أسواق جدة

دليل شامل لأسواق جدة الرخيصة لعام 2024

تشتهر مدينة جدة حسناء الشرق بأنها الواجهة الاقتصادية الأولى داخل المملكة العربية السعودية، وذلك لما تحتوي عليه من مجموعة متنوعة من المولات والأسواق التجارية، واليوم نحن بصدد خوض جولة مفصلة سننتقل فيها بين أسواق جدة الرخيصة والتي حققت رواج تجاري هائل ونالت على رضا وقبول ضخم سواء على المستوى المحلي أو العالمي، وكان السبب وراء ما نالت عليه من شهرة هو طرح معروض ضخم ومتنوع من المنتجات التي تتمتع بجودة عالية بالرغم من أسعارها الرخيصة.

أفضل أسواق جدة الرخيصة

مدينة جدة تعد من أفضل المدن السعودية التي تضم العديد من الأنشطة التجارية والاقتصادية، ولهذا الأمر تمكنت من جذب اعداد ضخمة من الوافدين إلى المملكة من كل حدبٍ وصوب، وذلك لما تتمتع بع من تنوع شديد في شتى الأوجه الاقتصادية، حيث تضم عدد هائل من المولات التجارية الفخمة بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من الأسواق الرخيصة في جدة وبهذا فهي تتناسب مع مختلف الفئات المجتمعية، حيث تتيح خيارات عدة للتسوق، لذلك سنتعرف على قائمة من أفضل أسواق جدة الرخيصة.

1- سوق محمود سعيد للأثاث في جدة

سوق محمود سعيد للأثاث في جدة

يعتبر سوق محمود سعيد من ضمن أفضل أسواق في جدة رخيصة والتي تحتوي على مجموعة مميزة من محلات الأثاث والتحف والديكورات المنزلية، والجدير بالذكر أن محلات السوق تطرح معروض هائل من المنتجات الفخمة التي تم استيرادها من الخارج، لذلك حقق السوق رواج تجاري هائل وأصبح المقصد الرئيسي لجميع الوافدين أو المقيمين في جدة والراغبين في اقتناء قطع أثاث مميزة بأسعار مناسبة.

كما يتسم السوق بالشمولية حيث يحتوي على مجموعة ضخمة من المحلات المتنوعة والتي تطرح جميع أنواع الأثاث المنزلي بداية من غرف النوم ومرورًا بغرف الأطفال وصولًا إلى ديكورات المطابخ والحمامات، فحقًا إذا كنت ترغب في الحصول على قطع مميزة لمنزلك من دون إهدار للميزانية عليك جعل السوق هو الخيار المثالي لك، بالإضافة إلى محلات الأثاث والديكورات يضم السوق مجموعة مميزة من الكافيهات ومطاعم الوجبات السريعة، وذلك لتوفير جو من الرفاهية والراحة للمتسوقين في السوق.

معلومات سوق محمود سعيد

  • العنوان: شارع سلمي بن ربيعة في الفيصلية، جدة.
  • مواعيد العمل: يبدأ العمل يوميًا من الساعة التاسعة والنصف صباحًا وحتى الساعة الثانية عشر صباحًا، ما عدا يوم الجمعة يبدأ العمل من الساعة الخامسة مساءً وحتى الساعة الحادية عشر صباحًا
  • صفحة السوق على انستقرام: اضغط هنا.

2- سوق المرجان

سوق المرجان في جدة

يندرج سوق المرجان أو كما كان يعرف سابقًا باسم “سوق السورين” ضمن أفضل الأسواق في جدة وذلك لما يحتوي عليه من مجموعة ضخمة من المحلات التجارية التي تقدم معروض هائل من المنتجات التي تلبي كافة احتياجات الأسرة، بداية من منتجات البقالة والسوبر ماركت وحتى محلات الذهب والملابس والإكسسوارات والعباءات الحريمي، بالإضافة إلى المحلات الرجالية ومحلات ملابس الأطفال، وقد اتسم السوق بالتنوع الشديد من أجل إرضاء جميع زواره، ونشير بأن السوق لا يعرض ماركات عالمية إلا أن جميع المعروضات تتمتع بجودة عالية، وهذا ما جعله الملاذ الأول للكثيرين.

ومن أشهر محلات السوق نكتار للعطور، ومكياجي، ونورماس للذهب والمجوهرات والشرقية للعود، كما يضم السوق مجموعة من أشهر المطاعم والكافيهات ومنها كافية ومطعم بيلا روزا وكافية رشفات ومقهى جوين، وغيرها.

معلومات سوق المرجان

  • العنوان: شارع عبد العزيز بن إبراهيم، حي الصفا، جدة.
  • مواعيد العمل: يعمل السوق بنظام الفترتين يبدأ العمل يوميًا في الفترة الصباحية من الساعة التاسعة والنصف صباحًا وحتى الساعة الواحدة مساءً، بينما تبدأ الفترة المسائية من الساعة الرابعة مساءً، وحتى الساعة الثانية عشر صباحًا، بينما في يوم الجمعة يعمل في الفترة المسائية فقط.
  • رقم الهاتف: 966126930981+
  • موقع السوق على خرائط جوجل: اضغط هنا.

3- سوق البدو

سوق البدو في جدة

يعد سوق البدو ضمن أشهر الأسواق الشعبيه في جدة وتميّز السوق بأنه ذو طابع حضري حيث تخصص السوق في بيع مستلزمات البدو سكان الصحراء، لذلك فهو المقصد الأول للقوافل القادمة من مكة، ينفرد السوق بما له من طابع فريد وطراز مميز حيث يحتوي على بعض الأماكن المفتوحة، والبعض الآخر مزود بقناطر على الطراز الإسلامي الرائع، وقد اشتهر السوق باحتوائه على مجموعة ضخمة من البضائع النحاسية والفخارية المميزة، كما ينتشر في السوق محال بيع العبايات والأقمشة.

بالرغم من أن السوق لُقب بأنه ضمن أسواق جدة الرخيصة وأنه ذو تصميم بدائي، إلا أن المحلات بداخله تطرح بضائع مميزة للغاية غير موجودة في غيره من الأسواق الأخرى وأشهرها المشغولات اليدوية المصممة بأعلى جودة ممكنة من قبل الورش اليدوية النسائية، كما نال السوق على اهتمام بالغ من قبل الهيئة العامة للسياحة وذلك لأنه يجسّد التراث الوطني السعودي.

معلومات سوق البدو

  • العنوان: سوق الجامع، حي البلد، جدة.
  • مواعيد العمل: يبدأ العمل يوميًا من الساعة الثامنة والنصف صباحًا، وحتى الساعة الحادية عشر مساءً.
  • عنوان السوق على خرائط جوجل: اضغط هنا.

4- سوق الشاطئ

سوق الشاطئ في جدة

يعد سوق الشاطئ من أفضل أسواق في جدة أسعارها معقولة، حيث يضم السوق مجموعة متنوعة من أفضل المعروضات، ويضم عدد هائل من المحلات التجارية المتنوعة، حيث تمكن القائمين على السوق من حل المعادلة الصعبة بتوفير أعلى جودة بأسعار ملائمة للغاية تتناسب مع جميع الفئات.

كما يمتاز السوق بالشمولية والتنوع الشديد وذلك بفضل احتوائه على ما يقرب من 400 محل تجاري متنوع وأشهرهم محل يا بلاش للأدوات المنزلية، ومحل حكاية طفل لألعاب الأطفال، وملعب الشاطئ، وأي هوم متجر للأثاث، وغيرهم، كما يضم السوق عدة مطاعم وكافيهات منها الكشك الحجازي، وام كوفي، ولوفيه سلطانة.

معلومات سوق الشاطئ

  • العنوان: أحمد العطاس، حي الزهراء، جدة.
  • مواعيد العمل: يوميًا من الساعة التاسعة والنصف صباحًا، وحتى الساعة الثانية عشر مساءً، بينما يوم الجمعة من الساعة الواحدة والنصف مساءً، وحتى الثانية عشر صباحًا.
  • صفحة السوق على الفيس بوك: اضغط هنا.
  • صفحة السوق على انستجرام: اضغط هنا.
  • عنوان السوق على خرائط جوجل: اضغط هنا.

5- سوق الخاسكية في جدة

سوق الخاسكية في جدة

يعتبر السوق من أشهر أسواق شعبية بجدة حيث يضم مجموعة مختارة من أفضل المعروضات ولهذا الأمر نال على الكثير من التقييمات والآراء الإيجابية، حيث يقدم السوق معروض ضخم من المنتجات المميزة سواء المستلزمات المنزلية أو الملابس أو أدوات العناية بالبشرة والجسم، أو محلات العطور وغيرها.

كما يضم سوق الخاسكية البلد والذي يعد من أسواق جدة الرخيصة عدد من المطاعم والكافيهات المميزة التي تقدم مأكولات شعبية وتراثية، ومن أشهر المحلات في السوق محلات عمارة الشريف، وعمارة الحفني، وعماير الباشا، وعمارة البشاوري.

معلومات سوق الخاسكية

  • العنوان: طبيله البلد، جدة.
  • مواعيد العمل: يوميًا من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الساعة العاشرة والنصف مساءً، يوم الجمعة إجازة أسبوعية.
  • رقم الهاتف: 966535753243+
  • موقع السوق على خرائط جوجل: اضغط هنا.

6- سوق الندى

سوق الندى في جدة

يعد سوق الندى من أفضل أسواق جدة الشعبية والتي تمكنت من تحقيق رواج تجاري ضخم، وذلك لما تتسم به من تنوع في المعروضات بجانب تميزها، والرائع أنها بأسعار مناسبة مع مختلف الفئات المجتمعية.

كما يندرج السوق ضمن أسواق حلوة ورخيصة في جدة وذلك لاحتوائه على محلات متنوعة وأشهرها محلات بيع الملابس، بالإضافة إلى محلات بيع التحف والديكورات، ومحلات العطور وغيرها، كما يضم السوق مجموعة من الكافيهات والمطاعم التي تقدم وجبات شعبية بأسعار مخفضة.

معلومات سوق سوق الندى

  • العنوان: حي البلد جدة.
  • مواعيد العمل: يوميًا من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الحادية عشر مساءً، بينما يوم الجمعة يبدأ العمل من الساعة الرابعة وحتى الحادية مساءً.
  • رقم الهاتف: 966506100485+
  • صفحة السوق على خرائط جوجل: اضغط هنا.

7- سوق الجامع

سوق الجامع

تعود تسمية سوق الجامع جدة إلى مسجد الإمام الشافعي الموجود في قلب السوق، كما نال السوق على لقب أرخص سوق في جدة ولم يكن هذا اللقب نتاج تدني مستوى الخدمات، إطلاقًا بل جاء انعكاسًا لما يقدمه السوق من معروضات ضخمة بأسعار مناسبة للغاية.

كما يتميز سوق الجامع المصنف بأنه من أشهر أسواق جدة الرخيصة بمساحته الضخمة وهذا ما جعله يضم عدد هائل من المحلات التجارية المتنوعة، منها ما هو متخصص في طرح مجموعة من الملابس المميزة، وبعضها مخصص لبيع القطع التذكارية والتحف التراثية، بالإضافة إلى محلات العطور وغيرها.

معلومات سوق الجامع

  • العنوان: حي البلد، جدة.
  • مواعيد العمل: يبدأ العمل يوميًا من الساعة التاسعة صباحًا، وحتى الساعة الحادية عشر مساءً، بينما يومي الاثنين والثلاثاء يبدأ العمل الساعة الثامنة صباحًا.
  • صفحة السوق على خرائط جوجل: اضغط هنا.

8- سوق قابل

سوق قابل في جدة

يعتبر سوق قابل من أفضل أسواق رخيصة في جدة والتي حققت رواج تجاري ضخم، وذلك بسبب ما يحتوي عليه السوق من مقومات رائعة، سواء بفضل الموقع الاستراتيجي في قلب جدة القديمة، أو بسبب ما يتمتع به من تنوع في عرض المنتجات أو بسبب ما يحمله من معالم تراثية جعلته من معالم الجذب السياحي.

كما يعتبر السوق من أفضل أسواق الجملة بجدة بسبب ما تعرضه المحلات الموجودة به من منتجات ومصنوعات يدوية مميزة ومن أشهر محلات السوق محلات الملابس ومحلات بيع الهدايا والمشغولات اليدوية النحاسية ومحلات العطور ومحلات المستلزمات المنزلية، وغيرها.

معلومات سوق قابل

  • العنوان: البلد، جدة.
  • مواعيد العمل: يوميًا من الساعة الواحدة صباحًا، وحتى الساعة الحادية عشر مساءً، يوم الجمعة إجازة أسبوعية.
  • صفحة السوق على خرائط جوجل: اضغط هنا.

9- سوق حراج الصواريخ

سوق حراج الصواريخ

يعتبر من ضمن أفضل أسواق رخيصة بجدة حيث يحتوي على عدد لا حصر له من المنتجات المنزلية سواء كانت كنب أو أثاث أو غيرها، ونشير بأن سوق حراج من أهم الأسواق في المملكة وتنتشر فروعه في عدة مناطق.

فلم يقتصر السوق على بيع سلعة بعينها بل هو من الأسواق الشاملة والمتكاملة فمنها ما هو مخصص لبيع الأثاث المنزلي ومنها لبيع الأدوات الكهربائية، ومنها ما هو متخصص في بيع المستعمل لذلك فهو يستحق لقب أفضل أسواق جدة الرخيصة.

معلومات سوق حراج الصواريخ

  • العنوان: المحجر، جدة.
  • مواعيد العمل: يوميًا من الساعة التاسعة صباحًا، وحتى الساعة العاشرة مساءً
  • صفحة السوق على خرائط جوجل: اضغط هنا.

ختامًا تعرفنا متابعينا خلال جولتنا المفصلة على قائمة من أفضل أسواق جدة الرخيصة وتعرفنا على أدق التفاصيل الخاصة بها، سواء تخص البضائع المتوفرة في كل سوق أو المحال التجارية الموجودة به، كما ذكرنا لكم مواعيد العمل وسبل التواصل، والآن ما عليكم سوى اختيار واجهتكم القادمة لخوض تجربة شراء جديدة من دون إهدار أموال بلا جدوى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى