وجهات الرياض

سوق الرياض الدولي 2024 – الاسواق – المتاجر – الاوقات

سوق الرياض الدولي

يبحث عدد كبير من الأشخاص من المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية عن كل ما هو جديد داخل سوق الرياض الدولي وما يقدمه من منتجات شعبية ومحلية أو عالمية من ملابس نسائية ورجالية وملابس أطفال وأقمشة ومجوهرات وأحذية وعطور، وغيرها من المنتجات واللوازم الشخصية المتنوعة.

على الرغم من التطورات الأخيرة في عالم التكنولوجيا والتحول الرقمي الذي سيطر على حياتنا في كافة المجالات، إلا أنه مع ذلك يلجأ الكثير من الزوار إلى البساطة والتراث القديم من خلال زيارة اسواق الرياض الشعبية ذات العراقة والأصالة القديمة، وفي هذا المقال سوف نتعرف على سوق الرياض الدولي الذي يضم العديد من المحلات والأماكن التجارية المختلفة.

أين يقع سوق الرياض الدولي؟

سوق الرياض الدولي
سوق الرياض الدولي

يُعدّ سوق الرياض الدولي أحد المولات القديمة ذات التراث الشعبي داخل العاصمة السعودية الرياض، حيث يضم هذا المول مجموعة كبيرة من الأقمشة الرجالية والنسائية والأحذية والعبايات والجلابيات والمجوهرات، إلخ.

وبالتالي يوفر سوق الرياض الدولي جميع الاحتياجات التي قد تحتاج إليها الأسرة، وتتنوع البضائع التي يقدمها سوق الرياض الدولي ما بين الملابس الرجالية والنسائية وملابس الأطفال والأكسسوارات وأدوات التجميل ومستحضرات العناية وغيرها من اللوازم اليومية.

تُعتبر الملابس النسائية والمجوهرات والأحذية ذي الماركات المحلية، الأكثر إقبالًا من حيث المبيعات في سوق الرياض الدولي.

يمكننا تصنيف سوق الرياض الدولي ضمن اسواق الرياض الشعبية، ولعل السبب وراء ذلك، تَميزه بالتنوع الكبير في البضائع والسلع المعروضة ذات الأسعار المتوسطة والمقبولة نوعًا ما، ولذلك أصبح هذا السوق واجهة تسويقية أساسية لدى العوائل من المواطنين والمقيمين وكذلك الزوار.

يُطلق على هذا السوق أيضاً، سوق الرياض الدولي للذهب، حيث يُعدّ الأخير أكبر تجمع لمحلات الذهب غرب الرياض، فضلًا عن احتوائه على محلات كثيرة لإصلاح المجوهرات والذهب.

سوق الرياض الدولي
سوق الرياض الدولي

كما يضم سوق الرياض الدولي الكثير من المحلات النسائية والأطفال التي تحتوى على كافة المستلزمات الخاصة بالمواليد في غرب الرياض، هذا بالإضافة إلى وجود محلات مخصصة لبيع الملابس التقليدية والجلابيات، وغيرها من المنتجات والبضائع الأخرى المتميزة.

وبالتالي يُمكنك زيارة هذا السوق الدولي ومن ثمّ التجول في أرجاء المول من أجل التعرّف على المعالم الثقافية والتراثية وما يتضمنه المول من محلات تجارية وماركات شعبية وعصرية، ومعرفة نوعية وطبيعة البضائع المعروضة للبيع، ومن ثمّ البدء في جولة تسويقية وشراء المستلزمات المطلوبة والمجوهرات وكماليات الأطفال، من أجل اختيار الأنسب منها من حيث النوع والسعر.

من خلال ما سبق نستنتج أنَّ سوق الرياض الدولي يعتبر من أبرز الأماكن التسويقية الرائعة حيث يُمكنك القيام فيه بجولة تسويقية فريدة من نوعها تسودها الحياة والبهجة والحركة للزائرين من مختلف جنسيات العالم، وذلك لأنه يتناسب مع مختلف الأذواق.

  • عنوان سوق الرياض الدولي: ظهرة البديعة، Madinah Munawwarah Road, Al Near Al Badiah Park، الرياض المملكة العربية السعودية.
  • الماركات العالمية: لا يوجد.
  • أشهر البضائع: يتميز السوق بوجود متاجر الذهب ومحلات بيع المستلزمات النسائية.
  • رقم التواصل: (+966 11 425 5185).
  • مواعيد العمل: يعمل السوق جميع أيام الأسبوع اعتبارًا من الساعة الرابعة عصرًا ويستمر حتى الحادية عشر مساءً.
  • الموقع على خرائط جوجل: يمكنك الوصول إلى مكان سوق الرياض على موقع خرائط جوجل عن طريق الضغط هنا.
  • أسماء المتاجر الموجودة داخل سوق الرياض: (شال وعقال- الدلمون- الأضواء المسائية- فهد- هشام- صباري- الحمدان- أناقة سارة- جلال- حمدي- رحاب فيولا- عبد الغفور امين- درة العقود- دنيا العبير- أجيال الديرة- الدفة- درعة مريول الحر- البحيري- سينز كيدز- سلطان الحميضي- الحميضي وبن حاتم- فساتين أفراح- الخطوات الثلاث).
سوق الرياض الدولي
سوق الرياض الدولي

جاء في تقرير أحد المتابعين عقب زيارته لسوق الرياض الدولي، يُعتبر هذا السوق أحد أفخم أسواق الرياض فهو أكبر تجمع لمحلات الذهب والمجوهرات غرب الرياض، حيث يحتوي على عدد من محلات الصاغة التي تقدم خدمات إصلاح الذهب والمجوهرات، كما يُعدّ أكبر تجمع لمحلات الأحذية النسائية والأطفال غرب مدينة الرياض، ونفس الأمر بالنسبة لمحلات مستلزمات الأطفال والمواليد.

بالإضافة إلى ما سبق يتميز هذا السوق بموقعه الممتاز، وبالتالي يمكن للزوار الوصول إليه من أكثر من اتجاه، فضلًا عن توفر مواقف وتجمعات للسيارات، وبجواره هناك حديقة كبيرة.

كما جاء رأي أحد زوار سوق الرياض الدولي، الأسعار هناك بشكل عام تتميز بكونها متوسطة حيث أغلبية المحلات والمتاجر لديهم مرونة كبيرة في تخفيض أسعار البضائع، ولكن يغيب عن السوق وجود المقاهي أو المطاعم، كما يُلاحظ وجود إهمال من الجهة المسؤولة عن إدارة السوق فيما يخص النظافة والصيانة والعملية التطويرية.

سوق الرياض الدولي
سوق الرياض الدولي

يقول أحد المتابعين عن هذا السوق، على الرغم من أنّه مكان شبه شعبي لكنه يوجد به جميع الخيارات المتاحة وأريحية للتسوق بشكل عجيب، فهو سوق قديم متكامل وجميل جدًا، ومن أسواق الطيبين، ويوجد لديهم كماليات مع مقتنيات عديدة من ألعاب البنات والأطفال والأشياء الصغيرة التي تستخدم للزينة وأعياد الميلاد والمناسبات وإكسسوارات وحقائب وأحذية، ومستلزمات منزلية وأثاث ومفروشات، إلخ.

اقرأ أيضاً.. تعرّف على فروع كيكو الرياض 2024 – الموقع – أوقات العمل- أفضل المنتجات.

أوقات زيارة اسواق الرياض وأهم المناطق التجارية

يوجد داخل أسواق الرياض الدولي جميع المنتجات التي يبحث عنها الزائرين من بضائع ومنتجات محلية وعالمية مع أسعار متفاوتة إذ تتنوع هذه الأسواق ما بين الشعبي والعصري بحيث يُناسب جميع الأذواق والطبقات الاجتماعية في الوقت ذاته، فضلًا عن أنها تعكس روح الثقافة السعودية بطريقة غير مباشرة خاصةً مع انتشار البضائع اليدوية.

ومن خلال ما يلي نعرض لكم أهم الأسواق والمناطق التجارية بمدينة الرياض مع بيان مواعيد العمل:

سوق البطحاء

سوق الرياض الدولي

يأتي سوق البطحاء على رأس قائمة اسواق الرياض وذلك بحسب تقييمات الزوار، ولعل السبب وراء ذلك تمييزه بكونه مصمم بطريقة احترافية، بالإضافة إلى كونه يضم مجموعة متنوعة من المنتجات ذات الجودة العالية، هذا بجانب منتجات أخرى مستوردة من بلاد شرق آسيا.

فعلى سبيل المثال يوجد داخل سوق البطحاء بالرياض عدد من المتاجر المتخصصة في بيع الأزياء والهواتف الذكية ومحلات بيع الخضار والفاكهة والمواد الغذائية، ومتاجر بيع الذهب والمجوهرات، إلخ.

بالإضافة إلى رحلة التسوق داخل سوق البطحاء يمكن للزوار التمتع بتناول وجبات الطعام اللذيذة، أو الاستراحة في الكافيهات والمقاهى الشعبية التي تفتح أبوابها بالتناسب مع مواعيد عمل السوق.

  • مواعيد عمل سوق البطحاء: يعمل سوق البطحاء في الرياض طوال أيام الأسبوع اعتبارًا من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الساعة الحادية عشر مساءً.
  • عنوان سوق البطحاء في الرياض: 2423 أبي أيوب الأنصاري، الديرة، الرياض 12645، المملكة العربية السعودية.
  • الموقع على خرائط جوجل: يمكن الوصول إلى عنوان سوق البطحاء على موقع خرائط جوجل عن طريق الضغط هنا.

سوق طيبة

سوق الرياض الدولي

يُعتبر سوق طيبة أحد أسواق الرياض الضخمة المتواجدة في الرياض، حيث يضم هذا السوق أكثر من 400 محل تجاري يحتوي على الكثير من البضائع والمنتجات المتنوعة المعروضة للبيع بطريقة احترافية وجذابة مع أسعار مناسبة لجميع فئات المجتمع.

يُصنف سوق طيبة بالرياض ضمن أقدم المناطق التجارية الموجودة في العاصمة السعودية، ولعل هذا من أهم أسباب زيادة عدد الزائرين، إذ يأتي السياح من مختلف البلدان من أجل مشاهدة التصاميم المعمارية والأجواء السعودية الرائعة، هذا بجانب توافر مطعم رائع بداخله (بوفيه منجا الزعيم).

تتنوع المنتجات المتواجدة على واجهات متاجر سوق طيبة بالرياض، لكن أكثرها شيوعًا هي الملابس والمجوهرات والعطور والإكسسوارات وأدوات التجميل.

  • مواعيد عمل سوق طيبة: يعمل سوق طيبه بالرياض جميع أيام الأسبوع اعتباراً من الساعة التاسعة صباحًا ويستمر حتى الساعة الثانية عشر منتصف الليل، ما عدا يوم الجمعة حيث يبدأ عمل السوق خلاله من الساعة الواحدة ظهرًا ويستمر حتى الثانية عشر منتصف الليل.
  • عنوان سوق طيبة في الرياض: 3623, الرياض 12261، المملكة العربية السعودية.
  • الموقع على خرائط جوجل: يمكن الوصول إلى عنوان اسواق طيبه في الرياض على موقع خرائط جوجل عن طريق الضغط هنا.

سوق العويس

سوق الرياض الدولي

سوق العويس في الرياض من الأسواق التي يفضلها أغلب سكان الرياض سواء المواطنين أو المقيمين حيث يرغبون في شراء مستلزمات المنزل وأعراض المناسبات والأعياد، إذ تتوفر هذه الأشياء بجودة عالية مع أسعار متفاوتة.

بالإضافة إلى ما سبق تُعدّ أسواق العويس بالرياض الواجهة الأولى للنساء عندما يرغبن في شراء أو تجديد المفروشات والمستلزمات المنزلية من آواني وأطباق، إلخ.

ولعلّ أبرز المتاجر الموجودة في أسواق العويس التي ننصح بزيارتها: (وردة طيبة- وشاح ريما- بيت الرياضة الفالح- عطارة العويس- فهد للأجهزة الإلكترونية- مجوهرات الزمردة).

  • مواعيد العمل في سوق العويس بالرياض: يعمل سوق العويس في الرياض جميع أيام الأسبوع اعتباراً من الساعة الثامنة والنصف صباحًا، ويستمر حتى الساعة الثانية عشر منتصف الليل، ما عدا يوم الجمعة الذي يكون العمل فيه من الساعة الرابعة مساءً وحتى الساعة الثانية عشر منتصف الليل.
  • عنوان أسواق العويس في الرياض: شارع العليا، الملك فهد، الرياض 12262، المملكة العربية السعودية.
  • الموقع على خرائط جوجل: يمكنك الوصول إلى موقع أسواق العويس بالرياض على جوجل ماب عن طريق الضغط هنا.

سوق القرية

سوق الرياض الدولي
سوق الرياض الدولي

اقرأ أيضاً.. معلومات عن واجهة الرياض 2024- المطاعم- الكافيهات- المعارض.

يدخل سوق القرية ضمن أسواق الرياض الدولي الشعبية التي يتواجد بها عدد كبير من المحلات التجارية المتخصصة في بيع العطور والبخور والمسك والأعشاب الطبيعية، ومتاجر لبيع أثاث المنازل، وفوق كل هذا يتوفر بجانب السوق مواقف سيارات آمنة ومجانية تماماً لجميع الضيوف والزوار بالإضافة إلى كون الطرق مرصوفة والممرات واسعة ووجود مطاعم ومقاهي سعودية في أماكن متفرقة.

تُعتبر أسعار أسواق القرية في الرياض مقبولة جدًا ومناسبة للجميع، نظرًا لعرض آلاف البضائع والمنتجات في الكثير من المتاجر مع الحرص على تأمين هذه المنتجات من ماركات عالمية مشهورة ومحلية في ذات التوقيت.

وبشكل عام تعكس أسواق القرية في العاصمة الرياض الحالة العامة لأسواق الرياض الشعبية حيث يتميز الأخير بالأجواء الفلكلورية التي تُشير إلى التاريخ السعودي القديم، حيث تم تأسيس السوق على النمط الكلاسيكي (من طين اللبنة).

يُشار إلى أنَّ أسواق القرية بالرياض مدعومة أيضاً بوجود برجين عند مدخل السوق مباشرةً بالإضافة إلى توفر أسوار محيطه به من جميع الجهات، بما يضمن المحافظة على عوامل الأمان والسلامة.

  • مواعيد عمل سوق القرية بالرياض: يعمل سوق القرية في مدينة الرياض طيلة أيام الأسبوع اعتباراً من الساعة العاشرة صباحًا، ويستمر حتى الساعة الثانية صباحًا عقب منتصف الليل.
  • عنوان سوق القرية في الرياض: شارع أسماء بنت أبي بكر، and، Intersection of Khadijah Bint Khuwailid Rd، الرياض 14924، المملكة العربية السعودية.
  • الموقع على خرائط جوجل: يمكن الوصول إلى عنوان أسواق القرية الشعبية بالرياض على موقع خرائط جوجل عن طريق الضغط هنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى