أسواق مكة

دليل شامل لسوق الشوام في مكة لعام 2024

يرغب كثير من الناس في التعرف على سوق الشوام في مكة الذي يعد واحداً من أهم وأشهر الأسواق التي يمكن زيارتها في هذه المدينة السعودية الجميلة، وهو عبارة عن سوق مخصص لبيع الأثاث الشامي ونظراً لزيادة عدد المقيمين في مدينة مكة والوافدين إليها أيضا سنقدم لكم خلال السطور القادمة من هذا المقال معلومات تفصيلية عن هذا السوق ومواعيد العمل به وأشهر المحلات التي يضمها هذا السوق، فتابعوا لنتعرف سوياً على دليل سوق الشوام بمكة.

مواعيد عمل سوق الشوام في مكة

جميع أيام الأسبوع من الساعة التاسعة والنصف صباحاً وحتى الساعة الثانية والنصف صباحاً باستثناء يوم الجمعة من الساعة الرابعة والنصف مساءً وحتى الساعة الثانية عشر والنصف صباحاً.

دليل سوق الشوام بمكة

يعد سوق الشوام في مكة واحداً من أهم أسواق مكة التي يحرص الوافدين إلى هذه المدينة على زيارتها، وسنقدم لكم أعزائي خلال السطور القادمة من مقالنا معلومات تفصيلية عن أهم المحلات الموجودة في هذا السوق فتابعوا:

1- ركن الشوام للأثاث المنزلي والمكتبي

يعد من أهم وأشهر الأماكن المتخصصة في بيع الأثاث المنزلي في مدينة مكة المكرمة، ويتميز بتنوع أذواق الأثاث المتوفر به ليناسب كافة الأذواق كما أن أسعاره متوسطة وتناسب الجميع.

2- محلات العمرة لمطابخ الألمنيوم

لا تهدر وقتك الثمين يا عزيزي في البحث عن أفضل محلات مطابخ الألمنيوم في سوق الشوام حيث تعد هذه المحلات من أفضل الأماكن التي ننصحك بالتوجه إليها للحصول على مطبخك، فهو يضم تشكيلة مميزة من مطابخ الألمنيوم التي تناسب كافة الأذواق كما أن الأسعار معقولة وفي متناول الجميع، والعاملين في المكان بشوشين ومتعاونين وعلى قدر عالي من الرقي.

3- ديكور أهالي للستائر

ديكور أهالي للستائر 

إذا كنت ترغب في تصميم ستائر أو كنبات بشكل رائع وحسب ذوقك واختيارك فعليك زيارة محل ديكور أهالي الموجود في سوق الشوام بمدينة مكة، فالأسعار في متناول الجميع والتعامل راقي وممتاز.

4- زهرة الخليج للستائر

هو من أفضل محلات بيع الستائر الموجودة في سوق الشوام في مكة، وننصحكم أعزائي بزيارته للحصول على أرقى أنواع الستائر وبالتصميم الذي يروق لكم، فالأسعار مناسبة والتعامل ممتاز والجودة عالية.

5- مفروشات الجيزاني

هو من أفضل وأرقى محلات الأساس والمفروشات الموجودة في سوق الشوام في مكة، ويتوفر به تشكيلة مميزة من الستائر والكنب وغيرها من المفروشات وأسعار المفروشات في هذا المكان تناسب الجميع.

6- مفروشات الحكمة

يعد هذا المكان من أرقى محلات المفروشات الموجودة في سوق الشوام في مكة، وهو عبارة عن معرض متكامل للمفروشات التي يحتاج إليها أي منزل من بطاطين ومخدات وألحفة ومراتب والصالونات والسراير وتعامل العاملين في المكان رائع واستقبالهم للزبائن راقي كما أن الأسعار معقولة تناسب الجميع.

7- الضبيبي للأثاث العمره

وهو عبارة عن معرض متكامل لبيع لوحات الحائط والساعات والأبجورات والكراسي وغيرها من كماليات المنزل وبأسعار ممتازة كما أن استقبال العاملين للزبائن جيد وفي قمة الرقي والمكان في غاية الفخامة.

8- معرض السلام للموبيليا

يضم هذا المكان تشكيلة مميزة من أطقم الأثاث مختلفة الأشكال والأذواق من غرف النوم والدواليب وغرف الأطفال والصالونات وغيرها كما أن استقبال العاملين في المكان جيد وتعاملهم راقي ولكن الأسعار مرتفعة قليلاً.

9- مركز النجوم التجارية للأثاث

مركز النجوم التجارية للأثاث

يعد هذا المكان من أرقى معارض الموبيليا الموجودة في سوق الشوام في مكة، ويضم تشكيلة رائعة من غرف النوم الكلاسيكية والملكية بكافة أنواع الخشب، كما يتاح تفصيل أجود أنواع المطابخ من خامات الخشب والصاج والفورميكا، فضلاً عن إمكانية تفصيل الكنبات الكلاسيكية والتركية والأمريكية المحلاة بالاكسسوارات الإيطالية، مع إمكانية التعامل بسعر الجملة في حالة طلب كميات كبيرة من الأساس لتجهيز العمائر المفروشة والفنادق.

10- مركز التنعيم للموبيليات

يعد هذا المكان من أفضل الأماكن التي يمكنك التوجه إليها في سوق الشوام في مكة لشراء كافة أنواع الدواليب وتفصيلها حسب الطلب حيث يتم التسليم في الموعد المتفق عليه وبجودة عالية للأثاث وأسعار معقولة تناسب الجميع.

11- تفصيل وتنجيد كنبات و اطرمة

هو من أفضل الأماكن التي ننصح بزيارتها لتنجيد وتفصيل كافة الجلسات العربية والتركية وباطرمة ستائر وأطقم أنتريهات ملكية ومساند ظهر أسفنج.

12- مركز مكة

مركز مكة

يعد من أفضل الأماكن المتخصصة في تفصيل غرف النوم وغرف الأطفال والدواليب والمكتبات بجودة عالية وأسعار معقولة تناسب الجميع كما أن تعامل العاملين في هذا المكان مع الزبائن في قمة الرقي.

وهنا نكون قد وصلنا أعزائي إلى ختام هذا المقال بعد أن تعرفنا سوياً على سوق الشوام في مكة وعرضنا لكم معلومات تفصيلية عنه وعن المحلات التي يضمها والخدمات التي يوفرها للزبائن، وأيضاَ مواعيد عمل السوق وغيرها من المعلومات الهامة التي يهمكم بالطبع معرفتها عن هذا المكان، نرجو أن يكون مقالنا قد نال إعجابكم ووجدتم فيه حاجتكم التي تبحثون عنها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى