شواطئ جدة

كورنيش الحمراء جدة: أفضل الأنشطة وأوقات العمل

قد لا تكون زيارة واحدة لكورنيش الحمراء جدة كافيه لتتمتع بكل ما يحويه المكان من مطاعم ومقاهي وفنادق، فضلاً عن المنتجعات ومدن الألعاب والمراكز التجارية والأسواق الشعبية والمتنزهات والنوافير، فإن كل عنصر من هذه العناصر له جوانبه الخاصة من المتعة التي يوفرها للزوار، فكل مَعلم يحتاج إلى يوم منفصل، لذلك سنذكر لكم في هذا المقال جميع الأنشطة التي يمكنك الاستمتاع بها هناك، حتى لا يفوتك أياً منها.

دليل كورنيش الحمراء جدة

يعتبر كورنيش الحمراء جدة أحد أشهر الوجهات السياحية التي تشتهر بها السعودية، حيث يمتد الكورنيش بطول 110 كم على الجانب الغربي للمدينة، بالإضافة إلى تميزه بإطلالة بانوراميه رائعة على البحر الأحمر، وهو موقع جغرافي مثالي، مما جعله مزار سياحي جذاب لجميع الزوار. 

كما يحظى الكورنيش بتواجد العديد من المطاعم والكافيهات والفنادق والمنتزهات الرائعة، فبالإضافة إلى ما يحتويه من مساحات خضراء واسعة وحدائق نباتية خلابة، وبالتالي، فإن الزيارة تحتاج إلى العديد من الأيام لكي تسمح لك بتجربة العديد من الأنشطة الترفيهية الرائعة.

موقع كورنيش الحمراء جدة

يمتد الحمراء الكورنيش جدة على جنوب قصر السلام والبحر الأحمر، وينتهي بنادي الفروسية، كما يقع بالقرب من مجموعة واسعة من المعالم السياحية المشهورة والحدائق الترفيهية، كما أنها وجهة شهيرة للزوار المحليين والدوليين على حد سواء، لأنها تقدم مجموعة متنوعة من الأنشطة، بما في ذلك المشي على طول المياه والجلوس والاستمتاع بمشاهدة نافورة الملك فهد والتسوق وتناول الطعام والشراب في العديد من المقاهي والمطاعم.

أهم الأنشطة في كورنيش الحمراء جدة

أهم الأنشطة في كورنيش الحمراء في جدة

لا شك أن كورنيش الحمراء جدة من أفضل الوجهات السياحية في جدة، ويعد من أكثر الأماكن التي يتنزه بها سكان جدة والسائحين الوافدين عليها من جميع أنحاء العالم، رغبة في الاستمتاع بمُشاهدة أطول كورنيش في المملكة، ولهذا يعتبر الكورنيش بلا مُنافس أشهر معالم السياحة في جدة، وخلال السطور التالية سوف نقدم لك أفضل الأنشطة التي تُمكّنك من الاستمتاع بوقتك عند زيارة كورنيش الحمراء جدة.

1- نافورة الملك فهد

استمتع بزيارة نافورة الملك فهد أشهر معلم سياحي مضى عليه أكثر من 30 عامًا، حيث قدمها الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود، الذي حكم المملكة من عام 1982 حتى عام 2005، هذه النافورة إلى جدة كهدية.

وتم تشييد هذه النافورة في حوالي أربع سنوات، وافتتحت في عام 1985، وسرعان ما أصبحت وجهة سياحية مشهورة في مدينة جدة، يأتيها الزوار من جميع أنحاء العالم، وهي أعلى نافورة في العالم والتي يبلغ ارتفاعها 312 مترًا وتضخ المياه بسرعة 350 كم / ساعة، ويتم إطلاق المضخة للنافورة باستخدام مياه البحر بدلاً من المياه العذبة.

بغض النظر عن بُعدك عن الموقع، لن تبدو مشاهدة النافورة الهائلة أمرًا صعبًا، ويمكنك التنزه وتذوق الوجبات اللذيذة التي تقدمها العديد من الأكشاك على كورنيش الحمراء بينما يستمر مشهد النافورة المذهل.

وفي الليل، عندما تضيء مئات الأضواء الساطعة على المياه التي تضخ في السماء، تكون النافورة في أبهى صورها، حيث يجتمع العديد من العائلات والأصدقاء حول نافورة الكورنيش لمراقبة سقوط المياه في البحر والاستمتاع بهذا المشهد الخلاب.

2- التماثيل البرونزية

يحتوي على 26 تمثالًا برونزيًا تم إنشاؤها بواسطة عدد كبير من أمهر الفنانين الأجانب، وتعتبر الآن واجهة سياحية رائعة لكورنيش الحمراء جدة، والذي يرتاده عدد كبير من الزوار من جميع أنحاء العالم ويحظى أيضًا بتقدير السكان المحليين.

ومن خلال وضع المنحوتات والقطع الفنية الأخرى في الشوارع التي تصطف على كورنيش جدة، يمنح التصميم الرائع للكورنيش المنطقة بأكملها لمسة إبداعية، حيث تعتبر الأجزاء الشمالية والوسطى من الكورنيش موطناً لغالبية المنحوتات والقطع الفنية.

3- جامع حسن عناني

يمكنكم زيارة أحد مساجد المملكة العربية السعودية الكبرى، والتي صممت على أيدي أمهر المهندسين المعمارين في مصر، وهو مشهور بتصاميمه المبتكرة التي تمزج بين العراقة والحداثة، حيث تم تصميم الشكل الخارجي للمسجد على غرار كوكبة النجوم الثمانية الإسلامية المعروفة باسم “نجمة بغداد”، ويتميز الجزء الداخلي بمزيج من اللونين الأبيض والأزرق، أما القبة فهي محاطة ببلاط خزفي ذهبي يكسوها من الخارج، ويوجد على الجانبين مئذنتان انيقتان.

ويتميز المسجد بأنه يتسع لـ 1200 مصل، باحتوائه على مصلى نسائي كبير يقع في شرفة تلتف حول الواجهة الغربية بأكملها للمسجد، ويبُعد مسافة قليلة عن المساكن الموجودة في منطقة كورنيش البحر الأحمر، ويوجد لديه العديد من المشايخ والخطباء الذين يحظون بشعبية كبيرة، وهو ما يفسر أيضًا ازدحام المسجد لأداء صلاة وخاصةً أثناء صلاتي الجمعة والتراويح.

4- الذهاب في رحلة بحرية

انطلق في رحلة بحرية لن تنساها على أنغام أفضل الأغاني الشعبية، برفقة العائلة والأصدقاء، فيمكنك مثلاً استئجار قارب من القوارب الموجودة في الحمراء الكورنيش جدة للقيام بجولة رائعة وقضاء وقت رائع مع من تحب.

ويمكنك أيضاً ممارسة هوايتك المفضلة واصطياد الأسماك، حيث يوجد هناك العديد من القوارب واليخوت المتاحة للإيجار، وهي متوافر يومياً، وهناك ما تم تحويلها إلى مطاعم عائمة ذات تصميم رائع، والبعض الأخر تم تحويله إلى سفن صيد لعشاق هواية الصيد.

5- ممارسة هوايتك المفضلة

يعتبر كورنيش الحمراء المكان المثالي لركوب الخيل والدراجات والدراجات النارية، وبإمكان العائلة أيضاً الاستمتاع بمشروبهم المفضل على أحد الكراسي الخشبية المطلة على الكورنيش لمشاهدة أبنائهم وهو يمارسون هوايتهم المفضلة.

كما يوجد هناك أمهر المصورين والرسامين الذين يمارسون هوايتهم المفضلة من التقاط الصور ورسم صور طبيعية فريدة ورائعة، حيث يمكنك التقاط صور رائعة كذكرى مميزة لن تنساها أبداً، وأفضل ما يمكنك فعله عند زيارة كورنيش الحمراء جدة هو التنزه على طوله والاستمتاع بجمال البحر المتعرج.

6- الاستمتاع بجلسات عائلية

علي كورنيش الحمراء جدة يتم توفير مئات الجلسات العائلية المظللة على طول الكورنيش للأشخاص الذين يرغبون في الاسترخاء برفقة الطبيعة، كما تقع بعض هذه الجلسات حول البحيرات الاصطناعية الجميلة ومسارات المشي ومراكز اللياقة البدنية وعشرات المقاهي والمحلات التجارية، كما تنتشر العشرات من المقاهي والمطاعم، حيث يمكنك الجلوس واحتساء مشروبك المفضل.

7- الاستمتاع بالشاطئ والمنتجعات

يحتوي كورنيش جدة على العديد من المنتجعات والشواطئ، والتي يمكنك زيارتها واستخدام خدماتهم الفريدة، حيث يقدمون ووسائل راحة ترفيهية مقابل رسوم دخول بسيطة دون الحاجة إلى حجز غرفة في الفندق.

مطاعم قريبة من كورنيش الحمراء جدة

مطاعم قريبة من كورنيش الحمراء في جدة

تعتبر مطاعم كورنيش الحمراء جدة من أشهر الوجهات السياحية التي تستحق الزيارة، حيث تتميز بإطلالات بانوراميه رائعة على كورنيش البحر الأحمر الرائع، مما جعلها وجهة لجميع الزوار من داخل وخارج جدة، ومن أشهر هذه المطاعم نقدم: 

1- مطعم ديليك 

استمتع بأقوى عروض البيتزا التي يقدمها مطعم ديليك افضل مطاعم كورنيش الحمراء جدة، يتميز بموقعه الممتاز على كورنيش البحر الأحمر الراقي، كما يوفر جلسات خارجية تطل على البحر مباشرة، ويقدم قائمة طعام تحتوي على مجموعة واسعة من الأكلات والحلويات والمشروبات الساخنة والباردة.

2- مطعم الحمراء للأكلات الشعبية

مطعم ومخبز متخصص في الأكلات اليمنية، يتميز بموقعه على شاطئ الحمراء جدة أمام نافورة الملك فهد، يقدم المطعم طعامًا لذيذًا، وأطباقه المشهورة هي اللحوم المقلية والكبد، ويضم فريق عمل أنيق وسريع في تقديم الخدمة، أما بالنسبة للأسعار فهي مرتفعة بعض الشيء. 

3- مطعم بيبلوس Byblos

يقدم المطعم اللبناني الإيطالي الفخم مجموعة متنوعة من الأطباق والمأكولات الفريدة، بالإضافة إلى بعض الخيارات الغذائية التي يفضلها العديد من الأشخاص، والتي يحرص مطعم بيبلوس على تقديمها مثل (طعام النباتيين، أطعمة حلال، طعام خالي من الجلوتين)

4- مطعم الصعيدي للأسماك فرع الكورنيش

أحد أفضل مطاعم الأسماك في كورنيش الحمراء جدة، فهو يطل علي أطول نوافير المياه في العالم وهي نافورة الملك فهد، يختار الكثير من الناس هذا المطعم لأنه يحتوي على مجموعة كبيرة ومتنوعة من أجهزة طهي الأسماك ويقدم المأكولات البحرية المحضرة بطرق متنوعة.

5- مطعم توينا للمأكولات البحرية

يقدم مطعم توينا مجموعة كبيرة من مختلف الأسماك الطازجة، ويتم طبخ السمك بطريقة سريعة ولذيذة وصحية، كما يضم المطعم أفضل الطباخين، والذين يعملون على تحضير طبقك المحدد حسب رغبتك وطريقة الطهي التي تفضلها سواء مشوي أو مقلي.

6- ماكدونالدز

من أشهر المطاعم المشهورة في جميع أنحاء  العالم، وله فرع في كورنيش الحمراء جدة، ويصنف من أفضل مطاعم الأكل السريع في المنطقة، حيث يحتوي على مجموعة واسعة من سندوتشات البرجر اللذيذة والحلويات الرائعة والمشروبات الساخنة والباردة.

7- مطعم كوب بيتزا

يوفر مطعم كوب بيتزا جلسات رائعة وتصميم راقي أمام كورنيش جدة الرائع، يقدم أشهى أنواع البيتزا الرائعة مثل بيتزا بينك، ونوتيلا، وروكا، ورانش وأقوى السلطات والصوصات الخطيرة، بالإضافة إلى ألذ المشروبات الغازية.

8- عالم المشاوي للكباب البلدي والمشويات

يعتبر المطعم من الأماكن الراقية والهادئة، والتي توفر مجالس فخمة وأنيقة، ويقدم ألذ وأفضل الأنواع المختلفة من المشاوي المحضرة، بالإضافة إلى المقبلات والسندويتشات اللذيذة والعصائر المثلجة الرائعة.

9- سوشي يوشي

أفضل مطعم ياباني في كورنيش الحمراء جدة الجديد، يقدم جميع أطباق السوشي المتنوعة واللذيذة، وخاصة سوشي المانجو، كما يتميز المطعم بتنوع أصنافه وجودة الطعام، والنظافة التي لا مثيل لها، أما بالنسبة لسعره فهو مرتفع ولكنه مناسب لجودة طعامه.

10- زعانف للمأكولات البحرية

مطعم متخصص في تقديم جميع المأكولات البحرية الرائعة، ويوفر مقاعد مريحة وجميلة وسط ديكور مبهر وفريق عمل ودود ومتعاون، كما يتضمن المنيو مجموعة واسعة من أطباق السمك المطهو بطرق مختلفة ومتنوعة.

كافيهات قريبة من كورنيش الحمراء جدة

كافيهات قريبة من كورنيش الحمراء في جدة

يضم كورنيش الحمراء جدة أفضل الكافيهات التي تتمتع بإطلالة خلابة على كورنيش البحر الأحمر الرائع، وهو ما يجعله ملاذ لجميع الزوار لتبادل الأحاديث وشُرب أفضل أنواع القهوة بنكهتها المتنوعة، وتتمثل هذه الكافيهات في:

1- كلتشر كافيه ولاونج Culture Cafe & Lounge

من أفضل كافيهات كورنيش الحمراء بجدة تتميز بموقع ممتاز، ذو إطلالة خلابة، يوفر جلسات رائعة على البحر الأحمر مباشرة، ويتميز بديكوره الفخم، ويضم منيو الكافية مجموعة كبيرة من المشروبات الساخنة والباردة من كابتشينو، موكا فرابتشينو، قهوة باردة، نسكافية، اسبريبسو مضاف له نكهتك المفضلة، بالإضافة إلى بعض السندويتشات والعصائر اللذيذة.

2- ديجون كافيه Dijon Cafe

يمثل ديجون كافيه من أفضل الكافيهات الفرنسية الموجودة في كورنيش الحمراء، ويوفر جلسات مريحة داخل وخارج الكافية، كما يضم العديد من المشروبات الساخنة والباردة، ستجد فيه جميع المشروبات التي تفضلها سواء كان لاتيه أو أيس موكا أو قهوة تركية أو اسبريسو وعصائر مثلجة، كما يوجد بعض الوجبات السريعة اللذيذة.

3- كابتشينو

استمتع بتجربة استثنائية في كافية كابتشينو، واحد من أفضل الكافيهات في جدة، فهو متخصص في تقديم أفضل أنواع القهوة بشتى أنواعها والشاي بمختلف نكهاته، بالإضافة إلى المشروبات المثلجة والحلويات اللذيذة.

4- بريدج كافيه

من أفضل الكافيهات الموجودة في كورنيش الحمراء جدة، والذي يتميز بقائمة مشروبات رائعة وخدمات متميزة، حيث يشمل منيو بريدج كافيه على اسبريسو، أمريكانو، موكا، كابوتشينو والعديد من أنواع القهوة المختلفة، ويضم أيضاً المنيو بعض الحلويات اللذيذة من كيكة شوكولاتة وفطيرة المانجو والتفاح وغيرها الكثير.

5- ورد كافيه

استمتع بأجواء رائعة في ورد كافيه، حيث يوفر جلسات رائعة ذو اطلالة على شجيرات ونباتات، تتميز بالهدوء والرقي، ويضم مجموعة واسعة من المشروبات الدافئة والمثلجة، ويمكنك أبضاً تجربة الوجبات السريعة التي يتميز بها الكافية من برجر وفطائر طازجة.

6- كافيه أروما

أفضل كافية متخصص في القهوة والسندوتشات والبن المحمص، وأصبح يصنف من ضمن أشهر المطاعم الخمس نجوم التي تقدم أفضل المشروبات والأكلات المحلية والعالمية التي لا مثيل لها، أما بالنسبة للأسعار فهي متوسطة وتناسب الجميع.

7- سانتوس الحمراء Aroma cafe

يمكنك الآن تجربة أفضل مطاعم كورنيش الحمراء في جدة سانتوس الحمراء Aroma cafe، حيث يضم مجموعة متنوعة من المشروبات اللذيذة التي يفضلها جميع الزوار، كما يحتوي المنيو على أفضل المأكولات المحلية السريعة الرائعة، أما بالنسبة للأسعار فهي متوسطة والخدمة عالية الجودة.

فنادق قريبة من كورنيش الحمراء جدة

فنادق قريبة من كورنيش الحمراء في جدة

يضم كورنيش الحمراء في جدة أفضل الفنادق الفخمة الرائعة، التي تتميز بموقع مثالي على ساحل البحر الأحمر، كما تقع بالقرب من المراكز التجارية الرئيسة في المدينة، من بينها سوق المساعدية وحي الروضة، لذا سنستعرض أهم وأفضل فنادق كورنيش الحمراء وأهم المعلومات التي تحتاج معرفتها.

1- فندق بارك حياة جدة مارينا

من أفضل فنادق الخمس نجوم، يتميز بموقع جغرافي ممتاز، ذو إطلالة رائعة على البحر الأحمر ونافورة الملك فهد، ويتميز باحتوائه على العديد من الوحدات الواسعة والمريحة، كما تتميز بأنه مجهزة بجميع وسائل الترفيه من واي فاي وتلفزيون مسطح وحمامات خاصة ومطابخ متكاملة.

2- فندق انتركونتيننتال

واحد من الفنادق التي تطل على أفضل شاطئ في جدة، يصف على أنه من أشهر الفنادق الخمس نجوم، ويقع على كورنيش، كما يتمتع بغرف مكيفة ذات ديكور فخم، بالإضافة إلى وجود العديد من الخدمات والمرافق الممتازة من مطاعم وكافيهات وخدمة تنظيف يومية.

3- فندق كراون بلازا جدة

استمتع بوجهة فندية رائعة تطل على أماكن التسوق والمطاعم الرئيسية في جدة، صنف على أنه من فنادق الخمس نجوم في كورنيش الحمراء جدة، يحتوي على غرف رائعة ذات أسرة فخمة، وتحتوي على مكتب للعمل وصالون فاخر، كما يضم الفندق مطاعم متخصصة في تقديم جميع المأكولات العالمية.

4- فندق فيفيد جدة

خض تجربة رائعة في واحد من أفضل الفنادق التي تطل على البحر الأحمر في جدة، وهو من الفنادق الحائزة على خمس نجوم، ويتميز بموقعه المتميز من الأندلس مول، كما يتميز بغرف مجهزة بحمامات خاصة وحوض استحمام رائع، ويضم الفندق أيضاً مرافق السبا والعافية صممت لراحة جميع النزلاء.

5- فندق ريتز كارلتون جدة

استمتع بتجربة ولا أروع في فندق فندق ريتز كارلتون فئة 5 نجوم، حيث يوفر وحدات متكاملة من حمامات خاصة ومطابخ وأدوات مطبخ متكاملة، كما يوفر الفندق العديد من المطاعم المتخصصة في تقديم أشهى الأكلات من جميع أنحاء العالم، ويوجد أيضاً موقف سيارات ومركز لياقة بدنية مجاني. 

6- فندق إبريز جدة

يتميز بموقعه الجغرافي الممتاز القريب من كورنيش جدة، فئة تصنيف 4 نجوم، ويتميز بإطلالة رائعة على المدينة والكورنيش، ويضم الفندق وحدات ذات ديكور رائع، حيث تحتوي على صالة مشتركة وغرف نوم مكيفة، كما تشتمل على العديد من الخدمات من خدمة تنظيف وخدمة كي الملابس.

7- فندق برايم جدة

عندما تختار فندق برايم جدة ذو الأربع نجوم، ستكون على مقربة من كورنيش البحر الأحمر، بالإضافة إلى قربه من جميع المراكز التجارية المشهورة في المدينة، كما يضم الفندق العديد من الغرف والأجنحة الفخمة التي تتنوع بها الأسرة من سرير كبير وسرير فردي، وهذا على حسب ما تحتاجه.

8- فندق منازلي الكورنيش

اكتشف واحد من أفضل الفنادق فئة الأربع نجوم، حيث يتميز بموقع مثالي على كورنيش الحمراء جدة، ويوفر الفندق وحدات رائعة وفخمة مجهزة بخدمة الواي فاي ومواقف خاصة بالسيارات، كما يتمتع الفندق بقربه من العديد من المطاعم التي تقدم أشهى الأطباق الطازجة.

9- فندق استر جدة

استمتع بالإقامة في واحد من فنادق فئة الأربع نجوم، حيث يحتوي الفندق على غرف مكيفة، وتحتوي على شاشات مسطحة مع جميع القنوات الفضائية، كما يضم كافيهات تقدم أفضل المشروبات الدافئة والمثلجة الرائعة. 

10- فندق تالين الحمراء جدة

استمتع في واحد من فنادق ذات التصنيف 3 نجوم، حيث يقع على كورنيش الحمراء جدة، كما يطل على نافورة الملك فهد، ويقترب من جدة مول، ويشتمل على مرافق وفيرة من مكتب استقبال يعمل على مدار 24 ساعة ومواقف خاصة بالسيارات، بالإضافة إلى خدمة الواي فاي وخدمات تنظيف الغرف اليومية.

ومن خلال السطور السابقة نكون قد عرضنا لكل جميع الأنشطة التي يمكن ممارستها في كورنيش الحمراء جدة مع وصف كامل لموقعه وقربه من أهم الوجهات السياحية، بجانب أهم الفنادق والمطاعم والكافيهات حتى لا يفوتك أياً منها. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى