أسواق جدة

دليل شامل عن سوق الخاسكية في جدة لعام 2024

تتميز المملكة العربية السعودية وخاصهً مدينة جدة بوجود العديد من الأسواق الخاصة والمتنوعة ويعتبر سوق الخاسكية في جدة من أفضل الأسواق المتنوعة التي تعمل على توفير الكثير من محلات المنتجات المختلفة منذ نشأته التي تتراوح إلى أكثر من مائتي عام وحتى الآن لا يزال السوق أكبر شاهد على التاريخ الحجازي القديم، تفوح رائحة الماضي وعراقته بين ممرات هذا السوق وبمجرد التجوال والصعود إليه عبر الممرات والشوارع فإنه يأخذ الزائرين إلى الماضي الجميل بكل معانيه، كما أن معظم المحلات لا يزال الديكور الخاصة من أفضل ديكورات الماضي ويميزها الطراز الجميل، وحتى يمكنك الدخول إلى هذا السوق لا بد من وصف دقيق جدًاً للسوق وأيضًا للمحلات المتواجدة حيث يوجد العديد من المحلات المختلفة حتى الآن منها ما يبيع بالجملة وغيرها من المحلات العريقة الأخرى وهذا ما نتعرف عليه في السطور القادمة.

خريطة سوق الخاسكية في جدة

يقع المحل في حي الشعاب منطقة البلد في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، يمكنك الوصول إليه من عدة طرق مختلفة حيث أن مساحة السوق كبيرة جدًا وله أكثر من مدخل خاص به، يعتبر السوق هام جدًا لدى جميع سكان مدينة جدة حيث أنه يعمل على توفير جميع السلع والمنتجات التي يحتاجون إليها كما أن السوق مرتب جدًا ومنظم وسهل الوصول للمنتج الذي تريده بشكل سريع. 

يتميز سوق الخاسكية في جدة بأنه سوق متعدد الأنشطة بل قد يشمل جميع الأنشطة التجارية المختلفة بدايةً من الملابس الخاص بالأطفال والرجال والنساء وكذلك الملابس الرياضية وملابس المحجبات، كما يوجد محلات كثيرة جدًا خاصة بقسم العود والعطور ولذلك يسميه البعض سوق العطور بالجملة، كما يوجد عدد كبير من محلات الأحذية وكذلك محلات لعب الأطفال والمثير من شركات التجارة المحدودة، بالإضافة لكل ذلك فإن السوق يوفر العديد من محلات والاكسسوارات ومستلزمات الشعر ومحلات الساعات العالمية والمتميزة، لذلك كل من يبحث عن شراء أي شيء فإنه دون تفكير يمكنه الذهاب إلى الخاسكية وبالتأكيد سوف يحصل عليها فهو سوق الجملة في جدة ويسميه الكثير من الأشخاص سوق البلد وذلك لانه يوفر جميع المستلزمات الحياتية سواء المنزلية أو الشخصية.

بالرغم من أن سوق الخاسكية في جدة تم تأسيسه وظهوره متأخرًا بالنسبة لبعض الأسواق الأخرى إلا أنه يحمي في ثناياه الكثير من الأشياء التي يبحث عنها أهالي جدة، لذلك فهم يعتبرونه من أفضل الأسواق عندهم وأهمها حيث يرجع تاريخه إلى أكثر من 200 عام، فهو يتكون من أكثر من طابق كما أنه يوجد العديد من العمارات المختلفة التي تعمل بالجملة، ومؤخرًا تم تجديده وأصبح أسمه سوق الخاسكية الجديد ومن قبل كان يعرف بسوق الخاسكية التاريخي والشعبي، تعتبر التجديدات التي تمت عليه لم تشمل السوق بشكل كامل وإنما شملت بعض الأجزاء وبعض المحلات وأكثرها المحلات التي تقع في الدور الأرضي منها محلات العطور وغيرها من المحلات الأخرى.

الخدمات الموجودة في سوق الخاسكية في جدة

الخدمات الموجودة في سوق الخاسكية في جدة

يقدم سوق الخاسكية في جدة العديد من الخدمات لجميع سكان مدينة جدة حيث يتميز السوق بوجود العديد من المحلات المختلفة، حيث نجد أن القسم الواحد من المستلزمات يكون له أكثر من محل وتقع جميعها بجانب بعضها البعض وهذا ما يسهل عليك عملية الشراء حيث توجد محلات الملابس بجوار بعضها وكذلك محلات الأحذية وكذلك محلات العطور وغيرها من أقسام المحلات الأخرى، يتميز السوق بالمساحة الكبيرة التي تتوزع بشكل متناسب مع جميع المحلات، كما توجد مساحات كبيرة من المواقف لعدم حدوث تكدس للسيارات، كما أن جميع محلات السوق أو أغلبها يتميز بالبيع بسعر الجملة وهذه يعتبره الكثير من سكان المملكة من أهم الخدمات التي يقدمها السوق ولذلك يعتبر أفضل الأسواق في جدة منذ نشأته حتى الآن ولذلك يتردد عليه الكثير من المواطنين. 

يوفر السوق مساحات واسعة وكبيرة وتتمثل في مواقف السيارات وبالرغم من ذلك جاءت الكثير من الآراء حول أن هذه المواقف لا تكون كافية أبدًا لجميع السيارات التي تزور السوق في كل وقت ويعانون من زحمة شديدة عند الدخول والخروج منه، لذلك فهو يقدمون الآراء بتوفير مساحات أخرى بجانب السوق وذلك للشعور بالراحة عند التحرك بالسيارة سواء في حالة دخول السوق أو الخروج منه، ولكن ذكر البعض الآخر أنه لا يهمه الزحمة والتكدس فهذا جائز حيث أن السوق يوفر جميع المستلزمات لذلك لابد من وجود الزحمة في جميع الأوقات. 

مواعيد عمل سوق الخاسكية في جدة

يعمل سوق الخاسكية في جدة بدايةً من الساعة 8 صباحًا وحتى الساعة 11 مساءً جميع أيام الأسبوع عدا يوم الجمعة أجازة، وتختلف مواعيد وساعات العمل في اليوم الوطني المحدد للمملكة العربية السعودية، أما بالنسبة للمحلات المختلفة المقامة في السوق فتختلف مواعيدها من محل لآخر لذلك إذا كنت تبحث عن محل معين عليك البحث عنه عبر مواقع التواصل الخاصة بكل محل. 

دليل محلات سوق الخاسكية في جدة

إذا أردنا الحديث عن جميع المحلات التي تتواجد في سوق الخاسكية في جدة فإننا لم ننتهي بعد من الحديث في مثل هذا الموضوع، حيث ذكرنا أن السوق كبير جدًا ويحوي داخله اعداد كثيرة جدًا من المحلات المختلفة، لذلك بعد البحث حول هذه المحلات تم تجميع أكبر قدر ممكن من أشهر المحلات التي تعتبر جميعها يتعامل بالجملة، كما تم تقسيم هذه المحلات بطريقة سهلة وبسيطة حتى يمكنكم الاطلاع عليها بشكل ميسر دون الشعور بالملل أو وجود مشقة في التعرف على محلات الملابس أو الأحذية أو غيرها من المستلزمات الأخرى، وفيما يلي دليل شامل ومجمع لأفضل وأكبر المحلات في سوق الخاسكية بجدة.

1- محلات الملابس في سوق الخاسكية في جدة

محلات الملابس في سوق الخاسكية في جدة

يتميز سوق الخاسكية بوجود الكثير من محلات الملابس المختلفة، حيث تتنوع بين محلات ملابس الرجال ومحلات الأقمشة المختلفة كما يوجد جزء كبير من المحلات خاص بالملابس النسائية وكذلك جميع ملابس ومستلزمات الأطفال، بالإضافة لذلك يوجد العديد من المراكز التي تعمل على توفير الملابس الرياضية الهامة للشباب بأعلى الخامات والجودة وأقل الأسعار، وفيما يلي بيان بأهم هذه المحلات:

  • مركز عبدالعزيز العليمي التجاري: يعتبر مركز تجاري متكامل يهتم بتوفير جميع الملابس الجاهزة.
  • مركز أغفار للملابس الجاهزة: يتميز الملابس بتقديم أفضل الملابس الرجالية الجاهزة وتعتبر الأسعار مناسبة جدًا بالنسبة للخامات المقدمة. 
  • شركة أماسي للملابس المستوردة: تعتبر من أفضل الأماكن التي توفر جميع الملابس المستوردة وخاصة ملابس الأطفال المميزة.
  • شركة الجوهرة للملابس: من أفضل محلات الملابس التي تهتم دائمًا بتقديم منتج جديد لذلك فهي تعمل على توفير منتجات مستوردة بشكل مستمر. 
  • محل تاج المسار للملابس الرياضية: أكبر المحلات التي تعمل في الملابس الرياضية في جدة ويأتي إليه الكثير من العملاء من جميع أنحاء المملكة العربية السعودية. 
  • محل الأسطورة لملابس الأطفال: يعتبر المحل أكبر محل يقدم تشكيلة رائعة من ملابس الأطفال المختلفة، وكذلك يقدم مقاسات مناسبة لجميع الأعمار.
  • محل المنيف لملابس الأطفال: يعرض المحل الكثير من موديلات الأطفال حيث يتوفر لديه الفساتين والبناطيل والتيشيرتات وكذلك أيضًا الملابس الداخلية. 
  • بوتيك السيد للأميرات: يتخصص هذا المحل في ملابس الأطفال البناتي حيث يوفر أشكال متعددة من الفساتين الجميلة لمختلف جميع الأعمار. 
  • مؤسسة عبدالخالق التجارية: من أكبر المحلات في سوق الخاسكية في التي تهتم بالتجارة وبيع مختلف أنواع الملابس للرجال والأطفال والنساء. 
  • الوسام للملابس الرجالية: يهتم المحل بعرض جميع الملابس الرجالية المميزة كما يهتم بعرض الجلاليب الرجالي التي يحبها الرجال في المملكة. 
  • شركة ملابس أطفال بالجملة: تتميز الشركة بتوفير جميع الملابس التي تخص الأطفال سواء ملابس داخلية أو رياضية ومختلف الملابس الأخرى. 

2- محلات الساعات في سوق الخاسكية في جدة

محلات الساعات في سوق الخاسكية في جدة

تتميز محلات الساعات في سوق الخاسكية في جدة بالعرض الشيق الرائع، وذلك لكبر مساحة المحلات مما يتيح للتجار إمكانية العرض والتنظيم بطريقة رائعة ومميزة، ولذلك يفضل الكثير من الأشخاص الذهاب إلى محلات الساعات في الخاسكية للتعرف على الماركات الجديدة من الساعات وأيضًا الاستمتاع بالعرض الشيق الذي يجذب أي شخص إليه، ومن أهم هذه المحلات ما يلي:

  • محل الفجر الحديث للساعات: من أكبر محلات أسواق الخاسكية بجدة حيث يتميز بعرض أفضل وأفخم الهدايا وهي الساعات الرجالي المميزة بشكل خرافي، ويمكنك الشراء بأسعار الجملة.
  • محل الذوق الراقي: يتميز المحل بعرض تشكيلة من الساعات المختلفة وكذلك الساعات المقاومة للمياه سواء الساعات الرجالية أو النسائية، وتعتبر الأسعار منخفضة بالنسبة للجودة المقدمة. 
  • شركة الأسطورة لأفضل الساعات: تعتبر من أكبر محلات الساعات التي تبيع بالجملة في سوق الخاسكية في جدة ولذلك يمكنك شراء كميات كبيرة وتجهيز مشروعك الخاص بك. 
  • محلات بن جعفر للساعات: يعرض المحل العديد من الساعات الرجالي المميزة كما يعرض تشكيلة كبيرة من الساعات التي معها اكسسوار مميز للرجال. 
  • مؤسسة قلادة التجارية: يهتم المحل بتقديم تشكيلة راقية من الساعات والاكسسوار الرجالي والسبح، كما يقدم تشكيلة رائعة من الأقلام المميزة. 

3- محلات الأحذية في سوق الخاسكية في جدة

محلات الأحذية في سوق الخاسكية في جدة

تحتل محلات الأحذية في سوق الخاسكية في جدة مكانة كبيرة وجزء كبير جدًا من السوق لا يقل أهمية أبدًا عن محلات الملابس، فنجد أن هناك عدة طوابق خاصة بمحلات الأحذية المختلفة، حيث يتم عرض جميع موديلات الأحذية المختلفة سواء منها الرجالي أو النسائي وبعضها متخصص في أحذية الأطفال والأحذية الجلدية المصنعة بجودة عالية، وأهم هذه المحلات ما يلي:

  • محل كلاود شوز: من أكبر المحلات التي يتوفر لديهم أشكال مختلفة وكثيرة من الأحذية، كما يوفر المحل الأحذية لمختلف الأعمار وبأسعار مناسبة لا تقبل المنافسة. 
  • محل موضتي للأحذية والشنط: يهتم المحل أكثر بالموضة وتقديم كل ما هو جديد من الأحذية والشنط ودائمًا ما تجد لديه الفتيات الكثير من الألوان المختلفة والمميزة. 
  • محل اصائل للأحذية الرجالية: من أفضل وأقدم المحلات في سوق الخاسكية في جدة يهتم بتقديم الأحذية الرجالية العالمية والكثير من الأحذية الجلدية المختلفة.

4- محلات العطور في سوق الخاسكية في جدة

محلات العطور في سوق الخاسكية في جدة

تعتبر محلات العطور في الخاسكية هي التي تحتل المكانة الأكبر كما ذكرنا من قبل أن بعض الأشخاص يطلقون عليه سوق العطور، وذلك لما فيه من عدد كبير جدًا من محلات العطور، منها ما يعمل على توفير الزيوت العطرية المعروفة ومنها ما يعمل على توفير منتجات العود الراقية والعطور المختلف، لذلك نجد أن هناك عدد لا حصر له من محلات العطور، وأفضل هذه المحلات هي:

  • الرحاب للعطور: يقدم المحل جميع أنواع الزيوت العطرية الفاخرة، كما أنه من أكبر وأقدم المحلات في سوق الخاسكية في جدة. 
  • بانافع العود: يتميز بأعلى جودة للعطور المختلفة كما جاءت جميع الآراء حول قوة ثبات العطور وتميزها عن غيرها من محلات العطور الأخرى. 
  • الشرقية الماسية للعطور: يتميز المحل بتقديم أفخم العطور والروائح الخفيفة التي تستعمل عن طريق الرش كما أنه يتميز بالتنظيم وتقديم علب عطور فخمة. 
  • الشرقية للعطور: يتميز المحل بالنظام والترتيب حيث يوجد ركن خاص ومميز لكل نوع من الزيوت العطرية والعطور الأيضًا المركبة من هذا النوع. 
  • جوهرة العود للعود والعطور: يعد هذا المحل من أهم محلات العطور حيث يقدم جميع الأسعار بالجملة كما يوفر جميع المواد الخام الأساسية لعمل مزيج مميز من العطور. 
  • وهج العطور: يتميز المحل بتوفير مختلف ماركات العطور منها الفرنسية والإفريقية وهي تعتبر من أهم ماركات العطور التي يتعامل بها المحل. 
  • محل عبير المسك: يعتبر محل عبير المسك متخصص في عرض العلب والأدوات الخاصة بتصنيع العطور ومنها الزجاجية والبلاستيكية وكذلك العلب الألومنيوم.
  • محل أجمل للعطور: يعتبر المحل من أجمل محلات العطور التي تعمل على اختيار الروائح المميزة كما أنه يوفر جميع العطور فرنسية كانت أو غيرها من الماركات المختلفة للعطور. 
  • محل المساعد للعطور: من أكبر محلات العطور في سوق الخاسكية في جدة حيث يتميز بالرقي دائمًا في تقديم الخدمة والحرص الدائم على خدمة العملاء. 
  • محل الماس للعطور: يتميز المحل بالعرض الشيق لجميع مستلزمات العطور والزيوت العطرية المختلفة وهذا ما يجذب إليه العملاء. 
  • شركة خبراء العود المحدودة: متخصصون في توفير العود بأسعار مميزة وأقل من سعر الجملة ومتاح البيع بالكميات. 
  • محل حامل المسك: يتميز المحل بالنظام والترتيب حيث يوجد ركن خاص بالزيوت وكذلك زجاجات العطور والمنتجات الخاصة به. 
  • عالم الشهرة للعطور: يعتبر المحل من أقدم محلات العطور التي ما زالت محتفظة بالعطور المميزة القديمة، ويتميز أيضًا بأسعار مناسبة جدًا.
  • محل عود العنفر للعطور: يتميز المحل بعمل مجموعة مختلفة ومتميزة من الروائح التي يفضلها الكثير من سكان جدة ويذهبون دائمًا لشرائها. 
  • محل الحارثي للعطور: من أفضل محلات العطور في الخاسكية التي توفر العطور الأصلية بأسعار قليلة. 
  • مؤسسة أحمد خميس للعطور: تميز المحل بتقديم ماركات متميزة من العطور الذكية وذلك مقابل أسعار مناسبة للجميع. 
  • مؤسسة واحة حواء للعطور: جميع العاملين بالمحل يغلب عليهم الطابع الطيب والزوق والرقي في التعامل كما أن المحل يتميز بتوفير العطور الأصلية. 
  • محل صفوة الجمال للعطور: أجمع الكثير من الأشخاص على جودة العطور والأسعار القليلة مقارنةً بغيره من المحلات.
  • محل الصيعري للعطور: من أفضل محلات العطور بالجملة، كما يوجد ركن خاص ببعض أدوات التجميل الأصلية والمميزة لدى الكثير من العملاء. 
  • محل بستان المسك: يتميز المحل بثبات العطور وجودتها العالية فجميع العطور لديهم مركزة وأصلية، كما أن السعر قليل جدًا والعمال مهذبون. 
  • محل قاسمين للعود والعطور: يقدم المحل العود الأصلي الذي لا مثيل له كما أن لديهم خليط اماراتي مميز جدًا والبائع باكستاني مهذب جدًا ويتميز بالرقي والأخلاق في التعامل. 
  • شركة مبخرة الخليج: من أفضل وأقدم المحلات التي تعمل على توفير الزيوت العطرية الأصلية والمميزة والجميع ينصح بتجربته، كما أن روائح البخور لديهم مميزة جدًا وأسعار قليلة. 
  • شركة مروج العود: تتميز الشركة بتقديم أعلى وأفضل ماركات العود والروائح المختلفة كما يمكنك أخذ كميات كبيرة بأقل من سعر الجملة. 

5- محلات الأكسسوارات ولوازم الشعر والشنط في سوق الخاسكية في جدة

محلات الأكسسوارات ولوازم الشعر والشنط في سوق الخاسكية في جدة

يهتم نساء مدينة جدة والمملكة العربية السعودية بشكل عام باختيار أفضل قطع الاكسسوارات المختلفة والراقية، وكذلك أيضًا يهتمون بالعناية بالشعر وشراء جميع اللوازم الخاصة به، كما أن الشنط الجلدية والمستوردة تعد واحدة من أهم الأولويات التي تبحث عنها المرأة في جدة، لذلك نجد أن سوق الخاسكية في جدة يجمع العديد من المحلات التي تعمل على توفير الشنط والاكسسوار ومنتجات الشعر، وفيما يلي سوف نتعرف على هذه المحلات وأهم المنتجات التي تعرضها:

  • الفرسان: من أفضل المحلات التي تتواجد في سوق الخاسكية في جدة ويتخصص في بيع الشنط وبعض الاكسسوارات المميزة، وكذلك أيضًا الهدايا ولوازم الشعر المختلفة. 
  • شركة ركن: واحدة من أهم وأكبر المحلات في أسواق الخاسكية في جدة والتي تعمل على توفير أهم وأفضل الهدابا ومنتجات الشعر المختلفة وكذلك أيضـا بعض الاكسسوارات.
  • مركز الجيلاني للاكسسوارات: يعتبر هذا المركز من أفضل المحلات للأكسسوارات في سوق الخاسكية بجدة حيث يوفر الكثير من القطع الجذابة والفريدة من نوعها. 
  • محل اساور للاكسسوارات: من أوائل المحلات التي نشأت من زمن بعيد ويتراوح عمره أكثر من 70 عام ولكن دائمًا يتميز بالتجديد.
  • محل الشموع الراقية للاكسسوارات: يعتبر المحل من أكبر محلات الاكسسوارات في جدة حيث توجد لديه مختلف الأنواع.
  • مؤسسة مشاهير وبس للاكسسوارات: يوفر هذا المحل أهم قطع الاكسسوار التي يرتديها الكثير من المشاهير وبأسعار مناسبة. 
  • مؤسسة أصداف: من أكبر المحلات الأكسسوارات التي تعمل على استيراد كل ما هو جديد وبأسعار قليلة. 

6- محلات ألعاب الأطفال في سوق الخاسكية في جدة

محلات ألعاب الأطفال في سوق الخاسكية في جدة

كما ذكرنا أن سوق الخاسكية في جدة يعتبر سوق متنوع ومتكامل فإننا لم ننسى المحلات محلات لعب الأطفال المميزة، حيث تعمل هذه المحلات على توفير أهم الألعاب الحديثة والمسلية للأطفال لمختلف الأعمار، كما أن هناك ميزة في هذه المحلات وهي أنه يمكنك تجهيز محلك الخاص من خلال هذه المحلات وسوف تحصل على ألعاب الأطفال بسعر أقل من أسعار الجملة المعلنة وفيما يلي عرض لأهم هذه المحلات:

  • محل اختيار الألعاب: من أكبر المحلات التي تهتم بعرض أحدث ألعاب الأطفال في جدة، كما أنه يتميز بالبيع بالجملة والمعاملة الطيبة. 
  • محل المشرق لألعاب الأطفال: يعتبر محل المشرق من أقدم محلات لعب الأطفال في سوق الخاسكية في جدة، فهو يوفر قطع الألعاب التي تناسب الأطفال في السن الصغير. 
  • محل البرق للألعاب: يتميز المحل ببيع الألعاب الإلكترونية المختلفة التي يحبها الأطفال، وتتميز أسعاره أنها أقل من باقي المحلات ولذلك فهو مزدحم دائمًا. 
  • محل دراجة وسكوتر: يعتبر هذا المحل خاص أكثر بالأعمار الأكبر سنًا، حيث يوفر المحل جميع أنواع الدراجات وأيضا الكثير من أشكال الاسكوتر المختلفة التي يحبها الأطفال. 

7- محلات أخرى في سوق الخاسكية في جدة

محلات أخرى في سوق الخاسكية في جدة

بعد أن تعرفنا على أهم المحلات المتخصصة في سوق الخاسكية في جدة وتعرفنا على أهم المنتجات التي يتم عرضها، فهناك أيضًا محلات أخرى متميزة في عرض أكثر من منتج وأيضًا البيع بسعر الجملة، وهذه المحلات لا تقل أهمية أبدًا عن المحلات التي تم ذكرها، وهذه المحلات هي:

  • مؤسسة رحيم: تعمل محلات مؤسسة رحيم على توفير العديد من المنتجات المختلفة مثل الهدايا والتحف وأيضًا الملابس الجاهزة. 
  • محل الريان للهدايا: يتميز المحل بالنظام والترتيب حيث يوجد ركن مميز تعرض فيه الشنط بشكل منظم وكذلك الساعات الرجالي وأيضًا الدلايات الرياضية والاكسسوارات ترص بطريقة جذابة. 
  • محل ديزني البلد: يعرض المحل كل ما يخص أشكال الدباديب والهدايا من مثل هذا النوع. 
  • محل لمسات الجمال: يتميز المحل بعرض أدوات المشاغل المختلفة وكذلك أدوات التجميل المناسبة لكل بشرة، كما يوجد لديهم جزء خاص بالهدايا القيمة.
  • محل فضل للشنط: من أكبر محلات الشنط في سوق الخاسكية في جدة حيث يوفر جميع أنواع الشنط سواء كانت شنط اليد أو شنط المدارس وكذلك شنط السفر. 
  • محل لمسات نواعم لمستحضرات التجميل: يتميز المحل بعرض جميع المنتجات الخاصة بمستحضرات التجميل سواء للشعر أو البشرة وتعتبر منتجاته أصلية وبأسعار مميزة.
  • ركن التاج للهدايا: من أهم مميزات هذا المحل هو خدمة توصيل الهدايا إلى المنزل ويمكنك طلب المنتج من خلال موقعه الإلكتروني. 
  • محل العسلي: من أكبر المحلات في سوق الخاسكية في جدة وأقدمها حيث يتخصص في بيع العطور والهدايا وكذلك يوفر جميع مستلزمات الصالونات. 
  • محل حسين صالح بن شيهون: هذا المحل متخصص في التجارة بالجملة كما يوفر بعض قطع الأثاث بأسعار مميزة. 
  • شركة التاج العالمي للتجارة: تعتبر شركة متكاملة حيث يوجد لها أكثر من محل متخصص في بيع الملابس والمستلزمات المنزلية وكذلك بعض المنتجات الأخرى. 
  • محل نيو ستايل: من أكبر محلات المفروشات في مدينة جدة، ولذلك يذهب إليه كل من يريد تجديد منزله والتغيير من مواصفاته. 
  • محل لؤلؤة جدة للتجارة: يقدم المحل مختلف الأشياء التي نحتاج إليها في حياتنا اليومية فهي شركة تجارية متكاملة. 
  • مؤسسة الساحل المميز: تتميز هذه المؤسسة باستيراد الكثير من ألعاب الأطفال والهدايا والتحف المتميزة وتعتبر كل منتجات المحل مستورة وأسعارها مناسبة. 
  • محل زينة الأحلام: يتميز المحل بتوفير الكثير من المنتجات المختلفة الخاصة بالزينة مثل المجوهرات والاكسسوار المختلف.
  • شركة لوزان للاستثمار التجاري: تعتبر شركة كبيرة متخصصة في بيع الكثير من المنتجات بسعر الجملة والقطاعي مثل العطور ومنتجات التجميل وكذلك بعض المجوهرات التقليدية. 
  • معرض أبو انس: من أكبر المحلات المتخصصة في بيع التحف والهدايا جملة وقطاعي في سوق الخاسكية في جدة. 
  • محلات عالم الفائدة: تعتبر شركة كبيرة متخصصة في بيع التحف والهدايا المميزة وبجميع أشكالها المختلفة، كما يمكن تصميم بعض الهدايا المميزة بشكل خرافي. 
  • محل عرش النحل: من أكبر محلات العسل في مدينة جدة ويتميز بتوفير جميع أنواع العسل المختلفة والأصلية كما أن الأسعار تعتبر ممتازة. 
  • محل فور إيفر: يهتم المحل بعرض أهم المنتجات التجميلية ومستحضرات التجميل المختلفة ذات الماركات والجودة العالية، كما أن هناك متخصصون في معرفة أفضل منتج مناسبة لكِ. 
  • شركة جمال الفل: تتميز هذه الشركة بعرض الكثير من منتجات التجميل والعناية بالشعر والبشرة وكذلك توفر أيضًا بعض منتجات العطور المختلفة والمتميزة. 
  • محلات درة الخاسكية: تتميز هذه المحلات ببيع الكثير من أنواع الاكسسورات المختلفة وكذلك الهدايا المميزة.
  • مؤسسة علي سعيد الغامدي: من أهم وأكبر المحلات التي توفر جميع أنواع الشنط المختلفة، وعلى الرغم من تقديم خامات عالية تعتبر الأسعار متوسطة. 
  • محل سوق الخاسكية للنظارات: يتميز المحل بتقديم تشكيلة رائعة من النظارات المختلفة، كما يوجد ركن خاص بنظارات الأطفال المختلفة الأشكال. 
  • محل بن سليمان: يتخصص هذا المحل في بيع أفضل حقائب اليد بجميع أنواعها المختلفة، كما تتوفر لديه تشكيلة رائعة ذات ألوان مختلفة من الحقائب اليد المميزة. 

تناولنا الحديث بشكل واسع عن محلات سوق الخاسكية في جدة وتعرفنا على أهم المحلات التي توجد فيه، كما تعرفنا أيضًا على أهم المحلات التي تعمل بالجملة والتي يمكنك عمل مشروع مميز من خلالها والاستعانة بها، وذكرنا أيضًا بعض المحلات الأخرى والمميزة التي تعمل على توفير أكثر من منتج، وفي النهاية إذا كنت تبحث عن سوق متكامل الخدمات والسلع والمستلزمات الحياتية يمكنك الآن زيارة هذا السوق وسوف تستمتع كثيرًا بمجرد الذهاب واستنشاق رائحة الماضي والتعرف على بعض المعالم الجميلة التي مضى عليها الكثير من السنوات ولكن ما زالت حية ومحفورة داخل السوق. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى