حدائق جدة

حديقة الفيحاء في جدة: أوقات العمل، الأنشطة، الخدمات

تقع حديقة الفيحاء في جدة بين شارع عبد العزيز سليمان وجامعة الملك عبد العزيز في حي الفيحاء، وتعتبر من الأماكن الرائعة التي يمكن الاستمتاع بالمناظر الطبيعية فيها، حيث يوجد بها أشجار كثيرة ومساحات خضراء واسعة، كما يوجد بها ساحة كبيرة للمشي وممارسة التمارين الرياضية، وبالتالي فهي من الحدائق المناسبة للعائلات بشكل خاص، حيث تتوفر بها خدمات عديدة سنتناولها في هذا المقال.

أهم مميزات حديقة الفيحاء في جدة

تقع حديقة الفيحاء في حي الفيحاء المميز بجدة، حيث يوجد بجوارها بعض المعالم السياحية المفضلة لدى الكثيرين، مثل: نافورة الملك فهد، وجامع خديجة بغلف، وفريق آي دايف، كما يعد فندق راديسون بلو بلازا جدة وفندق السلام هوليدي ان جدة من أقرب الفنادق لحديقة الفيحاء، حيث يبعد الأول عنها بمسافة 4.86 كيلومترات، ويبعد الثاني عنها بمسافة 6.04 كيلومترات، ولهذا تعد هذه الحديقة من أفضل الحدائق السياحية التي يمكنك زيارتها.

اضغط هنا للوصول إلى موقع الحديقة على خرائط جوجل.

مواعيد العمل والأسعار

تعمل حديقة الفيحاء بجدة طوال أيام الأسبوع على مدار الأربعة وعشرين ساعة، ويتم دخولها مجانًا دون سداد أي رسوم.

الأنشطة الترفيهية والخدمات في حديقة الفيحاء في جدة

الأنشطة الترفيهية والخدمات في حديقة الفيحاء في جدة

هناك العديد من الأنشطة الترفيهية التي يمكن ممارستها في حديقة الفيحاء الواسعة، مثل: المشي، والجري، وركوب الدراجات وتأجير السيارات الكهربائية للأطفال، وذلك لوجود ممشى طويل يبلغ نحو خمسمائة متر، كما يمكن ممارسة الأنشطة الرياضية المختلفة على الآلات الرياضية التي تناسب الأطفال والشباب على السواء، ولكن بعضها يحتاج إلى صيانة، ويمكن للأطفال اللعب والمرح في الملاهي والرمال المتوفرة داخل الحديقة.

تتوفر خدمات عديدة للزائرين، ومنها مقاعد للجلوس ودورات المياه التي يتم دخولها برسوم تبلغ نحو ريالين سعوديين، كما يوجد مصلى لأداء الفرائض، بجانب مواقف السيارات، بالإضافة إلى وجود عربات صغيرة لبيع القهوة والشاي، وأيضًا التسالي كالمكسرات والآيس كريم والعصائر، بل وبعض الوجبات السريعة أيضًا كالبرجر والبطاطس والذرة والكرسبي؛ لذا فهي تعد أفضل حديقة في جدة بالنسبة للأفراد والعائلات.

مقاهي ومطاعم حديقة الفيحاء في جدة

لا يوجد مطاعم داخل حديقة الفيحاء، ولكن هناك شاحنات لبيع المشروبات والوجبات السريعة، أما خارج الحديقة فهناك مقهى شهير بالجوار، وهو مقهى بارنز الذي يتوفر به المشروبات الساخنة المحببة إلى الكثيرين كالموكا والكابتشينو واللاتيه والقهوة التركي والفرنسي والعربي والشاي بأنواعه، وكذلك المشروبات الباردة كالموكا فرابيه والشوكولا فرابيه.

يوجد مقهى آخر وهو مقهى المذاق المغربي الذي يقع بالقرب من حديقة حي الفيحاء في جدة، والذي يقدم الشاي بأنواعه والقهوة والمشروبات الباردة والمخبوزات كالكرواسون والكوكيز والكيك الياباني والإنجليزي والحلويات المغربية.

قدمنا في هذا المقال أهم ما يميز حديقة الفيحاء في جدة من موقع استراتيجي ومرافق وخدمات، والأنشطة التي يمكن ممارستها داخلها، كما عرضنا المطاعم والمعالم السياحية القريبة منها، فيمكنك الذهاب إليه والتنزه في أي وقت نظرًا لمرونة مواعيد العمل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى