مكة

دليل مدارس مكة الحكومية: الموقع والمميزات

يبحث عدد هائل من المقيمين في المملكة عن أفضل المدارس الحكومية وذلك لضمان المستوى التعليمي لأطفالهم، لذا سنصحبكم متابعينا في جولة مصغرة نستعرض خلالها دليل مدارس مكة الحكومية التي نالت على قبول هائل وحصلت على أعلى التقييمات من قبل روادها، وذلك بسبب ما تقدمه من مستوى تعليمي مميز، بالإضافة إلى الاهتمام بالطلاب من مختلف النواحي المعرفية والسلوكية.

دليل مدارس مكة الحكومية

تضم مكة المكرمة مجموعة من المدارس الحكومية المميزة والتي نالت على شهرة بالغة في الشرق الأوسط، وذلك لما تتمتع به من مستوى تعليمي متميز، فضلًا على حرصها المستمر في التطوير المستمر لمواكبة رؤية التطوير المستقبلية 2030، لذا هيّا بنا نتنقل بين مدارس مكة الحكومية للبنين والبنات لنتعرف على أدق التفاصيل الخاصة بكل مدرسة.

1- مدارس شعاع المعرفة الأهلية

تعتبر مدارس شعاع المعرفة الأهلية من أفضل مدارس حكومية في مكة وقد نالت على أعلى التقييمات، وذلك لما بها من مقومات الصرح التعليمي المتكامل، حيث تحتوي المدرسة على نخبة من كبار الأساتذة، فضلًا عن حرص القائمين على المدرسة على توفير الرعاية الكاملة للطلاب سواء من الناحية التربوية أو التعليمية، كما تتسم المدرسة بالنظام الشديد والحزم، كما تمتلك المدرسة صحيفة مشرفة وذلك لأنها خرجت نخبة من المهندسين والأطباء المميزين في مجالهم.

الموقع: الجامعة، مكة المكرمة.

المنهج: أهلي.

الرسوم الدراسية:

  • تقدر الرسوم الدراسية من الصف الأول الابتدائي وحتى الصف السادس الابتدائي بحوالي: 11.500 ريال سعودي.
  • بينما تبلغ الرسوم الدراسية من الصف السابع وحتى الصف التاسع حوالي 13.000 ريال سعودي.
  • أما الرسوم الدراسية من الصف الأول الثانوي وحتى الصف الثالث الثانوي حوالي 16.000 ريال سعودي.

2- مدارس أجيال الوفاء الأهلية

مدارس أجيال الوفاء الأهلية

حين التحدث عن دليل مدارس مكة الحكومية لابد من ذكر مدارس أجيال الوفاء الأهلية، وذلك لكونها من افضل مدارس حكومية في مكة للبنات بوجه خاص، وفي المملكة العربية السعودية بوجه عام، حيث توفر المدرسة العديد من المناهج التعليمية منها المناهج الأهلية، ومناهج قسم المسار الدولي، كما يحرص القائمين على المدرسة في تطوير المناهج الدراسية في مختلف المراحل التعليمية، بالإضافة إلى تطوير الطالب وتنميته في شتى المجالات الحياتية، فضلًا عن غرس تعاليم الدين الإسلامي.

الموقع: طريق الملك فيصل، الشرائع، مكة المكرمة.

المنهج: أهلي.

الرسوم الدراسية: تبلغ رسوم المدرسة من الصف الأول الابتدائي وحتى الصف السادس الابتدائي بحوالي 8.800 ريال سعودي.

3- مدرسة الصديق الأهلية

نالت مدرسة الصديق الأهلية على قبول هائل من قبل المقيمين في مكة المكرمة وذلك لما بها من مقومات البيئة التعليمية والتربوية الفعالة، ونشير بتميز المستوى الأكاديمي في المدرسة، واهتمامها البالغ بالنظافة وتوفير سُبّل السلامة للطلاب، والرائع هو اهتمام القائمين على المدرسة بالأنشطة الترفيهية وتنمية المهارات الفكرية للطلاب وذلك من خلال الاعتماد على سُبل مبتكرة في التعليم، كما تعتمد المدرسة على إدراج التكنولوجيا الحديثة ضمن المنظومة التعليمية لمواكبة التطورات الحديثة التي تتطرأ على المناهج التعليمية.

الموقع: الإيمان، الجامعة، مكة المكرمة.

المنهج: أهلي.

الرسوم الدراسية:

  • تقدر الرسوم الدراسية في مرحلة الروضة بحوالي 8.000 ريال.
  • بينما رسوم المرحلة الابتدائية من الصف الأول وحتى الصف السادس بحوالي 10.000 ريال سعودي.
  • أما المرحلة المتوسطة من الصف السابع وحتى الصف التاسع تبلغ الرسوم الدراسية بحوالي 12.000 ريال سعودي.

4- المدرسة الصولتية

المدرسة الصولتية

تعد المدرسة الصولتية من افضل مدارس مكة للأولاد وأكثرها عراقة فمنّذ لحظة تأسيس المدرسة من أكثر من مائة وستة وثلاثين عام، وتعد من كبرى المدارس التي تخرج منها نخبة من كبار العلماء والأساتذة في شتى المجالات، والجدير بالذكر بأن المدرسة تهدف إلى ترسيخ العلوم الدينية بالإضافة إلى الاهتمام بالنواحي السلوكية والمعرفية للطلاب.

الموقع: الكعكية، مكة المكرمة.

المنهج: أهلي.

5-مدارس الفتاة الأهلية

صُنّفت مدارس الفتاة الأهلية ضمن أفضل مدارس مكة الحكومية للبنات حيث أشاد الكثيرين بالمستوى التعليمي والأكاديمي للمدرسة، حيث تحرص إدارة المدرسة على التواصل المستمر مع أولياء الأمور وذلك لمتابعة الطلاب من شتى الجوانب الحياتية وترسيخ الإيجابيات والحد من السلبيات.

الموقع: طريق الملك فهد، مكة المكرمة.

المنهج: أهلي.

6- مدارس البتول الأهلية

مدارس البتول الأهلية

تعد مدارس البتول الأهلية من أفضل المدارس في مكة المكرمة حيث يضع القائمين على المدرسة نصب أعينهم هدف سامي وهو الاهتمام بالطلاب من مختلف النواحي التربوية والتعليمية، بالإضافة إلى الاهتمام بمواكبة التطورات العلمية سواء في المناهج الدراسية أو الطرق المتبعة في التدريس، ولهذا الأمر نالت المدرسة على رضا وقبول هائل بين الكثير من المقيمين في مكة.

الموقع: الزاهر، مكة المكرمة.

المنهج: أهلي.

الرسوم الدراسية:

  • تبلغ الرسوم الدراسية في مرحلة الروضة والتمهيدي بحوالي 7.000 ريال سعودي.
  • بينما الرسوم الدراسية من الصف الأول حتى الصف الثالث الابتدائي بحوالي 8.000 ريال سعودي.

إلى هُنّا متابعينا نكون وصلنا لختام مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على دليل مدارس مكة الحكومية والتي حصلت على أعلى التقييمات من قبل الطلاب وأولياء الأمور، والجدير بالذكر أن لتلك المدارس قائمة من المهندسين والأطباء والمدرسين وغيرهم من كبار المتخصصين في مختلف المجالات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى