حدائق جدة

ملاهي عطالله في جدة: أوقات العمل، الأنشطة، الخدمات

تشتهر مدينة جدة السعودية بكثرة المنتزهات والملاهي الترفيهية والتي تناسب جميع الفئات العمرية من صغار وكبار، والمنتزهات هي عبارة عن قطعة من الأرض تضم مساحات مفتوحة خضراء ومساحات مائية من نوافير وبحيرات وبرك مياه بديكورات وإضاءات متميزة، وحدائق مزروعة بأنواع مختلفة من الأشجار والنباتات والأزهار وقد تضم بعض المنتزهات حدائق للحيوانات، وتوجد صالات رياضة وسينما ومسارح إضافة إلى منطقة مخصصة للألعاب، وملاهي عطالله في جدة من الملاهي المميزة والمعروفة ضمن مدينة جدة ووصل صدى شهرتها إلى كامل أرجاء المملكة، ومن أهم ما يميز هذه الملاهي التنوع الكبير في الأنشطة والخدمات مع وجود ألعاب فريدة ونادرة ورياضات غير شائعة، وفي هذا المقال سنتعرف على منتزه عطالله بجدة، وسنحاول تقديم كافة المعلومات الخاصة به مع وصف الأجواء الموجودة داخله والنشاطات التي يمكن للزوار ممارستها عند زيارته فلا تتردد في الانضمام إلينا وتمتع بقراءة هذا المقال.

وصف لملاهي عطالله في جدة:

يعتبر منتزه عطالله في جدة من أبرز الأماكن السياحية في المدينة، وهو من أكبر وأضخم المراكز الترفيهية في المملكة، وتضم ملاهي عطالله جدة مجموعة متنوعة من الألعاب الكهربائية والإلكترونية إضافة إلى الألعاب الحركية المتميزة، وتجذب تلك الملاهي آلاف الزوار يومياً من مختلف المناطق في مدينة جدة إضافة إلى السياح الموجودين داخل المملكة وخارجها، ولقد تم بناء ملاهي عطالله بجدة عام 1986م وتصنف ضمن أقدم الملاهي وأشهرها، ومن ثم قامت بلدية جدة بتجديدها وتطويرها على مرحلتين ففي سنة 2008م تم إجراء بعض الصيانات والتعديلات على المنتزه ثم تم استكمال المرحلة الثانية من التطوير سنة 2010م وتم إضافة ألعاب ترفيهية حديثة من القوارب المائية والعجلة الدائرية العملاقة وتم تخصيص يوم للسيدات والفتيات للحصول على مزيد من الخصوصية.

وتبلغ مساحة ملاهي عطالله في جدة حوالي 45 ألف متر مربع، وسوف يسحر الزائر بوجود حديقة عطالله بجدة والتي تمتاز بوجود مساحات خضراء واسعة ومفتوحة تم تنظيمها بإتقان مع زراعتها بمختلف أنواع النباتات والأشجار المثمرة وأشجار النخيل، وهناك مساحة كبيرة تضم مجموعة متنوعة من الألعاب الخارجية والتي يصل عددها إلى حوالي 26 لعبة وهي مناسبة للشباب البالغين ومن أشهر هذه الألعاب لعبة السيرف رايدر، وتجد ضمن ملاهي عطالله في جدة قسم خاص بالأطفال الصغار من عمر 7-3سنوات مع اتخاذ أعلى درجات الأمن والسلامة لمنع أي خطر يمكن أن يصيب الطفل أثناء اللعب.

عنوان ملاهي عطالله في جدة:

عنوان ملاهي عطالله في جدة

يقع منتزه عطا الله الأرض السعيدة في جدة في منطقة مميزة ضمن المدينة حيث يوجد على طريق الكورنيش في حي الشاطئ، وهذا الموقع المميز في قلب مدينة جدة يتيح للجميع إمكانية الوصول إلى هذا المنتزه بكل سهولة ويسر من أجل التمتع بأجمل الألعاب المشوقة، وقضاء أفضل الأوقات بصحبة العائلة والأصدقاء وتسلية الأطفال بمختلف فئاتهم العمرية، ويمكن تتبع موقع ملاهي عطالله في جدة على الخريطة بالضغط على الرابط التالي.

مواعيد عمل ملاهي عطالله في جدة:

يفتح المنتزه أبوابه في جميع أيام الأسبوع من يوم السبت إلى يوم الجمعة، ومواعيد ملاهي عطالله بجدة هي كالتالي:

  • من يوم السبت إلى يوم الأربعاء من الساعة 5م-12منتصف الليل.
  • يومي الخميس والجمعة من الساعة 5م-1,30ص.

رسوم الدخول لملاهي عطالله في جدة:

إن كنت ترغب في معرفة كم سعر دخول ملاهي عطالله بجدة، فإنك سوف تجد رسوم دخول مختلفة حيث هناك أيام مخصصة للعائلات ويوم مخصص للنساء، إضافة إلى اختلاف الرسوم بحسب طبيعة الألعاب التي سوف يتم اللعب بها إن كانت ألعاب خارجية للبالغين أو ألعاب خاصة بالأطفال، وهي كالتالي:

مقدار رسوم الدخول للعوائل:

تبلغ رسوم الدخول إلى ملاهي عطالله في جدة بالنسبة للعوائل 25 ريال سعودي وتضم جميع أيام الأسبوع عدا يوم الأربعاء.

مقدار رسوم الدخول للسيدات:

يبلغ رسم الدخول لملاهي عطالله بجدة يوم النساء والذي تم تحديده بيوم الأربعاء 75 ريال سعودي، ولقد تم تخصيص هذا اليوم بهدف إعطاء الحرية للسيدات بالقيام بكافة الأنشطة الترفيهية والاستمتاع بأجواء المنتزه دون مضايقات مع وجود جو من الخصوصية.

مقدار رسوم الألعاب الخارجية الخاصة بالبالغين:

يبلغ رسم الدخول للألعاب الخارجية حوالي 100 ريال للشخص الواحد.

مقدار رسوم أسوارة الألعاب الخاصة بالأطفال:

يبلغ رسم الدخول للألعاب الخاصة بالأطفال والتي تمتد عبر مساحة صغيرة حوالي 55 ريال سعودي، وبالنسبة للأطفال الذين يبلغون أقل من سنتين فإن دخولهم مجاني إلى ملاهي الأرض السعيدة في جدة.

رقم ملاهي عطالله في جدة والمواقع الإلكترونية للملاهي:

رقم ملاهي عطالله في جدة والمواقع الإلكترونية للملاهي

الأنشطة الترفيهية والخدمات في ملاهي عطالله في جدة:

عند التوجه إلى ملاهي عطالله الأرض السعيدة بجدة سوف يستمتع الكبار والصغار بمختلف أعمارهم بكافة الأنشطة الترفيهية مع توفر كافة وسائل التسلية والأمان لكافة الزوار، وتضم ملاهي عطالله في جدة حديقة كبيرة ونافورة ضخمة وصالة سينما ومسرح خاص بالأطفال وملاعب رياضة ومنطقة تنزه وتسوق ومطاعم وكافيهات متعددة، وما يميز هذه الملاهي وجود صالات للتزلج ومكان خاص بالتسلق لزيادة روح المغامرة والتشويق بالنسبة لكافة الضيوف، وهي كالتالي:

1- وجود منطقة ألعاب مميزة:

تضم ملاهي عطالله في جدة منطقة ألعاب ترفيهية رائعة، وهي مقسمة إلى ألعاب عطالله في جدة الخارجية البالغ عددها 26 لعبة وهي خاصة بالبالغين ومنها الأفعوانية وقطار الموت وألعاب خاصة بالصعود والهبوط والكراسي الطائرة وغيرها، وهناك مساحة صغيرة خصصت لألعاب الصغار من مراجيح وزحاليق وسيارات كهربائية، وتعتبر من ملاهي أطفال في جدة الآمنة والمميزة، وهناك فريق مراقبة تم وضعه من قبل المسؤولين عن ملاهي عطالله في جدة مهمته المحافظة على سلامة الزوار جميعاً ومساعدة أي شخص عند حدوث أي طارئ له.

2- النافورة الراقصة:

عند دخولك إلى ساحة ملاهي عطالله في جدة سوف تسحرك النافورة الضخمة الموجودة عند بوابة المنتزه الرئيسية، وسوف تلاحظ تدفق المياه منها نحو الأعلى وانبعاث موسيقى جميلة وحيوية، وتتكون النافورة من 94مؤثر مائي يعمل بنظام تناوب بين الصوت والضوء، ويحيط بالنافورة العشب الأخضر وأشجار النخيل والورود الملونة الجميلة، ويمكن التقاط أفضل الصور التذكارية عند هذه النافورة المميزة مع تقديم أجمل العروض البصرية الخاصة بالنافورة.

3- صالة التزلج:

يمكن ممارسة رياضة فريدة من نوعها وغير شائعة ضمن ملاهي عطالله في جدة، وهي رياضة التزلج على الجليد حيث توجد صالة خاصة بالتزلج مع إمكانية ممارسة لعبة الهوكي المميزة، وهذه الصالة متاحة للكبار والصغار، ويتواجد فريق متخصص بهذه الرياضة لمساعدة الأشخاص المبتدئين.

4- صالات البولينغ والبلياردو:

تتوفر داخل ملاهي عطالله في جدة صالة مخصصة لألعاب البلياردو والبولينغ مع وجود أجواء ممتعة من المتعة والمنافسة والتشجيع، وهي مناسبة للصغار والكبار ومتاحة على مدار الأسبوع.

5- العروض المسرحية:

العروض المسرحية

يوجد داخل ملاهي عطالله في جدة قاعة مسرحية مخصصة للصغار تقدم مسرحيات عرائس ودمى وعروض ترفيهية، وخاصة في الإجازات والعطل الرسمية وفي فصل الصيف.

6- جدار التسلق وألعاب الترمبولين:

هناك رياضة مميزة يمكن ممارستها في ملاهي عطالله في جدة بأجواء شبيهة برياضة تسلق الجبال الوعرة والعالية، وذلك من خلال وجود حائط تسلق مرتفع ضمن صالة مغلقة يتم تسلقه بواسطة الحبال، ولكن ينبغي ألا يتجاوز طول المتسلق أكثر من 100م، وبالإضافة لذلك تتوفر ألعاب الترمبولين المميزة والتي يمكن ممارستها من قبل الصغار والكبار في مختلف الأعمار.

7- صالة ألعاب الكترونية وفيديو:

تتوفر ضمن ملاهي عطالله في جدة صالة كبيرة للألعاب الإلكترونية وألعاب الفيديو والدي في دي والبلايستيشن، وبعضها يناسب الصغار وأخرى تناسب الشباب والكبار، وأغلبها ألعاب حديثة ومتطورة وتحتاج إلى تركيز كبير.

8- صالة سينما:

تتوفر في ملاهي عطالله في جدة صالة سينما ضخمة سداسية الأبعاد، وتعمل بتقنيات حديثة وتقدم أفضل العروض العالمية من الأفلام العربية والأجنبية، مع عرض أفلام كرتونية للصغار ومواكبة أفضل إنتاجات السينما الحديثة.

9- الجلوس والاسترخاء:

يستطيع الزوار ضمن ملاهي عطالله في جدة قضاء أوقات ممتعة مع الاسترخاء الكامل للجسم تحت ظلال الأشجار الجميلة في حديقة عطالله الرائعة والهروب من حرارة الشمس الحارقة، وهناك ممرات مميزة للمشي واستكشاف المنتزه بشكل كامل مع استنشاق الهواء العليل واللطيف.

10- زيارة المطاعم والكافتيريات:

تجد العديد من المطاعم والكافيهات المميزة داخل ملاهي عطالله في جدة ويمكنك الاستمتاع بصحبة العائلة والأصدقاء بجلسات داخلية وخارجية مميزة، وتناول المأكولات الشهية والمشروبات اللذيذة، إضافة لذلك توجد أكشاك صغيرة ضمن المنتزه تقوم ببيع العصائر والكوكتيلات والآيس كريم وغزل البنات والحلويات المتنوعة والذرة وغزل البنات وغيرها من الأطعمة المحببة من قبل الصغار والكبار.

11- التنزه والتسوق:

هناك عدة محلات تجارية صغيرة ضمن ملاهي عطالله في جدة، وتقوم ببيع مستلزمات عديدة من هدايا وتحف وتذكارات وألعاب أطفال وإكسسوارات للنساء والبنات، إضافة إلى وجود متجر خاص بالعطور الرجالية والنسائية ومحلات ريدي تو وير شوب التي تقوم بعرض أفضل التصاميم للضيوف.

12- مقاعد الجلوس:

هناك مقاعد خاصة بالجلوس وهي مظللة وتتسع لحوالي 300 فرد من أجل مشاهدة العروض الترفيهية الخاصة بالنافورة والفعاليات الأخرى، ومن أجل الاسترخاء والراحة ومراقبة الأطفال أثناء اللعب بمدينة الألعاب وعند تناول المشروبات ووجبات الطعام السريعة.

13- مصلى للصلاة:

يوجد داخل ملاهي عطالله في جدة مصلى للذكور ومصلى للنساء مع مكان خاص بالوضوء من أجل أداء فريضة الصلاة في أوقاتها المحددة، مع الاهتمام بنظافة وترتيب المصلى دائماً من قبل أشخاص يتم تعيينهم من قبل مسؤولي المنتزه.

14- دورات المياه:

تتوفر دورات مياه خاصة بالنساء وأخرى خاصة بالرجال، وهي مزودة بكامل أدوات التنظيف من صابون ومعطرات ومناديل حمام، وهناك فريق تنظيف يهتم بنظافة المراحيض على مدار الساعة مع توفير مواد التنظيف بشكل دائم.

15- المصاعد والمداخل ومواقف السيارات:

تتوفر مصاعد ومداخل صالحة لمرور الكراسي المتحركة ضمن ملاهي عطالله في جدة، وهناك موقف سيارات كبير يستوعب الكم الهائل من السيارات التي تصطف أمام باب المنتزه وهي خاصة بالضيوف وتصلح لمرور الكراسي المتحركة أيضاً.

المطاعم الموجودة والقريبة من ملاهي عطالله في جدة:

المطاعم الموجودة والقريبة من ملاهي عطالله في جدة

يتوفر داخل ملاهي عطالله في جدة عدة مطاعم خاصة بتقديم الوجبات السريعة والخفيفة مع الجلسات المريحة والغير رسمية مع وجود خدمات متعددة ومتنوعة، وبما أن المنتزه قريب من منطقة الكورنيش البحري سيجد الزائر الكثير من الخيارات بالنسبة المطاعم والكافيهات والتي تضيف أجواء من المتعة والسرور بالنسبة للزائرين، إضافة إلى اعتبارها أماكن استراحة واسترخاء من صخب الألعاب وضجة المنتزه، ومن أشهر هذه المطاعم والمقاهي:

مطعم كريبيانو:

من مطاعم الكريب والحلويات الغربية المشهورة، والتي توجد على طريق الكورنيش الفرعي في حي الشاطئ ضمن منتزه عطالله في جدة، ويقدم أشهر أصناف الكريب والبان كيك بالنوتيلا والشوكولا والفواكه والسوفليه والوافل مع إمكانية الأكل داخل المكان.

مطعم فود ترك مونسترز هورن:

مطعم وجبات خفيفة ضمن ملاهي عطالله في جدة وفيه أجواء مريحة وغير رسمية، مع خدمة توصيل وطعام سفري وأكل داخل المكان، ووجبات عشاء ويناسب المطعم المجموعات.

مطعم معصوب القادري:

مطعم يقدم خدمة أكل داخل المكان وتسليم دون تلامس وطعام سفري، ويضم المطعم وجبات خفيفة ووجبات عشاء والأجواء فيه غير رسمية.

مطعم ماكدونالدز:

من سلاسل المطاعم الأمريكية الكلاسيكية والمعروفة ويقدم وجبات سريعة من أطباق البرغر والبطاطا المقلية إضافة إلى القهوة، ويناسب المطعم الأطفال والمجموعات، وتوجد منطقة خاصة باللعب وهناك مداخل ومواقف سيارات صالحة لمرور الكراسي المتحركة، وتوجد كراسي عالية وخدمة طعام سفري وخدمة توصيل وخدمة طلب أثناء قيادة السيارة وخدمة تزويد طعام، ويتم الدفع عبر الشيكات وأجهزة الجوال وأجواء المطعم غير رسمية.

مطعم بلاك الفنت برجر:

يقع المطعم في طريق الكورنيش الفرعي ضمن مدينة جدة ويقدم وجبات خفيفة ومأكولات ليلية متأخرة ووجبات غداء وعشاء ومأكولات حلال، ويناسب الأطفال والمجموعات وفيه خدمة تسليم الأكل دون تلامس وخدمة توصيل وطعام سفري، ويضم أجواء مريحة وغير رسمية.

مطعم كبدة المعلمي:

يقدم المطعم وجبات فطور وعشاء ووجبات سريعة وخفيفة بأجواء غير رسمية ومريحة مع أماكن جلوس مميزة ومداخل صالحة للكراسي المتحركة ودورات مياه، وهو يناسب الأطفال والمجموعات وتوجد دورات مياه للجنسين.

مطعم سمر جدة:

مطعم وجبات سريعة ويقدم مأكولات في ساعة متأخرة من الليل ووجبات عشاء، وهناك خدمة تزويد طعام وطعام سفري وتسليم دون تلامس وخدمة إيصال إلى السيارة وأجواء المطعم غير رسمية، ويناسب الأطفال والمجموعات.

مطعم بطاطا أفندي:

مطعم قريب من ملاهي عطالله في جدة ضمن طريق الكورنيش، ويقدم المطعم وجبات خفيفة من سندويتش وبطاطا مقلية ووجبات عشاء خفيفة، ويمكن الأكل داخل المكان ويمتاز بخدمة التوصيل وطعام سفري ويناسب الأطفال، ويعتبر من المطاعم الغير رسمية.

كريزي هوت دوغ:

مطعم مأكولات أمريكية يقدم وجبات سريعة من هوت دوغ والبرجر والكريسبي والمقبلات الخفيفة مع المشروبات الباردة اللذيذة، وهناك خدمة توصيل وأكل داخل المكان وطعام سفري.

مطعم كريسبي:

مطعم خاص بالوجبات السريعة يقدم وجبات دجاج شهية من الكريسبي وأصابع الدجاج المقلية وسندويتش الدجاج مع البطاطا المقلية، وأجواء المطعم غير رسمية ومريحة وفيه خدمة طعام سفري وخدمة توصيل.

كافيه التراس لاونج:

كافيه التراس لاونج

يقع الكافيه ضمن ملاهي عطالله في جدة، وتتوفر فيه أماكن جلوس في الهواء الطلق وأجواء مريحة ومكان لمشاهدة الألعاب الرياضية، وفيه مداخل صالحة لمرور الكراسي المتحركة، ويقدم الكافيه وجبات خفيفة ومأكولات في ساعة متأخرة مع خيارات من الحلويات ووجبات العشاء الخفيفة ومشروبات باردة وساخنة ويناسب الكافيه الأطفال والمجموعات.

كافيه بارنيز:

يضم الكافيه وجبات خفيفة وقهوة وحلويات ووجبات فطور، وأجواء الكافيه مميزة وتبتعد عن الرسمية، وهناك خدمة أكل داخل المكان وخدمة طعام سفري.

كيان كافيه:

كافيه مميز يقدم وجبات ليلية خفيفة ومتأخرة وحلويات وقهوة مع خدمة توصيل دون حدوث تلامس ويوجد طعام سفري وخدمة الطلب أثناء القيادة.

حديقة الشاي:

كافيه صغير فيه أجواء مريحة بعيدة عن الرسمية ويناسب المجموعات وفيه طعام سفري وخدمة توصيل والأكل داخل الكافيه، ويضم وجبات عشاء ووجبات خفيفة وقهوة وحلويات.

في نهاية المقال تعرفنا على ملاهي عطالله في جدة وأخذنا القارئ في جولة سياحية ضمن هذه الملاهي، وتم ذكر كافة التفاصيل المتعلقة بعنوان المنتزه ومواعيد عمله، ورسوم الدخول للعائلات والنساء والأطفال ودليل الأنشطة والخدمات الموجودة ضمنه، إضافة إلى ذلك تم ذكر أهم المطاعم والمقاهي الموجودة داخل المنتزه وخارج المنتزه والتي تبعد عنه مسافة قريبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى