شواطئ جدة

شاطئ السيف بجدة: دليل الأنشطة والتفاصيل

هل تود الحصول على رحلة سياحية تفوق الخيال؟ لا داعي أن تفكر طويلًا؛ لأن وجهتك المستقبلية لا بد أن تكون شاطئ السيف بجدة، ذلك الشاطئ الغني بالمزايا والذي يشع جمالًا؛ نظرًا لجمعه بين المياه الفيروزية اللامعة، والحدائق الخضراء المليئة بالورود والأزهار، ناهيك عن حشده بالعديد من الأنشطة التي ستساعدك وبكل تأكيد في إعادة شحن طاقة مجددًا، لتعود إلى حياتك العملية بكل نشاط. 

دليل شاطئ السيف بجدة

بعد فترة مرهقة من العمل الشاق بالتأكيد سوف تتمنى أن تأخذ فترة نقاهة مع عائلتك أو أصدقائك تقوم خلالها بزيارة أماكن خلابة وجميلة لتريح أعصابك، وبالتأكيد أول الخيارات التي سوف تجول بخاطرك هي زيارة أفضل شواطئ البحر الأحمر وأجملها ألا وهو شاطئ السيف بجدة، ذلك الشاطئ حديث النشأة، الذي يتسم بكونه أكثر الأماكن جذبًا للزائرين سواء من السائحين أو قاطني جدة، والسر في احتلاله هذه المكانة المرموقة هو سحر الأجواء طاغية الجمال والمريحة للأعصاب، فضلًا عن توفر عدد مذهل من المرافق المتطور والأنشطة، علاوة على التسهيلات والخدمات التي سعت بلدية وأمانة جدة إلى تطويرها، أملًا في تخفيف الضغط الواقع على منطقة الكورنيش الشمالي. 

ومن الجدير بالذكر شاطئ السيف لحقت به عدة تحديثات في عام 2016 ميلاديًا، إذ تم إجراء بعض التعديلات في كورنيش جدة الجنوبي بطول 3 كم، ومساحة قدرها 500 كيلو متر مربع، إذ تم تزويد الشاطئ بمساحات خضراء تتوزع خلالها الأشجار المثمرة وأشجار النخيل، الأمر الذي ساهم في خلق أجواء مفعمة بالانتعاش والجمال والخضرة، لم تتوقف عمليات التطوير بالشاطئ حسب ما سبق ذكره، بل تم توفير عدد خرافي من المرافق التي تخدم الزوار وتعزز راحتهم ومتعهم، ناهيك عن توفير أماكن معدة خصيصًا لتجمع جميع أفراد العائلة، ودعنا لا ننسى أن الشاطئ مزود بموقف سيارات مجاني. 

موقع شاطئ السيف بجدة

يقع شاطئ السيف في جدة في موقع استراتيجي مميز في غرب المملكة العربية السعودية على الشاطئ الجنوبي لجدة، ويبعد حوالي 40 كيلو متر من قلب مدينة جدة، ويتميز الشاطئ بقربه من الكثير من الأماكن الترفيهية والمطاعم التي يمكن التوجه إليها باستخدام السيارة، يمكن الوصول لخريطة المكان من هنا.

أهم الأنشطة في شاطئ السيف بجدة

أهم الأنشطة في شاطئ السيف بجدة

لم يأتي وصف شاطئ السيف بجدة بأنه من واحد من أجمل الأماكن التي يمكن زيارتها من فراغ، ولكن كان ذلك بناءًا على كونه مكان مثالي للاستجمام والاسترخاء، ناهيك عن كونه المكان الأفضل لقضاء وقت مرح ملئ بالحيوية والنشاط، يساعدك في التخلص من جميع الأعباء الحياتية التي تشغل خاطرك على الدوام، وذلك بسبب تعدد الأنشطة التي توجد على الشاطئ مثل التشمس والسباحة والتأمل وغيرهم من أنشطة سوف نتعرف عليها فيما يلي: 

ممارسة السباحة:

من الأنشطة المسلم بها عند زيارة هذا الشاطئ الرائع هي السباحة؛ لأنك بمجرد رؤية مياه البحر الصافية والنظيفة سوف تتمنى قضاء جل الوقت في السباحة؛ إذ أنها متعة مستقلة قائمة بذاتها لا تصيبك بالملل نهائيًا، كما يمكنك أن تزيد متعة السباحة بعمل التحديات مع الأصدقاء. 

الألعاب المائية:

من منا لا يحب الألعاب المائية مثل كرة اليد والكرة الطائرة التي تخلق أجمل الأجواء بين الأصدقاء أو أفراد العائلة، وزوار الشاطئ بأكمله، إذ يمكن تكوين فرق وإشعال روح المنافسة على الشاطئ للمزيد من التشويق. 

الغوص:

هل تريد أن تتعرف أكثر وأكثر؟ هل تريد رؤية مشاهد خلابة لا مثيل لها تأسر قلبك وتخطف أنظارك؟ إذا أنت بحاجة لتجربة الغوص في شاطئ السيف بجدة؛ كي تلقى نظرة على قاع البحر باستخدام نظارات البحر، ونعدك أنك سوف ترى مشاهد لا تضاهى من الشعب المرجانية، والأسماك الملونة، الأمر الذي يجعلك تتوق دائمًا إلى الغطس (Snorkeling) في شواطئ البحر الأحمر.

ركوب الخيل:

من الأنشطة التي يتفرد بها شاطئ السيف بجدة دون غيره من شواطئ البحر الأحمر هي ركوب الخيل، إذ يعد من أهم الأنشطة المميزة للبحر، وهو نشاط يضفي على الشاطئ روعة وحيوية لا تقارن، إذ يوجد على الشاطئ مكان خاص بتأجير الخيول وركوبها، علاوة على ذلك يتوفر عدد من المدربين في خدمة الزوار في حال رغبوا في تلقي بعض المساعدة في تعلم الطريقة الصحيحة لركوب الخيل، وذلك بهدف استكمال متعة المغامرة مع الطبيعة الممثلة في ركوب الخيل على شاطئ البحر، يا له من شعور رائع يتعين عليك تجربته. 

صيد الأسماك:

هنيئًا لمحبي الصيد الذين يتوقون إلى صب طاقتهم في هذه الهواية، من الأخبار السارة أن شاطئ السيف بجدة يتوفر به إمكانية الصيد، ذلك النشاط الذي يندر توفره في جميع الشواطئ، ولكنها متاحة في هذا الشاطئ، الأمر الذي يساهم في تعزيز متعة رحلتك لهذا المكان، ولتوفير هذا النشاط نلاحظ أنه تم توفير قوارب للصيد مجهزة بالسنارات وغيرها من لوازم ومعدات الصيد. 

منطقة ألعاب للأطفال:

لم ينسى القائمين على الشاطئ توفير بعض الأنشطة التي تجذب الأطفال وتسعدهم، إذ تم توفير مجموعة متنوعة من الألعاب الرائعة والمناسبة للأطفال، ومن هذه الألعاب الزحاليق والأراجيح وغيرهم من ألعاب التي يعشقها الأطفال وتدخل إلى قلوبهم السرور والبهجة، ومن الجدير بالذكر أنه لا داعي للقلق بشأن نظافة المكان الخاص بالألعاب؛ لأن هذه المنطقة على الشاطئ تخضع بشكل دوري إلى التنظيف والعناية، وذلك بهدف الحفاظ على سلامة الأطفال. 

ركوب بيتش باجي (موتوسيكل الشاطئ):

من الأنشطة المميزة التي تضيف إلى زيارتك الإبهار وروح المغامرة هو ركوب موتوسيكل الشاطئ، إذ يوجد بالشاطئ مكان لاستئجاره، ومن الجدير بالذكر أن هناك نوعين منه هناك النوع الفردي الذي يمكنك استخدامه للاستجمام بمفردك من خلال عمل جولة على رمال البحر الذهبية لاستنشاق نسيم البحر العليل تحت خيوط الشمس الذهبية، أعلم أن تلك الجولة كفيلة بتغيير مزاجك إلى أبعد درجة، أما النوع الآخر هو الموتوسيكل الثنائي الذي يمكنك مشاركته مع من تحب من عائلتك أو أصدقائك. 

رياضة المشي:

تفضل فئة كبيرة من الزوار أن يقومون بالمشي على شاطئ البحر للتفكير، وتصفية أذهانهم واستنشاق هواء البحر العليل النقي الذي يأتي محمل برائحة اليود، واحترامًا لهذه الرغبة والنشاط الممتع بالنسبة للبعض قامت إدارة الشاطئ بعمل ممرات ممهدة، لسهولة السير على الشاطئ دون التعرض لتعلق الأقدام بالرمال أو الإجهاد، الأمر الذي جعل نشاط المشي على شاطئ السيف بجدة أكثر متعة وسهولة مقارنةً بذي قبل. 

شراء المثلجات والهدايا:

تم تصميم الشاطئ بشكل خيالي ومميز ليستحق عن جدارة لقب أفضل شاطئ في جدة، إذ حاول القائمين عليه توفير كافة متطلبات الزوار، وتوفير جل ما يحتاجون إليه، إذ يوجد على طول الشاطئ عدد كبير المحلات التجارية والأكشاك الصغيرة المخصصة في بيع الهدايا التذكارية وألعاب الأطفال في مقابل قيمة سعرية بسيطة جدًا، كما يوجد بعض المحلات المتخصصة في بيع أطيب وألذ المثلجات، وغيرها من الأطعمة الخفيفة الشهية، التي تدفعك إلى شرائها من فرط جمال رائحتها التي تغزو أنفك. 

التقاط الصور التذكارية:

بزيارة هذا المكان الرائع الذي يجمع بين البساتين المليئة بالأزهار والورود، والرقع الخضراء الشاسعة، والبحر بمياهه الزرقاء الصافية حتمًا ستكون بحاجة لإلتقاط بعض الصور في هذا المكان الذي يشبه الجنة وخصوصًا عند غروب الشمس أو الشروق، لذا لا تتردد في أن تجلب الكاميرا في حال كنت من هواة التصوير أم لا؛ كي تسجل أجمل اللحظات التي يمكن أن تقضيها بحياتها على هذا الشاطئ.

تجربة الحذاء الطائر النفاث:

من الأنشطة المليئة بالمغامرة التي يخشى الكثير تجربتها هي الحذاء الطائر النفاث، تلك اللعبة التي تجعلك تطير وتحلق في الهواء كالعصفور، ولأنك لا يجب أن تتردد بشأنها؛ كي تجعل رحلتك أكثر إثارة وتشويق، ولكي تجعلها أيضًا رحلة فريدة من نوعها. 

الاسترخاء:

هنا عدد كبير من الزوار لا تغريهم الأنشطة الحركية الموجودة على البحر، لذا يكونون أكثر ميلًا إلى الهدوء والسكون لا تقلق بهذا الشأن؛ لأن شاطئ السيف بجدة هو المكان المناسب لنشاطك الذي تفضله أيًا كان نوعه، إذ يوجد على الشاطئ جلسات هادئة بكراسي مريحة ومظللة بمظلات شمسية تحميك من أشعة الشمس، وبجوارك مساحات وحدائق خضراء تساهم في خلق المزيد من الراحة في المحيط الذي تجلس به، أما ليلًا ستجد الشاطئ أكثر هدوءًا وجمالًا ويتم إضاءته بالكامل. 

الاستلقاء:

استكمالًا للأنشطة التي يمكن ممارستها على شاطئ السيف بجدة، الاستلقاء على رمال الشاطئ النظيفة والناعمة تحت أشعة الشمس لاكتساب اللون البرونزي الذي يحلم به الجميع، مع التأمل والاستمتاع بشهد أمواج البحر التي تتصادم مع بعضها البعض. 

الرحلات البحرية باستخدام القوارب:

من أمتع الأنشطة على شاطئ السيف في جدة التي يمكن تجربتها هو القيام برحلة على متن قارب للاستمتاع بمشهد المياه الفيروزية البديعة والأجواء الفاتنة التي لا تضاهى، فهو نشاط حتمًا سيسعدك لا شك في ذلك، فقط لا تتكاسل وخض التجربة. 

ركوب الأمواج:

لم تنتهي أنشطة هذا الشاطئ الرائع، إذ يمكنك هناك ركوب الأمواج سواء بالدرجات المائية أو بغيرها من وسائل أخرى، ومن الجدير بالذكر أن ركوب الأمواج من الأنشطة التي تتطلب الجرأة والشجاعة. 

ملعب الشاطئ:

من المرافق التي تزود بها والتي يعشقها الكثير من الشباب على وجه التحديد هو ملعب رملي مخصص لممارسة كرة الشاطئ، تلك اللعب التي تضفي على الأجواء المزيد من المرح والسعادة. 

حفلات الشواء والتخييم:

من الأنشطة الأخرى التي يعشق مارستها الكثير من الزائرين هو السواء والتي حرص القائمين على الشاطئ بتوفير المعدات اللازمة لذلك.

مطاعم قريبة من شاطئ السيف بجدة

مطاعم قريبة من شاطئ السيف بجدة

عقب الاستمتاع بيوم طويل وحافل من الأنشطة الحركية المرحة، لا بد أنك تشعر بالجوع الآن، وأنك بحاجة إلى الطعام؛ كي تسترجع طاقتك لتعمل باقي الأنشطة المتوفرة على الشاطئ التي لم تقم بتجربتها بعد، لا داعي أن تفكر طويلًا أو تحتار لأننا سوف ندلك على أفضل المطاعم الموجودة بالقرب من شاطئ السيف ومن هذه المطاعم ما يلي:

1- مطعم شاطئ السيف للمأكولات البحرية

إذا كنت تشتهي تناول الأسماك عند تواجدك بشاطئ السيف في جدة، حينها يجب عليك الذهاب إلى مطعم شاطئ السيف للمأكولات البحرية؛ كي تناول أطيب الأسماك التي يمكنك تذوقها قط، مع العلم أنك من تقوم باختيار الأسماك الطازجة بنفسك وبعدها تحدد عملية الطهي التي تريد، وبتسليط الضوء على مميزات المكان نجد أنه ذو ديكور راقي، كما يتوفر به جلسات خاصة للعوائل وأخرى للأفراد، وبالنسبة للعمال فهم مرحين، أما سلبيات المحل فتتمثل في ارتفاع الأسعار مقارنةً بذي قبل، مع وجود تأخير نوعًا ما في إعداد الطلبات. 

2- مطعم المالديف للمأكولات البحرية

إليك أحد المطاعم المرموقة التي توجد بالقرب من شاطئ السيف بجدة، وهو مطعم المالديف للمأكولات البحرية الذي يتميز بالكثير والكثير من المزايا بدايةً من ديكور المكان الساحر والجلسات المريحة إذ يوجد بارتشن بالمطعم، كما يوجد بالدور العلوي قسم للعائلات، إلى مذاق الطعام الذي لا يوصف من فرط جماله، علاوة على ذلك العاملين بالمطعم والإدارة يتميزون بالخلق الطيب والذوق والاحترام ودعنا لا ننسى أن نشير إلى سرعة المطعم في تلبية الطلبات، ولكن من سلبيات المطعم أن الإضاءة هادئة نوعًا ما وهي بحاجة أن تكون شديدة أكثر؛ كي يتمكن العملاء من التقاط أشواك السمك، علاوة على ذلك رائحة المطبخ تعبأ المكان بشكل مبالغ فيه، لذا يجب التفكير بحل مناسب بشأن هذه المشكلة، وأخيرًا أصوات تعامل العمال مع بعضهم البعض مرتفعة، لذا يجب التزام الهدوء احتراماً للعملاء. 

3- مطعم بلو أوشن

هو مطعم متخصص في تقديم المأكولات الأمريكية، علاوة على تقديم عدد كبير من المشروبات المتنوعة، ومن الجدير بالذكر أن سر شهرة هذا المطعم هو موقعه الاستراتيجي الممتاز المطل على شاطئ البحر الأحمر، فضلًا عن روعة الديكور الذي تتسم به الجلسات الخارجية والداخلية إذ تم الاعتماد على ألوان مبهجة تدخل الفرح والسرور في نفوس العملاء، أما الخدمة فهي جيد ولا غبار عليها، ولكن يؤخذ على المطعم الارتفاع الملحوظ في الأسعار، ولكن يعد هذا الارتفاع أمرًا طبيعيًا بسبب المستوى الراقي الذي يتسم به المطعم. 

4- مطعم الزهراء

من المطاعم القريبة من شاطئ السيف بجدة التي ينصح بزيارتها؛ نظرًا لتحليها بالعديد من السمات الطيبة وأولها هو الاهتمام البالغ بتعقيم المطعم ونظافته، بالإضافة إلى طيب مذاق المأكولات البحرية هناك والتي يتم تقديمها على شكل بوفيه يمكنك الاختيار خلاله، أما عن تعامل طاقم العمل والشيفات فهم في غاية الرقي والنبل، ودعنا لا ننسى الإشادة بديكور المكان الأنيق والمميز، ولكن الإضاءة بالمطعم بحاجة إلى بعض التعديلات؛ نظرًا لكونها ضعيفة نوعًا ما. 

5- مطعم الخيال 

هو واحد من المطاعم التركية الشهيرة في المملكة بأكملها، ويتميز هذا المطعم بتقديم أزكى الأطباق التركية ومنها اللحوم المشوية، لحم الضأن، قطع الدجاج، والكباب وغيرهم من أكلات تركية، أما عن مزايا المطعم التي جعلته وجهه للكثير من الزوار هو الالتزام التام بنظافة وتعقيم المكان تبعًا للشروط التي وضعتها وزارة السياحة العالمية والصحة، وذلك من خلال إتلاف جميع أدوات المائدة من أطباق ومعالق بلاستيكية يتم استخدامها من قبل العملاء، ولكن ننصحك عزيزي القارئ أن تقوم بحجز طاولة قبل الذهاب؛ نظرًا للازدحام الشديد هناك. 

كافيهات قريبة من شاطئ السيف بجدة

كافيهات قريبة من شاطئ السيف بجدة

على الرغم من توفر عدد كبير من الأكشاك التي تقدم الوجبات الخفيفة وبعض المشروبات على شاطئ السيف بجدة، ولكن قد يخطر ببالك الذهاب إلى مقهى قريب من الشاطئ، كي تستمتع وتتلذذ هناك بكوب قهوتك مع قطعة حلوى شهية في جو هادئ وبدون إزعاج، بناءًا على رغبتك سوف نسرد تاليًا بعض الكافيهات الموجودة في نطاق شاطئ السيف ومنها:

1- 8 أميال كافيه

من المقاهي التي ينصح بها وبشدة في حال كنت قريبًا من شاطئ السيف بجدة، وسر تميزه هو تقديم ألذ المشروبات بنوعيها الباردة والساخنة أيضًا بجانب تضمين القائمة عدد لا بأس به من الحلويات والوجبات الخفيفة، ومن المشروبات الأكثر طلبًا هناك هي سبانش لاتيه، والأسبريسو وبالنظر للأسعار تتميز بأنها مناسبة للخامات والجودة المقدمة، قد يعيب المقهى فقط أنه غير مزود بموقف للسيارات. 

2- مقهى Badrah cafe 

إذا كنت تبحث عن مقهى يخلو من الإزعاج، ويتميز بهدوء الأجواء، حينها سيكون عليك الذهاب لكافيه Badrah الذي يتسم بالهدوء والجمال، ومن عوامل تميزه أنه يحتوي على جلسات عصرية ومريحة تشبه إلى حدٍ كبير لوبي الفندق، ويقدم المتجر قائمة حافلة بمختلف المشروبات علاوة على تقديم تشكيلة مميزة من أطباق الحلوى الغربية مثل كيكة سنكرز، والريد فيلفت، أما الحلوى الشعبية فهي مثل الهريسة، البنية، واللدو، ويجدر التوضيح أنه بالرغم من جودة وفخامة الحلويات والمشروبات هناك إلا أن الأسعار مناسبة للغاية، ومن الأنباء السارة عن المكان أنه على استعداد بتنفيذ المناسبات والاحتفالات. 

3- مقهى جوفريز الواجهة البحرية 

يتميز هذا المقهى بموقعه الممتاز الذي يجذب إليه عدد كبير من قاطني المنطقة والسياح كذلك، من ثاني العوامل التي ساعدت على انتشاره وذيوع صيته أنه يعد قهوة ممتازة بجميع المقاييس بدون أي تحريف، إذ يمكنك هناك الاستمتاع بالطعم الأصلي للقهوة الذي يشبع عشقك لها، كما يوجد بالكافيه أرجيلة جيدة إن كنت من محبيها، من الأمور التي تستحق الثناء أيضًا طاقم العمل الذين يتميزون بالاحترام والأدب، قد يرى البعض أن الأسعار بالمقهى مرتفعة ولكن الأمر طبيعي نظرًا لموقعه ومستوى الخدمة. 

4- هيف وكيف كافيه

هل تبحث عن مقهى هادئ يخلو من الصخب؛ كي تستمتع بالقهوة الخاصة بها بزيارتك مقهى هيف وكيف سوف تجد مبتغاك، إذ يغلب على المكان الأجواء الهادئة المناسبة للدراسة والعمل والتأمل أيضًا، علاوة على هذا الهدوء يعتمد المقهى ديكور بسيط وراقي ومريح للأعصاب، ومن مميزات المقهى أيضًا أن المقهى به جلسات داخلية وخارجية يمكنك الاختيار ما يناسبك من بينهم، عوضًا عن الاهتمام البالغ بنظافة المكان، وبسرعة تلبية الطلبات، ولكن تخلل تلك المزايا العديدة للمكان بعض العيوب ومنها ارتفاع الأسعار الخدمة، صغر حجم أطباق الحلا. 

5- كافيه الرباط

 يشتهر هذا الكافيه في إعداد ألذ وأطيب شاي مغربي يمكنك أن تتذوقه في المملكة بأكملها، إذ تفوق المقهى في إعداده لدرجة تمنحك شعورًا بأنك قمت بتناوله في المغرب، وهذا لا يعني أن طلبات المقهى تنحصر على الشاي المغربي فقط بل تحتوي قائمته على أصناف عديدة، يختار منها كل عميل على حسب مفضلاته الشخصية، أما عن طاقم العمل بالكافيه فهم مغاربة يتسمون بحسن الخلق والتعامل الجيد مع الزبائن، أما عن ديكور المكان فهو ساحر ومميز يخطف الأنظار.

فنادق قريبة من شاطئ السيف بجدة 

فنادق قريبة من شاطئ السيف بجدة 

قد تحتاج إلى التعرف على الفنادق التي تقع بالقرب من شاطئ السيف بجدة في حال كنت مغتربًا أو سائحًا، في كلتا الحالتين سوف تحتاج إلى مكان للإقامة بفندق كامل الخدمات خلال مدة زيارتك لعروس البحر الأحمر جدة وشواطئها، لذا سوف نقدم لك قائمة بأفضل الفنادق يمكنك الاختيار من بينها ومن هذه الفنادق:

1- فندق رنز بجدة

هو واحد من أشهر الفنادق التي تقع بالقرب من شاطئ السيف بجدة، ومن أبرز ما يميزه أسعاره المعقولة التي تناسب جميع الفئات، ويجدر الذكر أن هذا الفندق من فئة 3 نجوم، وبتسليط الضوء على الغرف نجد أنها مجهزة على أعلى مستوى فنلاحظ أنها ذات تصميم راقي كما تحتوي على مفروشات وأثاث فخم، والفندق قريب من مطار الملك عبد العزيز، كما أنه قريب من مركز الأندلس التجاري وميناء جدة الإسلامي، ومن أبرز المرافق الخدمية المتوفرة بالفندق هي خدمة النقل إلى المطار ومنه، كما يوجد غرف لغرف المدخنين، موقف سيارات مجاني، عدة مرافق لذوي الاحتياجات الخاصة، مركز للياقة، وخدمة واي فاي مجانية. 

2- فندق بهادر جدة

هل سمعت من قبل عن منتجع بهادر؟ حتمًا قد تطرق إلى مسمع اسم هذا الفندق الغني عن التعريف، ذلك الفندق الذي يحتوي على حديقة مائية وسط البحر الأحمر، الذي يوجد بها وحدتين ترامبولين، كما يحتوي الفندق على هيكل لتسلق الصخور، بالإضافة إلى توفر غرف للألعاب وملعب للأطفال، لم تنتهي مزايا هذا الفندق الفخم حسب ما سبق ذكره، بل يحتوي على بوفيه إفطار متوفر بشكل يومي في مطعم Deface ذلك المطعم الذي يقدم أشهى الوجبات العالمية والشرقية، ناهيك عن وجود مقهى Splash الذي يقدم أطيب أنواع القهوة إلى جانب المقبلات والوجبات الخفيفة، يعيب الفندق فقط عدم وجود خدمة واي فاي ولكنها قد تكون متوفرة في الأماكن العامة فقط، كما أنه لا يحتوي على موقف سيارات.

3- فندق لمار الغرب النسيم

يعد هذا الفندق قريب نوعًا ما من شاطئ السيف بجدة، كما أنه يبعد حوالي 2.3 كيلو متر من مول الأندلس، وعلى بعد 10 كيلو متر من نافورة الملك فهد، وما يقرب من 9 كيلو متر من ميناء جدة الإسلامي، وبالنظر إلى أبرز الخدمات المتوفرة به نجد أنه يدعم خدمة الإنترنت اللاسلكي، كما أنه يقدم خدمة نقل النزلاء من وإلى المطار مع مراعاة أن هذه الخدمة برسوم إضافية، ويحتوي الفندق أيضًا على موقف سيارات مجاني لجميع النزلاء، لم ينسى الفندق أيضًا تخصيص بعض الخدمات لأصحاب الهمم (ذوي الاحتياجات الخاصة)، أما عن الأنشطة الترفيهية في الفندق تتمثل في الساونا، وغرفة البخار، ومركز اللياقة البدنية. 

4- فندق واحة جدة

استكمالًا لقائمة أفضل الفنادق القريبة من شاطئ السيف بجدة يجب أن نشير إلى فندق واحة جدة الذي يبعد حوالي 45 دقيقة فقط بالسيارة، علاوة على أنه يبعد عن مطار الملك عبد العزيز حوالي 30 كيلو متر فقط، ليس هذا فحسب بل قريب أيضًا من العديد من الأماكن الترفيهية مثل متحف منزل النسيم، جدة مول، الأندلس مول، نافورة الملك فهد، والسلام مول وغيرهم من الأماكن السياحية التي يرغب السياح في زيارتها، أما الخدمات التي يوفرها الفندق النزلاء فهي موقف سيارات تدخل قيمته ضمن قيمة الحجز، واي فاي مجاني في جميع أنحاء الفندق، كما تتوفر خدمة التوصيل من المطار إلى الفندق والعكس، بالإضافة إلى وجود مسبح داخلي بالفندق، ومركز للياقة البدنية، ووجبة إفطار ضمن قيمة الحجز.

5- فندق ميرا الواجهة البحرية جدة

يقع فندق ميرا في موقع مثالي للغاية، إذ يقع في وسط المدينة، الأمر الذي جعله قريبًا من الكثير من المعالم السياحية مثل متحف مدينة الطيبات للحضارات العالمية، ونافورة الملك فهد وغيرهم من أماكن يزدحم بها السياح، بالإضافة إلى التواجد بالقرب من مراكز الأعمال المصرفية والشركات الرئيسية، أما عن خواص المميزة للفندق بخلاف الموقع أنه يحتوي أجنحة وغرف متكاملة بالمعنى الحرفي للكلمة، ومن الخدمات التي يوفرها الفندق للمقيمين به خدمة انترنت لا سلكي مجانًا، كما يوفر إمكانية النقل من الفندق للمطار والعكس في نظير رسوم إضافية، الفندق مواجه للبحر، كما يوجد به مركز للياقة البدنية، ومركز سبا، بالإضافة إلى وجود غرف بخار، وجاكوزي. 

في الختام… نتمنى أن يكون دليل شاطئ السيف بجدة الذي أعددناه لك عزيزي القارئ شامل ولا ينقصه أي معلومة قد تحتاجها عند التوجه لهذا الشاطئ في رحلتك القادمة، إذ ذكرنا جميع الأنشطة التي يمكن ممارستها على الشاطئ، كما ذكرنا أفضل الكافيهات والمطاعم الموجودة في حيز هذا الشاطئ، ولم ننسى الإشارة إلى أفضل الفنادق التي يمكن الإقامة بها أثناء زيارتك لأجمل شواطئ عروس البحر الأحمر. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى