الخبر

أفضل 7 انشطة في حديقة التميمي الخبر

الخيار الأنسب لقضاء وقت ممتع مع العائلة والأطفال هي حديقة التميمي الخبر، فهي عبارة عن بقعة خضراء تتخللها الازهار واشجار النخيل المعمرة والأشجار المورقة والأزهار الملونة المجاورة للديكورات والأعمدة الممتدة حول فسحة مغطاة بالعشب الأخضر تمتد خلالها عدد من المقصورات والجلسات المناسبة للعائلات إلى جانب الممرات العريضة والكثير من ألعاب الأطفال والمناظر الطبيعية الخلابة. 

حيث تتمتع حديقة التميمي في الخبر، بموقع استراتيجي يجعلها مقصداً للزوار والسياح على مدار العام كما أنها من الأماكن السياحية البارزة في المدينة لمناخها اللطيف الرطب والحرية الكبيرة التي تتيحها للزوار بإقامة النزهات والجلسات العائلية، إضافة إلى العديد من المزايا الأخرى الوارد ذكرها في السطور القادمة.

حديقة التميمي الخبر:

تعد حديقة التميمي من حدائق الخبر الخضراء التي تتميز بالنظافة والرقي والديكورات الحجرية والقناطر البيضاء المنقشة المناسبة للالتقاط الصور الجميلة، كما أنها هادئة لقربها من مسجد التميمي مما يجعل الجلوس فيها يعطي حالة من الهدوء النفسي والراحة بعيداً عن ضجيج المدينة وتعب العمل.

كما أنها تتضمن المنحوتات الجميلة وألعاب الأطفال المصنوعة من الخشب والممرات المناسبة للرياضة والجري، والمرافق ودورات المياه، وبعض الأكشاك للطعام والشراب، ومن أبرز الأنشطة التي يقوم بها الزوار هناك: 

حديقة التميمي الخبر

أهم الأنشطة في حديقة التميمي الخبر:

إنها كجميع الحدائق في المملكة العربية السعودية، توفر الأنشطة والألعاب والمساحة للرياضة والجلسات المناسبة للكبار، ومن أهم الأنشطة:

1. ممارسة الرياضة:

تعتبر حديقة التميمي الخبر مكان مثالي لممارسة بعض أنواع الرياضات كالجري والمشي وركوب الدرجات والتمارين الخفيفة في الهواء الطلق.

حيث تتيح الممرات الواسعة والعريضة حول الحديقة إمكانية ممارسة الرياضة وتجديد النشاط والحيوية باستنشاق الهواء النظيف ضمن الأجواء الرطبة اللطيفة، فهناك الكثير ممن يقصدون الحديقة يومياً للقيام ببعض الرياضة منذ الصباح الباكر ثم مواصلة يومهم بنشاط.

وأكثرهم من كبار السن حيث توفر حديقة التميمي الخبر ممرات مرصوفة ومستوية يسهل المشي عليها دون تعثر، كما أنها تضم الألعاب لذا تتيج للأمهات ممارسة الرياضة واصطحاب أطفالهم معهم.

2. التنزه برفقة العائلة والأصدقاء:

إنه لأمر يتوق إليه العديد من الأشخاص في أيام الازدحام وارتفاع الحرارة، حيث تلجأ العائلات إلى الحدائق العامة والمنتزهات لقضاء وقت ممتع برفقة الأهل وإتاحة الفرصة للأطفال ليلعبوا، إنها مناسبة لقضاء أوقات سعيدة في التجول بين الأشجار والزهور والحصول على بعض الطاقة الإيجابية.

الجلسات في حديقة التميمي

3. العاب الأطفال:

تتنوع الألعاب في حديقة التميمي الخبر، لتشمل كافة الأعمار، حيث الزحاليق والمراجيح ومساحة صغيرة للتربة الرملية التي تفسح للأطفال المجال لتجربة اللعب بالرمال والمشاركة مع الأطفال الآخرين في بناء الأشكال والمجسمات، كما أن للألعاب أكواخ خشبية تحمي الأطفال من الحرارة العالية.

وهي متاحة للجميع في أي وقت وعلى مدار اليوم، وقريبة من المسجد لذا تتيح العبادة والصلاة أيضاً، وتخصص للعائلات مقاعد مقابلة لمنطقة الألعاب ليتمكنوا من مراقبة أطفالهم والبقاء بجوارهم.

4. الجلوس في الحديقة:

هناك العديد من الجلسات الجميلة المضللة بالمقصورات الخشبية والحجرية مختلفة الأحجام والإطلالات والزوايا، حيث تتألف كل مقصورة من طاولة حجرية أو خشبية إضافة إلى الكراسي الحجرية والمقاعد الطويلة التي تتسع لعدد كبير من الاشخاص.

كما يمكن الجلوس على العشب الأخضر الطري والقيام بنزهة جميلة بين الأزهار الملونة ولكن على الزوار الحذر من أن يكون العشب مبتل بالمياه، حيث يتم رشه بالماء عبر رشاشات كبيرة للحفاظ عليه نظيفاً ومندى.

ويمكن اصطحاب سجادة أو فرشة أرض والجلوس عليها على الأرض وفي أشعة الشمس أو بجانب السور أو إحدى الاشجار حيق تضم الحديقة أشجار كبيرة وكثيفة الورق تحجب الحرارة وتشكل ظل مناسباً للجلوس.

الانشطة في حديقة التميمي الخبر

5. ممارسة الهوايات:

كما ذكرنا فإن حديقة التميمي الخبر هي مكان ملهم وهادئ يتيح المجال للمطالعة وقراءة الكتب إلى جانب الهوايات الأخرى كالجري والمشي واللعب بالكرة، والرسم حيث تضم حديقة التميمي الخبر الكثير من المناظر الطبيعية بين الأشجار ذات الألوان المتجانسة بين الأخضر المتدرج والأصفر والبرتقالي التي تتغير بين الفصول، والأزهار الملومة بألوانها الزاهية المتناغمة مع الديكورات والتصاميم الحجرية.

إنها أجواء مناسبة لممارسة هواية الرسم، كما يمكن للبعض عزف الموسيقى والغناء وممارسة لعبة الطاولة أو الشطرنج، إنها مكان يدعم الالعاب والهوايات والتسلية والترفيه وشحن الطاقة والنشاط من جديد.

6. تناول الطعام: 

في حديقة التميمي الخبر عدد من أكشاك الطعام والحلويات والآيس كريم الملونة والمضاءة لتجذب الزبائن بأشكالها ورائحة المأكولات فيها، حيث يمكن تناول الوجبات الخفيفة والسريعة كسندوتشات البطاطا والبرجر والشاورما، كما يمكن تناول الحلويات كالبان كيك والكريب والآيس كريم.

إضافة إلى التسالي وأنواع العصائر والمشروبات الساخنة والباردة كالقهوة والاستبرسو وعصير البرتقال، وبعض البسكويت والدونات التي يحبها الأطفال، ويقوم البعض أيضاً بإحضار بعض الأطعمة المنزلية معهم فهذا أمر مسموح شرط المحافظة على نظافة المكان.

التصميم المعماري في حديقة التميمي

7. التقاط الصور التذكارية:

تتمتع حديقة التميمي الخبر بتنسيق أنيق ووجود مقومات تجعل الزوّار يحصلون على صور تذكارية مذهلة، إلى جانب الأشجار الخضراء كثيفة الورق وأشجار النخيل، وبين الزهور الملونة خاصة في الربيع.

وأيضاً أمام المنازل الفاخرة ذات التصميم المعماري الراقي المحيطة بالحديقة التي تمثل خلفية أنيقة لصور جذابة، كما يستمتع الزوار بالتقاط الصور للتمازج المعماري للقناطر والأعمدة الحجرية المنحوتة مع الأزهار عديدة الألوان التي تعطيهم صور فريدة من نوعها في كل زاوية على حدى.

مرافق حديقة التميمي الخبر:

لا توفر حديقة التميمي الخبر الكثير من المرافق الخدمية، نظراً إلى أنها حديقة صغيرة الحجم قريبة من السكن وبين المنازل إلى جانب الطريق مباشرة، إلا أنها تضم:

1. مسجد التميمي:

يتميز مسجد التميمي بتصميم معماري أنيق ومميز بالحجارة البيضاء المنحوتة بطراز جميل، ويخصص قسم للنساء وآخر منفصل للرجال، كما يمكن الوصول إليه مباشرة عبر الحديقة مما يتيح لزوار الحديقة التوجه إلى العبادة والصلاة وترك أطفالهم يمرحون ويلعبون بالألعاب المسلية.

الألعاب في حديقة التميمي

2. دورات المياه:

توفر حديقة التميمي الخبر دورات مياه حديثة ونظيفة دائماً، وهناك دورات مخصصة للنساء وأخرى للرجال وهي متباعدة لضمان الخصوصية، كما أنها من أهم المرافق التي يجب أن تتواجد في أفضل حدائق الخبر. 

أوقات عمل حديقة التميمي الخبر:

حديقة التميمي الخبر تفتح من الساعة الـ 9:00 صباحاً حتى الساعة الـ 10:00 ليلاً كل أيام الأسبوع عدا الجمعة حيث تفتح أبوابها من الساعة الـ 1:30 ظهراً حتى الساعة الـ 10:00 ليلا، وذلك بعد صلاة الجمعة.

أسعار دخول حديقة التميمي الخبر:

 يعد الدخول إلى الحديقة مجاني تماماً لكافة الفئات العمرية، ولكن المأكولات والعصائر فقط هي مدفوعة الثمن.

أين تقع حديقة التميمي الخبر:

تقع الحديقة في: الخبر 34433 _ حي 5088 _ الحزام الأخضر _ 6765 _ شارع 9 أ.

هذه هي أهم المعلومات عن حديقة التميمي الخبر، لقد أصبح الآن بإمكان الجميع زيارة الحديقة والاستمتاع بها برفقة العائلة والأصدقاء، وممارسة كافة الأنشطة المتاحة هناك، أتمنى لكم نزهة ممتعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى