن ترفيه في الرياض المخصصة للنساء، فهذا المركز يقدم الكثير من الخدمات الترفيهية والثقافية التي يمكن أن تثير اهتمام المرأة وتجعلها تشعر بالراحة.

اماكن ترفيه بالرياض
اماكن ترفيه بالرياض

يقدم المركز العديد من الخدمات الأساسية المتعلقة بالتجميل فهو يتضمن صالون للعناية بالشعر حيث يمكن لك أن تقومي بتصفيف شعرك أو صبغه إضافة إلى جلسات العناية بالشعر التي تُساعدك على الحصول على شعر مميز وجذاب وصحي وذلك بإشراف العديد من خبيرات التجميل والعناية بالشعر.

الميزة الأخرى هي وجود جيم أو نادي رياضي حيث يمكن لك أن تقومي بممارسة الرياضة وتدريب جسدك للحصول على الجسم الذي ترغبين به، أثناء وجودك في هذا النادي الرياضي سوف يُتاح لك استخدام الكثير من الأجهزة التدريبية والأوزان ويمكن أن تُشاركي في الجلسات المخصصة لتتدرب على الفنون القتالية على يد مدربات خبيرات والنتيجة سوف تكون بالطبع تحولاً شاملاً لجسدك إلى جسد أكثر رشاقة وقوة

وبالطبع يوجد قسم السبا حيث يمكن لك أن تحصلي على مساج للجسم بالزيت الدافئ والزيوت العطرية ومساج للظهر والحمام المغربي أو حمام الزيت، تشمل الخدمات الإضافية للسبا جلسات الحوامل وجلسات ما بعد الولادة إضافة لجلسات الجاكوزي.

ويمكن لك أيضاً الاستمتاع بجلسات النعومة التي تمنحك جسماً ناعماً حريريا مثل جلسات لف الجسم وجلسات الهايدروباث وجلسات الأوشيانا، باختصار السبا في مركز الملتقى النسائي يوفر لك فرصة لا مثيل لها للاسترخاء والراحة والتحرر من الضغوط

  • نادي المناهل للسباحة للسيدات

يشتهر نادي المناهل بكونه يمتلك أفضل مسبحٍ للسيدات في الرياض وهذه هي الحقيقة ولكن المسبح هو مجرد جزءٍ مما يقدمه المكان لترفيه السيدات والتي تجعله بحق أحد أفضل اماكن ترفيه بالرياض للسيدات والفتيات، وتتضمن هذه الخدمات التي يقدمها المركز:

  • خدمات السبا والتي تتضمن جلسات التدليك الخاصة بالزيت والزيوت العطرية والجلسات المائية إضافة لخدمات الصنفرة لتنعيم البشرة وأقنعة الجسم والوجه المميزة مع خدمات المانكير والبادكير للعناية باليدين والقدمين .
  • خدمات الصالون يوفر الصالون كثيراً من خدمات العناية بالشعر كالبوتوكس والكيراتين والميزو والعناية ضد تساقط الشعر، كما يمكن لك أيضاً الحصول على العديد من التسريحات المختلفة في المركز سواء كنت تريدين قص شعرك أو تجعيده أو تغيير لونه، من الخدمات الأخرى يوجد خدمات العناية الشخصية مثل إزالة الشعر والتشقير وخدمات التجميل التي تتضمن مكياج العيون ومكياجات السعرة والمكياج الدائم.
  • نادي المناهل هو واحد من أهم مراكز اللياقة البدنية النسائية في الرياض حيث يتضمن أحدث الأجهزة الرياضية، ويمكن لك في هذا المكان أن تمارسي تمارين القوة مثل تمارين كرة التوازن وتمارين التوازن على الحبل وتمارين صقل العضلات، وهناك أيضاً تمارين الكارديو التي تُساعدك على حرق الدهون مثل تمارين الزومبا وتمارين الدراجة الهوائية وحصص بودي أتاك فضلا عن تمارين الاسترخاء الضرورية لتعزيز المرونة، وفي نهاية التدريب يمكن إرخاء العضلات في غرف البخار
  • نادي الباليه والأداءات للسيدات: هذا النشاط يركز بشكل أساسي على الفتيات في أعمار صغيرة حيث يتم تدريب السيدات كل من الباليه وأنواع الرقص المختلفة مثل رقص الهيب هوب والرقص اللاتيني كرقصات السالسا والأداء الشرقي الذي يعمل على نحت منطقة البطن والرقص النقري
  • قسم الرياضة يوفر المكان دروساً وفرصاً لممارسة أنواع مختلفة من الرياضة مثل السباحة والتنس والتايكوندو والزومبا المائي وذلك من خلال توفير مسبح كبير ونظيف وعدد من الملاعب الواسعة، ممارسة هذه الرياضات سوف يتم بإشراف مجموعة من المدربات المتخصصات اللواتي سوف يعملن مع السيدات حتى الوصول للاحتراف

اماكن ترفيه للاطفال بالرياض

فيما يتعلق بالأطفال فهنالك نوعان أساسيان من الأنشطة الترفيهية، النوع الأول هو الذي يستطيع الطفل ممارسته من أجل الاستمتاع واللعب والحصول على وقت جيد في حين أنّ النوع الثاني هو الأنشطة التي تجمع بين المرح والتعليم في ذات الوقت.

لحسن الحظ يوجد الكثير من أماكن ترفيهية بالرياض للأطفال والتي تناسب ميول ورغبات مختلف الأطفال، وسنقدم لك في هذه القائمة مجموعة من أهمها:

  • سباركيز
اماكن ترفيه بالرياض
اماكن ترفيه بالرياض

تعتبر مراكز سباركيز من أهم أماكن ترفيه للاطفال في الرياض فهي واحدة من أشهر وأهم مدن الألعاب الترفيهية في الرياض وأقدمها، والأهم من ذلك هو أنّ ملاهي سباركيز مصممة بطريقة تجعلها تناسب الشباب والأطفال من كافة الفئات والأعمار وذلك أنّ هذه الملاهي تتضمن عدة أقسام مختلفة وهي:

  • قسم الملاهي العملاقة: وهو القسم الذي يتضمن عدداً من الألعاب التقليدية ذات الحجم الكبير والتي توفر للزوار تجربة فريدة من الإثارة، يحتوي هذا القسم أنواعاً مختلفة من الألعاب ويمكن أن تجد فيها ما يناسب كافة الفئات العمرية من الأطفال
  • قسم الملاهي الصغيرة: وهذا القسم مخصص بشكل أساسي للأطفال الصغار ويتضمن ألعابا مثيرة ولكنها توفر قدراً أكبر من الأمان.
  • منطقة اللعب الآمنة: يتضمن هذا القسم من المركز مجموعة من الألعاب المطاطية والتي تسمح للطفل بالحصول على المتعة دون أن يتعرض لأي أذى، وبذلك تتيح هذه المنطقة للطفل أن يفرغ طاقاته ويتحرك دون أي قيود ويلعب مع غيره من الأطفال في جو من الأمان
  • منطقة ألعاب الفيديو: يتوفر في هذا القسم مجموعة من أحدث ألعاب الفيديو والأجهزة الحديثة التي يمكن أن يستمتع بها الطفل، وهذا يتضمن اللعب بألعاب مثل سباقات السيارات وألعاب المغامرة والإثارة وغيرها من الألعاب
  • قسم ألعاب المهارات: يسمح هذا القسم للأطفال بتنمية بعض المهارات والاستمتاع بالوقت معا، ومن أجل زيادة المتعة يتم مكافئة الطفل الذي يستطيع تحقيق الفوز في ألعاب المهارات بهدية مميزة تُشعر الطفل بتفوقه وتحفزه على العمل لتحسين مهاراته
  • قسم ألعاب الجوائز: في هذا القسم ستجد العديد من الآلات المميزة والتي يمكن للطفل أن يلعب فيها ويجمع النقاط، جوائز الأطفال تعتمد على النقاط وبالتالي ستحصل على هدية أجمل عندما تجمع المزيد من النقاط
  • قسم الحفلات: تمتلك سباركيز قاعات مخصصة للاحتفالات وفريقاً مميزا لتنظيم الحفلات حيث يمكن لك أن تقوم بحجز إحدى هذه القاعات وإقامة حفلات أعياد الميلاد أو غيرها بالشكل الذي يحبه طفلك

 

  • روائع المكتبات

إنّ اسم روائع المكتبات قد يوحي للوهلة الأولى بأنّ المكان هو مجرد مكتبة حيث يمكن للطفل أن يحصل على فرصة لقراءة بعض القصص أو المجلات ولكنّ الأمر لا يقتصر على ذلك وحسب، فإنّ روائع المكتبات هو واحدة من اماكن ترفيهية للاطفال بالرياض والتي يمكن للطفل فيها أن يحصل على أنشطة تعليمية وترفيهية ممتعة ومفيدة.

اماكن ترفيه بالرياض
اماكن ترفيه بالرياض

في البداية يجب أن تعلم أنّ روائع المكتبات مكان آمن للطفل ويوفر مساحة واسعة يمكن أن يستمتع فيها الأطفال كما يتضمن عدة أقسام مختلفة، فهنالك قسم للمهن الحرفية حيث يتمكن الطفل من التعرف على الوظائف والأعمال التي يقوم بها العاملون في بعض المهن مثل النجارة فيعمل على صنع طاولة أو غيرها من القطع الخشبية  أو مثل الطهي حيث يمكن له تجربة صنع بعض أنواع الوجبات وتناولها.

هنالك أيضاً قسم خاص للأعمال الفنية حيث يمكن للأطفال تنمية الإبداع والفنون فيتعلم الطفل فنون النحت ويعمل على صنع الأشكال من قطع الصابون  وتحويلها إلى أعمال فنية مع توفير كافة الأدوات الضرورية من أجل النحت أو يقوم بالتلوين على القطع الورقية والكرتونية أو الرسم حتى وإخراج ما بداخله من إبداع على قطعة الورق وذلك بمساعدة عدد من المشرفين المختصين.

ولا يجب أن ننسى بالطبع القسم الرملي وهو قسم مخصص كي يلعب الأطفال بالرمل ويعملون على صناعة مجسمات رملية وقلاعاً كما لو كانوا يلعبون على شط البحر.

هناك العديد من الأنشطة الأخرى التي يمكن للطفل أن يستمتع بها في روائع المكتبات مثل التزيين بالشوكولا وميدان الرماية وقسم المهن في المتجر وصالة التسلق، حيث يُتيح المكان للطفل أن يمارس هذه الأنشطة مقابل رسوم رمزية بسيطة في حين يمكن للأهل الجلوس في قسم خاص ومشاهدة الأطفال من خلف الجدران الزجاجية.

  • كافيه سيراميك

عندما تسمع باسم كافيه سيراميك قد لا يخطر على بالك أنّ كافيه قد يكون من اماكن ترفيه للاطفال بالرياض ولكن هنا يجب أن تعلم أنّ كافيه سيراميك ليس مثل أي كافيه عادي. فكافيه سيراميك يجمع ما بين كونه مقهى يمكنك أن تشتري منه مشروباتك الشهية وبين كونه ورشة من أجل صناعة وتلوين السيراميك وهو ما قد يكون نشاطاً فنيا مميزاً للطفل.

اماكن ترفيه بالرياض
اماكن ترفيه بالرياض

فنظام العمل في كافيه سيراميك يتضمن منح الطفل قطعةً من السيراميك الجاهزة بالإضافة إلى مجموعة من الألوان ليجلس الطفل ويقوم بتلوين القطعة بالشكل الذي يراه مناسباً ووفق النظرة الفنية للطفل، وبعد الانتهاء يقوم موظف بأخذ القطعة وإعطاء الأهل رقماً للقطعة.

وبعد أسبوع يعود الأهل كي يجدوا القطعة وقد أخذت الشكل النهائي بعد وضعها في الفرن بحيث تكون قد تحولت إلى الشكل النهائي اللامع والمميز

  • ملعب جول في صحارى مول

هنالك الكثير من ملاعب كرة القدم المخصصة للأطفال في مختلف أنحاء الرياض وأحدها هو ملعب جول في صحارى مول، ولكن هذا الملعب يمتلك ما يميزه عن غيره فهذا الملعب يمنح الطفل فرصة أن يشعر بأنه لاعب محترف يلعب في مباراة رسمية وذلك أنّ المباراة سوف تتضمن تعليقاً رياضيا وحكاماً أيضاً.

اماكن ترفيه بالرياض
اماكن ترفيه بالرياض

لمدة 15 دقيقة سوف يشعر الطفل وكأنه يتقمص دور لاعب كرة القدم المفضل لديه في تجربةٍ فريدة لا مثيل لها، وهذه التجربة متاحة للأطفال من عمر 5 سنوات وحتى عمر 15 سنة

  • مدينة الثلج

مدينة الثلج أو سنو سيتي في العثيم مول هي واحدة من أفضل أماكن الترفيه للعائلة والأطفال، كيف لا وهي تتيح لك ولأطفالك اللعب في الثلج وأنت في وسط منطقة صحراوية حارة لا تعرف الثلج في الوضع الطبيعي.

اماكن ترفيه بالرياض
اماكن ترفيه بالرياض

في مدينة الثلج في العثيم مول يمكن لك الاستمتاع بالعديد من الأنشطة الثلجية المميزة ومن أهمها:

  • التجول والمشي على الثلج: المشي على الثلج بحد ذاته سوف يكون نشاطاً فريداً وخاصة عندما يكون الثلج غير مألوف لديك، وسيكون بإمكانك الاستمتاع بمنظر الثلج المحيط بك والتجول في المسارات والمنحدرات الثلجية
  • التزلج على الجليد: يمكن لك أن تستخدم المعدات الخاصة بالتزلج والموجودة ضمن مدينة الثلج وتستمتع بالتزلج على الجليد في حركات انسيابية ممتعة
  • اللعب بكرات الثلج: تستطيع أن تنقسم مع العائلة والأطفال لفريقين وتستمتعوا معاً بتقاذف كرات الثلج الباردة على بعضكم البعض، فهذا النشاط بحد ذاته من أحد الأنشطة المفضلة لزوار مدينة الثلج
  • ركوب العربات والتزلج: هناك العديد من العربات الموجودة في مدينة الثلج والتي يمكن أن تستخدمها من أجل التزلج على الثلج وذلك بطرق مختلفة مثل التجديف ضمن الثلج أو استخدام يديك
  • بناء كوخ أو بيت ثلجي: يمكن أن تستخدم الثلج كما تستخدم رمال الشاطئ وتقوم بتشكيله كما تشاء لصنع مجسمات مختلفة مثل القلاع الثلجية أو رجال الثلج، تذكر أنّك فقط من يمكن له أن يضع الحدود ويتخطاها وأنّ الأمر متروك لإبداعك
  • التزلج باستخدام إطارات مطاطية: التزلج باستخدام الإطارات المطاطية هو أحد الأنشطة الشائعة لرواد وزوار مدينة الثلج، وفي حال كنت تزورها لأول مرة سيقوم المرشدون بمساعدتك للتزلج باستخدام الإطارات بشكل آمن.

يوجد بعض الأنشطة الممتعة الأخرى في مدينة الثلج مثل استخدام بعض الألعاب الثلجية والحفلات الممتعة التي تقام بشكل دوري في المكان إضافة إلى وجود بعض المشروبات الساخنة والوجبات الشهية التي يمكن لك الاستمتاع بها أثناء وجودك في المكان.

  • مدينة مينو بوليس الرياض

إنّ مدينة مينوبوليس هي مكان ترفيهي وتعليمي آخر في الرياض حيث يستطيع الأطفال تعلم أنشطة ومهارات هامة في الحياة بعيداً عن الشكل التقليدي والاستمتاع بما يتعلمونه، ما يميز هذا المركز هو أنّه يعلم الأطفال عن أكثر من 100 مهنة ويتيح لهم الحصول على معلومات عن هذه المهن مع اختبار بعض الأعمال والمهام الخاصة بها

إليك بعض الأمثلة عن الأنشطة الممكنة في مدينة مينو بوليس:

  • مهنة الطب: يتعرف الطفل على أقسام وبعض المهن في المستشفى ويتم تعليمه بعض المعلومات الصحية الهامة، كما يتعرف أيضاً على عمل طبيب الأسنان والممرض والصيدلاني.
  • قسم الزراعة: يتضمن بعض أنواع النباتات التي يمكن له أن يتدرب على العناية بها
  • القسم الهندسي: يتعرف الأطفال على أساسيات العمل الهندسي ويرتدون ملابس المهندسين ويقومون بوضع أساسات بناء معين
  • قسم الشرطة: يرتدي ملابس الشرطي ويعمل على التعرف على البصمات ويدخل إلى غرفة التحقيق وكأنه شرطي حقيقي
  • قسم الإذاعة: يتدرب على العمل الإعلاميين ومهام المذيع

إضافة لذلك فالمكان يتضمن وجود قاعة رياضية كبيرة تحتوي على الكثير من الأجهزة الرياضية المناسبة للأطفال وتتيح لهم ممارسة رياضاتهم المفضلة مع وجود شاشات كبيرة وموسيقا حماسية

 

اماكن ترفيه بالرياض
اماكن ترفيه بالرياض

 

أماكن ترفيه للكبار في الرياض

الترفيه لا يقتصر على الأطفال الصغار فحتى الكبار بحاجة إلى الترويح عن أنفسهم بعض الشيء والابتعاد عن أجواء العمل والضغوط النفسية، ولكن أنشطة الترفيه الخاصة بالكبار مختلفة بالطبع ولهذا سوف نقدم لكم بعض الاقتراحات لأماكن يمكن للكبار زياتها من أجل الاستمتاع بأوقاتهم في الرياض

  • مجمع بوليفارد الرياض

إنّ مجمع البوليفارد هو أحد أهم المجمعات التجارية في الرياض حيث أنّه يضم العديد من الفعاليات الترفيهية الهامة وخاصة في موسم الرياض، فقد تضمن موسم الرياض في مجمع البوليفارد أنشطة مثل فعالية النافورة الراقصة والمتاهة الكريستالية إضافة للعديد من عروض السحر وخفة اليد وعدد من الحفلات الفنية والموسيقية والمسرحيات التمثيلية المميزة.

اماكن ترفيه بالرياض
اماكن ترفيه بالرياض

ولكن حتى في الأيام العادية من الممكن لك أن تستمتع بوقت جميل في مجمع بوليفارد الرياض وذلك أنّ المجمع يوفر لك عدداً كبيراً من المتاجر التي تضمن لك تجربة تسوق مميزة من أهم الماركات العالمية والمحلية مع بضائع عالية الجودة بأسعار مميزة، وهناك أيضاً عدد من المقاهي الشهيرة التي يمكن أن تشتري منها أنواعاً مختلفة من المشروبات الساخنة والباردة وقطع الحلويات الشهيرة. وذلك فضلاً عن وجود بعض المطاعم المتنوعة والتي تقدم مأكولات من مختلف المطابخ حول العالم.

زيارة بوليفارد الرياض هو أحد الأنشطة المميزة التي يمكن لك أن تستمتع بها حيث أنّك سوف تكون قادراً دون شك على إيجاد نشاط يثير اهتمامك هناك. وفي حال تمكنت من زيارة المكان قبل نهاية شهر مارس 2022 فسوف تكون قادراً على مشاهدة العروض المتعلقة بموسم الرياض والتي تنتهي في يوم 30 مارس

  • منتجع نوفا الرياض

في كثير من الأحيان تكون الفكرة الأساسية من أماكن الترفيه للكبار هي الاسترخاء والاستجمام ولذلك فقد يكون منتج نوفا الرياض من أهم أماكن ترفيه للكبار في الرياض. حيث أنّ منتجع نوفا هو من المنتجعات المميزة في منطقة الرياض وذلك أنّه يعتبر مكاناً مناسباً للاسترخاء والاستجمام والخروج من ضغوط الحياة من ناحية وللقيام بأنشطة مميزة ومثيرة من ناحية أخرى.

إنّ منتجع نوفا هو واحد من المنتجعات الشهيرة في الرياض ويعتبر من الأماكن المناسبة للأزواج من أجل قضاء المناسبات الخاصة والمميزة أو من اجل شهر العسل، حيث أنّ منتجع نوفا يتضمن عدداً يزيد عن 50 فيلا مختلفة بتصميم فريد ومميز يتسم بالطابع الإفريقي ويقدم كافة الخدمات ووسائل الراحة.

ففي المنتجع سوف تحصل على حمام سباحة خاص من أجل الاستمتاع بالسباحة في جو من الخصوصية الكاملة وحديقة خاصة من التمتع بجلسات خاصة في الهواء الطلق، وخارج الفيلا يمكن لك الاستمتاع بجولات السفاري والتي تسمح لك بالتعرف على العديد من الحيوانات البرية الموجودة ضمن المنتجع.

ومن أجل الترفيه عن نفسك يمكن لك التوجه إلى نادي الفروسية والتمتع بتجربة ركوب الخيل أو الذهاب إلى النادي الرياضي الذي يتيح لك ممارسة الرياضة باستخدام مجموعة من أحدث الأجهزة الرياضية. وهناك أيضاً ملعب للجولف ومجموعة من المطاعم والمقاهي المميزة في المكان.

ومن أجل الاسترخاء عليك أن تتوجه إلى النادي الصحي (السبا) والتمتع بالخدمات مثل جلسات المساج للجسم والوجه وغيرها من خدمات العناية بالجسم.

  • شاليهات أكواخ المزرعة في الرياض

كثيراً ما يُنصح بوادي حنيفة كواحد من أفضل أماكن ترفيه للكبار في الرياض ولكننا هنا لن نتحدث عن المنتزهات بل عن شاليهات أكواخ المزرعة في وادي حنيفة، فهذه الشاليهات تُعتبر من الأماكن المميزة وخاصة للأزواج الراغبين في قضاء عطلة مميزة وهادئة

اماكن ترفيه بالرياض
اماكن ترفيه بالرياض

شاليهات أكواخ المزرعة توفر للزائرين فرصة للانتقال من ضجيج المدينة وصخبها إلى مكانٍ شديد الهدوء في مكان محاط بالطبيعة والأشجار الخضراء وفرصة لاختبار الحياة في أكواخ جميلة مصنوعة من الخشب ولكنها توفر في ذات الوقت الراحة.

يتضمن كل واحد من هذه الأكواخ الخشبية حديقة جميلة للاستمتاع بجلسة خارجية مميزة مع مسبح خاص لكل كوخ، إضافة لذلك فإنّ المكان يوفر توصيلاً للطلبات من البقالة وأجهزة للصوت من أجل الاستمتاع بالموسيقا وتوفير جو مناسب للاحتفال.

 

 

 

 

اماكن ترفيهية بالرياض للعوائل

في أوقات الإجازات والعطل ترغب الكثير من العوائل في استغلال هذا الوقت المستقطع من العمل من أجل الحصول على وقتٍ مخصص للعائلة يتضمن كلاً من الزوجين وأطفالهم، ولهذا كان من الضروري أن تجد أمكنةً توفر أنشطة ترفيهية تناسب كافة أفراد العائلة.

أماكن الترفيه للعوائل في الرياض يجب أن تتضمن أنشطة ترفيهية للأطفال وفرصة للاسترخاء والاستجمام للوالدين، وهناك الكثير من الأماكن التي تُحقق هذه الشروط في الرياض ومنها:

  • واجهة الرياض

إنّ واجهة الرياض ليست مكاناً صغيراً بل هو مشروع تجاري واستثماري كبير يمتد على مساحة تقارب 500 كيلومتر مربع ضمن الرياض، ولكن هذا بالضبط ما يجعله أحد أماكن الترفيه العائلية المميزة. فمشروع واجهة الرياض يتضمن كثيراً من الأنشطة الممتعة والمناسبة لكل فردٍ من أفراد العائلة.

اماكن ترفيه بالرياض
اماكن ترفيه بالرياض

إن كنت من محبي التسوق يمكن لك أن تذهب في جولة ضمن المتاجر وشراء العديد من البضائع عالية الجودة سواء من العلامات التجارية العالمية أو المحلية والتي يمكن شراؤها بأسعار مناسبة، ويمكن لك أيضاً اصطحاب أفراد عائلتك إلى أحد الكوفيهات أو المطاعم حيث يمكن أن تجد كافة أنواع الوجبات الشهية من مختلف المطابخ العالمية والمشروبات الشهية الباردة والحارة

الأطفال يمتلكون حصة لا يُستهان بها من منطقة واجهة الرياض فهناك الكثير من مراكز الألعاب والترفيه مثل صالة ماجيك بلانيت التي تحتوي عدداً كبيراً من الألعاب الالكترونية والعادية، وهناك أيضاً عددٌ من متاجر الألعاب والهدايا التي تحتوي بضائع تعجب الأطفال من الجنسين.

ومن أجل الاسترخاء يمكن لك التوجه إلى الحديقة والجلوس وسط المساحات الخضراء أو الاستمتاع بالمشي في المسارات الممتدة بين الأشجار والعشب الأخضر والمياه الجارية أو التقاط الصور التذكارية

عند زيارتك إلى واجهة الرياض سوف تجد الكثير من الأنشطة الترفيهية العائلية الأخرى مثل الجولات في معرض الديناصورات أو متحف السعادة وغيرها من الأمور التي سوف تنال إعجابك وإعجاب العائلة.

قد يعجبك: افضل اماكن حلوه بالرياض 2024 تستحق الزيارة

  • برج المملكة في الرياض

بالطبع لا يمكن ذكر الرياض دون أن يخطر برج المملكة على بالك فهو الرمز الأكثر ارتباطاً بمدينة الرياض، ولهذا فمن المؤكد أنه سيكون من الخيارات المثالية من أجل وقت مخصص للعائلة.

برج المملكة يعرف بكونه من الأماكن التجارية الشهيرة في الرياض فالطوابق الثلاثة الأولى من البرج تتضمن عدداً كبيراً من المتاجر حيث يمكن أن تشتري مختلف أنواع البضائع التي قد تخطر على بالك، لا يهم ما هو نوع الأشياء التي تبحث عنها فستجد أحد المتاجر التي تعرضها ضمن برج المملكة.

وفي برج المملكة يمكن لك أن تتوجه إلى أحد المطاعم أو الكافيهات وتستمتع بتناول الطعام الشهي أو المشروبات أو الحلويات اللذيذة، أو إلى قاعة الحفلات من أجل حضور الحفلات المقامة فيها وحتى الذهاب لممارسة الرياضة في النادي الرياضي حيث يمكن أن تمارس أنواعاً مختلفة من الأنشطة الرياضية. وبالنسبة لمحبي السباحة فالبرج يتضمن حمامات سباحة داخلية وخارجية حيث يمكنك أن تستمتع بالمياه.

أما إن كنت تخطط لقضاء الليلة فسوف يكون لديك الخيار باستئجار شقة في القسم المخصص للعوائل أو حجز غرفة من فندق الفورسيزونز الذي يشغل 18 طابقاً من البرج (من الطابق 30 وحتى الطابق 48)، وأخيراً يجب أن نُخبرك أنّ عليك ألا تفوت فرصة التوجه إلى جسر المشاهدة للاستمتاع بمشاهدة الرياض من الأعلى في منظرٍ لا يمكنك مشاهدته من مكانٍ آخر.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى