أطباء جدة

أفضل دكتور أطفال في جدة: العنوان وسعر الكشف

الأطفال زينة الحياة الدُنيا، عند إصابتهم بأي مكروه يملأ الخوف والقلق قلب والديهم، ليس ذلك فقط بل حتى إذا ظهر في تصرفاتهم أي شيء غير معتاد، واختيار أفضل دكتور أطفال في جدة ليس بالأمر السهل، حيث أن طب الأطفال يُعد من التخصصات الطبية الأكثر أهمية؛ وذلك لدقتها، إذ أن تشخيص وعلاج الأطفال خاصة حديثي الولادة يحتاج إلى دقة وتركيز واهتمام؛ كي لا تتفاقم الأعراض، ستجد في هذا المقال قائمة بأفضل أطباء الأطفال في جدة.

أفضل دكتور أطفال في جدة

على الرغم من أن الأم تقدم الكثير من الاهتمام والرعاية لطفلها خاصة في مراحله الأولى إلا أن ذلك ليس كافيًا من أن يحميه من الإصابة بأي مرض، ولهذا فإن الأطفال دائمًا بحاجة إلى زيارة الطبيب بصورة متكررة سواء ذلك بهدف العلاج أو الاطمئنان على صحته الجسدية وتطورات نموه أو صحته النفسية التي يجهلها الكثير من الآباء والأمهات، فمن الممكن أن يكون للطفل مرض نفسي قد يُعيق نموه الجسدي أو العقلي، لهذا جمعنا لك أسماء أمهر وأفضل دكاترة أطفال في جدة مشهود لهم بالكفاءة والخبرة:-

1-دكتورة نهلة عطا

دكتورة نهلة عطا هي استشارية نفسية للأطفال وأيضًا البالغين، حاصلة على الزمالة المصرية للطب النفسي وماجستير الطب النفسي من جامعة عين شمس في مصر، تعتمد في علاجها على الاستماع للمريض ومحاولة فهم ما يمُر به ومشاكله، ثم تقوم بتشخيص حالته الطبية بشكل دقيق.

نالت دكتورة نهلة رضا المرضى بسبب طريقة علاجها والاستشارات التي تمنحهم إياها لتحسين سلوكهم، لهذا فإذا كنت تبحث عن أفضل دكتور أطفال بجدة متخصص في الطب النفسي، فإنها أفضل خيار لك.

  • عنوان الدكتور: عيادات المجمع الطبي التخصصي (الفيصلية) الملك فهد، جدة
  • سعر الكشف: 300 ريال

2-دكتور مدحت محمد فؤاد

دكتور مدحت محمد فؤاد

دكتور مدحت محمد يُعد من أفضل استشاري أطفال في جدة متخصص في الطب النفسي للأطفال وعلاج الإدمان وأيضًا الاستشارات الأسرية، حاصل على دبلوم عالي في الطب النفسي وعلم الأعصاب، وعلى الرغم من كثرة الأطباء في هذا المجال إلا أنه قد أثبت جدارته.

  • عنوان الدكتور: عيادات مجمع الاستشارة الاحترافية (مركز النخيل) (الحمرا) طريق المدينة المنورة، جدة
  • سعر الكشف: 300 ريال

3-دكتور يوسف فودة

دكتور يوسف فودة هو استشاري جراحة المسالك البولية وأمراض الذكورة، يُعد أفضل دكتور أطفال في جدة متخصص في المسلك البولية، حصل على الدكتوراه في جراحة الكلى وأمراض الذكورة والمسالك البولية، ماهر في تشخيص وعلاج حصوات الكلى ومشاكل المسالك البولية لدى الأطفال والبالغين، وحالات سلسل البول اللاإرادي، والتهابات المثانة والحرقان وصعوبات التبول.

ليس ذلك فحسب بل أيضًا ما جعل دكتور يوسف فودة أفضل أخصائي أطفال في جدة أنه يقوم بتشخيص وعلاج حالات الدم في البول، وآلام وأورام الكلى والبروستاتا والمثانة والغدة الكظرية والمسالك البولية والتناسلية وأورام وأمراض الخصيتين، إلى جانب جراحات المناظير البولية والبطنية المتقدمة، كما أنه ماهر جدًا في علاج حالات عقم الرجال وعلاج الضعف الجنسي وسرعة القذف وقلة الرغبة، والكشف عن التهابات وأمراض البروستاتا وعمليات دوالي الخصيتين.

  • عنوان الدكتور: عيادات مجمع العالمية الطبي ومركز جراحة اليوم الواحد، طريق الأمير سلطان حي النهضة
  • سعر الكشف: 300 ريال

4-دكتور يحي الحمزاوي

إذا كان طفلك يُعاني من اضطرابات في النوم أو أي مشاكل في المخ والأعصاب، فإن دكتور يحي الحمزاوي يعتبر إحدى الأطباء ذوي الكفاءة في هذا المجال، حيث أنه استشاري متخصص في المخ والأعصاب للأطفال والبالغين، وما جعله أفضل دكتور أطفال في جدة هو الخدمات العديدة التي يقوم بتقديمها لمرضاه.

يقوم دكتور يحي الحمزاوي بتشخيص وعلاج الأمراض العصبية والحركية والتشوهات الولادية وتصحيحها، علاج الإصابات الدماغية من أي أورام أو جلطات، الصداع المزمن والآلام الموضعية المزمنة، تخطيط الأعصاب والدماغ بالكهرباء وعلاج الأعصاب بالجراحة والشد بالكمبيوتر، علاج الإصابات العصبية بالبلازما والخلايا الجذعية والتشنج الشللي بالبوتكس، إلى جانب الآلام العصبية والمفصلية بالحقن والأمواج الكهرومغناطيسية، إصابات العمود الفقري والغضروف بدون جراحة.

  • عنوان الدكتور: عيادات مجمع العالمية الطبي ومركز جراحة اليوم الواحد، طريق الأمير سلطان حي النهضة
  • سعر الكشف: 250 ريال

5-دكتورة بلقيس الفضلي

دكتورة بلقيس الفضلي

دكتورة بلقيس الفضلي استشارية نفسية للأطفال والبالغين والاستشارات الأسرية، حصلت على درجة البكالوريوس في علم النفس، تندرج ضمن قائمة أفضل دكتور أطفال في جدة، حيث أنها تعالج حالات التوحد وفرط الحركة والتشتت والاضطرابات النفسية، وذلك من خلال ابتكار طرق علاجية جديدة.

  • عنوان الدكتور: عيادات مجمع الاستشارة الاحترافية (مركز النخيل) (الحمرا) طريق المدينة المنورة، جدة
  • سعر الكشف: 300 ريال

6- دكتورة رانيا الباز

عند ذكر دكتور أطفال ممتاز في جدة ينبغي أن يكون اسم دكتورة رانيا عبد العزيز في المقدمة، تشتهر باسم “رانيا الباز”، متخصصة في طب نفسي الأطفال والبالغين والاستشارات الأسرية، حاصلة على بكالوريوس الطب والجراحة من جامعة الإسكندرية عام 2002 بتقدير جيد جدًا مع مرتبة الشرف على، وأيضًا حاصلة على ماجستير في الأمراض الجلدية والتناسلية بتقدير ممتاز عام 2013.

حضرت العديد من الكورسات والورش في مجال الأمراض الجلدية والإجراءات التجميلية مثل الميزوثيرابي وحقن الفيلر والبوتوكس، لها تاريخ كبير في العمل بالعديد من المستشفيات والمراكز مثل مستشفى السعودي الألماني فرع المدينة المنورة، ومراكز سباركل للتجميل التي تعد أشهر مراكز التجميل في مصر، كل تلك الشهادات والخبرات التي حصلت عليها تبين مدى امتيازها في مجالها.

  • عنوان الدكتور: مستشفى أندلسية حي الجامعة (الجامعة) شارع السيرة العطرة، جدة
  • سعر الكشف: 337 ريال

7-دكتور عبد الصمد العشيري

دكتور عبد الصمد العشيري هو استشاري طب الأطفال وحديثي الولادة متخصص في حساسية ومناعة الأطفال وحديثي الولادة والغدد الصماء والرضاعة الطبيعية، حصل على ماجستير في طب الأطفال عام 1981 بالقصر العيني جامعة القاهرة، وحصل على درجة الدكتوراه في الأمراض الوراثية في طب الأطفال عام 1988 بالقصر العيني جامعة القاهرة، وقد انضم لعيادات سابا الطبية منذ عام 1989، لديه سنوات طويلة من الخبرة في هذا المجال، لهذا يُشهد له بأنه أمهر دكتور أطفال بجدة.

  • عنوان الدكتور: عيادات سابا الطبية (البوادي)، الملك فهد
  • سعر الكشف: 90 ريال

8-دكتور محمد جلال

دكتور محمد جلال

إذا كان طفلك يُعاني من اضطرابات في البول، فإن دكتور محمد جلال هو الخيار الأنسب لك، حيث أنه أخصائي مسالك بولية وأمراض ذكورة وكلى للأطفال وأيضًا للبالغين، حاصل على بكالوريوس في علم أمراض المسالك البولية، وعلى الرغم من قلة الشهادات التي حصل عليها إلا أنه تمكن من إثبات جدارته.

  • عنوان الدكتور: مركز السامرية الطبي (النسيم)، ابي ذر الغفاري
  • سعر الكشف: 115 ريال

9-دكتور حاتم طعيمة

دكتور حاتم طعيمة أفضل دكتور أطفال في جدة، استشاري متخصص في مخ وأعصاب الأطفال، لديه خبرة تزيد عن 23 عامًا، حصل على الزمالة الملكية البريطانية لطب الأطفال والبورد الأمريكي الدولي في التوحد، إلى جانب أنها يُعد زميل معهد أبحاث كليفلاند كلينك لأمراض الصرع.

يقوم دكتور حاتم طعيمة بتشخيص وعلاج اضطرابات النمو عند الأطفال، واضطراب فرط الحركة والتشتت، تشخيص وعلاج التوحد والصرع لدى الأطفال إلى جانب تحديد نوع الاضطرابات السلوكية وعلاجها.

  • عنوان الدكتور: عيادات أندلسية لصحة الطفل، حي البوادي شارع الخطيب التبريزي
  • سعر الكشف: 400 ريال

10-دكتور مشهور واكد

يُعد دكتور مشهور واكد استشاري ومتخصص في حساسية الجلد والجهاز التنفسي وأمراض المناعة الذاتية وحساسية العيون لدى الأطفال، وأيضًا البالغين، حصل على البورد الفرنسي في طب الاسرة من جامعة فرانسوا رابلي بفرنسا، وحصل على الزمالة الفرنسية في تخصص الحساسية والمناعة، وبذلك أصبح أفضل دكتور بجدة للأطفال والبالغين في مجاله.

يقوم بتشخيص وعلاج الحساسية الشديدة المفرطة وحساسية الأدوية وحساسية الطعام وحساسية العين، حساسية الأنف والجيوب الأنفية، حساسية التلامس والالتصاق، حساسية الجلد والإكزيما الجلدية المزمنة، واختبار وخز الجلد ووصف الأمصال الوعائية إلى جانب علاج العديد من الأمراض مثل الوذمة الوعائية، الربو الشعبي، الأرتكاريا الحادة والمزمنة، السعال المتكرر والكحة التحسسية.

  • عنوان الدكتور: عيادات مجمع عيادات القمر لالونا (الحمرا)، شارع المغرب العربي
  • سعر الكشف: 300 ريال

11-دكتور السيد مسعد

دكتور السيد مسعد

من الصعب إيجاد أفضل دكتور أطفال بجدة للعظام، ولكننا قد تمكنا من البحث والوصول إلى أمهر طبيب وهو دكتور السيد مسعد، أخصائي عظام ومتخصص في عظام اليد والكتف القدم والكاحل والروماتيزم وجراحة العظام وإصابة ملاعب ومناظير مفاصل للأطفال والبالغين، فهو حاصل على دبلوم جراحة العظام.

  • عنوان الدكتور: عيادات مجمع رعاية درياق الطبية، شارع الحمدانية العام
  • سعر الكشف: 70 ريال

12- دكتورة رانيا أبو خديجة

دكتورة رانيا موسى علي أبو خديجة الشهيرة بـ “رانيا أبو خديجة” تُعد خبيرة نفسية متخصصة في طب نفسي الأطفال والبالغين وتشخيص وعلاج مشاكلهم النفسية، وأيضًا الاستشارات النفسية، فهي أخصائية نفسية من هيئة التخصصات الطبية ومدربة معتمدة من أكاديمية القادة بلندن، لها خبرة في العمل بمجال تأهيل ذوي الإعاقة نفسيًا ومهنيًا، وبمجال الاستشارات النفسية والعلاج النفسي، هذا ما جعلها تصبح أفضل دكتور أطفال في جدة بمجال التأهيل النفسي.

لم تتوقف مسيرة الدكتورة رانيا في تطوير ذاتها عند هذا الحد، فقد استمرت بالعمل على علاج مشاكل الأطفال، على سبيل المثال، صعوبات التعلم والمشاكل السلوكية والتخلف العقلي والتوحد، إلى جانب تشخيص وعلاج حالات الاكتئاب ونوبات الهلع والمخاوف والوساوس والقلق، نشرت العديد من المقالات في مجال العلاج النفسي السلوكي، شاركت في تقديم عدة لقاءات تلفزيونية وإذاعة في mbc fm، أسست عدد قروبات على الواتس اب.

  • عنوان الدكتور: عيادات مجمع الاستشارة الاحترافية (مركز النخيل) (الحمرا) طريق المدينة المنورة، جدة
  • سعر الكشف: 300 ريال

13-دكتور حسام الدين محمد حامد

على الرغم من أنه مصري الجنسية إلا أنه تمكن من إحداث ضجة قوية في المملكة العربية السعودية، وقيل عنه أنه أفضل دكتور أطفال في جدة، دكتور حسام الدين أخصائي طب الأطفال متخصص في الكلى والمسالك البولية، تخرج من كلية الطب عام 1988، حصل على ماجستير في طب الأطفال بجامعة عين شمس عام 1993، ونال درجة الدكتوراه من جامعة عين شمس، وأصبح أخصائي في الأمراض الصدرية وأمراض الكلى والمسالك البولية للأطفال بالهيئة العامة للمعاهد والمستشفيات التعليمية ووزارة الصحة المصرية.

  • عنوان الدكتور: عيادات سابا الطبية (البوادي)، الملك فهد
  • سعر الكشف: 90 ريال

14-دكتور علي شرف الدين

دكتور علي شرف الدين

الاطمئنان على طفلك حديثي الولادة من الأمور اللازمة؛ لأن الأطفال لا يمكنهم التعبير عن الألم، لهذا يمكنك القيام بذلك مع أخصائي طب الأطفال الدكتور علي شريف فهو متخصص في الحساسية وأمراض المناعة وأمراض الدم للأطفال وحديثي الولادة، حصل على درجة الماجستير في طب الأطفال وحديثي الولادة، كما أنه حصل على الزمالة المصرية في طب الأطفال.

  • عنوان الدكتور: عيادات مجمع رعاية درياق الطبية، شارع الحمدانية العام
  • سعر الكشف: 100 ريال

15-دكتور عماد حمدي ماضي

هناك العديد من الأطباء ذوي الكفاءة في مجال جراحة المسالك البولية إلا أن دكتور عماد حمدي ماضي قد وضع بصمة في هذا المجال، فهو متخصص في أمراض وجراحة المسالك البولية للأطفال.

  • عنوان الدكتور: مستشفى السعودي (مشرفة)، شارع الثقافة
  • سعر الكشف: 75 ريال

في نهاية المقال نكون قد ذكرنا أمهر الأطباء في جدة مع ذكر الشهادات والخبرات التي حصلوا عليها، إلى جانب عنوان كلًا منهم وسعر الكشف، مع العلم أنك ستجد الأسعار تختلف من طبيب لأخر، وذلك لأننا قد وضعنا في عين الاعتبار كافة الطبقات الاجتماعية، وكان اختيار هؤلاء الأطباء بناء على تقييمات الزوار، ويمكنك الآن اختيار أفضل دكتور أطفال في جدة بالنسبة لك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى