أسواق جدة

دليل شامل لأسواق الغنم في جدة لعام 2024

يواجه العديد من الناس صعوبات كثيرة عندما يختارون سوقاً مناسباً لشراء الأغنام، حيث يبحثون عن مكان يلبي جميع شروط النظافة في تربية الأغنام، ويتم هذا من خلال إطعامها الغذاء السليم، بالإضافة إلى المواظبة على نظافتهم لحمايتهم من العدوى والأمراض الخطيرة، فإن كنت من سكان جدة وتريد معرفة هذه الأسواق، فتابع معنا هذا المقال، حيث سنقوم بذكر جميع أسواق الغنم في جدة لمساعدتك على الاختيار من بينها، كما سنذكر لكم جميع المعلومات التي تود معرفتها عن المكان سواء كان عنوانه أو مواعيد عمله.

أفضل أسواق الغنم في جدة

يبحث العديد من رجال المطاعم والمذابح، وخاصةً رجال البيع بالجملة والتجزئة عن أفضل أسواق الغنم في جدة من أجل التمكن من اختيار أفضل أنواع الأغنام التي يتم الاعتناء بها بشكل جيد، ولهذا الأمر سوف نعرض عليكم أفضل هذه الأسواق المتخصصة في بيع وتربية الأغنام والمواشي مع عرض جميع المعلومات والتفاصيل المتعلقة بكل سوق، حتى لا تتعرضوا للغش عند شراء الغنم الخاص بكم، فانضموا إلينا:

1- حلقة الغنم والمواشي والعلف

حلقة الغنم والمواشي والعلف

يعد من أهم أسواق الغنم في جدة، حيث يحتوي على تشكيلة واسعة من أجود أنواع الأغنام، كما يقدم جميع اللوازم التي يمكن أن تحتاجها لتربية الأغنام، وبجانب هذا يوفر العديد من الأسعار والخصومات، والتي يقدمها لجميع عملائه المميزون.

ونشيد أيضاً بأن السوق قد تلقى الكثير من التعليقات الإيجابية نتيجة مساعدة العاملين في السوق للزوار وتوفير جميع متطلباتهم، ويقع سوق حلقة الغنم والمواشي في حي السرورية بجدة، كما يفتح أبوابه يوميًا من الساعة 6:00 صباحًا، وحتى الساعة 9:00 مساءً.

2- سوق الغنم الجديد بجدة الخمرة

يجب أن يكون سوق الغنم الجديد بالخمرة على رأس قائمة أشهر أسواق في جدة، وهذا لمزاياه العديدة التي لا تعد ولا تحصى، حيث يقدم مجموعة كبيرة من أنواع الأغنام المختلفة بعضها أصناف خاصة لا تتوفر لدى الأسواق الأخرى في جدة، بالإضافة إلى ذلك وجود مسلخ لمن يريد ذبح أضحية في عيد الأضحى، كما يوفر السوق العديد من المكملات الغذائية المختلفة والاعلاف عالية الجودة.

ويقع السوق في موقع حيوي واستراتيجي ممتاز، حيث يقع في حي السرورية، ويكون السوق مفتوح يوميًا، من يوم الاثنين إلى الأربعاء من الساعة 8:00 صباحًا وحتى الساعة 7:00 مساءً، أما بالنسبة إلى يوم الخميس والجمعة من الساعة 7:30 صباحاً إلى الساعة 8:30 مساءً، أما بالنسبة ليوم السبت من الساعة 6:00 صباحاً إلى 9:00 مساءً، ويوم الأحد من الساعة 6:30 إلى الساعة 7:00 مساءً.

3- عزبة الحربي أبو فهد لبيع الأغنام والدواجن

عزبة الحربي أبو فهد لبيع الأغنام والدواجن

تتقدم عزبة الحربي أبو فهد قائمة أفضل أسواق الجملة بجدة لبيع الغنم والمواشي، حيث يتمتع السوق بالعديد من المزايا التي أشاد بها العديد من عملاؤه الذين تعاملوا معه من قبل، فمنهم من تكلم عن جودة أغنامه المتنوعة، وخبرته في بيع جميع لوازم تربية الأغنام، بالإضافة إلى توفيره أجود أنواع الأغذية التي تتغذي عليها المواشي والغنم، كل هذا وأكثر في أفضل أسواق الغنم في جدة بأسعار رائعة لن تجدها لدى أي سوق أخر.

4- حلقة بيع الأغنام والمواشي بحي النخيل

تعتبر من أشهر أسواق الغنم في جدة، وذلك لأنه من الأسواق المتكاملة التي تقدم مختلف أنواع الأغنام والمواشي، حيث الخراف بأنواعها وأحجامها المختلفة التي تجذب جميع الزبائن.

ويعتبر معظم عملاء هذا السوق هم أصحاب المطاعم والمذابح المشهورة التي تعتمد علي المواشي المضمونة عالية الجودة، ونظراً لجودة السوق وثقة عملاؤه به أصبح يصنف مؤخراً بأنه من أفضل وأشهر أسواق بيع الغنم في جدة، اما بالنسبة لأسعاره فهو يعمل على توفير العديد من العروض والخصومات لكافة الفئات، وخاصةً في شهر رمضان وعيد الأضحى.

5- مؤسسة ماجد فاروق النجار للمواشي

مؤسسة ماجد فاروق النجار للمواشي

الوصول إلى النجاح من أسهل الأشياء التي يمكن القيام بها، ولكن الحفاظ على هذه المكانة المرموقة أكثر صعوبة، وهذا ما ستجده في مؤسسة ماجد فاروق النجار للمواشي أشهر أسواق الغنم في جدة، لأنها معروفة بجودة انتاجها لمختلف أنواع المواشي، بالإضافة إلى اهتمامها الشديد برعاية ومتابعة صحة مواشيها وخلوها من أي أمراض.

كما يتميز سوق الغنم في جدة بأنه يضم أمهر عمال معروفين بحسن أخلاقهم وتلبيتهم احتياجات عملائهم، ويظهر هذا من خلال تعليقاتهم الإيجابية عن المكان والأسعار التي لا مثيل لها لدى الأسواق الأخرى، وتقع مؤسسة ماجد فاروق للمواشي بحي الخمرة، أما بالنسبة لمواعيد عمل المكان فهي من الساعة 6:00 صباحاً وحتى الساعة 8:00 مساءً يومياً.

6- مراح البيان لبيع الأغنام

تعتبر من أفضل أسواق الغنم في جدة التي تساهم في حل مشكلة نقص البروتين الحيواني، والتي تعد من أهم مشاكل الأمن الغذائي في جدة حالياً، والتي في وسعها أن تحل بجودة أغنام هذا السوق، والتي تعتمد على التغذية السليمة باستخدام أجود أنواع الاعلاف والمكملات الغذائية، بعيدًا عن تلك التي ترعى وتتغذى على القمامة.

ونظراً لشهرة المكان الواسعة وجودته التي استطاعت في مده قصيرة أن تجذب جميع المطاعم والمذابح للتعامل معها، ويقع سوق الغنم شمال جدة في حي بريمان المشهور بأسواقه الممتازة في تربية وبيع الأغنام، كما تفتح مراح البيان أبوابها على مدار 24 ساعة يومياً دون انقطاع.

7- شركة الرسمة للمواشي

شركة الرسمة للمواشي

سوق متخصص في بيع الأغنام، انضم مؤخراً لقائمة أشهر أسواق الغنم في جدة، وذلك لحرصه الشديد على نجاحه في تربية جميع أنواع المواشي المختلفة من حيث النوع والحجم، يتم عرض المواشي على صفحتهم الإلكترونية باليوتيوب وهذا من أجل تيسير عمليات شراء الغنم.

كما يحتوي السوق على أجود الأغذية التي تتغذى عليها المواشي والغنم، والجدير بالذكر أن السوق يوفر العديد من العروض والخصومات المتنوعة على جميع المواشي المعروضة وخاصةً خلال المناسبات والأعياد.

8- حراج الخيل بجده

صُنف حراج الخيل من قبل العديد من العملاء بأنه أفضل أسواق الغنم في جدة، وذلك لما يتسم به من شمولية وتنوع كبير في جميع المواشي لديهم، حيث ستجد لديهم جميع المواشي بجميع أحجامها وفصائلها المتنوعة، بالإضافة إلى تواجد جميع اللوازم التي تحتاج إليها في تربية الغنم أو ذبحه.

كما يتميز المكان بوجود أفضل رعاة الغنم وهذا ما أشاد به الكثير من زوار السوق، وقد أنفرد السوق أيضاً بأسعار وخصومات تناسب جميع الفئات وفي متناول يد الجميع.

في الختام نكون قد تعرفنا من خلال المقال على أشهر أسواق الغنم في جدة، بالإضافة إلى شرح جميع التفاصيل التي تحتاج معرفتها قبل شراء الغنم من أي مكان، والآن يأتي دورك من أجل اختيار واحد من هذه الأسواق ليكون هو المكان المثالي للحصول على احتياجاتك بأسرع وقت ممكن، وبدون أي خوف أو قلق. نتمنى لك تجربة شراء متميزة ورائعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى