حدائق جدة

حديقة الدلافين في جدة: أوقات العمل، الأنشطة، الخدمات

تعتبر حديقة الدلافين في جدة من أهم المعالم الترفيهية في السعودية، حيث يمكنك قضاء وقت ممتع مع عائلتك وأطفالك الصغار، وهؤلاء بالذات تم تطوير الحديقة لتتناسب مع ميولهم الطفولية، وبداخل هذه الحديقة ستجد كثير من الأنشطة التي تستطيع فعلها مع صغارك حتى تجعل يومهم هناك مميز بشكل لا يمكنهم نسيانه، لكن أهم المعلومات والتفاصيل الخاصة بالحديقة ستجدها مفصلة في هذا المقال.

عنوان حديقة الدلافين في جدة

تفتح حديقة الدولفين في جدة أبوابها لجميع الزائرين دون استثناء، وهناك سوف تتمتع كثيرًا بوقتك، كما ستلاحظ وجود مساحات مزروعة لمحبي الهدوء والتمتع بأجواء الطبيعة الساحرة، وتقع الحديقة في موقع استراتيجي هام بالمدينة، حيث يقربه مجموعة من البنوك المهمة مثل بنك الرياض، والبنك الأهلي التجاري، وبنك سامبا.

كما يتواجد بالقرب من الحديقة مولات تجارية شهيرة مثل هيفاء مول، أما عن مجموعة الفنادق المحيطة بالحديقة ستجدها أشهر من نار على علم مثل: فندق رامادا كوننتينال، وفندق البستان، وفندق راديسون بلو، وكذلك فندق الحمراء سوفيتيل، أما عن أشهر المطاعم المجاورة للحديقة فهذه بالذات سوف ننفرد بالحديث عنها في جزء مخصص بها في مقالنا هذا، أما بخصوص عنوان الحديقة وكيفية الوصول إليها فبيانهما كالتالي:

  • الحديقة موجودة في شارع خالد بن الوليد، حي الشرفية، مدينة جدة.
  • لكي تستطيع الوصول إليها من خلال خرائط جوجل اضغط هنا.
  • أما بالنسبة للموقع الإلكتروني الرسمي للحديقة للتواصل معهم هاتفيًا أو إلكترونيًا يمكنك الوصول إليه من هنا.

مواعيد العمل والأسعار في حديقة الدلافين

مواعيد العمل والأسعار في حديقة الدلافين

بخصوص المواعيد المقرر فيها فتح حديقة الدلافين في جدة وتوقف العمل بها، وكذلك الأسعار الخاصة بالدخول إليها، فكل هذا توضيحه كالتالي:

المواعيد:

  • تفتح الحديقة جميع أيام الأسبوع من الساعة 5 مساءً وتستمر حتى الساعة 1 صباحاً.

الأسعار:

  • الدخول إلى الحديقة دون رسوم، لكن هناك بعض المرافق بها التي تتطلب دفع رسوم قبل الدخول إليها، مثل:
  • منطقة الاسكوتر تذكرة الدخول إليها نحو 10 ريال.
  • بينما منطقة الألعاب والملاهي البسيطة فالدخول إليها بـ 10 ريال أيضًا.
  • كما يتطلب ركوب القطار مبلغ 10 ريال.

الأنشطة الترفيهية والخدمات في حديقة الدلافين في جدة

البعض يرغب في معرفة الأنشطة الترفيهية المتاح القيام بها داخل حديقة الدلافين في جدة الشرفية نجدها عديدة للغاية ومتميزة، حتى يتمكن الزوار من اختيار النشاط المناسب لأهوائهم، ولأنها واحدة من أهم حدائق عامة في جدة فإنك ستنبهر فعليًا بروعة المكان وتميزه، وتتمثل أهم الأنشطة التي يمكنك فعلها هناك ما يلي:

  • توجد منطقة ألعاب رائعة للأطفال على أرض رملية ناعمة، يستطيع الأطفال بناء القلاع الرملية فيها.
  • كما يتواجد في هذه الحديقة مجموعة من الأكشاك الصغيرة المنتشرة في كافة أرجائها تقدم المشروبات اللذيذة، وبعض الوجبات الخفيفة للزائرين.
  • وبعض تلك الأكشاك تبيع الفشار اللذيذ بنكهات عدة، إلى جانب الذرة المشوية، وأكواب العصير الطازجة.
  • بالإضافة إلى انتشار مجموعة من السماعات القوية التي ينبعث منها صوت القرآن بخفوت مريح للنفس.
  • ومن أهم الخدمات المتاحة داخل الحديقة توفر مجموعة من الحمامات التي تتميز بنظافتها ورقيها.
  • ثم أن مسبح الأطفال يعد خطوة إضافية جعلت من الحديقة مكان رائع وممتع أكثر للصغار.
  • وتتميز حديقة الدلافين بجدة بتأمين مخارجها ومرافقها، فلا يسمح لطفل بالخروج من باب الخروج دون مرافق له، كما يتوفر سور آمن يحيط بمناطق الألعاب، ويمكن للوالدين الدخول دون رسوم مع أطفالهم في مناطق الألعاب كي يراقبوهم إن رغبوا.
  • يوجد كافيهات مكيفة يمكن للزائرين الجلوس بها إن كان الجو حار لا يطاق، ثم أن أكشاك الحلوى بكافة أشكالها وأنواعها والآيس كريم أيضًا متاحة في الحديقة بشكل ملحوظ.
  • وهناك مطعم لطيف عند بوابة الحديقة يقدم أكلات خفيفة ولذيذة للغاية.
  • كما يوجد مسرح للأطفال داخلها، يقدمون فيه أغاني تناسب الصغار، ويقام فيه عروض لطيفة، ومسابقات حماسية بين الحضور.
  • ويعتبر موقف السيارات الخاص بالحديقة من أهم المرافق المتوفرة للجميع.
  • وقد تم تخصيص مسارات مجهزة لمحبي التنزه على الأقدام، على جانبيها مساحات مزروعة للاستفادة بأقصى حد من الهدوء والاستجمام، ومن يتعب من السير يمكنه الجلوس على المقاعد المريحة المنتشرة على جانبي هذه المسارات.

مطاعم حديقة الدلافين في جدة

مطاعم حديقة الدلافين في جدة

من ضمن القواعد الأساسية بحديقة الدلافين في جدة حي الشرفية عدم السماح بدخول الأطعمة أو المشروبات، ولا حتى يسمح بدخول ألعاب الأطفال مثل الكرة، وهذا لأنه يتوفر بداخلها كما سبق وذكرنا مجموعة من الأكشاك الصغيرة لبيع المشروبات والسندوتشات الخفيفة، كما يتواجد بها مطعم اسمه الطازج بالقرب من بوابة الحديقة، أما عن تفاصيل هذا المطعم إلى جانب المطاعم الأخرى المجاورة للحديقة فبيانها كالآتي:

مطعم الطازج:

يقدم المطعم أصناف منوعة من الدجاج الذي يحصلون عليه من مزارعهم الخاصة، وكل ما يُقدم به طازج كاسمه تمامًا، وهناك وجبات سفرة، ويتوفر أيضًا سندوتشات بحشوات لحم الدجاج بمختلف الأشكال.

مطعم علوش:

من المطاعم المختصة بتقديم سندوتشات الشاورما فقط لكن بنكهات كثيرة، إلى جانب تقديم المقبلات والمخللات بجانب تلك السندوتشات.

مطعم البيك:

هو أحد فروع سلسلة مطاعم البيك في جدة بحي الشرفية، وهناك يتم تقديم أطعمة متنوعة ومشويات ومقبلات وسلطات، مع قائمة دسمة من الأطعمة الخفيفة، والمشروبات الساخنة أو المنعشة الباردة.

مما سبق نستخلص أن حديقة الدلافين في جدة من أشهر الحدائق التي تتلقي عدد كبير من العائلات يوميًا خاصةً في أيام العطلات والأعياد، وهي مكان يناسب الكبار والصغار، وبمجرد تواجدك بها ستشعر بمتعة لا تُضاهى كونك ستكون في مكان تحيطه الطبيعة من كل جانب، مع وجود مرافق فخمة تليق بمكانة الحديقة في المدينة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى