الرياض

أهم 6 أنشطة ترفيهية داخل بحيرة وادي نمار الرياض لا تفوتها

تُعد بحيرة وادي نمار الرياض واحدة من أفضل المزارات السياحية التي يقصدها كثير من الزوار؛ وذلك نظرًا لما تتمتع به من مناظر طبيعية خلابة، بالإضافة إلى توافر الكثير من الأنشطة الترفيهية بها التي يُمكن ممارستها وقضاء أوقات ممتعة داخل البحيرة.

لذلك حرصنا على تجميع أكبر قدر من المعلومات حول تلك البحيرة مع ذكر مواعيد العمل بها وموقعها على الخريطة؛ حتى يتمكن أكبر عدد من الأشخاص من اكتشاف مزيد من التفاصيل حولها.

ماذا تعرف عن بحيرة وادي نمار الرياض؟

تُعد بحيرة وادي نمار الرياض أشهر المناطق السياحية التي تمتد على مساحة 200,000 كم، ويصل عمقها إلى 20 متر، كما يحيط بها ممشى طوله 2 كيلو متر يزخر بالكثير من أشجار النخيل التي تنتشر على الجهتين وتمنح المنتزه إطلالة بانورامية جذابة.

تمتاز البحيرة أيضًا بضم الكثير من الممرات الترابية التي تتواجد بين التكوينات الصخرية التي تم تصميمها بطريقة هندسية مُبتكرة تمنع التأثير السلبي للسيول أو الفيضانات، كما يوجد منتزه تم تدشينه بطول البحيرة بواسطة الأمير سطام بن عبد العزيز بحيث يتضمن الكثير من الأنشطة.

تتضمن البحيرة أيضًا عدد من الأكشاك ودورات المياه المخصصة للرجال وأخرى للسيدات بخلاف مصلى ضخم وممشى طويل يمتد حتى بطن الوادي، ويقتصر على المارة فقط، لكن توجد منطقة جراچات خارجية تتسع لأكثر من 800 سيارة.

معالم بحيرة وادي نمار

بالنظر إلى المعالم التي تتميز بها بحيرة وادي نمار فهي كثيرة ومتعددة، نذكر أبرزها كالآتي:-

شلالات وادي نمار

تقع الشلالات على ضفاف بحيرة وادي نمار والتي تمنحها مظهر أكثر جاذبية لا سيما عند سقوط الأمطار، بحيث تنهمر على المنحدرات والصخور الجبلية، كما تساعد على تلطيف درجة الحرارة خلال فصل الصيف مع توافر مصارف أو مجاري مياه تُساعد على التخلص من المياه الزائدة بطريقة عملية.

شلالات وادي نمار

أشجار النخيل

تعتمد البحيرة على كم هائل من أشجار النخيل التي تتواجد على جانبي الوادي، وتساعد على حجب الرياح وجزء من أشعة الشمس على المقاعد المتواجدة على طول ساحل الوادي.

أشجار النخيل

الحيوانات البحرية

تُعد الحيوانات البحرية واحدة من أهم المعالم التي تتميز بها بحيرة وادي نمار، حيث يُمكنكم الاستمتاع بمشاهدة الأسماك والبط البري وتقديم الطعام لهم وسط الطبيعة الساحرة والأجواء المُبهجة.

معالم بحيرة وادي نمار 

أنشطة يمكنك القيام بها عند زيارة بحيرة وادي نمار

أما عن أهم الأنشطة التي يُمكن ممارستها عند زيارة بحيرة وادي نمار الرياض فهي كالآتي:-

مشاهدة العروض الموسيقية

يتضمن منتزه وادي نمار مسرح ضخم مُجهز بأحدث التقنيات السمعية والبصرية الحديثة التي تُتيح للزوار الاستمتاع بمشاهدة أحدث العروض الموسيقية التي تُقدم بصورة شبه يومية وتساعد على إمتاع رواد المنتزه.

التجول وسط المرتفعات الصخرية

يتضمن منتزه بحيرة وادي نمار الكثير من الممرات والسلالم التي تتغلغل الصخور الجبلية والتي تم تزويدها بأنظمة إضاءة خافتة تمنحها إطلالة راقية للغاية، هذا بخلاف الكهوف الداخلية التي يُمكن التقاط أفضل الصور التذكارية داخلها.

إقامة حفلات الشواء

يعتمد المنتزه على أماكن مفتوحة ذات مساحات شاسعة يُمكن من خلالها الاستمتاع بإقامة حفلات الشواء أو الولائم الضخمة التي تضم الأهل والأصدقاء وتُمكنهم من قضاء أمسيات لا تنسى في الهواء الطلق.

أماكن ترفيهية للأطفال

تتضمن بحيرة وادي نمار منطقة ترفيهية ضخمة مُخصصة للأطفال، حيث تعتمد على الكثير من الألعاب المطاطية والسيارات الكهربائية وكذلك الدراجات والملاهي التي تتمتع بدرجة عالية من الأمان والسلامة.

تناول أشهى الوجبات والمشروبات

تنتشر الكثير من الأكشاك والمطاعم الصغيرة على ضفاف بحيرة وادي نمار الرياض، حيث تُقدم الكثير من الوجبات الشهية واللذيذة بخلاف المقاهي التي تعتمد على قائمة متنوعة من العصائر الطازجة والمشروبات الساخنة.

حضور الفعاليات

تُقام الكثير من الفعاليات والمهرجانات على طول ساحل بحيرة وادي نمار والتي تُقدم بواسطة نجوم المهرجانات الشعبية، وكذلك الاحتفالات التي ترعاها كُبرى الماركات التجارية بهدف إمتاع الحضور والترويج لمنتجاتها.

أنشطة يمكنك القيام بها عند زيارة بحيرة وادي نمار

كيف يمكنك زيارة بحيرة وادي نمار الرياض؟

إذا كنت ترغب في زيارة بحيرة وادي نمار فهي تقع في شارع الترمذي، وذلك بين المخرج 24 و 25 في حي نمار على الطريق الدائري، كما يُمكنك الدخول على خرائط جوجل بحيث يسهل الوصول إلى البحيرة.

تعمل مرافق البحيرة على مدار الأربع وعشرين ساعة، لكن يُفضل أن يتم زيارتها بعد الساعة الرابعة عصرًا وحتى الساعة الثانية عشر منتصف الليل، وذلك لتفادي درجات الحرارة المرتفعة أو البرودة الشديدة.

كيف يمكنك زيارة بحيرة وادي نمار الرياض؟

بحيرة وادي نمار الرياض تتضمن الكثير من الأنشطة الترفيهية التي تُناسب العوائل ومجموعات الأصدقاء راغبي قضاء أوقات ممتعة بين أحضان الطبيعة الخلابة، وفي نفس الوقت تناول أشهى الوجبات والمشروبات في الهواء الطلق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى