حدائق المدينة المنورة

حديقة جبل أحد في المدينة المنورة: المواعيد والأنشطة

عندما تبحث عن أجمل الحدائق التي يقصدها العديد من سكان المدينة وغيرهم ستجد حديقة جبل أحد في المدينة المنورة، وذلك لإحاطتها بالمعالم الأثرية الأخرى التي يمكن مشاهدتها بعد قضاء وقت تنزه رائع مع العائلة والأصدقاء، فإن كنت تفكر في القيام برحلة إلى حديقة أحد اطلع على الأنشطة الترفيهية التي يمكنك القيام بها والخدمات المتوفرة، بالإضافة إلى المطاعم الموجودة داخلها وخارجها في هذا المقال.

وصف حديقة جبل أحد في المدينة المنورة

وصف حديقة جبل أحد في المدينة المنورة

تقع حديقة جبل أحد في طريق الملك عبد الله الفرعي؛ أي في وسط المدينة وعلى سفح جبل أحد تحديدًا، وهو من المعالم السياحية التاريخية والدينية التي يهوى العديد من السائحين زيارته، ويجاور حديقة أحد السوق الشعبي وسوق المواشي، وهذا ما يدفع العديد من السكان للذهاب إلى التسوق ثم دخول الحديقة للتنزه والاستمتاع بجمال الطبيعة الذي لا يُقاوم مع العائلة والأطفال، تتميز الحديقة بتصميمها المذهل على هيئة مدرج الذي يمكن الصعود عليه للوصول إلى مسطح أخضر في الأعلى تستطيع من خلاله رؤية الإطلالات المجاورة للحديقة.

كما تتميز بتوفر الشجيرات والأشجار المنسقة على درجات سلم الصعود والهبوط وموقعها القريب من بعض المعالم السياحية الأخرى والتي يمكن المرور إليها بعد التنزه فيها؛ إذ تقع على بعد 9.82 كيلومترات من متحف سكة حديد الحجاز، وتقع على مسافة 7.76 كيلومترات من المسجد النبوي، فإن كنت قد قررت قضاء وقت ممتع اضغط هنا لسهولة الوصول إلى الحديقة من خلال خرائط جوجل.

مواعيد العمل والأسعار في حديقة جبل أحد بالمدينة المنورة

تعمل الحديقة على مدار الأربع وعشرين ساعة في جميع أيام الأسبوع، كما أن دخولها مجاني تمامًا بدون أي رسوم، وهذا من مميزات الحديقة، فيمكنك دخولها وقتما شئت وبدون رسوم للتذاكر.

الأنشطة الترفيهية والخدمات في حديقة أحد

الأنشطة الترفيهية والخدمات في حديقة أحد

على الرغم من أن مساحة حديقة أحد محدودة ولا تشمل ألعاب للأطفال أو الكبار إلا أنها أحد أفضل الحدائق بالمدينة المنورة لتعدد الخدمات والأنشطة الترفيهية التي يمكن مزاولتها بها؛ وهو ما سنعرضه لك في النقاط التالية:

  • ابدأ يومك في التجول داخل الحديقة لرؤية المناظر الطبيعية الخلابة التي ستجدها في جميع الأرجاء، والتي ستجعلك عاجزًا عن رد بصرك عنها، فستجد الشلالات الاصطناعية والبرك المائية البديعة، ويمكنك بعد تأملها استغلال هذا الجمال الطبيعي في التقاط الصور بجانبها.
  • يمكنك الجلوس على المقاعد المنصوبة في الحديقة والمخصصة للجلوس والاستراحة.
  • خصص وقتًا كافيًّا من أجل زيارة منصة المراقبة الموجودة في الحديقة، والتي تتيح لك الاطلاع على معالم المدينة المنورة التي من أهمها الحرم النبوي، وهي من الأنشطة الأكثر حماسًا في تلك النزهة، فبإمكانك رؤية مشاهد بانورامية رائعة يعجز اللسان عن وصفها.
  • يوجد داخل الحديقة مسارات مخصصة للسير والعدو؛ مما يعني أنه يمكنك مزاولة التمارين الحركية وسط المساحات الخضراء الرائعة.
  • أقم جلسة تصوير لك ولعائلتك وقت الشروق والغروب وسط مظهر الحديقة الرائع الذي يزهر جمالاً في هذه الأوقات، كما يمكنك تصوير معالم المدينة من الأعلى.
  • من الضروري أن تحضر بعض المشروبات المفضلة كالقهوة والشاي، وكذلك بعض المأكولات لتناول الوجبات في أحضان الطبيعة.
  • يمكنك إحضار أدوات الشواء للاستمتاع بحفلة شواء صغيرة مع العائلة والأصدقاء.
  • اللعب مع الحيوانات الأليفة، وخاصة القطط من الأنشطة المبهجة التي تضفي المرح وتقي من الاكتئاب، والتي سيحبها أطفالك في الحديقة، حيث يوجد قطط عديدة بداخلها.
  • تتوفر في الحديقة عدة مرافق وخدمات كموقف السيارات ودورات المياه العامة.

مطاعم حديقة جبل أحد في المدينة المنورة

لا تتوفر مطاعم أو مقاهي داخل حديقة أحد، ولكن يمكنك إيجاد بعض المطاعم الشهيرة المحيطة بها، والتي تتمثل في الآتي:

  • مطعم البيك الذي يقع في بني حارثة بالمدينة، ويقدم وجبات الدجاج والبطاطس وبعض الحلويات والمشروبات.
  • مطعم ركن المحارة للأسماك الموجود في شارع الأمير بن عبد العزيز بحي الكويتية، وهو مشهور بتقديمه للمأكولات البحرية.
  • مطعم بوخارست البخاري الذي يقع في شارع الأمير محمد بن عبد العزيز، والمشهور بتقديمه للدجاج والأرز البخاري.

قدمنا لك دليلاً شاملاً عن حديقة أحد في المدينة المنورة من الوصف التفصيلي للحديقة ومميزاتها ومواعيد عملها وأسعارها والمعالم السياحية المجاورة والأنشطة التي يمكن مزاولتها، بالإضافة إلى بعض المطاعم الشهيرة القريبة منها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى