وجهات الرياض

طريقة حجز تذاكر دخول الدرعية (الأسعار + الشروط + المواعيد)

دعونا نتعرف على خطوات حجز تذاكر دخول الدرعية 2022 _ 2023 التي انطلقت في 20 أكتوبر لعام 2022 وسوف تستمر حتى 22 فبراير من عام 2023.

فهي من أهم فعاليات موسم الرياض التي تمكنك من التعرف على القلاع والمباني التراثية في المملكة العربية السعودية، وطبيعة الحياة التي كان يعيشها العرب في السابق.

كما يشمل موسم الدرعية أيضاً بنسخته الجديدة فعاليات متنوعة مثل الفعاليات الرياضية العالمية والترفيهية والثقافية والتي تهدف إلى تحويل السعودية لـواجهة عالمية سياحية.

وتعريف السياح بالحياة والعادات والتقاليد السعودية مثل القهوة العربية والمجالس والمناسف، وغيرها الكثير من التفاصيل التي سنتحدث عنها اليوم في مقالنا، والآن هيا نبدأ.

أبرز فعاليات موسم الدرعية:

يعد موسم الدرعية مهرجان سنوي رسمي يجمع بين الماضي والحاضر، حيث يضم العديد من الفعاليات الغنائية والترفيهية المتنوعة.

ويضم أيضاً الكثير من المقاهي الراقية والمطاعم الفاخرة، ويتم تنسيقها في منطقة الدرعية التراثية التي تتميز بحجارتها وطبيعتها المناخية الصحراوية المائلة للاعتدال بفضل الأشجار والغطاء الأخضر.

كما يحتوي موسم الدرعية في النسخة الجديدة له على مجموعة من أحداث الرياضية التي تناسب الباحثين عن الرياضة والرفاهية ومن أهم الفعاليات الرياضية:

تذاكر دخول الدرعية.

1. فعالية فورمولا إي الدرعية:

وهو عبارة عن سباق للسيارات الكهربائية المعتمدة بالبطولات الدولية من قبل الاتحاد الدولي للسيارات، ويشارك في هذا السبق أول سلسة عالمية مخصصة لسباقات الشوارع تعمل على الكهرباء.

حيث ستستضيف الدرعية هذا العام الجولات الثانية والثالثة لسباق السيارات العالمي فلورمولا إي في موسمه التاسع، والذي سيعتمد على سيارات الجيل الثالث الـ Gen 3، وسيضم أقوى السيارات الكهربائية.

والذي سيضم 18 سبق وسيستمر من يناير وحتى يوليو الـ 2023، وسيتنقل بين العديد من الحلبات في عدة دول منها الهند والبرازيل والمانيا واندونيسيا، ومن ضمنها أيضا الدرعية بين 27 _ 28 يناير 2023.

لا تفوت فرصة حضور مثل هذا الحدث العالمي، ولكن عليك التأكد من حجز تذكرة مسبقاً حتى لا تنفذ البطاقات سريعاً، وبعد قليل سنتحدث عن طريقة حجز تذاكر دخول الدرعية وفعالية فورمولا إي موسم الدرعية.

2. فعالية كأس الدرعية للتنس:

لقد أقيمت هذه الفعالية لأول مرة عام 2019، ومن ثم تمت إقامتها العام الماضي على ثلاثة أيام متتالية ما بين 8 _ 10 ديسمبر الـ 2022.

وهي أول بطولة دوليّة للتنس تقام في المملكة العربية السعودية، وقد شارك فيها 8 لاعبين عالميين، من أفضل لاعبيي التنس بالعالم.

وقد أقيمت في حي الطريف بالمنطقة المحيطة بالدرعية وهي منطقة مسجلة في التراث العمراني في اليونسكو، وقد تميزت البطولة بالمنافسة القوية في جولات التينس الزوحي لأول مرة.

وأيضاً شهدت أجواء غنائية مميزة بحضور بعض الفنانين، ولكن لم يتم الإعلان عن كأس الدرعية للتنس لعام 2023 بعد، ولكن سنذكر لك بعد قليل طريقة حجز تذاكر دخول الدرعية، وكيفية الاطلاع على الفعاليات.

3. فعالية نزال الدرعية التاريخي:

وهو تابع لأحد بطولات الملاكمة لنهائي بطولة العالم للوزن الثقيل، والذي ضم عدد من أبرز الملاكمين في العالم على حلبة ميدان الدرعية الذي يستوعب حوالي 15000 متفرج.

وقد كانت أول بطولة للتنس تقام على الأراضي السعودية في عام 2019، وفي العام الماضي أقيم النزال على لقب الوزن الثقيل بالملاكمة في ميدان الدرعية لحاملي الألقاب الأربعة WBO و WBA و IBO و IBF وقد كان ذلك في تاريخ 7 ديسمبر.

الدرعية

4. الجولة التأهلية لبطولة لونجين العالمية لقفز الحواجز:

وهي من أهم الفعاليات العالمية التي تم استضافتها في المملكة العربية السعودية، وقد انطلقت هذه الفعالية من 20 حتى 22 أكتوبر 2022.

وهي المرة الأولى التي تستضيف فيها المملكة هذه الفعالية العالمي، وقد شارك فيها العديد من أبطال الفروسية وابطال الأولومبيات في العالم، وقد تم التتويج ضمن حفل غنائي شارك فين العديد من الفنانين وسط أجدواء تراثية مميزة.

5. فعالية مهرجان الدرعية للفروسية:

شارك ضمن المهرجان نخبة من الفارسات والفرسان من دول العالم والمملكة العربية السعودية، كما تمكن المتسابقين ضمن المهرجان من حصد النقاط التي تؤهلهم إلى أولمبياد طوكيو.

وقد انطلقت الفعالية من تاريخ 12 إلى 14 ديسمبر ومن تاريخ 19 وحتى 21 ديسمبر، وقد شهد هذا الحدث وجود عدد كبير من الاتحاد الدولي للفروسية والقائمين على الاولومبيات منهم 50 حكم، و300 مدرب ومشأة و250 عضو من أعضاء النادي و150 فريق من الفرسان والفارسات.

كما يمكنك زيارة حي الطريف الذي يضم أبرز القلاع والمباني التاريخية، إضافة إلى كونه منطقة حكم السعودية، وأيضاً يمكنك زيارة مطل البجيري فهو واجهة رائدة مع أكثر من 20 مطعم.

فمنها ما هو محلي ومنها عالمية مشهورة، والآن هيا بنا نتعرف على طريقة الحصول على تذاكر دخول الدرعية.

مشروع الدرعية

خطوات حجز تذاكر دخول الدرعية:

سوف نقدم لكم عبر هذا المقال شرح توضيحي عن طريقة حجز تذاكر الدرعية:

  • أولاً عليك الدخول إلى الموقع الرسمي لموسم الدرعية.
  • بعد ذلك اضغط على أيقونة تذاكر الدخول ومن ثم اختر “احجز الآن”.
  • الآن اكتب البريد الإلكتروني الخاص بك وسجل كلمة المرور.
  • ومن ثم اضغط “تسجيل الدخول”.
  • حدد التذاكر التي تناسبك وعددها.
  • اكتب البيانات المطلوبة وادخل طريقة الدفع التي تريدها.
  • ادفع ثمن التذكرة واستكمل كافة البيانات حتى إتمام عملية حجز تذاكر دخول الدرعية.

اقرأ المزيد: طريقة حجز تذاكر كراون جول 2022 موسم الرياض

أسعار تذاكر دخول الدرعية:

تتنوع الأسعار وفقاً لأيام ومواعيد الفعاليات المختلفة، حيث أن الفعاليات في موسم الدرعية لكل منها مواعيد وتذاكر خاصة بها وهي كالتالي:

  • الدخول مجاني من يوم الأحد وحتى يوم الأربعاء وذلك قبل الساعة الرابعة عصراً.
  • سعر التذكرة 100 ريال سعودي من يوم الأحد وحتى يوم الأربعاء بعد الساعة الرابعة عصراً.
  • سعر التذكرة 200 ريال سعودي ضمن أيام الخميس والجمعة والسبت.

أوقات العمل في موسم الدرعية:

  • أوقات الدوام من يوم الأحد إلى الأربعاء من الساعة 10 صباحاً إلى 12 مساء.
  • أما يوم الخميس من الساعة 10 صباحاً وحتى الساعة 1 منتصف الليل.
  • ويومي الجمعة والسبت من الساعة 7 صباحاً وحتى الساعة 1 منتصف الليل.

موسم الدرعية

شروط وأحكام تذاكر دخول الدرعية:

  • يجب إحضار نسخ مطبوعة من تذاكر دخول الدرعية بعد الحجز إلكترونياً، وبطاقة الهوية الوطنية الأصلية.
  • كافة التذاكر تسمح بالدخول لمرة واحدة فقط إلى المنطقة وهي صالحة ضمن التاريخ المحدد إلى مطل البجيري وحي الطريف أيضاً.
  • على جميع الزائرين الالتزام بالتعليمات والقواعد التي تحددها المنطقة، وهي مكتوبة ويمكن للجميع قراءتها عند الوصول.
  • يسمح بالدخول المجاني للأطفال الذين تبلغ أعمارهم 12 سنة أو أقل.
  • لا يسمح للأطفال الذين أعمارهم 15 سنة أو أقل دخول المنطقة بدون مرافق بالغ.
  • يسمح لحاملي التذاكر تغيير التاريخ حتى 24 ساعة لكن قبل موعد التذكرة.
  • لا يمكن إحضار الشراب والطعام إلى الفعالية، أو أي شيء آخر ما عدا الأغراض طبية مشار إليها من قبل الطبيب.
  • من الممكن أن يخضع حاملي التذاكر للتفتيش عند دخولهم المكان، في حال استدعى الأمر ذلك.

هذا كل ما أريد أخباركم به عن تذاكر دخول الدرعية والفعاليات المقدمة في عام 2023، والفعاليات التي قد تم تقديمها خلال الموسم الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى