أسواق مكة

دليل شامل لسوق المواشي الجديد في مكة لعام 2024

كثيرًا ما يفضل المكيين وزوار بيت الله الحرام زيارة سوق المواشي الجديد في مكة وهو مكان مناسب لمن يبحثون عن الأسواق الرخيصة وفي نفس الوقت يأمنون كافة احتياجاتهم من اللحوم وبأعلى جودة، ويتميز هذا السوق بكونه نشط في بيع وشراء الأغنام والماشية بأنواعها وليس قاصر على نوع بعينه، وهذا ما يسهل عليك التسوق وشراء متطلباتك في أسرع وقت، وعلاوة على ذلك فهو محط إقبال الحجاج تعرف معنا من خلال هذا الموضوع عن مميزات سوق المواشي الجديد ولماذا يفضل الحجاج الذهاب إليه وشراء الأضاحي من هناك.

خريطة سوق المواشي الجديد في مكة

ماذا تعرف عن سوق المواشي الجديد وما هي المواشي التي يقدمها؟ هكذا يتساءل زائري مكة الذين يبحثون عن أماكن رخيصة لشراء الأضاحي لذبحها لجبر القصور في العمرة أو للاحتفالات والمناسبات، فتجد من ينصحك بزيارة سوق المواشي الجديد في مكة كواحد من أفضل الأماكن في هذه المنطقة ويتميز هذا المكان بالنظافة والجودة العالية.

كما أن الجزارين العاملون في المكان يتميزون بالنظافة وكذلك فإنهم يحيون سنة النبي عليه الصلاة والسلام خلال ذبح الأضحية فيبدؤون بالتسمية والتكبير ويقولون الدعاء وبعد ذلك يعبئون اللحم في أكياس، فلن تحمل عزيزي المضحي أي عبء خلال ذبح أضحيتك بعد ذلك فقط يمكنك التوجه إلى سوق المواشي الجديد والاستعانة بالعاملين هناك.

الخدمات الموجودة في سوق المواشي الجديد في مكة

سوق المواشي الجديد في مكة هو مركز تسوق مميز حيث يجمع بين كونه يضم كافة أنواع المواشي مثل الغنم والجمال والبقر وأيضًا يعرض بضائع رخيصة الثمن مقارنة بالأماكن الأخرى، وكذلك يناسب كافة المستويات فيمكنك ببضع ريالات شراء ما يلزمك لعزيمة أو مناسبة ولن تحتاج إلى بذل أي مجهود، وغالبًا ما يشهد سوق المواشي رواجًا كبيرًا مع اقتراب عيد الأضحى.

وكثيرًا ما يفضل أهل مكة الذهاب إلى هذا السوق إذ يتوفر به مسلخ لسلخ المواشي وتقطيعها فيمكنك إتمام عملية الذبح ووضع اللحمة في أكياس في وقت قياسي، أما بالنسبة لأسعار المواشي فهي غير ثابتة وتختلف من حين لآخر على حسب تكاليف العلف وتوقيت الشراء، أما بالنسبة للمسلخ فيفرض عليك دفع رسوم للمسلخ غير سعر الجزار، وعن السوق بشكل عام فهو منظم ومرتب ويوجد به دورات مياه.

مواعيد عمل سوق المواشي الجديد في مكة

مواعيد عمل سوق المواشي الجديد في مكة

يعمل سوق المواشي في مكة طوال أيام الأسبوع، وفيما يلي نوضح لك المواعيد بالساعات والأيام والعنوان ورقم الهاتف لسهولة التواصل.

  • العنوان: طريق الليث، ولي العهد، مكة المكرمة.
  • ساعات العمل: يعمل سوق المواشي في مكة يوميًا من الساعة 6:00 ص: 9:00 م أما يوم الأحد فهو يعمل على مدار 24 ساعة.
  • الهاتف: 966554501688+

أفضل محلات سوق المواشي الجديد في مكة

قد أشاد المترددين على السوق بتطوره وموقعه المميز ومساحته الواسعة وتوفر جميع المواشي المطلوبة، وتتسع رقعته على هيئة محلات أو حظائر لبيع الغنم أما من ناحية الأسعار فهي غير ثابتة، وعند إتمامك عملية الشراء فتقوم بأخذ رقم ويعلق على الذبيحة وتنتظر دورك للذهاب إلى المسلخ الذي يطبق الإجراءات الاحترازية والوقائية وتطبيق الاشتراطات الصحية، فيما قد كثفت الجهات المختصة جهودها في القيام بحملات رقابية على سوق المواشي الذي يعد من أفضل الاسواق في مكة المكرمة، ولابد من تضافر الجهود بين التجار أصحاب الحظائر والعاملون في المسلخ للعمل على نظافة السوق والحرص على جودة المواشي.

في الختام وبعدما تناولنا كافة المعلومات المتعلقة بموضوع سوق المواشي الجديد في مكة ننصحك بزيارة المكان بنفسك والتجول بين تلك الحظائر وفرز المواشي الموجودة ومعرفة الأسعار ومن ثم اتخذ قرارك واشتري الأغنام التي تناسبك، وخاصةً وأن المترددين على السوق قد اشتكوا من تفاوت الأسعار والحاجة إلى التكسير في السعر مع التجار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى