محلات الرياض

دليلك إلى سوق الذهب الرياض 2024 – أبرز محلات بيع الذهب

سنتناول الحديث عن سوق الذهب الرياض، لأن المملكة العربية السعودية تتميز بكثرة أسواق الذهب الرخيصة بالرياض والتي تشتهر بها على مستوى العالم. وهي ليست فقط محلات أو أسواق بل فإن السعودية هي منبع رئيسي للمصانع التي تعمل بالأساس على تصنيع أنواع الحلى والمجوهرات المنوعة.

فنجد أن أسواق الذهب بالرياض لها طابع خاص ومميز يلفت أنظار أصحاب الذوق الرفيع ومن يحبون التميز باقتناء القطع الذهبية المميزة، لذلك سنقدم لك دليل شامل عن أبرز أسواق الذهب في العاصمة الرياض، وأرخص محلات الذهب في الرياض ومميزات كلًا منهم حتى تستطيع اختيار المناسب لك.

سوق الذهب الرياض

كما وضحنا فإن مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية، هي منبع مصانع الذهب المتصدرة في مجال الحلى والمجوهرات، والتي تتناسب مع المناسبات والزفاف وحتى للاستخدام الشخصي، ومن افضل اسواق الذهب في الرياض ما يلي:

أولا: سوق طيبة للذهب

سوق طيبة ( سوق الذهب الرياض )
سوق طيبة ( سوق الذهب الرياض )

سوق طيبة هو واحد من أفضل أسواق ذهب رخيصة بالرياض والذي يعتبر من أقدم الأسواق، حيث تتنافس فيه محلات الذهب لإظهار أفضل ما لديها من أنواع المصوغات المختلفة والحلي، ويعتبر سوق طيبة من الأسواق الشعبية بالرياض.

ويرجع تاريخ إنشاء سوف طيبة لعام 1989 على مساحة كبيرة تبلغ 112 كيلو متر مربع، تضم جميع المحلات والمتاجر المنوعة التي تجذب الزوار من كل مكان.

ولا يقتصر سوق طيبة على محلات الذهب فقط ولكن يشتمل السوق على ما يصل إلى 480 محل لمختلف التخصصات، حيث تتواجد تشكيلة كبيرة من أفضل محلات العبايات الخليجية النسائية في الرياض، مثل ركن الوليد لأفخم العبايات والطرف ومحل العصر للعبايات النسائية والشاح الأسود ومحل تولين، وغيرها من محلات الملابس النسائية مثل محل الأناقة للملابس ومحلات ملابس الأطفال المنوعة بأسعار تتنافس مع باقي الأسواق.

كما يضم السوق المحلات الخاصة بمستحضرات التجميل والبارفانات المميزة والإكسسوارات مثل محل نواعم ايلاف، ومحل الاختيار الواسع للتجميل والعطور، ومحل بحر المكياج.

بالإضافةإلى أن سوق طيبة بالرياض يضم محلات بيع أفضل ماركات الساعات مثل كارديال للساعات والبيت السويسري والدهام .

ويضم أيضا سوق الذهب الرياض طيبة المحلات الكثيرة لبيع الأدوات المنزلية والمفروشات والأواني ومحلات الأحذية المختلفة والحقائب، فنجد أن سوق طيبة هو من الأسواق التي تضم أكبر مجموعة تسوق تخص النساء بشكل كبير، وهذا ما جعله بالفعل أفضل سوق في الرياض للذهب والفضة.

  • مواعيد العمل: يعمل سوق طيبة يوميًا من الساعة ٩ صباحًا وحتى الساعة ١٢ بعد منتصف الليل، عدا يوم السبت فتكون مواعيد العمل من الساعة الواحدة مساءً وحتى الساعة ١٢ بعد منتصف الليل.
  • الموقع: يقع سوق الذهب الرياض طيبة بمدينة الرياض بين كلًا من شارع الملك فهد وشارع العليا، في المملكة العربية السعودية. ويمكن الوصول إليه بسهولة من خلال الموقع على خرائط جوجل.

ويضم سوق طيبة للذهب مجموعة كبيرة من محلات الذهب أيضا مثل لازوردي للمجوهرات، مجوهرات ماهر، الرميزان للذهب، كارتييه للذهب، ومجوهرات الشلوى وغيرها من المحلات ذات الاسم الكبير في عالم الذهب والمجوهرات. ومن أفضل محلات الذهب بسوق طيبة:

قمر الأندلس للذهب

قمر الأندلس ( سوق الذهب الرياض )
قمر الأندلس ( سوق الذهب الرياض )

قمر الأندلس من محلات الذهب المميزة بسوق طيبة، وهو محل رقم 170 حيث يقدم أفضل الأذواق من الذهب والألماس، ولا يعتمد هذا المحل على بيع المجوهرات فقط، ولكنه أيضا يقوم بشراء الذهب المستعمل فهو من أفضل محلات بيع وشراء الذهب بالرياض، ويشتمل المحل على مجموعة راقية من الساعات أيضا.

  • مواعيد العمل: يعمل المحل يوميًا على فترتين، الفترة الأولى من الساعة ٩ صباحًا وحتى الساعة ١٢ مساءً، والفترة الثانية من الساعة ٣ مساءً وحتى الساعة ١٢ صباحًا.
  • التواصل: يمكن التواصل مع المحل من خلال الواتساب على الرقم ٠١١٢٢٥٣٠٨.

اقرأ أيضًا: معلومات عن سوق البطحاء للذهب – المحلات – المواعيد – الموقع

محمد الفياض للذهب

مجوهرات الفياض ( سوق الذهب الرياض )
مجوهرات الفياض ( سوق الذهب الرياض )

مؤسسة الفياض هي مؤسسة كبيرة وذات اسم عريق على مستوى المملكة العربية السعودية للذهب والمجوهرات، وتنتشر فروعها في كامل المملكة، حيث تقدم المؤسسة مجموعة فريدة ورائعة من المصوغات الذهبية والمجوهرات المميزة التي تناسب كل الأذواق.

  • مواعيد العمل: يعمل المحل يوميًا من الساعة ١١ مساءً وحتى الساعة ١٢ صباحًا، عدا يوم الأحد تكون المواعيد من الساعة ١٠ مساءً وحتى الساعة ١٢ صباحًا.
  • التواصل: يمكن التواصل مع المحل من خلال رقم الهاتف +٩٦٦١٤٦١٥٥٦٩ / +٩٦٦١١٤٥٤6٨٤٠.

الجوهرة الفريدة للذهب

الجوهرة الفريدة ( سوق الذهب الرياض )
الجوهرة الفريدة ( سوق الذهب الرياض )

متجر الجوهرة الفريدة للمجوهرات والذهب هو من أرقى محلات سوق الذهب الرياض طيبة، ويقع ببوابة رقم ٤ ورقم المحل هو ٢٢٩، ويضم المحل مجموعة من قطع الحلي الفريدة، كما يقدم خدمة التوصيل لباب المنزل.

  • مواعيد العمل: يعمل المحل يوميًا لفترتين، الفترة الأولى من الساعة ١٠ صباحًا وحتى الساعة ١١.٣٠ صباحًا، والفترة الثانية من الساعة ٤ مساءً وحتى الساعة ١١ مساءً، عدا يوم الجمعة تكون المواعيد من الساعة ٤ مساءً وحتى الساعة ١١ مساءً.
  • التواصل: يمكن التواصل مع إدارة المحل من خلال رقم الهاتف +٩٦٦٥٠٧٨٧٨٧٧٠.

ثانيًا: الثميري سوق الذهب الرياض

تشتهر أسواق الثميري بأنها أسواق بيع الذهب المستعمل بالرياض، ويقع بشارع الثميري الرياض حيث تنتشر فيه المحلات التي تقوم ببيع الذهب المستعمل مما يجعله وجهة مناسبة لمن يريدون الحصول على قطع ذهبية رائعة بسعر مناسب.

  • الموقع: يقع سوق الثميري للذهب في شارع الثميري، حي الديرة، مدينة الرياض، المملكة العربية السعودية، ويمكن الوصول إلى سوق الثميري للذهب شارع الثميري الرياض بسهولة من خلال خريطة جوجل.
  • مواعيد العمل: يعمل سوق الثميري للذهب يوميا من الساعة ١٠ صباحا وحتى الساعة ١٠ مساء، عدا يوم الجمعة تكون المواعيد من الساعة ٤ مساء وحتى الساعة ١٠ مساء.
  • التواصل: يمكن التواصل مع إدارة سوق الثميري من خلال رقم الهاتف +٩٦٦٥٣٣٨٩٨٦٧٤.

سوق الذهب الرياض الثميري يتميز بأنه يضم إلى جانب محلات الذهب أيضا محلات الحرف اليدوية التي تعرض أشغال يدوية سعودية أصيلة ومحلات التحف التراثية وغيرها من المحلات الرائعة. ومن أبرز محلات الذهب في أسواق الثميري ما يلي:

تايلوس للذهب والمجوهرات

مجوهرات تايلوس ( سوق الذهب الرياض )
مجوهرات تايلوس ( سوق الذهب الرياض )

مجوهرات تايلوس من أقضل محلات سوق الذهب الرياض، جيث يمكنك الحصول على قطعة ذهبية مميزة ونادرة وخاصة لك فقط لما يقدمه من ميزة تنفيذ التصميم حسب الطلب، فهو يقدم القطع الذهبية والحلى العصرية الأنيقة، ورقم المحل هو رقم 79 بسوق الثميري.

  • مواعيد العمل: يعمل المحل يوميا من الساعة ٤:٣٠ مساء وحتى الساعة ١٠:٣٠ مساء.
  • التواصل: يمكن التواصل مع المحل من خلال رقم الهاتف +٩٦٦٥٦١٠٦٨٥٣٠.

العمري للذهب

مجوهرات العمري ( سوق الذهب الرياض )
مجوهرات العمري ( سوق الذهب الرياض )

تقع مجوهرات العمري في سوق الذهب الرياض في المحل رقم ٣٧ من سوق الثميري، وتقدم مجوهرات العمري مجموعة من المصوغات الذهبية السعودية الأصيلة حيث تتميز تصميماتها بالطابع السعودي الخليجي.

  • مواعيد العمل: يعمل المحل يوميًا من الساعة ٤ مساء وحتى الساعة ١١ مساء.
  • التواصل: يمكن التواصل مع المحل من خلال رقم الهاتف +٩٦٦٥٣٥٣٠٥٩٥٣.

خالد المبيريك للذهب

مجوهرات خالد المبريك ( سوق الذهب الرياض )
مجوهرات خالد المبريك ( سوق الذهب الرياض )

مجوهرات خالد المبيريك من أفضل محلات سوق الذهب الرياض التي تقدم قطع ذهبية فخمة للغاية بتصميمات راقية لأصحاب الذوق الرفيع، فعند ذهابك أضمن لك أن تحصل على قطعة ذهبية مميزة، ورقم المحل هو ٨٥ بسوق الثميري.

  • مواعيد العمل: يعمل المحل يوميا من الساعة ٤.٣٠ مساء وحتى الساعة ١٠ مساء، عدا يوم الجمعة يعمل من الساعة ٤.٣٠ مساء وحتى الساعة ٨ مساء.
  • التواصل: يمكن التواصل مع المحل من خلال رقم الهاتف +٩٦٦٥٠٥٤٠٧٠٢٩.

ويضم سوق الثميري للذهب مجموعة أخرى كبيرة من أفضل محلات الذهب بالرياض، فهو واحداً من أفضل الأسواق التي تضم أذواق مختلفة من المجوهرات والذهب الأبيض والأصفر المميز.

اقرأ أيضًا: دليل البطحاء سوق الذهب الرياض – أرقام المحلات – المواعيد

ثالثا: البطحاء سوق الذهب الرياض

سوق الذهب البطحاء الرياض من أسواق الذهب الرخيصة بالرياض، حيث يضم مجموعة من متاجر الذهب المتنوعة والتي تختلف أسعارها وتتناسب مع الجميع، فيمكن أن تجد به كل أنواع المصوغات الذهبية من ذهب أصفر وأبيض، وكذلك تتواجد محلات مخصصة لبيع الألماس.

  • الموقع: نجد سوق البطحاء بداخل منطقة البطحاء شارع أبي أيوب الأنصاري، في حي الديرة، مدينة الرياض، المملكة العربية السعودية. ويمكن أن تصل بسهولة إليه من خلال خريطة جوجل.
  • مواعيد العمل: يعمل سوق الذهب الرياض البطحاء يوميا من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الساعة العاشرة مساء.
  • التواصل: يمكن التواصل مع سوق البطحاء من خلال رقم الهاتف +٩٦٦١١٤١٣٠٣٣٩.

والجديد بالذكر أن سوق البطحاء لا يقتصر على تجارة المشغولات الذهبية فقط ولكن هو سوق شامل متكامل لكل ما تحتاج إليه حيث يضم سوق البطحاء أسواق مخصصة للحوم والخضروات والعربات التي تتجول بشوارع السوق المختلفة.

كما أن سوق البطحاء يعتبر سوق للجملة يبيع المنتجات المختلفة بسعر الجملة، فيكون وجهة مميزة للتجار لشراء البضائع ويعتمد السوق في منتجاته على المنتجات المستوردة من دول شرق آسيا كالصين واليابان. لذلك فإن سوق الذهب الرياض البطحاء هو مكان مميز للتسوق لكل الفئات والطبقات، فهناك تجد الماركات العالمية ذات الأسعار المرتفعة وتجد المنتجات المقلية بأسعار رخيصة.

كما نجد بسوق الذهب بالرياض البطحاء محلات بيع الذهب المستعمل، وتكثر محلات الذهب والمجوهرات بسوق الذهب البطحاء الرياض ومنها ما يلي:

سوانا Sona للذهب

مجوهرات سوانا ( سوق الذهب الرياض )
مجوهرات سوانا ( سوق الذهب الرياض )

محل سوانا هو المحل رقم ٢٢ بالبطحاء سوق الذهب الرياض، حيث يقدم أشكال كثيرة ومتنوعة من الحلي والمجوهرات بأسعار مميزة فهو الاختيار الأفضل للكثيرين من محبي المجوهرات نظرًا لتنوعه في الأذواق والأسعار.

  • مواعيد العمل: يعمل المحل يوميًا على فترتين، الفترة الأولى من الساعة ٩ صباحًا وحتى الساعة ١٢ مساء، والفترة الثانية من الساعة ٤ مساء وحتى الساعة ١٠ مساء.
  • التواصل: يمكن التواصل مع المحل من خلال رقم الهاتف +٩٦٦٥٥٤٤٠٩٩١٦.

ملبار للذهب

مجوهرات ملبار ( سوق الذهب الرياض )
مجوهرات ملبار ( سوق الذهب الرياض )

تجد ملبار للمجوهرات في لولو هايبر ماركت بالبطحاء سوق الذهب الرياض، فهو من أفخم محلات المجوهرات والألماس على الإطلاق، وانتشرت فروع ملبار للمجوهرات على مستوى المملكة العربية السعودية فكلًا من يحتاج للمصوغات الذهبية سواء كانت للزفاف والمناسبات الكبيرة والاستخدام الشخصي يمكن أن يجد طلبه هناك.

عقد الجزيرة للذهب

مجوهرات عقد الجزيرة ( سوق الذهب الرياض )
مجوهرات عقد الجزيرة ( سوق الذهب الرياض )

هذه المؤسسة العريقة التي تم تأسيسها من قبل صالح حسن الكاف صاحب المؤسسة، والتي تختص ببيع الذهب والأحجار الكريمة والمجوهرات الفاخرة والثمينة، ولكل من يحب القطع الذهبية الفخمة والثمينة المطعمة بالأحجار الكريمة النادرة، فإن مؤسسة عقد الجزيرة هي الاختيار الأمثل له، وهي تقع في شارع حلقة القمصان في سوق الذهب الرياض البطحاء.

  • مواعيد العمل: تستقبل المؤسسة الزبائن يوميًا من الساعة 9 صباحًا وحتى الساعة 10 مساء.
  • التواصل: يمكن التواصل مع المؤسسة من خلال رقم الهاتف +٩٦٦٥٠٣٤٣٧١٨٦.

وغيرها من محلات الذهب الفاخرة والمميزة حيث تجد أن سوق البطحاء للذهب يحتوي على أفضل محلات الذهب في الرياض.

اقرأ أيضًا: دليل أفضل محلات ذهب بالرياض 2024 المستعمل والجديد

رابعا: المجد سوق الذهب الرياض

أسواق المجد للذهب من أهم أسواق الذهب بالرياض لأنها تهتم ببيع وتصنيع الذهب وليس فقط الاعتماد على العرض والبيع فقط ، وتنتشر محلات الذهب والمجوهرات بأسواق المجد في كامل السوق.

  • الموقع: يقع سوق المجد في موقع فريد بمدينة الرياض، في حي الربوة بالطريق الدائري الشرقي الفرعي، في المملكة العربية السعودية. ويمكن الوصول إليه بسهولة من خلال خريطة جوجل.
  • مواعيد العمل: تعمل أسواق المجد يوميًا على فترتين، الفترة الأولى من الساعة ٩ صباحًا وحتى الساعة ١٢ مساء، والفترة الثانية من الساعة ٤ مساء وحتى الساعة ١٢ صباحًا. عدا يوم الجمعة تكون المواعيد من الساعة ٤ مساء وحتى الساعة ١٢ صباحًا.
  • التواصل: يمكن التواصل مع إدارة سوق المجد من خلال رقم الهاتف +٩٦٦٥٦٦٦٦٠٩٠٠.

ويتميز المجد سوق الذهب الرياض بأسعاره الرخيصة التي تناسب كل الفئات خاصة المقبلين على الزواج، لأنهم يجدوا كل ما يحتاجون إليه وبأسعار مناسبة. ومن أفضل محلات الذهب بسوق المجد ما يلي:

ماهر للذهب

مجوهرات ماهر ( سوق الذهب الرياض )
مجوهرات ماهر ( سوق الذهب الرياض )

تعتمد مجوهرات ماهر على الرقة والبساطة والفخامة في آن واحد، فهي الاختيار المناسب لمحبي البساطة وأصحاب الذوق الرفيع، وتقع مجوهرات ماهر في المجد سوق الذهب الرياض مخرج رقم ١٤، بوابة رقم ٣.

  • مواعيد العمل: يعمل المحل على فترتين الفترة الأولى من الساعة ١٠ صباحًا وحتى الساعة ١٢ ظهرًا، والفترة الثانية من الساعة ٤ مساء وحتى الساعة ١٠:٣٠ مساء. عدا يوم الجمعة تكون المواعيد من الساعة ٤ مساء وحتى الساعة ٧:٣٠ مساء.
  • التواصل: يمكن التواصل مع المحل من خلال رقم الهاتف +٩٦٦١١٤٥٥٥٦٥٢.

الفوزان للذهب

مجوهرات الفوزان ( سوق الذهب الرياض )
مجوهرات الفوزان ( سوق الذهب الرياض )

دومًا ما تتميز محلات الفوزان للذهب بتقديم أحدث التصميمات والموديلات الحديثة للذهب والماس، وتعمل على تصميم الموديل الذي يحتاج إليه الزبون، كما توفر محلات الفوزان إمكانية التوصيل بجميع أنحاء المملكة العربية السعودية، وتقع محلات الفوزان في مدخل سوق المجد.

  • مواعيد العمل: يعمل المحل يوميًا من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة العاشرة مساءً.

الشلوي للذهب

مجوهرات الشلوي ( سوق الذهب الرياض )
مجوهرات الشلوي ( سوق الذهب الرياض )

تنتشر فروع محلات مجوهرات الشلوي بجميع أنحاء المملكة العربية السعودية، وتتميز بالفخامة والرقي بالتعامل كما أنها تشتمل على مجموعة كبيرة من القطع الذهبية المميزة والمجوهرات الفاخرة التي تناسب جميع الأذواق.

  • مواعيد العمل: تعمل مجوهرات الشلوى يوميًا على فترتين، الفترة الأولى من الساعة ٩ صباحًا وحتى الساعة ١٢ ظهرًا، والفترة الثانية من الساعة ٤ مساءً وحتى الساعة ١١:٤٥ مساءً.

هذا بالإضافة لمحلات أخرى من أفضل محلات الذهب مثل شركة الذري للذهب والمجوهرات، ومؤسسة عالم نواعم للذهب والمجوهرات وغيرها في سوق الذهب الرياض.

اقرأ أيضًا: سوق الرياض الدولي – الاسواق – المتاجر – الموقع – اوقات العمل

الأسئلة الشائعة حول سوق الذهب الرياض

أيهما يعتبر أفضل الأسواق من حيث السعر والجودة؟

تختلف أسعار الذهب في الأسواق والمحلات باختلاف نوع الذهب وما إن كان الذهب جديد أو مستعمل، وباختلاف الذوق العام له ولكن في المجمل العام إذا كنا نقترح لكم أسواق ذهب رخيصة في الرياض سنقترح سوق البطحاء للذهب.

كيف يمكن التمييز بين الذهب الأصلي والمغشوش أثناء الشراء؟

أثناء شراء الذهب من سوق الذهب الرياض يجب أخذ الاحتياط والانتباه جيدا لعدم الوقوع في عملية النصب والغش، لذلك علينا التأكد من بعض الأمور قبل شراء الذهب:

  • يجب التأكد من وجود الختم الخاص بالذهب على القطعة الذهبية التي تريد شراؤها، وهذا الختم يحتوي على وزن القطعة الذهبية والعيار الخاص بها.
  • اختبار الذهب عن طريق الصوت، عن طريق استخدام قطعة معدنية أخرى، حيث نقوم بالطرق على الذهب فإن أصدر صوتًا ناعمًا وبه رنة بسيطة هذا يعني أنها قطعة ذهبية أصلية.
  • يجب الانتباه إلى أن الذهب الأصلي ليس به أي رائحة، فإن لاحظت وجود رائحة نفاذة للقطعة الذهبية فهذا يعني أنها مغشوشة.

كيف يمكننا تجنب السرقة في سوق الذهب الرياض؟

في العادة ينتشر اللصوص في الأسواق  في أي بلد وخاصة سوق الذهب الرياض، لهذا يجب الانتباه جيدا للشنط أو الحقائب الخاصة بالنسبة للسيدات والمحفظة الشخصية بالنسبة للرجال، والحرص على عدم الاقتراب كثيرًا من أي أشخاص والانتباه جيدًا لأي أشياء مثيرة وغريبة تدور من حولنا.

وهكذا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا وتعرفنا على سوق الذهب الرياض وأفضل وأشهر محلات الذهب بالرياض، حتى تكون مرجع لكم في أي وقت، ونتمنى أن نكون قد وافيناكم بالمعلومات الكافية ونسعد بالمشاركة لتعم الفائدة على الجميع.

وإذا كنت تريد معرفة تفاصيل أكثر عن سوق الذهب الرياض، نقترح عليك الاطلاع على دليل أفضل محلات ذهب بالرياض 2024 المستعمل والجديد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى