حدائق جدة

حديقة صالح كامل في جدة: أوقات العمل، الأنشطة، الخدمات

يلجأ الفرد مننا من حين إلى أخر إلى الذهاب إلى مكان من أجل الحصول على الهواء النظيف المُنعش، من أجل الاستمرار والمداومة في دوامة الحياة، من تلك الأماكن الجميلة حديقة صالح كامل في جدة، فهي تعتبر واحدة من الأماكن الترفيهية الحديثة، التي تم أنشائها بجدة تحت رعاية أمانة جدة من أجل توفير الراحة لأبناء المدينة وزوارها، حيث أنشأت الحديقة على مساحة كبيرة تقدر ب 17022 متر مربع، لذلك من خلال موضوعنا سنوضح كافة المعلومات عن تلك الحديقة.

نبذة عن حديقة صالح كامل في جدة

الذهاب إلى الحديقة سهل ويسير، حيث أنها تتواجد في 8550 صار فرعي في حي الفيصلية المتواجدة بجدة 23447، التي تقع بداخل السعودية، وهي حديقة مفتوحة بالتالي يمكنك رؤيتها بسهولة في حالة متابعة الطريق إليها عن طريق استخدام ال GPS، حيث من خلال الضغط هنا يمكنك رؤية موقعها على الخريطة.

مواعيد العمل والأسعار

تتميز حدائق جدة الترفيهية بأنها مفتوحة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، بالإضافة إلى كون الدخول إلى تلك الحديقة مجاني، لذلك هي مناسبة من أجل استمتاع الجميع بأوقات راحة سعيدة.

الأنشطة الترفيهية والخدمات في حديقة صالح كامل في جدة

الأنشطة الترفيهية والخدمات في حديقة صالح كامل في جدة

صُممت الحديقة بطريقة مميزة حيث أنها يتوفر بها مساحة خضراء كبيرة بالإضافة إلى أنواع متنوعة من الأشجار والنخيل، التي من وظائفها الطبيعية تنقيه الهواء، بالإضافة إلى راحة العين عند النظر إليها والتأمل في خلق الله، يتوفر كذلك مقاعد من أجل الجلوس والاسترخاء وهي هامة جدًا في حالة كبار السن من أجل الاستمتاع بشكل أكبر بالطبيعة الخلابة المتوفرة في تلك الحديقة الرائعة.

كما أن حديقة صالح كامل في جدة مناسبة تمامًا للرياضين من أجل ممارسة الرياضة، حيث يتوفر هناك ممشى للمشي والجري، ويمكن أيضًا ركوب الدرجات من أجل تقوية عضلات الجسم، بالإضافة إلى توفير مكان مناسب للأطفال به الألعاب الأمنة والممتعة، حيث تساعد الآباء على الاستجمام بجمال الحديقة والاستمتاع بالهدوء، في حين استمتاع الأطفال بالألعاب المتنوعة والجميلة.

لذلك تعد تلك الحديقة مكان مناسب جدًا للعائلات، بالإضافة إلى توفر الأكشاك بها من اجل الحصول على وجبات خفيفة من الشاي والبسكوت والمياه وغيره من الوجبات الشهية، ومن الخدمات الأخرى المميزة التي تتوفر في الحديقة هو وجود إنارة في أنحاء الحديقة من أجل الاستمتاع بالنزهة الليلية بها، وإذا كنت من ممتلكي السيارات فتلك الحديقة هي المكان الأنسب للذهاب، ذلك لأنها يتوفر بها مواقف للسيارات

المطاعم القريبة من حديقة صالح كامل في جدة

المطاعم القريبة من حديقة صالح كامل في جدة

يتوفر الكثير من الأماكن التي تقدم الخدمات المختلفة بجانب حديقة صالح كامل في جدة، ومن تلك الأماكن هي المطاعم، حيث بجانب احتياج الفرد منا إلى الهواء المُنعش، فهو بحاجة أيضًا إلى الطعام اللذيذ، ومن تلك الأماكن التالي:

1- مطاعم ومطابخ بلدي:

هو مطعم لديه مجموعة متنوعة من الوجبات الشهية مثل الكباب والحلويات بالإضافة إلى انه المكان المناسب للولائم والمناسبات حيث يمكنك الحصول على وجبه خروف كامل وهكذا، بالإضافة إلى السندوتشات الطيبة التي يمكنها شرائها والاستمتاع بها عند الجلوس في الحديقة، ومن خلال الضغط هنا يمكنك الحصول على عنوانها على خرائط جوجل بكل سهولة، يفتح المطعم من السبت حتى الخميس من الساعة 11 قبل الظهر حتى الساعة ال 1 ليلًا، ماعدا يوم الجمعة يفتح المطعم الساعة الواحدة ظهرًا حتى الساعة الواحدة ليلًا.

2- مطاعم الركن الحلبي:

يتوفر لديهم الوجبات بداخل المطعم أو يمكنك الحصول عليها وتناولها بالخارج، يوفر المطعم المشويات والحلويات والكبب والطبخ الحلبي ووجبات الفرن وكذلك المشروبات، لذلك هو مطعم متكامل يمتاز بالوجبات الطيبة والشهية، يمكنك الحصول على موقعة من خلال الضغط هنا، المطعم مفتوح طوال الأسبوع من الساعة ال 12 بعد الظهر حتي 12 ليلًا.

3- مطعم الخير البخاري:

يوفر مجموعة كبيرة من الخيارات كما يمكنك الحصول على وجباتك من خلال الأون لاين، يمكنك طلب وجبات والسلطات والحلوات بالإضافة إلى الإدمات من عنده، ومن خلال الضغط هنا يمكنك الحصول على موقعه.

4- مطاعم ومطابخ الحرمين (الجبرتي):

هو احد المطاعم القريبة من حديقة الشيخ صالح كامل في جدة، كما أنه يمتاز بالجودة والسلامة الغذائية العالية، يمكنك من خلاله الحصول على الوجبة بداخل أو خارج المطعم، يمتاز بالحلويات الرائعة وبالأخص الكنافة، كما يمكنك طلب وجبات رئيسية لتستمتع بها مع عائلتك أثناء تواجدك في حديقة صالح كامل بجدة.

5- مطعم ومخبازة الصلاح:

يتعامل ذلك المطعم بنظام الوجبات مثلًا وجبات للإفطار ووجبات للغداء ووجبات للعشاء، يمكنك الحصول على الوجبات جاهزة من أجل الاستمتاع بتناولها في الهواء الطلق بداخل حديقة صالح كامل في جدة، ومن خلال الضغط هنا يمكنك الوصول إلى مكان المطعم بكل سهولة.

وبخلاف المطاعم فإن الحديقة قريبة من العزيز مول مما يسهل من اقتناء الوجبات والاحتياجات التي تجعل الجلوس في الحديقة يكون أجمل.

الفنادق القريبة من حديقة صالح كامل في جدة

الفنادق القريبة من حديقة صالح كامل في جدة

في حالة كونك زائر لجدة، وترغب في الذهاب إلى الحديقة من أجل الاستمتاع، فمن السهل الوصول إلى حديقة صالح كامل إذا كنت في أحد الفنادق التالية:

  • فندق بارك تاون.
  • برام للشقق الفندقية.
  • فندق إيبيس.
  • فندق كلاريون مطار جدة.
  • فندق اريديوم السبعين.
  • فندق بودل التحلية جدة.

تعد الحدائق المكان الأمن بالنسبة لنا، حيث يمكننا أن نذهب إليها من أجل الترويح عن النفس والاستمتاع بالوقت، ونجد أن حديقة صالح كامل في جدة تعد واحدة من أشهر المعالم السياحية الواقعة هناك، والتي يمكنك قضاء وقت جميل بها مع عائلتك أو لوحدك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى