محلات الرياض

دليل محلات سوق حجاب النسيم الرياض (أوقات العمل +الآراء)

سوق حجاب النسيم الرياض، هو من أسواق المملكة العربية السعودية، ويعد من أفضل مولات التسوق في الرياض تحديداً، حيث أن سوق حجاب النسيم يضم ما يقارب 400 محل تجاري، مختلفة التوجهات التجارية.

فتجد ضمن هذا السوق محلات تجارية لبيع الذهب والمجوهرات الفاخرة، وكافة أنواع العطور العربية والفرنسية والغربية، ناهيك عن البسطات التي تبيع الكثير من المنتجات المحلية كالعسل المحلي والسمن العربي والتمور بأنواعها، والبراقع والنقاب والعباءات.

وقد اتسعت شهرة سوق حجاب النسيم الرياض لتتجاوز العاصمة الرياض، والمملكة العربية السعودية أيضاً، ولتصل شهرته إلى دول مجلس التعاون الخليجي كافة.

فتجد الكثير من زواره من دول الجوار من السياح الذين أتوا ليختبروا بضاعته، كونه يوفر العديد من البضائع غير المتوفرة في غيره من الأسواق.

فإن كنت تفكر بزيارة سوق حجاب النسيم الرياض أحد أشهر أسواق الرياض، ولديك الفضول في معرفة أهم المحلات التي يمكنك زيارتها، والبضائع التي تستطيع شرائها تابع معي السطور القادمة لنستعرض تفاصيله كاملة.

سوق حجاب النسيم الرياض

موقع سوق حجاب النسيم الغربي:

سوق حجاب نسيم الرياض، يقع شرق مدينة الرياض، عند نقطة تقاطع طريق الإمام أحمد بن حنبل بطريق أسامة بن زيد، بجانب الدفاع المدني، ضمن حي النسيم الغربي.

وما يميز سوق حجاب النسيم الرياض، هو تميزه بموقع استراتيجي حيث يمكنك الوصول إليه بشكل بسيط وسريع، حتى وإن كنت من خارج الرياض، أو خارج أراضي المملكة العربية السعودية، فإنك لن تضيع ولن تضل الطريق.

فإذا كنت ترغب بالحصول على بعض المنتجات من السوق، أو تحصل على كافة مستلزماتك، فيمكنك ذلك بكل سهولة وسرعة عبر خريطة جوجل.

كل ما عليك هو أن تقوم بكتابة اسم السوق في خانة البحث لتحصل على الاتجاهات، أينما كنت، وهو عموماً في مكان واضح ولا يحمل أي تعقيد.

إقرأ أيضاً: سوق الزل موسم الرياض ( الفعاليات + المنتجات + حجز التذاكر )

محلات سوق حجاب

سوق حجاب النسيم الرياض نشأته ومبيعاته، شهرته

تم إنشاء سوق حجاب النسيم الرياض، على يد رجل أعمال معروف اسمه حجاب بن نحيت، واختار موقعه في حي النسيم حيث أتيح له الامتداد به على مساحة جغرافية واسعة.

وقد كان سعر المحل عند بداية تأسيس وافتتاح السوق حوالي 60 ألف ريال سعودي فقط، ولكن حالياً يصل سعر المحل إلى ما يقارب ثلاثة ملايين ريال سعودي.

فقد افتتح السوق رسمياً بعام 1405 وبدأ نشاطه بنحو 400 محل تجاري متنوع فقط، ثم تم إضافة فكرة القيصريات، فتم إنشاء العديد منها، بهذا أصبح السوق سوقاً شاملاً لجميع احتياجات الزّوار المختلفة.

ونتيجة لشموليّة السوق لكل الاحتياجات فقد حظي بشهرة واسعة وأصبح أفضل سوق في الرياض بوقت قياسي، وطالت شهرته جميع دول الخليج العربي كما ذكرنا أعلاه.

ففي بداية نشاطه كانت البضائع تقتصر على التجارة الشعبية والطب الشعبي، مثل الحجامة والعسل الطبيعي والأعمال اليدوية، ثم تطوّر وأصبح أكثر حداثة وتطوراً، وضم الكثير من الماركات المحلية والعالمية.

فعلى الرغم من أن سوق حجاب النسيم الرياض يعتبر من الأسواق الشعبية إلى حد كبير، إلا أنه استطاع المنافسة على الكثير من المشاريع والأسواق الحديثة.

فضمن سوق حجاب نسيم الرياض تجد المنتجات الغذائية ذات الطبيعة الشعبية، إضافة إلى البراقع والنقاب والتي تعد من أساسيات ملابس المرأة السعودية والتراث المحلي.

وتجد أيضاً البضائع العالمية ذات الماركات المعروفة، كما أن محلات سوق حجاب لا تقتصر على الرجال، بل يمكن للنساء أيضاً القيام بالتسوق ضمن سوق حجاب النسيم الرياض.

سوق حجاب النسيم الرياض

متى يفتح سوق حجاب النسيم:

كثير من الرواد يسألون عن مواعيد دوام محلات سوق حجاب النسيم الرياض، ولتلبية رغبة الزوار فأن سوق حجاب النسيم يفتح أبوابه يومياً من الساعة 10 صباحاً ولغاية الساعة 11 ليلاً، ويوم الجمعة يفتح من الساعة 4:30 بعد الظهر وحتى الساعة 11:00 ليلاً.

إقرأ أيضاً دليل النخيل مول الرياض 2023 – المحلات – المطاعم – الملاهي

محلات سوق حجاب:

تتنوع وتتعدد محلات سوق حجاب النسيم الرياض، فيمكنك من خلال زيارتك للسوق تلبية كافة احتياجاتك، حيث التسوق في مكان واحد به جميع البضائع والمنتجات الأساسية والترفيهية، ومن أبرز وأهم هذه المحلات:

1. محلات الذهب سوق حجاب النسيم :

إن الذهب هو ما تبحث عنه السيدات لتتزين به، وهو أيضاً من أهم وأثمن المقتنيات والهدايا التي يمكن أن تختارها هدية للسيدات، لذلك تكثر محلات الذهب ضمن سوق حجاب النسيم الرياض ومنها:

  • محل القلادة الماسية.
  • محل مجوهرات الحامد.
  • محل باكرمان.
  • محل السميدع.

2. محلات العطور في سوق حجاب:

يحتوي سوق حجاب النسيم الرياض على مجموعة من محلات العطور سواء العطور الشرقية العتيقة، أو العطور الغربية ذات الماركات العالمية وأشهرها العطور الفرنسية، وتصل لهذه المحلات باتباع روائح العطور المختلفة التي تنتشر في المكان، ومن أبرز هذه المحلات:

  • محل القمة.
  • محل الماجد للعود.
  • محل عطور اجمل.
  • محل درعه للعطور.
  • محل العربية للعود.

محلات الذهب سوق ححاب النسيم

3. محلات سوق حجاب للملابس

للتسوق المتكامل ولجميع أفراد الاسرة، فإن محلات حجاب للملابس، تقدم كافة احتياجات أفراد الأسرة من الملابس، ذات الجودة العالية والماركات المشهورة، وتقدم أيضاً أسعاراً تنافسية لجذب الزبائن إليها.

ويوجد داخل السوق محلات لماركات عالمية ضمن قطاع الملابس، وأيضاً تقدم هذه المحلات أسعاراً تنافسية ومقبولة، ومن أهم وأبرز هذه محلات الملابس في سوق حجاب النسيم الرياض:

  • محلات رزا.
  • محل الدفة.
  • محلات نعومي.
  • محلات مركز دبي.
  • محل المشالح الراقية.
  • محل البطحي للمستلزمات الرجالية.

4. محلات الأدوات المنزلية:

إضافة لما تقدم ذكره من محلات للذهب والملابس والعطور ضمن سوق حجاب النسيم الرياض، فإن محلات سوق حجاب الشعبي تحوي مجموعة فريدة من محلات الأدوات المنزلية.

التي تقدم أضخم تشكيلة من الأدوات المنزلية والكهربائية ذات الماركات المشهورة، والبضائع المكفولة ومن هذه المحلات نذكر:

  • محل الراضي للأواني.
  • محلات القحطاني للأواني المنزلية والأجهزة الكهربائية وهو الأشهر على الإطلاق.
  • محلات الفهد للمفروشات.
  • شركة الخنيزان للأجهزة الكهربائية.
  • محل الراضي للتراثيات.
  • شركة عالم التوفير.
  • محلات حراج بن قاسم.
  • محلات محمد عبد الرحمن المنيعي لبيع وشراء الأواني المنزلية.

موقع سوق حجاب النسيم

تقييم الزوار لسوق حجاب النسيم الرياض:

لقد أشاد الزوار بجمال السوق وتعدد منتجاته، واحتوائه على أغلب ما يحتاجه الزائر، فهناك بعض السلبيات مثل الازدحام الكبير نتيجة كثرة الزوار، ويرغب هؤلاء الزوار بإيجاد حل لهذا الأمر.

وكانت نتيجة استطلاع الدراسة في سوق حجاب النسيم الرياض فقد حصل على تقييم 3.9 من أصل 5 نجوم، وذلك بناء على رأي ما يقارب 1543 زائر لهذا السوق، ويعتبر هذا التقييم جيد جداً بنسبة لسوق بهذا الاتساع.

يقول الزوار أن التنوع كبير جداً مما يجعل الجميع يجد ما يرضيه من أفراد العائلة، والأسعار رخيصة في حال مقارنتها بغيرها من الأسواق، وخاصة ألبسة الأطفال والأواني المنزلية.

كما شيد البعض بسوق الذهب الذي يضم الذهب السعودي بالإضافة إلى الذهب البحريني والكويتي والتصاميم الراقية والفخمة.

بالنسبة للباعة المتجولين فقد استاء البعض من قلة النظافة والمظلات وعشوائية انتشارها في السوق، والازدحام الشديد الذي يجعل اصطحاب الأطفال أمراً صعب.

ها قد وصلنا إلى نهاية حديثنا حول سوق حجاب النسيم الرياض، ومتى يفتح سوق حجاب، ومحلات سوق حجاب، ومنتجات سوق حجاب، يمكنكم التجربة بزيارة هذا السوق. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى