المدينة المنورة

حديقة الملك فهد بالمدينة المنورة: الأنشطة والخدمات

تمتاز الحدائق بالمساحات الواسعة الخضراء، التي يفضلها الكثير من الأفراد لقضاء الوقت من أجل استنشاق الهواء النقي، أو الترفيه عن الأطفال لممارسة الهوايات واللعب وتفريغ الطاقة، ومن أفضل الحدائق وأكثرها شهرة هي حديقة الملك فهد بالمدينة، والتي سوف نقوم بالحديث حولها في هذا المقال.

وصف حديقة الملك فهد بالمدينة

وصف حديقة الملك فهد بالمدينة

تمتاز حديقة الملك فهد بكونها أحد الحدائق الستة المعروفة في المدينة المنورة بمساحتها الشاسعة التي تقدر حوالي ب4.3 كيلو متر، وذلك ما يجعلها جاذبة للسياح والمكان الأمثل لتفريغ الطاقة واستنشاق الهواء والاسترخاء لدى سكان المدينة، ليس هذا وحسب، وإنما أيضا وجودها بالقرب من الحرم النبوي جنوباً وذلك بمقدار خمسة كيلومترات، وتعرف هذه الحديقة بأشجارها العالية والكثيفة والتي تعتبر محمية طبيعية لجمالها ومميزاتها عن باقي الحدائق الموجودة بالمدينة المنورة.

بالحديث حول حديقة الملك فهد بالمدينة المنورة، لا بد من ذكر أقسام هذه الحديقة، والتي تتكون من أربعة أقسام مصنفة على النحو الآتي، إذ يعتبر القسم الأول هو القسم المخصص للعائلات، أما الثاني فهو للبحيرة، والثالث للجبال، أما القسم الرابع والأخير فهو القسم المخصص للخيالة وتواجد الخيل والجمال، ووجود الأماكن المناسبة للأطفال بتفاوت الأعمار من أجل اللعب في البساتين الواسعة وبين الأشجار.

عنوان حديقة الملك فهد بالمدينة

تقع حديقة الملك فهد المركزية المدينة المنورة على طريق قباء جنوب الحرم النبوي الشريف، والتي تتواجد منذ عهد الملك فهد وذلك منذ عام 1921، إذ ازدهرت الثقافة والنهضة التنموية في زمنه.

العنوان: الحديقة، المدينة المنورة.

الموقع الجغرافي: اضغط هنا.

الفيس بوك للحديقة: اضغط هنا.

تويتر حديقة الملك فهد: اضغط هنا

أسعار الدخول ومواعيد العمل في حديقة الملك فهد بالمدينة

ما يجعل حديقة الملك فهد هي أفضل الحدائق بالمدينة المنورة، لأن الدخول إليها مجاني، مقارنة بالحدائق الأخرى التي تلزم الفرد بدفع تذاكر دخول على الأطفال أو الكبار أو كلاهما، إضافة إلى مواعيد العمل الخاصة بهذه الحديقة حيث تفتح أبوابها من الساعة الرابعة عصراً وحتى الساعة الثانية بعد منتصف الليل، مما يجعلها مكتظة بالأفراد في الإجازات والعطل الصيفية.

الأنشطة التي يمكن ممارستها داخل حديقة الملك فهد بالمدينة

الأنشطة التي يمكن ممارستها داخل حديقة الملك فهد بالمدينة

تتيح حديقة الملك فهد للأفراد القدرة الكاملة على ممارسة الهوايات باختلاف أنواعها نظراً لمساحتها الواسعة، ومن بعض هذه الأنشطة التي يمكن الأفراد القيام بها ما يلي:

1- التقاط الصورة التذكارية

نظراً لجمال حديقة الملك فهد المركزية في المدينة المنورة يذهب الأفراد والشباب عادة لالتقاط الصور الطبيعية الجذابة، وكذلك الصور العائلية في المناسبات وغيرها.

2- الاسترخاء والراحة

إن وجود الأشجار والمساحات الخضراء الواسعة داخل الحديقة سبب أساسي للشعور بالاسترخاء والهدوء، حيث يذهب إليها الأفراد للتأمل وتصفية الذهن للقيام بالأعمال التي تحتاج للتأمل كالرسم والتصميم والكتابة وغيرها.

3- التأمل بنوافير المياه

إن رؤية نوافير المياه ذات الألوان المختلفة داخل الحديقة، وسط التماثيل الملفتة مع أنوار المكان في المساء التي تضف للمكان رونق خاص، وتبعث في النفس الهدوء.

4- الجري

مع وجود المساحات الشاسعة ممارسة رياضة الجري هي واحدة من الرياضات الأكثر انتشاراً داخل الحديقة بين الزوار.

5- الألعاب

يتواجد في الحديقة أعداد كبيرة من المراجيح التي يستطيع الأطفال اللعب فيها باختلاف الأعمار، وكونها تناسب الأطفال والمراهقين والكبار أيضاً.

6- الأماكن التثقيفية

يوجد داخل حديقة الملك فهد أماكن تثقيفية للزوار متمثلة بالمكتبة الوطنية، والتي تحتوى على عدد كبير من الكتب والروايات الموجودة داخلها للقراءة والاستمتاع بالوقت بشكل مفيد، عدا عن الشكل الخارجي الجذاب لها.

7- حفلات الشواء

مع وجود المساحات الواسعة والكبيرة داخل حديقة الملك فهد بالمدينة يصبح إمكانية إقامة حفلات الشواء والتجمعات العائلية أمراً مستحب، وذاك ما يزيد من الاستمتاع بالرحلة وقضاء الوقت الممتع فيها.

8- عرض الموسيقى

يتوفر داخل حديقة الملك فهد عروض موسيقية مختلفة، إذ يتم بثها في أوقات ومواعيد محددة، ويعرض فيها أنواع مختلفة من الموسيقى، وذلك في مسرح الحفلات الموسيقية المخصص.

9- ركوب الدراجات

يسمح في حديقة الملك فهد ركوب الدراجات بمختلف الأعمار، وذلك بسبب الطرق المعبدة التي أنشأت خصيصاُ داخل الحديقة ليسهل على الأفراد ممارسة هذه الرياضة والتأمل بالمناظر الجميلة بكل سهولة وتفادي الأضرار التي قد تلحق بالفرد مثل الوقوع عن الدراجة والطرق المتعرجة.

فنادق وأماكن قريبة من حديقة الملك فهد بالمدينة

فنادق وأماكن قريبة من حديقة الملك فهد بالمدينة

1- فندق ريف قباء

يحتوى فندق ريف قباء على تقييم ثلاث نجوم، والذي يقع بجانب حديقة الملك فهد ويبعد عنه ما يقارب 9 كيلومتر.

2- فندق روفان 

يبعد فندق روفان أربعة كيلومترات عن حديقة الملك فهد في المدينة المنورة والتي يتوافد إليها الزوار بكثرة نظراً لحصولها على تقييمات جيدة.

3- فندق بولمان زمزم

يعتبر فندق بولمان زمزم من أشهر الفنادق في المدينة الحاصلة على تقييم خمسة نجوم، وتبعد عن حديقة الملك فهد ما يقدر بحوالي 16 كيلومتر، والأكثر حجزاً لزوار الحديقة والقادمين إليها.

4- أجنحة حفاوة

أجنحة حفاوة يتكون من عدد لا بأس به من الشقق السكنية، عدا عن كونه حاصل على تقييم أربع نجوم، والتي تعرف بالخدمات الجيدة والمميزة التي تقدم للزبائن بدءًا من الواي فاي والساونا والتكييفات ومواقف السيارات وغيرها، وتبعد أجنحة حفاوة عن حديقة الملك فهد بالمدينة تسعة كيلومترات فقط.

في ختام هذا المقال يمكننا القول بأن حديقة الملك فهد بالمدينة هي المكان الأمثل للاسترخاء والراحة، حيث تعتبر مناسبة للأطفال والكبار والتجمعات العائلية لما بها من مساحات تمكن الأفراد من ممارسة الأنشطة المختلفة فيها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى