أسواق أبها

سوق خضار أبها: الخدمات والأسعار والمحلات

إن كنت بحاجة لشراء لوازم منزلك الغذائية فعليك الانتقال إلى حي الهيام للشراء من سوق خضار أبها، فهو الأفضل من حيث الجودة، وكل سلعه الغذائية طازجة وآتية من مزارع أبها المحلية ما عدا أصناف بسيطة كالبصل الذي يتم استيراده من الخارج، بينما الأسعار فهي جيدة جدًا ويمكنك شراء احتياجات منزلك من الخضار والفاكهة وكذلك الأسماك من هناك بمقابل جيد؛ تعرف معنا على سوق خضار أبها خلال السطور التالية.

خريطة سوق خضار أبها

يتكون السوق من 4 مناطق رئيسية، لا تتكون من طوابق وإنما مناطق متجاورة لعرض السلع، تحيطها بوابات رئيسية وممرات لمرور السيارات وغيرها من حول السوق وداخله.

  • أولًا مناطق بيع الفاكهة: وهي من أوائل مكونات السوق وهي عبارة عن أماكن واسعة يجتمع فيها الباعة لوضع الفاكهة وعرضها للبيع، وغالب البائعين في هذه الأماكن أجانب وغير سعوديين، يأتون من مصر، أو اليمن أو غيرها لبيع بضائعهم في سوق أبها للخضار.
  • ثانيًا مناطق بيع الخضار: وتتوافر فيها منتجات سعودية محلية جالبة للفخر، فهي جميلة المذاق، وطازجة وأسعارها في المتناول، فاشترِ الطماطم والجزر والخضر الورقية وغيرها من حلقة الخضار في أبها بأبسط أسعار وأعلى جودة.

تُعرف مناطق بيع الفاكهة والخضار باسم “البرحة” وتتميز البرحة غالبًا ببيع الفاكهة أكثر من غيرها، ولكن هذا لا يعني عدم وجود الخضر فيها، ولكن الفاكهة تستغل الحيز الأكبر من غيرها، والجدير بالذكر أن كافة المنتجات من خضر وفاكهة محلية تم إحضارها من مزارع أبها لذا تجدها طازجة ومزروعة بعناية فائقة، كما أن التمور بوجه خاص لها محلات خاصة لبيعها بالسوق؛ فهي منتقاة بعناية ومغلفة، تصل للمستهلك محفوظة بجودة عالية، وهناك فروع محلات كبرى بالسوق توردها للمستهلكين.

  • ثالثًا منطقة السمك: تقع في خلفية سوق الخضار في أبها، وتتوافر فيها أكثر أنواع السمك إقبالًا من المستهلكين، مثل البوري والمرجان والسردين وغيرها، ويمكنك شراء أنواع مختلفة بدون تكلفة كبيرة، فكثير من الأنواع متوفرة هناك بأنسب الأسعار.
  • رابعًا مناطق المنظفات: ويمكن شراء كافة المنظفات منها بسهولة مع تنوع لكل مساحيق التنظيف سواء كانت جافة أو سائلة وعبوات المنظفات الخاصة بالملابس والمفروشات والأواني وغيرها الكثير، لديك مجمع كامل لأفضل المنتجات السعودية والعالمية في النظافة الفعالة لتمكينك من الحصول على ما تحتاج إليه بسهولة.

وللوصول للمكان بواسطه خرائط جوجل: اضغط هنا.

الخدمات الموجودة في سوق خضار أبها

الخدمات الموجودة في سوق خضار أبها

السوق عبارة عن مساحة مغطاة من الأرض، يقع في منطقة وسطية لتقريب المسافة للجميع، وهو السوق الشعبي في أبها يتميز بكونه متكامل للخضر والأسماك وغيرها من المنتجات ويتيح خدمات مختلفة، منها:

1- موقف سيارات:

يمكن للشاري المرور بداخل السوق كاملًا بسيارته ولكن هذا لن يكون مجديًا في عملية التسوق والسؤال عن الاسعار واختيار الأكثر تناسبًا له، لذا هناك موقف مخصص للسيارات، والأجمل من ذلك أنه يقع داخل أسوار السوق تأمينًا للسيارات، ولا يكلف الوقوف هناك شيئًا.

2- تسوق منتجات مختلفة:

يمكن توفير الوقت والجهد بشراء كافة احتياجات المنزل من الخضر والأسماك بسهولة، وهذا يعني تنظيم أفضل للوقت، وصفقات تسوق ممتعة ومفيدة.

3- متابعة الأسعار:

يمكن شراء المنتجات المطلوبة وكذلك متابعة غيرها، فالعاملون والباعة متعاونون جيدًا يقدمون كافة تفاصيل السلع مما يجعل انتقاء الأنسب للشاري سلسًا ويسيرًا.

4- ممرات مناسبة لذوي الهمم:

يمكن لجميع فئات المجتمع المرور في السوق وممراته حتى مع الكراسي المتحركة وغيرها من الأدوات الخاصة ما يجعل التسوق ليس مقتصرًا على أُناس دون غيرهم، ولا يوجد تصنيف للأفراد على أساس أي شيء، فالسوق مفتوحة للجميع ومناسبة لكافة الأسر.

5- دورات مياه:

توجد دورات المياه في المكان من أجل العاملين والزوار، وهي منظمة ومتواجدة في الأركان، يعيبها فقط أنها ليست واسعة بما يكفي كما تفتقر للعناية بها، وبعضها يحتاج للترميم.

مواعيد عمل سوق خضار أبها

يعمل السوق كافة أيام الاسبوع من 8 صباحًا حتى 7 مساءً ويتواصل توافد المشترين إليه للحصول على احتياجاتهم وشرائها منه، ويعد سوقًا مركزية في أبها توفر المنتجات والبضائع للمدينة أو أغلب أحيائها.

أفضل محلات سوق خضار أبها

أفضل محلات سوق خضار أبها

هناك عدد من المحلات هي الأبرز في أفضل الأسواق في أبها، وتوفر بضائع متميزة ومن السهل الشراء منها لتوافر عامل الثقة، فأنت تثق في جودة الخضر التي تشتريها ونظافتها من الكيمائيات الضارة وما سوي ذلك من مشكلات المزروعات، ومن أهم هذه المحلات ما يلي:

1- محلات بيع الخضار والفاكهة:

المحلات في سوق الخضار والفواكه في أبها تنال ثقة المشترين بوجه عام، لحسن التعامل، وجودة المنتجات وكذلك الأسعار الغير مبالغ فيها، ومنها:

  • محل خيرات الفاكهة: يقدم أجود أنواع الفاكهة وكذلك الخضر الطازجة بأفضل الأسعار، ويمكنك الحضور إليه والشراء منه في أي وقت.
  • محل الأحمري للخضر والفواكه: من المحلات الأولى في مدحل السوق وهو متخصص في تقديم الخضار بنظافة وجودة عالية وكذلك أسعاره متميزة.
  • محل أبو عامر للفواكه والخضروات: من ضمن الأجود في مخلات الخضار والفاكهة بسوق الخضار، وهو يقدم خضر ورقية وكذلك البامية إضافةً إلى الأنواع المختلفة من الخضار والفاكهة، لكن الفاكهة تغلب أكثر على مبيعاته.

2- محلات بيع المنظفات

أما بالنسبة للمنظفات ومنتجات العناية بالمنزل والمفروشات وغيرها فالأفضل موجود بالفعل في سوق الخضار بأبها، وللدلالة على هذه المحلات نذكر لكم منها ما يلي:

  • محل ركن أبها للبلاستيك والمنظفات: تجد لديه المنظفات من علامات تجارية منتشرة على مستوى العالم مثل إريال وبرسيل وكلين وديتول وغيرها، وهي منتجات تساعد في الحفاظ على نظافة المنزل والملابس والمفروشات ما يوفر حياة صحية آمنة.
  • محل التميز: المحل اسم على مسمى، فهو متميز في جودة السلع وكذلك الأسعار الخاصة بها وطريقة عرضه للمنتجات تجعلك تجد ما تريده بسهولة، منظم جدًا ومفتوح طوال أيام الاسبوع.
  • محل الحبيب للتوفير: يقدم لك منتجات بلاستيكية ومنظفات للمنزل والأقمشة، يمكنك الحصول منه على أدوات العناية الشخصية والاهتمام بنظافة المطبخ ودورات المياه وكذلك المفروشات بالمنازل، وهو دقيق في أسعاره واختيار المنتجات قبل تقديمها للزبائن لذا يمكن الاعتماد عليه بالكامل.

3- محلات بيع الأسماك

الأسماك كما ذكرنا متوفرة بأكثر من نوع، جميعها تلقى عناية ملائمة حتى تصل للمستهلك بأمان، تأتي إلى السوق طازجة ويمكنك التأكد بنفسك من ذلك، وتباع بأفضل الأسعار، ومن أبرز المحلات التي تعرج عليها عند شرائك الأسماك ما يلي:

  • محل ابو تالا للأسماك: يتميز في تقديم الأسماك التي يتم اصطيادها بالصنارة، ويقدم طعم أروع من معظم الأسماك التي تتوافر في الأسواق خارج سوق الخضار أبها ولكنه يتعامل بأسعار أعلى من المحلات الأخرى نظرًا لجودة ما يقدمه من سلع.
  • محل الوردتين: من محلات الأسماك التي لها صيت خارج السوق، ويذهب إليه الناس بالاسم نظرًا لأسعاره المناسبة وأسماكه رائعة المذاق، ومن الممكن الحصول على الأسماك نيئة أو مطهية كما تريد.
  • محل المها العربي: محل آخر متميز في تقديم وجبات الأسماك الشهية واللذيذة، كما يمكن الشراء منه نيئًا أفضل أنواع السمك، وأحسن الأسعار وكل الأسماك طازجة وتلقى عناية خلال وجودها بالمحل حتى يشتريها المستهلك ويستمتع بها في منزله بين أفراد الأسرة.

3- محلات بيع التمور

يمكننا ذكر محل له السيرة الكافية لجذب أي زائر لسوق الخضار بأبها، وهو محل العبدلي للتمور، فهو من أبرز المحلات التي تقدم تمور طرية ونظيفة مغلفة بجودة عالية، وهو رائد التمور بالمملكة وخارجها، لذا لا تضيع فرصة الشراء من هناك والاستمتاع بالأسعار المعتدلة والتمور لذيذة الطعم.

تعرفنا معًا من خلال مقالنا على أهم التفاصيل الخاصة بسوق خضار أبها، وتعرفنا على أشهر المشتريات التي يتم شرائها من هناك من خلال التعرف على المحلات الموجودة داخل السوق؛ نتمنى لكم تسوق ممتع ومميز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى