محلات الرياض

دليلك إلى سوق المزارعين حي السفارات بالرياض

يعتبر سوق المزارعين حي السفارات بالرياض من الفعاليات الهامة والحيوية التي أقامتها إدارة موسم الرياض من بين عدة فعاليات بهدف دعم إنتاج الأسر بشتى المجالات والأنواع كالطهي والأشغال اليدوية والتجارة وغيرها.

حيث يلبي حاجة المستهلك من جهة في الحصول على ما يحتاجه من منتجات صحية وآمنة وطازجة، ويلبي حاجة المنتجين في تصريف إنتاجهم ضمن السوق المحلية.

لذلك كان إنشاء هكذا نوع من الأسواق من الطلبات الملحة سواء للمزارع المنتج الذي يحتاج لتسويق منتجاته وتحقيق ربح مالي معقول، أو للمستهلك الذي يبحث عن أفضل المنتجات المحلية.

كما يقدم جانب ترفيهي وجانب للتسلية والاستمتاع بالطبيعة والتصاميم ذات الطابع الفريد من نوعه، حيث أن سوق المزارعين حي السفارات من أهم المشاريع الموجودة اليوم في مدينة الرياض كما سنلاحظ الآن في سطورنا القادمة.

سوق المزارعين حي السفارات:

تم إنشاء سوق المزارعين حي السفارات كما ذكرنا كواحد من فعاليات موسم الرياض، وذلك نظراً لأن الزراعة المحور الأهم الذي يعتمد عليه الناس في بحثهم عن الغذاء سواء تم استهلاكه طازج أو استخدامه كمواد خام للأغذية الأخرى.

للوهلة الأولى وعند قراءة الاسم ستظن أنه سوق مخصص لبيع الفواكه والخضار فقط، ولكن المميز فيه أنه قد استقطب كافة المزارعين والأسر المنتجة لكافة الأغذية على اختلافها والمنتجات الأخرى المصنوعة منزلياً مما جعله واحد من أفضل الأسواق في الرياض وأهمهم بالنسبة للمزارعين والمستهلكين. 

بحيث بات يُباع فيه المأكولات المطبوخة والمخبوزات الطازجة الساخنة والمشروبات الطبيعية، كما أن حالة المنافسة أيضاً جعلت المشاركين يستخدمون طرق ابداعية بعرض بضائعهم والترويج لها لجذب الزبائن.

وبالإضافة إلى ذلك ستجد أيضاً كافة أنواع الإكسسوارات والملابس والمنتوجات المصنعة يدوياً، إضافة للنباتات المختلفة والورد الطبيعي، وجناح مخصص للرسم خاص بالأطفال.

اقرأ أيضاً: أبرز مناطق فعاليات موسم الرياض 2022 | متى تبدأ _ متى تنتهي

سوق المزارعين حي السفارات

موقع سوق المزارعين الرياض:

يقع سوق المزارعين حي السفارات على امتداد منطقة عود سكوير، وذلك لأنه أفضل الوجهات السكنية لسكان الرياض.

كما يعتبر السوق العائلي الأفضل بحيث يخصص بعض النشاطات للأطفال، كما يمكن أن تجد فيه كل ما يلزم جميع أفراد العائلة من المنتجات المحلية والمنزلية.

وقد تم تحديد أيام العمل به خلال موسم الرياض في أيام السبت، لهذا يمكن أن نطلق عليه تسمية سوق السبت، وقد بدأ باستقبال الزوار اعتباراً من 30 أكتوبر ضمن الحي الدبلوماسي.

وهو في هذا العام أكبر وأفضل من العام الماضي حسب ما وعد زواره، ويمكنكم التواصل والمشاركة أو الاستفسار على رقم الهاتف: 0959247157.

مميزات سوق المزارعين حي السفارات:

عدا عن أنه يقع في مكان مأهول وقريب من الجميع ويمكن الوصول إليه دون عناء، كذلك فإنه يحتوي جميع المنتجات العضوية.

بدءاً من الفواكه والخضار إلى منتجات العناية بالجسم والمنتجات الصحية المحلية والعسل، وصولاً إلى الألبسة المصنوعة يدوياً والمطرزة والرسوم والأشغال اليدوية التقليدية.

حيث أنكم ستجون كل ما تطلبونه في سوق المزارعين وبميزة إضافية رائعه، أن كافة المنتجات ضمن السوق صحية ومعروفة المصدر، لأنها بالطبع محلية الإنتاج.

كما أن أول ما سيلفت نظرك ويذهلك عند زيارة السوق بساطة وجمال المكان ونظافته، حيث أن المكان محاط بمساحات خضراء شاسعة.

بالإضافة إلى عدد كبير من أشجار النخيل، وتصميم الأكشاك بسيط ومرتب ليظهر المنتجات من دون أي تكليف، ومالك المنتجات موجود معها لمساعدتكم في اختيار ما ترغبون به والإجابة عن أي تساؤل.

حيث يحاول المزارعون والتجار في هذه السوق السير على طراز الأسواق القديمة من خلال البساطة والجمال، وتعد هذه هي السنة الثالثة للسوق ضمن الحي الدبلوماسي، وذلك لما لاقاه من قبول بين الزوار.

يمكنك المشاركة في سوق المزارعين السفارات سواء أكنتم شركة كبيرة أم صغيرة،أو مزارع محلي لتبيع محصولك الخاص، أو صاحب مشروع صغير تقدم منتجاتك وتجيب عن الاستفسارات الخاصة بها.

وقد اعتاد الزوار عليه بحيث أنه الخيار الأبرز عندما تقول سوق السبت الرياض للكثير من السعوديين، هذا يعتبر مؤشر لنجاح هذا المشروع.

قد يمهك: موقع موسم الرياض 2022 – التراثية – الترفيهية – العالمية – الطبيعية

سوق المزارعين الرياض

أهمية سوق المزارعين حي السفارات في الرياض:  

بالنسبة للمنتج:

  • البيع المباشر للمستهلك دون واسطة تاجر الجملة مما يؤدي لربح أكبر.
  • تكاليف نقل وتداول أقل وعدم الحاجة للتبريد والتخزين الطويل.
  • التكلفة التشغيلية المنخفضة من حيث المباني والكهرباء والماء، والذي ينعكس على إنخفاض الأسعار.
  • إمكانية بيع الفائض من المنتجات إلى معامل التعليب، وبهذا يتجنب المنتج الكساد.
  • جودة البضائع كون المنتجات تباع بشكل مباشر من المنتج للمستهلك، وهناك أعداد كبيرة من المنافسين.
  • تنشيط العمل التجاري الفردي وبأقل التكاليف الأولية، خاصة أنه يعتمد على الانتاج المنزلي واليدوي.

بالنسبة للمستهلك: 

  • شراء منتجات طازجة.
  • الحصول على الأطعمة الموسمية المحلية.
  • ضمانة شراء أطعمة عضوية وصحية.
  • انخفاض تكلفة النفقات العامة كالقيادة ومواقف السيارت.
  • مساحة مجتمعية لقاء بالجيران والأصدقاء والدردشة معهم وقضاء وقت ممتع مع العائلة.
  • فرصة للاستمتاع بالهواء الطلق وممارسة رياضة المشي خاصة مع المساحة الخضراء لتي تؤمن الهواء النظيف.

منتجات سوق المزارعين حي السفارات:

تتنوع منتجات سوق المزارعين حي السفارات لعددة أقسام، فهي لاتقتصر أبداً على المنتجات الزرعية كما ذكرنا على الرغم من أنها المحور الرئيسي لهذا السوق، ويمكن تعداد بعض المنتجات الرائدة مثل:

الخضار والفواكه_ المأكولات الشعبية _ المخبوزات الطازجة _ المشروبات الطبيعية المعدة أمامك _ منتجات العناية بالجسم والبشرة العضوية _ العسل بأنواعه _ الحيوانات بأنواعها.

فعاليات حي السفارات

فعاليات حي السفارات

يستضيف حي السفارات العديد من الفعاليات الترفيهية والتجارية والفنية والتوعوية مثل:

1. مسيرة “كات ووك”:

التي تم تنظيمها في حي السفارات لرفع الوعي بأهمية رعاية القطط البرية والمحافظة عليها، وشارك فيها العديد من السفراء والمسؤولين وعوائلهم.

2. احتفال نور الرياض:

الحفل الفني الكبير الذي أضاء سماء الرياض وتضمن العمل الإبداعي “إن شاء الله كله بيتصلح” للفنان أيمن يسري.

3. فعالية نور الرياض:

والتي أقيمت في مواقع متعددة ضمن الحي ووصفت بأنها الحدث الفني الأكبر ضمن العاصمة الرياض، وذلك من خلال ما قدمه من أعمال فنية بواسطة الضوء الإبداعي بهدف إثراء المحتوى الإبداعي وتعزيز التواصل الثقافي.

4. إضاءة شعلة دورة الألعاب السعودية:

والتي أقيمت بين تاريخ 27 اكتوبر و 7 نوفمبر من عام 2022، وكانت واجهة ثقافية جميلة تعبر عن هذا الحدث الرياضي الضخم.

5. فعالية سوق المزارعين حي السفارات:

لفسح المجال أمام المزارعين وأصحاب المشاريع الصغيرة لعرض منتجاتهم وبيعها وإتاحة الفرصة أمام المستهلك ليتسوق منتجات طازجة وصحية وطبيعية ومن المنتج مباشرة.

هكذا تحدثنا عن سوق المزارعين حي السفارات، السوق المحلي بامتياز وفعاليات هذا الحي الترفيهية التابعة لموسم الرياض، ما عليك الآن سوى أن تعد العدة لزيارة هذا السوق الفريد من نوعه بتنظيمه الرائع وبما يقدمه من منتجات وخدمات تحاكي الماضي العتيق والحاضر المعاصر، اتمنى لك زيارة موفقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى