المدينة المنورةحدائق المدينة المنورة

حديقة النخيل في المدينة المنورة: الأنشطة والعنوان

إذا تحدثنا عن أجمل الأماكن الطبيعية في المملكة العربية السعودية سنجد حديقة النخيل في المدينة المنورة ذات الموقع الاستراتيجي المتميز واحدة منها، لذا هي مقصد الكثير من السياح العرب من مختلف الجنسيات والمحليين أيضًا، للنزهة والترفيه وقضاء أوقات لا تنسى وسط جمال الطبيعة الخلابة والمناظر الرائعة التي تبعث البهجة في النفوس.

الأطفال شغوفين جدًا بالحديقة حيث الألعاب الترفيهية ومدينة الملاهي التي هي ملاذهم الوحيد للهو واللعب أغلب الأوقات بالإضافة إلى إمكانية تناولهم للحلوى والمأكولات التي تروق لهم من خلال الأكشاك المتوفرة داخل الحديقة لخدمة الزوار الراغبين في قضاء أوقات ممتعة بين جنباتها.

عنوان حديقة النخيل في المدينة المنورة

كما ذكرنا أن حديقة النخيل في المدينة المنورة من الحدائق التي تحظى بموقع متميز مما ساعد على أن تكون وجهة الكثير من راغبي المتعة والترفيه المتميز، حيث تقع على طريق الأمير نايف بن عبد العزيز، في حي الجرف القريب إلى حد ما من قصر طيبة، ويمكن الوصول إليها عبر خرائط جوجل اضغط هنا.

مواعيد العمل والأسعار

تميزت حديقة النخيل بالمدينة المنورة بمواعيدها المميزة التي تناسب كافة الفئات من المحليين والسياح، حيث تعمل على مدار الأربع وعشرين ساعة طيلة أيام الأسبوع في خدمة زوارها وضيوفها مع تقديمها خدمة الدخول المجاني للعائلات على أن يتم دفع الألعاب في الداخل المدفوع منها، خصوصًا أن هناك بعض الألعاب المجانية داخل الحديقة، أما ملاهي قصر المرح فيتم دفع رسوم دخول لها بقيمة 10 ريال سعودي، وللأطفال بقيمة 5 ريال، ومن الجدير بالذكر أن هناك باقة تشمل كافة الألعاب بقيمة 50 ريال يمكن الاستفادة منها لمزيد من المتعة والمرح.

الأنشطة الترفيهية والخدمات في حديقة النخيل في المدينة المنورة

الأنشطة الترفيهية والخدمات في حديقة النخيل في المدينة المنورة

تعددت الأنشطة الترفيهية التي يمكن ممارستها داخل أفضل حديقة في المدينة المنورة على الإطلاق والتي تعد الاختيار الأنسب للكثير من زوار المدينة لقضاء أوقات فريدة من نوعها بين المساحات الخضراء والجلوس في الهواء الطلق بين الورود والأزهار وأشجار النخيل العالية، وممارسة الأنشطة الممتعة التي منها ما يلي:

1- التنزه بين أركان الحديقة

وسط الطقس الرائع والأجواء الممتعة يمكنكم الاستمتاع بالتنزه والمشي في الطرقات التي قد تم تخصيصها لزوار الحديقة، حيث أنها من الأماكن الترفيهية التي عني بها المسئولين عناية شاملة لتكون الأفضل، ولتساعد زائريها على الراحة والاستجمام بين المروج الخضراء الشاسعة على الجانبين.

2- زيارة قصر المرح

داخل الحديقة توجد مدينة ملاهي متميزة قد تم تخصيصها للأطفال تدعى قصر المرح حيث تعد من أفضل الأماكن زيارة للأطفال الصغار للمتعة والإثارة مع أفضل الألعاب الترفيهية الكهربائية وألعاب الفيديو والكرات العائمة والطوافات داخل البحيرات الصغيرة التي تمدهم بالسعادة والمتعة الحقيقية.

3- الاسترخاء والجلوس بين المساحات الخضراء

أحيانًا يشعر الشخص بعد اللعب واللهو والتنزه بين جنبات الحديقة في الرغبة في الجلوس لأخذ قسط من الراحة قبل استئناف يومه المليء بالمتعة والإثارة، فقد خصصت الحديقة من أجل هذا الأمر جلسات مميزة بين المساحات الخضراء والمناظر الطبيعية الخلابة تتمثل في مقاعد خشبية تساعدك على الراحة والاسترخاء.

4- المتعة مع ألعاب الأطفال

يبدو أن حديقة النخيل في المدينة المنورة قد خصصت جانبًا كبيرًا للأطفال الصغار من أجل المتعة والسرور في مكان افترشته الرمال واعتلتها الألعاب الترفيهية الممتعة للأطفال من ذوي الأعمار الصغيرة، حيث الأمان مع الألعاب البلاستيكية التي تعد أكثر أمانًا عليهم من المخاطر.

5- التقاط الصور التذكارية

في أجمل الأماكن الخضراء في الحديقة يمكنك التقاط صورة مع الأهل والأصدقاء في العشب الأخضر والمزارع رائعة الجمال التي تذكرك بأجمل الأوقات التي قضيتها في هذا الصرح المميز بين أحضان الطبيعة.

6- التسالي والحلوى

من خلال أكشاك البيع المتناثرة داخل الحديقة يمكنك شراء المأكولات الخفيفة والتسالي والحلوى لاستكمال النزهة الترفيهية على خير وجه، خصوصًا أن الأسعار في متناول يد الجميع تساعدك على شراء ما ترغب.

7- حضور الحفلات

يوجد داخل الحديقة المسرح الروماني القائم على تقديم الفعاليات والحفلات الترفيهية والوطنية الممتعة للزوار في مدرجات قد تم تخصيصها لأعداد كبيرة منهم.

مطاعم وفنادق قريبة من حديقة النخيل في المدينة المنورة

مطاعم وفنادق قريبة من حديقة النخيل في المدينة المنورة

بالقرب من حديقة النخيل في المدينة المنورة يمكن إيجاد نخبة من المطاعم المميزة التي تقدم المأكولات الشهية والمشروبات اللذيذة، ومنها ما يلي:

1- مطعم برجر تاستي

من أفضل مطاعم المنطقة على الإطلاق، حيث يحظى بقبول جماهيري كبير من الجماهير، لما له من طابع خاص في تقديم كرسبي الدجاج وبرجر اللحم وما يلحق بها من سلطات ومقبلات تروق للكثير من الأشخاص، يعمل المطعم من السادسة مساءً وحتى الساعة الثالثة صباحًا.

2- فندق لو ميريديان المدينة المنورة

ينعم محيط حديقة النخيل في المدينة المنورة ببعض الفنادق ذات الأسعار المميزة ومنها فندق لو ميريديان المدينة المنورة الموجود على قرابة 3 كيلو متر من الحديقة على طريق خالد بن الوليد المزود بجميع المرافق والخدمات التي تلبي حاجة النزلاء.

لا تدع زيارة حديقة النخيل في المدينة المنورة تضيع من بين يديك، حيث المتعة مع الأنشطة الترفيهية التي تمكنك من قضاء يوم ذو طابع خاص، فهي حقًا فرصة رائعة للاستجمام مع الأهل والعائلة في الأجواء الطبيعية بين المساحات الخضراء واستنشاق الهواء النقي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى