حدائق جدة

أسعار تذاكر حديقة الامير ماجد جدة: الألعاب، المواعيد، طريقة الحجز

جدة من المدن العربية التي تطورت بسرعة كبيرة ولاقت اهتمام واسع من قبل السعودية، فأصبحت تستقطب الناس من جميع أنحاء العالم ومن جميع أرجاء المملكة، ففي أحيائها وشوارعها تجد الكثير من العمارة المميزة من خدمية وترفيهية وسياحية، تتنوع بين مولات وملاهي وأسواق وحدائق، ولعل أهم حدائقها هي حديقة الامير ماجد في جدة التي تعتبر الوجهة الأولى للمتنزهين والمحبين للحدائق.

تعتبر حديقة الامير ماجد جدة من أكبر حدائق المدينة فهي تحتل مساحة قدرها 132 ألف متر مربع من أرض جدة في شارع المكرونة الفرعي، ويتبع لها القرية المائية وحديقة الربوة الواقعين في نفس المكان، هذه المساحة تابعة للحكومة ومتاحة للاستثمار للاستفادة منها في ترفيه الزوار وجني الأرباح للحكومة، ولقد قامت أمانه جدة بصب اهتمامها عليها فوفرت فيها العديد من المسطحات المائية المزودة بالألعاب والمساحات الخضراء التي شكلت 30% من المساحة الكلية بالإضافة للممرات العديدة والمرافق والخدمات التي سنتعرف عليها جميعها فيما يلي، ونظراً لأهميتها السياحية اختيرت لتكون من ضمن المناطة التسع الخاصة بتقديم فعاليات موسم جدة 2022.

وصف شامل لحديقة الامير ماجد المائية

وصف شامل لحديقة الامير ماجد المائية

لقد كلف بناء حديقة الامير ماجد المائية وتطويرها مبلغ قدره 80 مليون ريال سعودي لتظهر بأبهى حلة ولتصبح مغناطيس لجذب الكثيرين من الكبار والصغار والعوائل، زودت بكثير من ألعاب الأطفال المتنوعة للتسلية واللهو ضمن المساحات الخضراء والعديد من الألعاب المائية ضمن المسطحات للاستمتاع باللعب ضمن الماء وهي المفضلة لدى الأطفال، ومساحه الحديقة الواسعة مكنتها من توفير ممر للمشي بطول 1 كم وهو الأول من نوعه داخل المدينة، وممر خاص بالدراجات الهوائية وبلغ طوله 1.8 كم وهو آمن ومعبد ليستطيع الزائرين قيادة دراجاتهم بسهولة واستكشاف الحديقة من جميع جوانبها.

لاقت حديقة الامير ماجد جدة الكثير من الدعم حتى ضمت أفضل المرافق المسلية والمشجعة على الزيارة، فهي تحتوي على شارع خاص بالفن التشكيلي تجد فيه الرسامين وهم يرسمون لوحاتهم وعارضين لوحاتهم السابقة، ومنطقتين للموسيقى منطقة تضم دي جي بأغاني راقصة وصخبة ومنطقة أخرى لمحبي الموسيقى العالمية الكلاسيكية حيث تلاقي عازفة غيتار وعازفين بيانو وقانون، وفي ركن منها توجد النافورة الراقصة المضيئة المعايرة على العمل كل نصف ساعة، المساحات الخضراء مشغولة بإتقان بأعشاب نظيفة وشجيرات متنوعة والنخيل الجميل الذي يدل على عراقة المملكة، يتخلل هذا الخضار الإضاءة الملونة والخافتة والقوية والتي تتوزع بين أرضية ومحمولة على العواميد، بالإضافة لوجود الكثير من المجسمات الحيوانية المضيئة التي تشعرك بالفعل أنك ضمن محميات الطبيعة الكبيرة في الغابات المطيرة.

بالنسبة للقرية المائية التابعة لحديقة الامير ماجد فهي مكونة من مجموعة مسابح مفلترة ومعقمة أحدها مخصص للسباحة والباقي يوجد فيه ألعاب مائية متنوعة ويبلغ عددها 6 ألعاب وهي مسبح الأمواج، ومسبح بزحاليق صغيرة ومسبح بزحاليق طويلة وأخرى بدواليب والأخر يحوي زحلوقة طويلة بقارب والأخير بزحاليق ملتوية طويلة، يتوفر في المكان غرف لتغيير الملابس ودورات مياه وأماكن للاستحمام، بالإضافة لانتشار الأكشاك لبيع الآيس كريم والعصير والوجبات السريعة اللذيذة.

أما حديقة الربوة التابعة أيضاً لحديقة الامير ماجد المائية فهو تضم القسم الجاف غير المائي بالمساحات الخضراء والممرات المعبدة والمرصوفة واللوحات الإرشادية للأقسام ودورات للمياه للجنسين ومصلى للنساء وآخر للرجال؛ المكان بشكل عام مزود بكاميرات المراقبة للحفاظ على الأمن والسلامة ومنع حدوث أي خلل، كما يوجد كشك للمفقودات لمن أضاع أغراضه، كما توفر بعض الخدمات الالكترونية التي يمكنك الحصول عليها عن طريق تطبيقات على هاتفك الذكي.

ووجب التنويه أن هذه الحديقة مطروحة ضمن خطة الرؤية المستقبلية للمملكة العربية السعودية لعام 2030 والتي صرح عنها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان لتطوير الحياة ووسائل الترفيه والعمران فيها، وتنص الرؤية على توسيع رقعة الحديقة وإنشاء المطاعم فيها وتسقيفها بالخيام وإنشاء أبنية جديدة بطوابق متعددة لإضافة وسائل ترفيه إضافية للمكان لكي تستوعب عدد أكبر من الزوار وتكون مجهزة لكافة الاحتفالات الكبيرة والمناسبات المتعددة، لمعرفة الموقع بدقة تابع معنا التالي.

عنوان حديقة الامير الماجد المائية

تقع حديقة الامير ماجد بجدة على طريق المكرونة الفرعي في حي الربوة بجدة مقابل ميدان الهندسة، موقعها مميز في المدينة حيث يوجد حولها وجوارها العديد من المعالم السياحية التي يؤمّها السياح والزوار، ففي الشرق منها على مسافة قريبة توجد حديقة الطفل المثالي وفي غربها يوجد مزار سياحي لتمثال الفلك المشهور في جدة مع حديقته الخضراء، وأيضا على بعد بضعة كيلومترات منها تجد متحف مدينة الطيبات العالمية التي تضم مسجد مميز وآثار وعمارة تقليدية، وبجوارها كذلك حديقة ابن سينا؛ ولتصل إليها بدقة ولا تتوه انظر الموقع على الخريطة، اضغط هنا.

مواعيد العمل والأسعار في حديقة الامير ماجد المائية

مواعيد العمل والأسعار في حديقة الامير ماجد المائية

حديقة الامير ماجد بجدة مفتوحة على مدار ال24 ساعة يومياً ولكن القرية المائية وحديقة الربوة التابعين لها يبدأ العمل بهم في الساعة الرابعة عصراً وينتهي في الساعة الثانية عشر عند منتصف الليل.

بالنسبة إلى رسوم دخول حديقة الامير ماجد في جدة فإن الدخول إليها مجاني ولكن يجب الحجز المسبق المجاني من موقع موسم جدة وبعدها يسمح لك بالدخول فألعاب الأطفال في الداخل مجانية ولكن توجد لعبة بيت الرعب سعر التذكرة فيه 50 ريال سعودي، ودورات المياه كذلك مأجورة ب10 ريال سعودي للشخص، أما القرية المائية فالدخول إليها مأجور وتبلغ اسعار تذاكر حديقة الامير ماجد للمسابح للصغار الأقل من 140 سم 129 ريال سعودي وللكبار أو المرافق من 140 سم وما فوق 39 ريال سعودي.

رقم حديقة الأمير ماجد المائية

رقم الحديقه المائيه الامير ماجد 0567771907 او 0126205566

حجز تذاكر حديقة الامير ماجد

الدخول إلى حديقة الامير ماجد في جدة متاح لسكان مدينة جدة من المواطنين والمقيمين وذلك عن طريق الخطوات الأتية:-

  • حجز تذكرة عبر رابط حجز تذكرة حديقة الامير ماجد عبر الرابط “من هنا“.
  • تحديد نوع التذكرة المطلوبة بهد اختيار  أحد النشاطات
  • ثم يجب عليك فع رسوم التذكرة إلكترونيا
  • الإحتفاظ بالتذكرة لإبرازها عند زيارة حديقة الامير ماجد في الموعد الذي تم تحديده.

العاب حديقة الامير ماجد

حديقة الامير ماجد المائية هي أفضل حديقة في جدة بلا منازع من حيث الترفيه والنشاطات والخدمات، ولتعرف بالتفصيل ماذا يمكنك القيام به في هذا المكان تابع قراءة التالي.

المشي أو الجري:

إذا كنت من ممارسين الرياضة اليومية سواء في الصباح أو المساء وخارج النوادي ستجد في حديقة الامير ماجد طلبك فهي تضم ممرات جميلة جداً معبدة ومجهزة للمشي أو الجري فتستمتع بالهواء النقي غير الملوث وسحر الطبيعة مع ممارسة رياضتك اليومية.

ركوب الدراجة الهوائية:

يرغب الكثير من الشبان والأولاد بركوب دراجاتهم الهوائية في الهواء الطلق وضمن طرقات مريحة لقيادتها وآمنة وخالية من المواصلات، ولهذا السبب أمنت الحديقة المائية بجدة شارع الامير ماجد مضماراً خاصاً لراكبي الدراجات بطول 1800 متر ليقضوا أجمل أوقاتهم بممارسة هذه الرياضة في مكان مريح ويفي بالغرض المطلوب.

الرسم:

بما أن حديقة الامير ماجد المائية تقتني شارعاً للفن التشكيلي ومساحات خضراء شاسعة وجميلة فهذا يشجع من لديه هواية الرسم ببدء لوحة في هذا الموقع مستوحاة من سحر المكان وممزوجة ألوانها بمشاعر الراحة الكبيرة التي يشعر بها الرسام وهو ينقل إحساسه على اللوحة فيبدع.

ألعاب للأطفال:

يوجد ألعاب للأطفال كثيرة ومتنوعة من مراجيح وزحاليق وغيرها من الألعاب التي يفضلونها الأولاد، فتقوم العوائل بجلب أطفالهن لحديقة الامير ماجد المائية ليرفهوا عن أنفسهم ويفرغوا طاقاتهم باللعب والضحكات المستمرة وبشكل مجاني تقريباً.

الألعاب المائية:

الأنشطة الترفيهية والخدمات في حديقة الامير ماجد المائية

ويخصص لهذا الركن الاهتمام الأكبر فهو مقصود جداً من قبل السكان والسياح لأن الأولاد يفضلون دائماً الألعاب المائية على العادية، وتضم العاب مائيه حديقة الامير ماجد خيارات عديدة أولها مسبح الأمواج الاصطناعية وهي لعبة مفضلة جدا عند الأولاد فيشعرون بالمتعة عندما تدفعهم الأمواج، كذلك توجد المسابح التي تضم الزحاليق المتنوعة الملتوية والطويلة والمجهزة بمرشات ترش الأطفال عند تزحلقهم وغيرها الكثير من المتعة.

مواقف للسيارات:

تؤمن حديقة الامير ماجد المائية بعض المواقف المأجورة للسيارات الزبائن ولكنها بعيدة وليست كافية لاستيعاب أوقات الازدحام.

دورات مياه:

يوجد في ملاهي الامير ماجد دورات مياه نظيفة ومجهزة للجنسين ويمكن الدخول إليها ببطاقة الحديقة نفسها.

مصلى:

يتوفر ضمن المكان مصلى خاص بالرجال وآخر خاص بالنساء لقضاء جميع الصلوات في أوقاتها.

موسم جدة:

يقام دائما في حديقة الامير ماجد المائية افتتاح موسم جدة بفعالياته الثقافية والترفيهية والمسلية وذلك نظراً لرقعتها الشاسعة وموقعها في وسط المدينة وهذا ما يزيد من عدد الزوار إليها.

الرحلات:

يمكننا تصنيف حديقة الامير ماجد المائية من أكثر الحدائق المناسبة للرحلات العائلية أو المدرسية، فالعائلات ينعمون بالجلسات الهادئة بين الأشجار والأعشاب والخضار وهم مطمئنين أن أولادهم يلهون بالألعاب ضمن الحديقة، وبالنسبة للطلاب كذلك الأمر تعتبر جداً مناسبة لفعاليات رحل المدرسة وللركض وتوافر منطقة الألعاب.

الأكشاك:

ينتشر عدد من الأكشاك الخاصة بالمأكولات السريعة والآيس كريم والوجبات الخفيفة كذلك يخصص بعضها لبيع الشيبس والعصير والسناكات وبعضها مخصص للحلوى والمخبوزات ونذكر منها كشك بارنز ومطعم البرياني والبرجر وغيرها.

العيادة:

يوجد ضمن الحديقة عيادة شاملة للحالات الطارئة والإسعافية لاتخاذ الإجراءات المناسبة في حال حدث أي طارئ لأحد الزوار.

النافورة الراقصة:

يأتي الزوار من مختلف الأنحاء لمشاهدة النافورة الراقصة ضمن حديقة الامير ماجد المائية، فهي ترقص على النغمات مع إضاءة ساحرة وترتفع بمقدار 30 متر في الجو.

الراحة والاسترخاء:

يفضل الكثير من الناس الهروب من زحمة المطاعم والكافيهات والمكيفات والضجيج والجلوس في مكان رائق راقي في الهواء الطلق وتحت السماء مباشرة بين الأشجار الخضراء المتنوعة، وهذا ما توفره حديقة الامير ماجد المائية لمن يبحث عن راحة الأعصاب والاسترخاء لعدة ساعات مميزة من اليوم.

المواصلات العامة:

تقع حديقة الامير ماجد المائية في وسط مدينة جدة ومطلة على طرقات مخدمة من حيث وسائط النقل العامة فلا تقلق إذا كنت ترغب بزيارة هذا المكان وليس لديك سيارة.

التصوير الفوتوغرافي:

لابد من توثيق اللحظات الفرحة والجميلة مع العائلة والأصحاب بخلفيات جذابة من الأشجار والمجسمات وغيرها، عبر أحذ الصور التذكارية المميزة في هذه الحديقة.

الإضاءة الجيدة:

ولكي يتثنى لك زيارة الحديقة في المساء وفي ساعات الليل المتأخرة لتنعم بالهدوء، جهزت حديقة الامير ماجد المائية بشبكة إنارة ضخمة أرضية ومحمولة على الأعمدة وفي كل جزء منها وهذا ما يميزها عن غيرها من الحدائق فإضاءتها قوية وممتازة في أي وقت.

مطاعم حديقة الامير ماجد المائية

مطاعم حديقة الامير ماجد المائية

إذا زرت الحديقة المائية في جدة شارع الامير ماجد ستجد فيها عدد لابأس به من الأكشاك وكل منها يبيع نوع معين من الطعام أو الحلويات والمسليات ولا يوجد مطعم ضخم داخلها ولكن في المنطقة المحيطة يوجد مطاعم جميلة ومهمة ومناسبة للزوار لنتعرف عليها.

مطعم رشاد:

يصنف ب3.8 نجوم ويقع في شارع أسماء بنت أبي بكر في حي الربوة ويبعد شرقاً عن الحديقة مسافة 1.3 كم، يعمل على مدار ال24 ساعة، يقدم الأكلات الشعبية من حمص وفول وفلافل وسندويتشات وغيرها.

طعمية السلطان:

يصنف ب3.7 نجوم ويقع في صاري فرعي حي الربوة ويبعد 200 متر عن مدخل حديقة الامير ماجد المائية ويفتح على مدار ال24 ساعة، يقدم ساندويتشات للإفطار من جبنة وفلافل وساندويتشات للغداء مثل الزنجر والفاهيتا وغيرها.

مطعم البيك:

يصنف ب4.3 نجوم ويقع في شارع المكرونة الفرعي حي الربوة ويبعد شمالاً عن حديقة الامير ماجد المائية مسافة 1.3 كم ويبدأ عمله في الحادية عشر صباحاً، ويقدم وجبات الدجاج والوجبات السريعة اللذيذة.

مطعم ماكدونالدز:

يصنف ب4 نجوم وهو تابع لسلسلة مطاعم أمريكية منتشرة حول العالم مختص بالوجبات السريعة اللذيذة والبطاطا المقلية ويقع شرق حديقة الامير ماجد المائية على بعد 1 كم في شارع المكرونة.

مطعم اوك بيري آساي:

يصنف ب 4.7 نجوم ويقع في طريق المكرونة حي الربوة ويقدم الحلويات الباردة من السموذي والآيس كريم والزبيب المجفف اللذيذ.

مطعم مندوز:

يصنف ب4 نجوم ويقع في شارع الربوة حي الربوة ويبعد شرقاً عن حديقة الامير ماجد المائية بمسافة 1.2 كم يقدم المندي والساندويتشات الشهية واللحم وغيرها.

البخاري للمنتو والفرموزة:

يصنف ب3.8 نجمة ويقع في حي الربوة، يبدأ عمله في الساعة الثانية عشر ظهراً حتى منتصف الليل، ويقدم المنتو وورق العنب والأكلات التقليدية والولائم للمناسبات.

مطعم رندن للمأكولات الجاوية:

يصنف ب3.9 نجوم ويقع في شارع الامير ماجد في حي الربوة شرق حديقة الامير ماجد المائية، يبدأ عمله في الساعة الواحدة ظهراً وحتى منتصف الليل، يقدم المعكرونة والأرز والساتيه والإيدام وغيرها.

مطعم دانك:

يصنف ب4.2 نجوم ويقع في طريق المكرونة حي الربوة شرق حديقة الامير ماجد المائية بمسافة واحد كم ويبدأ عمله في الساعة الحادية عشر صباحاً وحتى الساعة الثانية بعد منتصف الليل، يقدم الهوت دوغ والبطاطا المفلية والتشيكن وغيرهم من الساندويتشات اللذيذة.

مطعم بوم برغر:

يصنف ب4 نجوم ويقع في طريق المكرونة حب الربوة شرق الحديقة ويبدأ عمله في الساعة الواحدة ظهراً ويقدم برغر اللحم والدجاج وأنواع مختلفة منه.

وبذلك نكون قد انتهينا من وصف حديقة الامير ماجد المائية بكل تفصيل فيها وجمعنا لكم كل البيانات المتوفرة عن المكان من العملاء والزوار وبينا لكم النشاطات الترفيهية التي يمكنكم القيام بها في هذا المنتزه الواسع والمتضمن لأغلب وسائل التسلية للعوائل والأفراد، ولكي نسهل عليك الوصول وفرنا لك الموقع بدقة على الخريطة، هيا اصطحب العائلة وزورا الحديقة بأسرع وقت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى