وجهات الرياض

أفضل اماكن تمشية بالرياض 2024 لابد من زيارتها

حتى مع امتلاكنا للسيارات والدراجات وكافة وسائل التنقل الحديقة والمريحة يبقى للمشي مكانة خاصة في حياتنا، فبالإضافة إلى دور المشي كتمرين رياضي في الحفاظ على الصحة والوزن الصحي فهو يمكن أن يكون نشاطاً ترفيهياً ممتعاً من شأنه أن يُحسن من المزاج ويقلل من الشعور بالقلق وخاصة في حال كنت تمشي في مكان جميل وهادئ.

وحيث أنّ الحكومة السعودية كانت مدركة بشكل كامل لأهمية المشي وفوائده المتعددة فقد تم توفير العديد من اماكن تمشية بالرياض حيث يمكن لك أن تجد الراحة والسلام النفسي أثناء المشي.

اماكن تمشية بالرياض ضمن الحدائق

يقصد الكثيرون الحدائق العامة في الرياض لممارسة رياضة المشي حيث أنّ ممارسة رياضة المشي تحت ظلال الأشجار وبين المساحات الخضراء تُساعد على تصفية الذهن والشعور بالهدوء والراحة، كما أنّ المشي في الحدائق يمكن أن يكون نشاطاً ممتعاً مع أطفالك أو زوجتك، ولهذا إليك أفضل أماكن تمشية بالرياض ضمن الحدائق الخضراء.

  • حديقة الملك عبدلله في الملز

إنّ مساحة حديقة الملك عبدالله الكبيرة والتي تزيد عن 300 ألف متر مربع تجعلها مكاناً مثالياً للمشي وخاصة أنّ الحديقة تمتلك العديد من الممرات المعبدة والواسعة الممتدة بين المساحات الخضراء في الحديقة، إضافة لذلك فوجود المسطحات المائية يجعل جو الحديقة لطيفاً مما يعني أنك سوف تستمتع بشكل أكبر عند المشي في الحديقة.

  • حديقة السلام

لا تتميز حديقة السلام في الرياض بمساحتها الكبيرة التي تزيد عن 3 كيلومتر مربع وحسب بل بوجود العديد من المسارات الواسعة للمشي، فحديقة السلام تحتوي العديد من مسارات المشي والتي يبلغ طول أكبرها 1 كيلومتر بعرض 10 أمتار. عند وجودك في حديقة السلام سوف يُتاح لك أن تمارس رياضة المشي على الجسر الذي يخترق البحيرة وهو ما قد يكون بحد ذاته تجربة ممتعة ومغرية لعشاق المشي.

اماكن تمشية بالرياض

  • حديقة اليمامة في الرياض

قد تكون حديقة اليمامة في الرياض من الحدائق صغيرة الحجم إلا أنّها رغم ذلك توفر بعضاً من افضل أماكن تمشية بالرياض فالمسارات المعبدة المحاطة بالمسارات الخضراء والتي يتوسطها مجاري ومسطحات مائية صغيرة تجعلها من الأماكن المفضلة لمحبي المشي.

اماكن تمشية بالرياض
اماكن تمشية بالرياض
  • منتزه الملك سلمان البري

رياضة المشي في منتزه الملك سلمان البري قد تختلف عنها في بعض حدائق الرياض الأخرى وذلك أنّ أماكن تمشية بالرياض تكون محاطة عادةً بالمساحات الخضراء في حينّ أنك تستطيع في منتزه الملك سلمان البري أن تستمتع بالطبيعة الصحراوية للمملكة.

قد يهمك: دليل أفضل حدائق الرياض 2024 الموصى بها

اماكن تمشية بالرياض

يمتلك منتزه الملك سلمان البري مساحات شاسعة للمشي ومماشي طويلة تمتد على طول المنتزه مما يسمح لك بالتمتع بالهواء النقي والاستمتاع بالتعرف على الطبيعة الخلابة للمنتزه أثناء وجودك.

  • ممشى وادي حنيفة

إنّ وادي حنيفة هو واحد من الأماكن الممتازة لمحبي الطبيعة والمشي فهذا الوادي البديع الممتد بطول 180 كيلومتر في الرياض يوفر لزواره فرصة لا تعوض لممارسة رياضة المشي في جو هادئ بعيداً عن ضجيج المدن، يمتد الممشى في وادي حنيفة بشكل موازٍ لطريق السيارات ولكنهما بالطبع منفصلات عن بعضهما كما تتوفر على أطراف الممشى صف طويل من أشجار النخيل التي تؤمن الظل للزائرين الراغبين بممارسة رياضة المشي

اماكن تمشية بالرياض

اماكن تمشية بالرياض ضمن المولات

قد تكون المولات بالنسبة للأغلبية مجرد أمكنة للتسوق ولكنها وبسبب جوها المغلق والمكيف أصبحت من أهم أماكن تمشية بالرياض حيث بات الكثيرون يقصدونها في أيام الصيف الحارة للمشي في مساراتها وهو ما دفع المملكة إلى العمل على مبادرة المول الصحي التي تهدف لإيجاد مسارات مخصصة للمشي في 7 من مولات الرياض بحلول عام 2030.

  • حياة مول

يشكل حياة مول مقصداً للكثير من سكان الرياض الراغبين في المشي حيث أنّ موقعه في منتصف مدينة الرياض عند تقاطع طريق الملك عبدالله مع طريق الملك عبدالعزيز يجعله قريباً من العديد من المناطق، أضف إلى ذلك الردهات العريضة في المول والتي تسمح للسكان بالمشي دون أن يُعانوا من الزحام.

قد يهمك: دليل أفضل مولات الرياض 2024 التي ينصح بزيارتها

اماكن تمشية بالرياض

  • القصر مول

المشي في القصر مول ليس غريباً على سكان الرياض حيث أنّ الممرات العريضة والفسيحة والمشمسة في المول تجعل منه مقصداً للكثيرين للباحثين عن اماكن تمشية بالرياض وخاصة في فترات الصباح حين يكون عدد الزوار قليلاً، وقد شهد القصر مول في السابق مبادرات للمشي شارك فيها الكثيرون ممن استمتعوا بممارسة رياضة المشي في ردهاته.

اماكن تمشية بالرياض

  • مول الرياض جاليري

مع كونه أكبر مركز تجاري في مدينة الرياض أصبح مول الرياض جاليري من اهم أماكن تمشية بالرياض فمساحته البالغة 130 ألف متر مربع والتصميم المميز ذو الطابع البانورامي يجعل مول الرياض جاليري ممشى هاماً لسكان الرياض.

اماكن تمشية بالرياض

اماكن تمشية بالرياض ضمن الشوارع العامة

رياضة المشي في الرياض لا يجب أن تكون محصورة بالضرورة في مناطق الحدائق فهناك العديد من الشوارع التي توفر ممشى واسع لمحبي المشي، أماكن التمشية بالرياض التي تكون ضمن الشوارع المميزة يمكن أن تكون مقصداً للكثيرين حيث يمكن أن تختم رياضة المشي بشرب كوب من القهوة ربما في أحد الكوفيهات القريبة.

  • ممشى الرياض الجديد

يُسمى ممشى الرياض الجديد أيضاً ممشى العليا الجديد أو ممشى الغدير وهو ممشى طويل بطول 3 كيلومتر تقريباً مع إطلالة مميزة على الأبراج العالية في الرياض، قد لا يكون مثالياً في فترات الظهيرة وفصل الصيف ولكنه ممتاز في الأجواء الشتوية الباردة ويناسب كافة أفراد العائلة وخاصة في حال وجود الأطفال بسبب وجود ممرات خاصة للسكوترات والسياكل ويعتبر من أهم اماكن تمشية بالرياض.

  • ممشى طريق الملك عبدالله

يقع ممشى طريق الملك عبدالله الذي يعد من أبرز اماكن تمشية بالرياض على جزء من طريق الملك عبدالله الذي يُعد من أهم شوارع الرياض الرئيسية وهو ممشى طويل يمتد بطول يزيد بقليل عن 1 كيلومتر، مع العمل على تطوير الشارع أصبح ممشى الملك عبدالله أوسع من السابق مع وجود الأشجار على الجانبين وأعمدة الإنارة كي يُصبح مناسباً للمشي في أوقات المساء.

  • ممشى مدينة الملك فهد الطبية

إنّ ممشى مدينة الملك فهد الطبية هو واحد من أهم اماكن تمشية بالرياض، فهذا الممشى الذي يحيط بمدينة الملك فهد الطبية الواقعة في حي السليمانية يمتد بطول يزيد بقليل عن 3 كيلومترات. يكتسب هذا الممشى شعبية خاصة في الفصول الحارة حيث يقصده الكثيرون في فترات المساء حين تكون الحرارة أميل للاعتدال بهدف الاستمتاع بالمشي في الهواء الطلق مع النسمات العليلة.

  • ممشى واجهة الرياض

إنّ واجهة الرياض هي واحدة من المناطق الهامة في الرياض وأبرز اماكن تمشية بالرياض، حيث تتميز بمساحاتها الخضراء الواسعة ووجود الكثير من الأماكن الترفيهية والخدمية الراقية، وفي وسط هذه المساحات يمكن أن تجد الممشى الواسع والطويل الذي يمتد لمسافة كيلومتر تقريباً بحيث يتاح لك أن تمارس رياضة المشي بهدوء وربما تقوم فيما بعد بالجلوس في أحد الكوفيهات والتمتع بشرب فنجان من القهوة أو الشاي.

  • ممشى يو ووك أو ممشى جادة الجامعة

إنّ مجمع يو ووك في الرياض هو واحد من أهم المجمعات التجارية في مدينة الرياض حيث يقصده الكثيرون للاستمتاع بوقت مميز في الكوفيهات والمطاعم الموجودة هناك، ومن أهم المعالم المميزة في هذا التجمع التجاري هو وجود ممشى جانبي واسع محاط بالأشجار والمساحات الخضراء بطول 900 متر.

يعتبر ممشى مجمع يو ووك مكاناً مثالياً لمحبي وهواة المشي في الهواء الطلق وخاصة مع توفر العديد دورات المياه ووجود الكثير من الكوفيهات التي تقدم أشهى المشروبات.

كانت هذه قائمتنا عن أفضل اماكن تمشية بالرياض لممارسة رياضة المشي للحفاظ على الصحة والوزن الصحي ضمن أجواء هادئة وجو لطيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى