وجهات الرياض

رابط حجز تذاكر قرية زمان في موسم الرياض 2024

إنها قرية زمان في موسم الرياض، التي تعود بك للماضي، وتحاكيه بطريقة جميلة، فهي أحد مناطق التي تضم بجعبتها الكثير من فعاليات موسم الرياض لعام 2023 _2024.

حيث أنها وكما يوحي لنا اسمها تحاكي التراث والحياة القديمة عبر مجموعة فعاليات ترفيهية فنية وتفاعلية ترافقها الموسيقى العربية الأصيلة وأنغام الآلات التراثية.

ففي موسم الرياض تعنى قرية زمان في موسم الرياض باستحضار الماضي العريق لتجعل زوارها يخوضون تجربة فريدة من نوعها متأرجحين بين الماضي والحاضر ضمن أجواء شعبية تقليدية.

دعونا نتعرف سوياً على قرية زمان في موسم الرياض، فعالياتها، نشاطاتها، امتيازاتها، كيفية زيارتها، بالإضافة إلى مواعيد الزيارة.

وأيضاً الكثير من المعلومات التي تساعدك في الحصول على زيارة موفقة وتجربة ممتعة برفقة العائلة والأصدقاء، فهيا بنا نبدأ..

قرية الزمان في موسم الرياض:

تقع قرية زمان في موسم الرياض _ 2896 الأمير بندر بن عبد العزيز _ حي المعيزيلة _ الرياض 13233.

تم تصميمها بأسلوب فريد يعكس البيئة السعودية بثقافتها المتنوعة ضمن المجتمعات الداخلية لكل منطقة من مناطق المملكة.

بحيث تعيد للأجيال القادمة الزمن الماضي بطيبته وفنونه وشعبيته، من دكاكين وميادين ومأكولات شعبية وتراثية، وذلك لتلقي الضوء على ثقافتنا.

وهي جزء أساسية من فعاليات موسم الرياض لكل عام، وفي هذا العام تقدم عروضاً ترفيهية، وعروض جوالة بألبسة وأزياء من التراث الشعبي السعودي.

قرية زمان في موسم الرياض

بالإضافة إلى الوجبات السعودية التقليدية والمأكولات ذات الطابع الشعبي العريق المرتبطة بشكل وثقيق بالهوية السعودية.

ضمن قرية زمان في موسم الرياض ستجدون ما يرضي كل الأذواق والأعمار، من خلال العراقة والقدم أو ما يسمى “زمن الطيبين” المتجسد في عروض الفنون الشعبية.

وهي فنون ممتعة يشاهدها الكبار فيشعرون بالحنين للماضي، ويشاهدها الصغير فيستمتع بها ويتعلم من خلالها بعض من تفاصيل تاريخ المملكة.

وعند زيارتك لقرية زمان يمكنك الاستفادة من الورش التي يتم خلالها تعليم الحرف والمهارات التقليدية كصناعة الأدوات المعدنية.

إضافة لورشة تختص بتعليم الغزل والتطريز و مبادئ الحياكة، ومعارض خاصة لبيع هذه المنتجات اليدوية والألبسة والأازياء الشعبية التقليدية وغيرها من المصنوعات المحلية.

اقرأ المزيد حول: أبرز مناطق فعاليات موسم الرياض 2022 | متى تبدأ _ متى تنتهي

قرية زمان التراثية بالرياض

أيام وساعات العمل في قرية زمان في موسم الرياض:

افتتحت قرية زمان في موسم الرياض يوم الخميس 24 نوفمبر من عام 2022 وستستمر بفتح أبوابها أمام الزوار لغاية يوم الأحد 22 يناير من عام 2024.

وتفتح “قرية زمان” أبوابها لاستقبال الزوار يومياً اعتبار من الساعة 04:00 مساءً و لغاية الساعة 12:00 من منتصف الليل بتوقيت المملكة العربية السعودية.

ولتتمكن من الدخول إلى قرية زمان في موسم الرياض انت بحاجة إلى حجز تذكرة بشكل مسبق، ولآن سأخبرك بالطريقة التي يمكنك من خلالها أن تحصل على تذكرة.

ما هي خطوات حجز التذاكر للدخول لـ قرية زمان في الرياض؟

يتم ذلك بطريقة سهلة وبسيطة وبشكل الكتروني، وذلك عن طريق موقع تكت مكس Ticket Mix، الذي يختص بحجز مواعيد لزيارة الفعاليات في الممكة العربية السعودية أثناء موسم الرياض، ويمكن تفصيل الخطوات بالشكل التالي:

  • ادخل إلى منصة Ticket Mix.
  • اضغط على زر أيقونة “قرية زمان”.
  • قم بالموافقة على الشروط والأحكام.
  • اضغط على أيقونة “احجز الآن”.
  • ادخِل البريد الالكتروني وكلمة المرور ثم الضغط على “تسجيل الدخول”.
  • الآن حدد عدد التذاكر التي تريدها.

اقرأ المزيد حول: كيف تستخدم تطبيق موسم الرياض 2022

موسم الرياض 2022 قرية زمان

مناطق قرية زمان في الرياض ضمن موسم الرياض لعام 2022:

تمتاز قرية زمان في موسم الرياض لهذا العام بمجموعة من الفعاليات والأنشطة والمطاعم والمتاجر التي تتسم بطابع الثمانينات والتسعينات، وتجدونها في عدة مناطق مثل:

1. الميدان:

هو أفضل فعاليات قرية زمان في موسم الرياض، فهو عبارة عن مسرح يختص باستعراض الفنون الشعبية العديدة، ويحيط به مجموعة من المطاعم، والأكشاك التي تقدم المأكولات السعودية التقليدية.

2. القناة الأولى:

وهي منطقة تتمحور حول القناة السعودية الأولى التي انطلقت عام 1985، وتذكر بصوت الأمير فيصل بن عبد العزيز لحظة إعلانه بداية البث التلفزيوني.

ستأخذك هذه القناة بجولة إلى خمسة استديوهات كان لها بصمتها عميقة في تاريخ تلك الفترة، لتعيد شريطاً من ذكريات الزمن الجميل للمملكة.

3. مسرح الطيبين:

وهو مسرح يمتاز بزخاريف تراثية لعرض الفنون الشعبية المتنوعة، إضافة إلى الحفلات الطربية وبرامج تسلية تناسب كافة الأعمار، ومن اكثر مناطق قرية زمان في موسم الرياض استحساناً من قبل الزوار.

مصنوعات يدوية موسم الرياض

4. الدكاكين:

منطقة الدكاكين وهي واحدة من مناطق قرية زمان في موسم الرياض، تتضمن 12 دكاناً تمتاز بطابعها القديم، حيث يطغى على أبوابها وجدرانها الأقشمة المطرزة بزخاريف قديمة، إضافة لعرض الحلي المشغولة يدوياً.

5. علوم المرجلة:

منطقة خاص بالشباب تهدف لتعليمهم التقاليد السعودية كفن الضيافة، وفنون الرد على العبارات المحلية، وهي عبارة عن مجالس مميزة يرتادها الشبان والزوار بشكل عام.

6. بيت مزنة:

وهو بيت تجدون به القهوة السعودية الفاخرة، ذات النكهة الأصيلة، مع العديد من الأكلات الشعبية خاصة بهم والتي لن تجد مثلها إلا في قرية زمان موسم الرياض.

7. وادي المصاقيل:

هو من أماكن قرية زمان في موسم الرياض المخصص للعب الأطفال، وبالأخص الألعاب القديمة مثل ألعاب النبطية والصقلة، وبالطبع لا يخلو الوادي من المثلجات والمأكولات التي يحبها الأطفال.

حفلات موسيقية موسم الرياض

8. ملعب الحوش:

هو الملعب الرملي الذي يضم دوري الحارات لكرة القدم، وسط أجواء كرة القدم السعودية الأصيلة، واحدة من أكثر مناطق قرية زمان موسم الرياض 2022 التي تصخب بالحماس وهتاف المشجعين.

اخبرتكم اليوم في مقالي عن قرية زمان وما تقدمه عن حياة الأسلاف وطبيعة طعامهم ومجالسهم والحرف التي كانوا يعملون بها والازياء التي كانوا يرتدونها.

إن كنتم من ذاك الزمن الجميل وتشعرون بالحنين إلى الماضي أو كنتم من الأجيال الصغيرة التي ترغب بمعرفة ماضي أجدادها ستكون تجربتكم مع قرية زمان موسم الرياض تجربة لا تنسى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى