مكة

دليل حديقة الحسينية في مكة لعام 2024

الحدائق هي مساحات واسعة من الخضار تتضمن أنواع مختلفة من الأشجار والزهور الملونة الرائعة، ويتم العناية بهذه الحدائق وتنظيمها بطريقة تسمح للأشخاص بزيارتها مع أطفالهم من أجل قضاء أجمل الأوقات في أحضان الطبيعة الخلابة والترفيه عن النفس والتمتع بجمال الأشجار العالية واستنشاق الهواء المنعش ويتوفر في هذه الحدائق خدمات متنوعة كالمسابح والألعاب المسلية للأطفال وملعب رياضي.

ومدينة مكة من المدن التي تحتوي على عدد كبير من الحدائق العامة، وتعد حديقة الحسينية في مكة من أفضل حدائق مكة من حيث الاهتمام والنظافة والتنسيق المنظم فأصبحت مقصد لكثير من الزائرين سواء الذين يقطنون في مكة أو في الأماكن القريبة منها، فهي منتزه للاستجمام والراحة من ضغوط العمل يبعث السعادة إلى النفس، وفي هذا المقال سنتعرف على حديقة الحسينية وعلى أهم ميزاتها والخدمات الموجودة فيها.

دليل حديقة الحسينية في مكة

مدينة مكة المكرمة من أكثر المدن المشهورة في المملكة العربية السعودية، لأنها تحتوي على أهم المعالم الدينية المقدسة فهي مقصد المسلمين من كل بقاع الأرض لأداء مناسك الحج والعمرة، كما يوجد فيها منتزهات طبيعية جميلة، وتعتبر حديقة الحسينية في مكة من الحدائق المميزة بمساحتها الكبيرة وخدماتها الترفيهية المتنوعة فيوجد داخل الحديقة أماكن خاصة بألعاب الأطفال ومقاعد للجلوس موزعة في كل أنحاء الحديقة من أجل الاستراحة والتمتع في ظلال أشجار النخيل التي تحيط بالحديقة ويتوفر أيضاً في محيط حديقة الحسينية في مكة المكرمة مطاعم متعددة لطلب وجبات الطعام الخفيفة والمشروبات المتنوعة للعائلات إلى داخل الحديقة.

ويقام كل سنة في الحديقة مهرجان خاص بالزهور يتم فيه عرض الأزهار المختلفة والمتميزة بألوانها الزاهية فيساعد المهرجان على جذب الزوار لزيارة الحديقة والتعرف على ميزاتها ووسائل الترفيه الجديدة فيها كما يهتم العمال بنظافة الحديقة بشكل يومي مع تأمين سبل الراحة الكاملة للزائرين، فالهدف من ذلك أن تبقى الحديقة محافظة على صورتها الرائعة في أعين زوارها.

عنوان حديقة الحسينية في مكة

عنوان حديقة الحسينية في مكة

تقع حديقة الحسينية في مدينة مكة المكرمة ضمن حي المشاعر والذي يعتبر من أرقى أحياء المدينة، ويمكن الوصول إلى موقع حديقة الحسينية في مكة بتتبع موقعها على الخريطة من خلال الضغط على الرابط التالي.

مواعيد العمل والأسعار لحديقة الحسينية في مكة

تفتح حديقة الحسينية في مكة أبوابها للزائرين كل الأيام باستثناء يوم الخميس تغلق ويعتبر هذا اليوم استراحة للعاملين في الحديقة، وتعتبر حديقة الحسينية من الحدائق العامة المجانية في مكة، لأنها تسمح للناس بالدخول إليها من دون دفع المال.

الميزات والخدمات الترفيهية في حديقة الحسينية في مكة

تحتوي حديقة الحسينية على أنشطة ترفيهية متعددة ومتنوعة تجعلها من افضل حدائق في مكة، فتجذب الحديقة الزوار إليها بكثرة من أجل الترفيه عن نفسهم، ومن أبرز الخدمات الترفيهية:

  • مقاعد للجلوس: يوجد داخل حديقة الحسينية الكثير من المقاعد الموزعة في كل أنحاء الحديقة بشكل منظم تحت ظلال الأشجار من أجل الحماية من أشعة الشمس الحارقة.
  • ألعاب الأطفال الترفيهية: يستمتع الأطفال كثيراً داخل الحديقة لوجود مكان مخصص لهم يتضمن ألعاب مسلية، وآمنة كما أن مساحات الحديقة الواسعة تسمح للأطفال بالركض واللعب بالكرة والتمتع بالجلوس على العشب الأخضر.
  • ممارسة رياضة كرة القدم: في حديقة الحسينية ملعب خاص لكرة القدم للأشخاص الذين يعشقون هذه الهواية.
  • دورات مياه: يتواجد في الحديقة دورات مياه خاصة بالرجال ودورات مياه خاصة بالنساء، فهي مجهزة بكل ما يحتاجه الفرد من صابون ومغسلة ومنشفة.
  • وجود سلات للقمامة: تتوزع سلات القمامة في كل أنحاء الحديقة وبجانب كل مقعد خشبي، فالنظافة أهم ما يميز حديقة الحسينية.
  • التمتع بجمال الحديقة: يتمكن الزوار من قضاء أجمل الأوقات داخل حديقة الحسينية في مكة والشعور بالانتعاش من نسمات الهواء العليل تحت ظل الشجر، ويميزها أيضاً تأمين شبكة الإنترنت على امتداد مساحة الحديقة مما يساهم في زيادة رغبة الناس في زيارتها دائماً.

الفنادق التي تحيط بحديقة الحسينية في مكة

الفنادق التي تحيط بحديقة الحسينية في مكة

لا تحتوي حديقة الحسينية على مطاعم ولكن يسمح للزوار بإدخال الطعام والمشروبات معهم لأن الحديقة مجانية، ولكن يوجد في محيط الحديقة عدد من الفنادق التي تتضمن عدة مطاعم في داخلها، فتلبي رغبة الناس الذين يحبون طلب وجبات الطعام الجاهزة، ومن أشهر الفنادق التي تحيط بحديقة الحسينية في مكة:

  • فندق فور بوينتس: يقع هذا الفندق في مكة المكرمة بالقرب من حديقة الحسينية، ويضم عدد كبير من الغرف المجهزة بشكل كامل لاستقبال الزبائن كما يوجد في الفندق عدة مطاعم ومقاهي تقدم أشهى الوجبات التي تناسب مختلف الأذواق
  • فندق مكة النسيم ميلينيوم: من أهم فنادق مكة يقع في مجمع الراجحي في حي النسيم وسط مدينة مكة المكرمة ويتميز بقربه من الأماكن المقدسة كالمسجد الحرام والكعبة المشرفة، لذلك يقصده الناس كثيراً في موسم الحج والعمرة للإقامة به بالإضافة إلى أن الفندق يحتوي على أنشطة متنوعة كوجود مطاعم لتقديم وجبات الفطور والغداء، وقسم خاص للتسلية وممارسة الرياضة ويحتوي على أجهزة رياضية متنوعة.

في نهاية مقالنا تعرفنا على حديقة الحسينية في مكة وعلى أهم الأنشطة الترفيهية الموجودة في الحديقة مع ذكر الميزات التي تقدمها لجذب الناس، وموقعها ومواعيد العمل فيها، كما تحدثنا عن الفنادق التي تقع في محيط حديقة الحسينية والخدمات التي تقدمها لزوارها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى