أسواق جدة

دليل شامل لأفضل أسواق جدة تقليد ماركات لعام 2024

إن الذهاب إلى أفضل أسواق جدة تقليد ماركات يعينك على شراء منتجات تشبه في تصميمها ماركات عالمية لكن بالطبع ليست بنفس السعر، ولا بنفس الجودة، والأشخاص المحيطين بك لن يعرفوا أنها مقلدة، وتلك الأسواق توفر لك كثير من المنتجات مثل الملابس، والحُلي، والعطور، والأقمشة، وغيرها من تلك الأمور التي تحتاجها أنت وأسرتك لكن بأسعار جيدة، فإن كنت تقطن في جدة فهذا المقال سوف يفيدك بطبيعة الحال.

أفضل أسواق جدة تقليد ماركات

لمعت في الأسواق المحلية والإلكترونية أسماء شركات رائدة في مجالها، وكل اسم منهم بات علامة مميزة في كل ما ينتجه، يكفي أن ترى اسم أحدهم على منتج فتشتريه فورًا لأن المنتجات العالمية جودتها فوق الوصف، لكن هناك عائق كبير عند البعض ألا وهو سعر تلك المنتجات يكاد يكون ثروة صغيرة، ولا يمكن للجميع شرائها، لكن هناك بعض الأسواق في جدة التي حلت لك تلك المعضلة، حيث أصبح بإمكانك شراء منتج مقلد من ماركة عالمية، والسعر أقل بكثير من الحقيقي، ومن أمثلة تلك الأسواق ما يلي:

1- سوق جمجوم

سوق جمجوم

هذا السوق بالتحديد متنوع وبه أغراض كثيرة، ويناسب كثيرًا شراء الهدايا للأهل والأصدقاء، ولأن الأسعار به في المتناول والمنتجات رائعة فهو أحد أرخص أسواق جدة تقليد الماركات، وهناك ستجد كثير من الملابس لمختلف الأعمار، والإكسسوارات اللطيفة، كما يوجد منتجات مقلدة من المنتجات العالمية التي تم تصنيعها في أوروبا.

كما أن سوق جمجموم يفتح بدايةً من الساعة 8 صباحًا حتى وقت منتصف الليل، وتستطيع معرفة مكانه على خرائط جوجل من هنا، ومن خلال التقييمات التي وردت في شأن سوق جمجوم فقد أجمعت كثير من الآراء أنه أنسب مكان لشراء الهدايا التذكارية لكل المقيمين داخل المملكة، وأيضًا المتواجدين بصفة مؤقتة في مواسم الحج والعمرة.

ويعتبر سوق جمجوم المتواجد في شارع فلسطين بمنطقة الحمراء أشهر سوق الجملة في جدة بالإجماع، لكن معظم الآراء صبت في أن السوق مهمل، وأنهم جميعًا يتمنون لو تم إصلاحه بشكل يليق بمكانته التجارية في المملكة.

2- سوق الندى

سوق الندى في جدة

أما سوق الندى فهو من الأسواق العتيقة في جدة، ويقال أنه موجود منذ ما يزيد عن 150 عام، ومن الأمور العجيبة المتعلقة بهذا السوق أنه يفتح أبوابه في الصباح تحديدًا من الثامنة ويكون العمل فيه على قدم وساق في بيع الأكلات الشعبية التي أساسها السمك الطازج والمندي، ثم بحلول المساء يبدأ النشاط التجاري فيه ببيع الملابس وكل ما يلزم المنازل.

الأسعار هناك رخيصة للغاية، وهو قريب من البحر، ويمتد على مساحة تصل إلى 1000 متر كاملة، وبه من المحلات ما يجعل الشخص الذي يدخله متحيرًا في الأشياء التي يريد ابتياعها، كما تتواجد فيه محلات لبيع الذهب بالموديلات القديمة والعصرية، لهذا فليس من العدل ألا نذكره من ضمن أفضل أسواق جدة تقليد ماركات، وهو يعمل من السبت للخميس من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 11.30مساءً، ويوم الجمعة يفتح من العصر حتى منتصف الليل، وتستطيع الوصول إليه من هنا.

3- سوق حراء الدولي

سوق الحراء الدولي في جدة

أقل ما يقال عنه أنه صرح تجاري مميز، حيث أنه عبارة عن مجموعة كبيرة من المحلات المتجمعة داخل مول كبير الحجم، ومطور على أعلى مستوى، وهو فعليًا من أفضل أسواق جدة للماركات الحقيقة والمقلدة أيضًا وكذلك هو من أفضل الأماكن في جدة، كما تتوفر به مرافق مريحة لذوي الهمم من مقاعد متحركة، وكذلك توجد مدرجات خاصة بهم تصل إلى كل المحلات ليكون تنقلهم داخل المول ميسرًا بالنسبة لهم.

وهناك تتوفر محلات الذهب، ومحلات أخرى لبيع الساعات بمختلف أنواعها، كما توجد محلات اللبس، ومطعم داخل المكان للزوار، ومقهي للمشروبات، ومكان للعب الأطفال، ومحلات ملابس شهيرة مثل H&M وغيرها من تلك الماركات المعروفة في بلدان العالم بأسرها.

ثم أن سوق حراء الدولي تتوفر به مقاعد جلوس مريحة يمكن للأشخاص استخدامها أثناء جولة التسوق الخاصة بهم، كما يعمل المحل بدايةً من العاشرة صباحًا وحتى الساعة 12 بعد منتصف الليل، وهو موجود داخل حي النعيم، في التقاطع المشترك بين منطقة حراء وطريق المدينة، وتسهيلًا عليكم يمكنك معرفة الموقع بالضبط من هنا.

4- سوق تاج توج

سوق تاج توج

الآن حان الوقت لنحدثكم عن سوق آخر من أفضل أسواق جدة تقليد ماركات، وعلى الرغم من أنه على الطراز القديم نوعًا إلا أنك قادر على شراء كثير من المنتجات للأسرة كلها بمبلغ بسيط، وهذا لأن الأسعار به رائعة للغاية، والمنتجات متنوعة بين ملابس للكبار من الجنسين، وللأطفال أيضًا.

كما توجد محلات لبيع الإكسسوارت والمكياج، والأحذية والحقائب للنساء والرجال، هذا بالطبع غير محلات العطور، ويوجد مقهى مميز بداخله، بالإضافة إلى أماكن مخصصة للإنتظار، وموقف للسيارات، وهو موجود في حي الفيصلية، وتستطيع استخدام الموقع التالي لتصل إليه من هنا.

5- مركز الكورنيش التجاري

مركز الكورنيش التجاري جدة

مركز تجاري هام في المملكة السعودية، وبه تتوفر كثير من المنتجات المقلدة من ماركات عالمية شهيرة، كما توجد به محلات تبيع الماركات الأصلية خاصةً العطور، وبعض المحلات توفر لك خدمة توصيل ما تطلب حتى باب منزلك، ولأنه من أفضل أسواق جدة تقليد ماركات والأسعار متنوعة ما بين مقبولة ومرتفعة حسب المنتج والماركة إن كانت أصلية أم مزيفة، وأقل ما يستحقه هذا السوق بالذات أن يحصل على لقب أفضل سوق في جدة من حيث جودة المنتجات، والأسعار، والتعامل مع الزائرين.

ومكان السوق تحديدًا في حي البلد بمدينة جدة، وهو يعمل على مدار اليوم دون إغلاق، وتستطيع استخدام خرائط جوجل لتصل إليه من هنا، وأجمل ما يميزه أنه يحتوي على مرافق تناسب المعاقين، والمكان مكيف بشكل مثالي، لكن يعاب عليه إهمال نظافة الحمامات، حيث اشتكي الكثيرون من عدم نظافتها في الريفيوهات الخاصة بالسوق.

6- سوق المرجان

سوق المرجان في جدة

كان اسمه في البداية سوق السوريين حيث اعتاد أشقائنا من سوريا عرض منتجاتهم التي صنعوها يدويًا بأنفسهم، وكان عبارة عن سوق مفتوح، لكن الآن تطور من حيث النظام والبناء، وأصبحت المحلات به مكيفة، ومتنوعة في المنتجات التي تبيعها، حيث ستجد هناك محلات اللبس بمختلف الأنواع وبماركات مقلدة، والأسعار تختلف من محل لآخر.

ثم أن سوق المرجان الرائع يعد من أفضل أسواق جدة تقليد ماركات لأنه يوجد به محلات لبيع الإكسسوارات النسائية البديلة عن الذهب والأحجار الكريمة، كما توجد به محلات لبيع ألعاب الصغار، ومحل آخر لبيع المستكا أو المعروفة باسم العلكة بكل أنواعها، ثم توجد لديهم أنواع من العطارة لن تجدها إلا في هذا السوق.

ثم أن سوق المرجان يفتح تقريبًا 14 ساعة حيث يبدأ العمل به من الساعة 10 صباحًا ويظل البيع قائمًا حتى منتصف الليل، وهو موجود في شارع عبد العزيز بن إبراهيم بحي الصفا بمدينة جدة، ويمكنك معرفة موقعه تحديدًا من هنا.

7- سوق الصواريخ

سوق الصواريخ في جدة

سُمي السوق بهذا الاسم العجيب لأنك ستجد به كل ما يخطر ببالك من منتجات تبحث عنها وتظن أنك لن تجدها في الأسواق العادية، ولأنه من أفضل أسواق جدة تقليد ماركات فهناك ستجد كل شيء يتم بيعه والأسعار أقل مما تتخيل بكثير، والسوق يفتح في الصباح الساعة 11 ويغلق أبوابه في الساعة 10 مساءً.

أما عن المنتجات المتوفرة في السوق فأغلبها ملابس ما بين مستعملة ومقلدة، وداخلية، ومحلات لبيع الأغذية، وأخرى تبيع الستائر، وهناك محلات أحذية وغيرها من المحلات، وهو موجود في منطقة حراج بجدة، وتستطيع الوصول إليه من هنا، ورغم ساعات عمله التي تصل إلى نصف اليوم تقريبًا إلا أنه يستقبل عدد مهول من الزبائن الذين يذهبون إليه ثقةً فيه أنهم سيجدوا ضالتهم هناك، فكل ما يخطر ببالك ستجده معروضًا للبيع كما سبق وذكرنا.

8- سوق الشاطئ

سوق الشاطئ في جدة

أما سوق الشاطئ فهو أحد أسواق جدة للماركات وتقليد الماركات، لكن ما يميزه أنهم هناك رغم صغر المحلات ووجودها بشكل متفرق إلا أنهم يهتمون بعرض المنتجات التي تمتاز بجودة الصنع، كما أن السوق نال جزء من اهتمام المسئولين فتمت توسعته بشكل يليق به، وتم إضافة مقاعد كثيرة لجلوس الزوار، ويوجد مقاهي في الجوار، ومطاعم أكلات سريعة.

وكل ما سبق ليس السبب الوحيد في أنه من أفضل أسواق جدة تقليد ماركات بل هو متاح لاستقبال زائريه طوال ساعات اليوم، ولا تغلق محلاته أبدًا، كما يوجد به ميني ماركت لبيع المكسرات والمياه وغيرها من المنتجات الغذائية، كما يحتوي متاجر صغيرة الحجم لبيع الملابس الرجالية والنسائية والتي تناسب أعمار الأطفال، كما توجد به أكشاك تبيع إكسسوارات وهدايا لطيفة، وبعضها يبيع أجهزة جوالات أيضًا.

والسوق موجود في حي الزهراء بجدة، وبه مسجد يحمل نفس اسمه لاستقبال المصلين لأداء صلاوتهم في أوقاتها، وتستطيع الوصول إليه من خلال موقعه المحدد على خرائط جوجل من هنا.

9- مركز الهرم التجاري

مركز الهرم للملابس جدة

بينما مركز الهرم التجاري المتواجد في حي الصفا، بالتحديد شارع الأمير محمد بن عبد العزيز، وهو مختص ببيع الملابس بشكل خاص، ثم تأتي عدد قليل من المحلات لبيع منتجات متنوعة من الحقائب والأحذية، والإكسسوارات وغيرها من الأمور التي تحتاجها الأسرة، ويجب ذكر أن هذا السوق ليس له أي فروع أخرى داخل المملكة سواه.

فمثلًا ستجد محلات شبابية لبيع الملابس، وأخرى لبيع الملابس الرجالية، وغيرها للملابس النسائية والعبايات، وبطبيعة الحال توجد محلات لبس كثيرة للأطفال، كما توجد محلات لبيع مستحضرات التجميل، والإكسسوارت، والعطور، ويختص بالمول مكان لركن السيارات، ويتوفر أمن، وأماكن مخصصة للمعاقين، والأسعار متباينة بين مرتفعة ومقبولة.

كما أن السوق مكيف، وتوجد به مصاعد تعمل بالكهرباء، وكذلك سلالم متحركة، وأخرى ثابتة، كما تتوفر حمامات في أنحاء المكان، ومطاعم ومقاهي، وأماكن مخصصة للانتظار والجلوس، ومكان للعب الأطفال، وتستطيع الوصول لمركز الهرم أحد أسواق في جدة تقليد ماركات من هنا.

10- سوق محمود سعيد للأثاث في جدة

سوق محمود سعيد للأثاث في جدة

سوق آخر موجود في حي الفيصلية، وهو سوق شامل ومتكامل كما يقولون، ولهذا السبب هو من أهم وأفضل أسواق جدة تقليد ماركات، حيث يعرض كثير من المنتجات المتنوعة بين محلات لبيع الأثاث بكافة أشكاله وموديلاته، كما توجد به محلات لبيع أدوات المطبخ والأجهزة المنزلية، ثم أنك ستجد هناك مجموعة من البائعين المختصين ببيع الأطعمة السريعة المختلفة.

ثم أن سوق محمود سعيد يكاد يكون علامة مسجلة بين الأسواق التجارية بجدة، والأسعار هناك كعادة تلك الأسواق منخفضة مقارنة بالمولات التجارية الأخرى، والأهم من كل ما سبق أنك ستجد به محلات لبيع لوحات مرسومة مميزة، وكذلك محلات لبيع الطاولات مختلفة الأحجام والاستخدامات، بالإضافة إلى محلات أخرى مفارش راقية بخامات عالية.

كما يتوفر في سوق محمود سعيد محلات تبيع أشجارًا صناعية، ونباتات زينة لطيفة، ومراتب، ومفروشات للأرضية والأثاث والأسِرة، والستائر وغيرها من تلك الأمور، ويمكنك تحديد مكانه من هنا، أما عن مواعيد عمله فتبدأ من الصباح من الساعة 9.30 ويستمر السوق نشط حتى منتصف الليل جميع أيام الأسبوع، بينما الجمعة يفتح من العصر حتى منتصف الليل فقط.

11- سوق المساعدية

سوق المساعدية في جدة

لنذهب الآن لمنطقة الحمراء هناك ستجد سوق شهير للغاية من أفضل أسواق جدة تقليد ماركات حيث محلات الملابس بكل أنواعها للرجال والأطفال، وللنساء النصيب الأكبر حيث توجد عدة متاجر لبيع فساتين السهرة، وغيرها من الملابس الكاجوال من بنطلونات جينز وبلوزات عصرية، والأناقة تكتمل عندما تزور محلات الأحذية والحقائب.

ثم أن بداخله عدة مطاعم لطيفة لتقديم وجبات طعمها لا يُنسى، ومقاهي لتقديم المخبوزات الطازجة، والدوناتس، والكوكيز المتنوع، إلى جانب أكواب القهوة الساحرة، وغيرها من المشروبات.

والسوق يفتح لكن بنظام فترة صباحية من الساعة 10 حتى الواحدة ظهرًا ثم تغلق المحال وتفتح مرة أخرى الساعة من الساعة 5 بعد العصر حتى الساعة 10 مساءً، وبالطبع يوم الجمعة يعمل فترة مسائية فقط، وتستطيع الوصول إليه من خلال تحديد موقعه على خرائط جوجل من هنا.

12- سوق الرحمانية

محلات سوق الرحمانية في الصواريخ بجدة

من أهم الأسواق وأكبرها في مدينة جدة، وبه كثير من النشاطات التجارية التي تهم كل أسرة، وخاصةً من هم مقبلين على الزواج، حيث يتم عرض كثير من الموبيليا وقطع الأثاث المنزلية الجديدة بسعر جيد، ومنها المستعمل ذو الحالة الجيدة للاستخدام، كما توجد محلات لبيع مستلزمات البخور، والسوق طوال العام يستقبل عدد مهول من الزائرين، وهذا ما يجعله على الدوام مزدحم، حتى أنه من كثرة الزائرين فإن مواقف السيارات لا تكفي لجميع الحاضرين.

وهناك توجد بقية مستلزمات البيت من مفروشات وأغراض وقرطاسية بأسعار لن تخطر في بالك، وهو من أكثر الأسواق المعروفة بأسعارها الرخيصة، وأنك ستجد هناك ما تبحث عنه مهما كان، وهو موجود في منطقة المحجر بجوار سوق الصواريخ، وتستطيع الوصول إليه من هنا، أما عن ساعات العمل به فهي تبدأ من الثالثة عصرًا وتمتد حتى 11.30 مساءً يوميًا.

13- سوق الخاسكية الجديد

سوق الخاسكية في جدة

في حي البلد سوق آخر من ضمن أفضل أسواق جدة تقليد ماركات وهو سوق الخاسكية، حيث يتضمن بداخله كثير من المحلات التي تبيع بنظام التجزئة وبالجملة أيضًا، وهناك كثير من الهدايا التي تصلح للتقديم في مناسبات الولادة أو الزواج أو حتى التخرج من الجامعات، وتتنوع تلك الأشياء ما بين ملابس للمواليد، أو هدايا تذكارية وإكسسوارات لطيفة.

كما يتوفر به محلات لبيع العطور والأحذية بكل أنواعها، وهو يعمل طوال أيام الأسبوع ما عدا الجمعة من الساعة 8 صباحًا حتى الساعة 11.30 مساءً، وتستطيع الوصول إليه من خلال خرائط جوجل من هنا.

عرضنا لكم أفضل أسواق جدة تقليد ماركات ثم اختصصنا كل منهم بتفاصيل هامة أوضحت الفرق بينه وبين الآخرين، ثم أن تلك الأسواق تشترك في أكثر من صفة مثل الأسعار الرخيصة، ووجود كل المنتجات بوفرة، ثم أنك تستطيع التسوق بمبلغ بسيط من المال، وتختلف تلك الأسواق في هيئتها فمنها ما هو عتيق، ومنها ما تم إنشاؤه على الطراز الحديث بتكييفات وسلالم متحركة وغيرها من الأمور المريحة للمتسوقين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى