مكة

دليل حديقة العزيزية في مكة لعام 2024

الحديقة هي منطقة واسعة يغطي أرضها العشب الأخضر وتزيينها الأشجار الخضراء والأزهار الجميلة الملونة، ويتم الاهتمام بها وتنظيمها لتتمكن الناس من زيارتها مع أطفالهم للتسلية وقضاء أوقات ممتعة مع أفراد العائلة، فالطبيعة تبعث الهدوء والراحة للنفس وتساعد الناس على التخلص من الضغوط والتوتر، ويتوفر في الحدائق العامة أنشطة ترفيهية متنوعة ومرافق خدمية منظمة.

وتعتبر حديقة العزيزية في مكة مقصد لكثير من الناس الذين يسكنون في الحي القريب من حديقة العزيزية أو من مختلف أحياء مدينة مكة، وذلك بسبب الاعتناء الكامل في نظافة الحديقة وتوفير الخدمات المختلفة للزائرين من أجل تأمين الراحة الكاملة لهم، وفي هذا المقال سنتعرف على حديقة العزيزية وعلى الميزات والأنشطة الترفيهية الموجودة فيها.

دليل حديقة العزيزية في مكة

تعد مدينة مكة المكرمة من المدن المقدسة في المملكة العربية السعودية، لأنها تحتوي على معالم دينية متنوعة كالكعبة الشريفة والمسجد الحرام، كما تتضمن حدائق عديدة ومتنوعة، وحديقة العزيزية في مكة من الحدائق المميزة بامتدادها الجغرافي الكبير وخدماتها المتنوعة وأنشطتها المسلية، فقد بنيت حديقة العزيزية لتكون بمثابة مكان للتنزه والاستراحة تقضي فيه العائلة والأطفال والأصدقاء وقت ممتع، مع ممارسة الأنشطة المتنوعة الموجودة في الحديقة.

فعند الدخول إلى حديقة العزيزية في مكة ستسحرك الأشجار المنتشرة في كل أرجاء الحديقة كالنخيل والكينا ويوجد بجانب كل شجرة مقعد خشبي من أجل الجلوس تحت ظل الشجرة للحماية من أشعة الشمس الحارقة والتمتع بنسمات الهواء العليلة وتتميز أرض الحديقة بكثافة العشب الأخضر فيها المزين بالزهور الملونة كأنها لوحة فنية، فحديقة العزيزية تتسم بالهدوء بعيداً عن ضوضاء المدينة فهي مكان رائع للتسلية والترفيه عن النفس.

عنوان حديقة العزيزية في مكة

عنوان حديقة العزيزية في مكة

تقع حديقة العزيزية في حي العزيزية، المعرفة، المرسلات، مكة المكرمة وتعد من أشهر حدائق مكة في العزيزية، ويمكن الوصول إلى موقع حديقة العزيزية في مكة، بتتبع موقعها على الخريطة من خلال الضغط على الرابط التالي.

مواعيد العمل والأسعار في حديقة العزيزية في مكة

تفتح الحديقة أبوابها للزائرين في كل أيام الأسبوع وفي جميع الأوقات يستطيع الناس الدخول إليها مع أطفالهم من دون الحاجة إلى دفع المال، فالحديقة تعتبر من الحدائق العامة المجانية في مكة.

الأنشطة الترفيهية والخدمات المتوفر في حديقة العزيزية في مكة

  • ممارسة رياضة المشي: تعد حديقة العزيزية أفضل حديقة في مكة المكرمة للقيام برياضة المشي في الصباح الباكر لكثير من السكان، وذلك يعود إلى مساحتها الواسعة وممراتها الكثيرة التي تساعد الناس على القيام بالتمارين الرياضية من أجل الحفاظ على لياقة أجسامهم.
  • ألعاب مسلية للأطفال: يوجد داخل الحديقة أنشطة كثيرة مسلية للأطفال، كالركض في كل أنحاء الحديقة وقطف الزهور واللعب بالكرة والجلوس على العشب الأخضر كما يوجد فيها بعض الألعاب البسيطة والآمنة بنفس الوقت، فالحديقة توفر الراحة للعائلة والأمان والمتعة للأطفال.
  • مقاعد خشبية للجلوس: تتوزع المقاعد الخشبية داخل حديقة العزيزية في مكة بشكل مرتب وتحت ظلال الأشجار وتكون هذه المقاعد قريبة من أماكن المخصصة لألعاب الأطفال مما يسمح للأشخاص من مراقبة أطفالهم وهم يلعبون أمام نظرهم.
  • دورات المياه في الحديقة: تتضمن الحديقة دورات مياه خاصة بالرجال ودورات مياه خاصة بالنساء والأطفال تتميز بنظافتها على مدار اليوم فالعمال يهتمون بنظافة الحديقة بشكل دائم.
  • سلات القمامة: يتواجد داخل الحديقة الكثير من سلات القمامة الموزعة في أرجاء الحديقة من أجل المحافظة على نظافتها ورمي الأوساخ فيها كما يقوم العمال في نهاية كل يوم بتنظيف الحديقة من جميع الأوساخ والمخلفات.
  • الإضاءة الجيدة: تنتشر أعمدة الإنارة في كل زوايا حديقة العزيزية، مما يزيد من جمالها وروعتها.

دليل حديقة الخطاطين العزيزية مكة

دليل حديقة الخطاطين العزيزية مكة

تتميز حديقة الخطاطين العزيزية مكة بتنوع الأنشطة الترفيهية والمرافق الخدمية فيها، فالحديقة تعتبر مناسبة للعائلات والأطفال من أجل قضاء أجمل اللحظات مع الأصدقاء بين أحضان الطبيعة الخلابة وتحت أغصان الأشجار، وتحتوي الحديقة على ألعاب ممتعة للأطفال وآمنة في نفس الوقت كما يوجد فيها ملعب رياضي خاص بالأشخاص الذين يعشقون ممارسة رياضة كرة القدم وتنتشر فيها محلات لبيع المشروبات المتنوعة كالقهوة والشاي والعصائر اللذيذة، كما أن العمال يهتمون كثيراً في نظافتها وتقليم أشجارها وإزالة النفايات منها لأنها مقصد لكثير من الزوار للحصول على الراحة والهدوء.

عنوان حديقة الخطاطين العزيزية مكة

تقع الحديقة على طريق الملك عبد الله، في حي العزيزية ويعرف هذا الحي بأنه من أجمل الأحياء وأكثرها شهرة في مكة وأكثرها كثافة سكانية لذلك يحتاج الناس الذين يقطنون في الحي إلى عدد من المنتزهات والحدائق للهروب من ضجيج المدينة، ويمكن الوصول إلى موقع حديقة الخطاطين العزيزية مكة، بتتبع موقعها على الخريطة من خلال الضغط على الرابط التالي.

الأسعار ومواعيد العمل في حديقة الخطاطين مكة

الأسعار ومواعيد العمل في حديقة الخطاطين مكة

بالنسبة لحديقة الخطاطين العزيزية مكة تفتح دائماً وفي كل الأوقات، ولا تحتاج العائلة إلى دفع المال للدخول إلى الحديقة لأن الحديقة من الحدائق العامة المجانية.

وفي نهاية مقالنا تعرفنا على حديقة العزيزية في مكة وعلى أهم الأنشطة الترفيهية الموجودة فيها ومواعيد العمل فيها وموقعها الجغرافي ووسائل الترفيه التي تقدمها لزوارها، بالإضافة إلى وصف حديقة الخطاطين العزيزية مكة وتوضيح موقعها وميزاتها والمرافق الخدمية التي تمتلكها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى