حدائق جدة

حديقة تهامة في جدة: أوقات العمل، الأنشطة، الخدمات

الذهاب إلى حديقة تهامة في جدة يعتبر جولة ترفيهية مميزة لن تنساها أبدًا، خاصةً إن كان يرافقك أشخاص تحبهم مثل أفراد عائلتك أو أصدقائك، ولا تقلق أبدًا فالمكان مناسب للصغار أيضًا، حيث يتوفر لهم مكان مخصص به ألعاب بسيطة مثل الزحاليق، والنطاط وغيرها من الألعاب التي تناسب الأطفال وتجعلهم يشعرون بالسعادة، وهي ليست الحديقة الوحيدة المتاحة في المدينة، لكنك ستجد بها من المميزات ما يجعلها الأفضل بين بقية الحدائق العامة الأخرى، هذا بالضبط ما سوف نذكره بالتفصيل اليوم.

عنوان حديقة تهامة في جدة

في البداية تم إنشاء حديقة تهامة في جدة بحي العزيزية العام الماضي 2021م، حيث اختصت أمانة جدة بتجهيز الحديقة بشكل لائق بمكانة المدينة في المملكة، ويقال أن مساحتها تصل إلى 22500متر، تم تخصيص منها ما يقرب من 12800متر للمساحات المزروعة الخضراء، ونحو 8500متر للممشى والطرقات الصالحة للسير للحفاظ على المساحة الخضراء الموجودة.

أما بالنسبة لبقية التفاصيل فهي تتمثل في أن الحديقة تحتوي على عدد كبير من الأشجار والنخلات الصغيرة، وكذلك الشجيرات التي تجعل المنظر العام للحديقة لطيف للعين الناظرة، والعنوان كالآتي:

  • الحديقة موجودة في شارع الصحافة بحي العزيزية في جدة.
  • موقع حديقة تهامة في جدة على خرائط جوجل يمكنك معرفته عندما تضغط هنا.

مواعيد العمل والأسعار بحديقة تهامة في جدة

إذا تحمست لزيارة حديقة تهامة بجدة وترغب في معرفة المواعيد الرسمية لها في الفتح والإغلاق، والاسعار الموضوعة من قِبل القائمين على الحديقة للاستفادة من المرافق والخدمات الموجودة بها فإن تفاصيل حديقة تهامة في جدة بخصوص هذا الشأن كالآتي:

  • الحديقة تعمل بنظام 24 ساعة في اليوم، بمعنى أنها متاحة طوال ساعات اليوم، وعلى مدار أيام الأسبوع كلها.
  • أما بخصوص الأسعار فإنها لا تتطلب منك الحصول على تذكرة دخول، حيث أنها حديقة في جدة عامة لجميع المواطنين مجانًا دون دفع رسوم، وكل ما بداخلها مجاني إلا الحلوى والمشروبات التي يمكنك شرائها من أكشاك البيع، وكذلك وجبات الطعام التي تحصل عليها من المطاعم التي بداخل الحديقة، إنما البقية مجاني.

الأنشطة الترفيهية والخدمات في حديقة تهامة في جدة

الأنشطة الترفيهية والخدمات في حديقة تهامة في جدة

بالطبع ترغب في الإلمام بكل الأنشطة المتاحة داخل حديقة تهامة في جدة، وعلى الرغم من أن الحديقة ليست مدينة ملاهي بالمعنى المعروف، إنما تتواجد بها بعض الألعاب والمراجيح للأطفال، إلا أننا نضمن لك الحصول على متعة جيدة تجعلك قادرًا على العودة لحياتك اليومية بطاقة إيجابية تعينك على ذلك، وأهم تلك الأنشطة ما يلي:

  • يوجد مكان مخصص للأطفال يحتوي على نحو 18 لعبة بسيطة من المراجيح والزحاليق والنطاطة وغيرها من الألعاب التي يعشق الصغار اللعب بها.
  • كما يوجد مجالس عائلية قُدر عددها بنحو 44 مجلس، ومزودة بنحو 11 مظلة كبيرة لمن يزور الحديقة نهارًا، وتلك المجالس يستخدمها أفراد العائلات والأصدقاء لتبادل الأحاديث اللطيفة بينهم.
  • بالإضافة إلى وجود كثير من المشايات المخصصة للسير عليها والتمتع بالخضرة المحيطة بالمكان، وعلى جانب تلك المماشي عدد من أعمدة الإنارة ذات الشكل الرائع والإضاءة الدافئة ويقال أن عدد هذه الأعمدة يصل إلى 158 عمود.
  • أما عن نظافة المكان فحدث ولا حرج، فأي كان موعد زيارتك لحديقة تهامة في جدة حي العزيزية ستجدها غاية في النظافة، خاصةً مع محافظة الزائرين على إلقاء المخلفات داخل سلال المهملات المنتشرة في جوانب الحديقة وقُدر عددها بـ 36 سلة كبيرة الحجم.
  • ثم أن المماشي المخصصة للسير البعض يستخدمها لممارسة الرياضة البسيطة مثل الركض أو المشي السريع.
  • أما بخصوص الأطفال فيوجد بعض الألعاب التي يتطلب دفع رسوم لها مثل النطاط، أو عربات التأجير وغيرها.
  • لكن أكثر ما يعيب الحديقة أنها لا تحتوي على حمامات عامة يمكن استخدامها، وهذا أمر عجيب عدم توفره.
  • كما أن الحديقة توفر موقف سيارات للزائرين، لذلك لا تقلق بشأن المكان الذي سوف تركن فيه سيارتك.
  • ومن ضمن الأنشطة أيضًا أنه يمكنك التمتع بجولات على دراجتك العادية أو البخارية فوق الممشى لكن احذر القيادة بتسرع واندفاع.
  • أما محبي الهدوء والطبيعة يمكنكم التمتع بجلسة تأملية عميقة فيما يحيط بك من أشجار ومساحات خضراء جميلة، والهواء النقي يحيط بكم من كل اتجاه.
  • وأهم ما يميز تلك الحديقة أنها تلائم ذوي الاحتياجات الخاصة، كما تناسب التجمعات العائلية.

مطاعم حديقة تهامة في جدة

مطاعم حديقة تهامة في جدة

بداخل حديقة تهامة حي العزيزية في جدة ستجد كثير من الأكشاك الموضوعة في جنبات الحديقة الواسعة، وهذه الأكشاك تعد منافذ لبيع الأطعمة البسيطة مثل السندوتشات وغيرها، بالإضافة إلى مشروبات ساخنة وعصائر، وبعضها يبيع الفشار والحلوى التي يحبها الأطفال والكبار، إلى جانب أكشاك تبيع ألعاب للصغار، أما بخصوص المطاعم الموجودة بالقرب من الحديقة فهي كالتالي:

مطعم الديوان:

من المطاعم الهندية الشهيرة في المملكة، وهو يتميز بالاتساع والديكور يعكس الحضارة الهندية وأفكارها، وأهم المأكولات التي يقدمها: التاندوري، سمك برياني، تشيكن تيكا، وصفات دجاج مختلفة بالخلطة والبهارات الهندية.

باربيكو تونايت:

أما هذا المطعم فهو يقدم وجبات باكستانية لذيذة مثل: المشاوب، وأنواع الكباب المختلفة، والمشاوي بأنواعها، والشيش طاووق، وكذلك الكفتة اللذيذة، مع تقديم أضلاع الغنم، إلى جانب أطباق الأرز البرياني، ومجموعة جيدة من الشوربات، ووصفات الحساء الغير تقليدية.

الطازج:

يقترب هذا المطعم من حديقة تهامة في جدة بنحو 0.52 كيلو متر، وهو يقدم وجبات متنوعة من الدجاج، مع البطاطس المقرمشة، وبالطبع مشروبات مثل المياه الغازية.

القرموشي:

أما إن كنت من محبي الأكلات العربية الشعبية مثل الفول والفلافل، والفطائر مختلفة الحشوات ننصحك إذًا بالذهاب إلى فرع القرموشي القريب من حديقة تهامة بما قدر بـ 0.57 كيلو متر.

إن فكرة زيارة حديقة تهامة في جدة تعد تجربة فريدة في حد ذاتها، خاصةً لمن يفكر في قضاء يوم كامل مع من يحب دون الانشغال في التكنولوجيا الحديثة وتصفح الإنترنت وغيرها من الأمور التي باعدت بين المقربين، فهناك تستطيع اللعب مع صغارك، والحديث مع أصدقائك وعائلتك، وتبادل النكات المضحكة، وتذكر الذكريات الجميلة التي تتشاركون بها، وعندما تذهبون إلى تلك الحديقة نتمنى لكم قضاء وقت ممتع مع تكرار الزيارة فيما بعد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى