أسواق جدة

دليل شامل عن سوق لمسات في جدة لعام 2024

الأسواق التجارية عبارة عن مجمعات ومراكز تسوق تحتوي على الكثير من المحلات التجارية المتنوعة في منتجاتها وبضائعها، حيث نجد المراكز الخاصة ببيع الأزياء والملابس الخاصة بالأطفال والنساء والرجال، ومحلات الساعات والعطور وأدوات التجميل، وهناك أسواق تختص ببيع منتجات معينة قد تكون ملابس أو عطور أو أثاث وديكورات أو أجهزة إلكترونية، وسوق لمسات في جدة من الأسواق الخاصة بالنساء حيث تتواجد فيه مجموعة متنوعة من أشهر محلات الفساتين والأثواب الخاصة بالسهرات والحفلات والمناسبات من زفاف وخطوبة ونجاح وأعياد ميلاد وغيرها، إضافة إلى تجهيزات العرائس من إكسسوارات وهدايا وزينة خاصة بصالات الأفراح، وفي هذا المقال سوف نتحدث بالتفصيل عن هذا السوق المميز وما يحتويه من محلات تجارية ومراكز تسلية وترفيه فكونوا معنا.

سوق لمسات في جدة

تنتشر في مدينة جدة أسواق خاصة بالنساء ومستلزماتهم الضرورية من ألبسة وإكسسوارات ومواد تجميل ومجوهرات وأقمشة وغيرها، وسوق لمسات في جدة من الأسواق القديمة والمعروفة في قلب المدينة، وهو سوق نسائي يمتد على مساحة صغيرة في حي البوادي بجدة، ويشتهر هذا السوق ببيع الفساتين وأثواب السهرة والمناسبات والأفراح والخطوبة وتجهيزات العرائس والإكسسوارات الخاصة بالنساء والفتيات والمكياجات والعطور، إضافة إلى أزياء المرأة التقليدية السعودية من عبايات وجلابيات ووشاحات وكل ما يهم المرأة في حياتها اليومية، ويتميز السوق بالجمال والرتابة والتنظيم والنظافة، وإن كنتي ترغبين في زيارة هذا السوق والتسوق في محلاته الفاخرة وشراء كافة احتياجاتك الضرورية، فلابد لك من قراءة هذا المقال لتتعرفي على موقعه ودليل محلاته، وأهم مميزاته وخيارات الخدمة المتاحة فيه فانضمي إلينا.

خريطة سوق لمسات في جدة:

سوق لمسات من المجمعات التجارية الصغيرة المتواجدة على طريق الملك فهد بن عبد العزيز الفرعي في حي البوادي في مدينة جدة، وهو بجوار سوق الحجاز وسوق البوادي القديم، ويتألف من طابقين صغيرين، ويضم مجموعة كبيرة من المحلات الخاصة ببيع الفساتين والأزياء النسائية والبناتية وأزياء الأطفال والإكسسوارات مع وجود أكشاك عديدة للبيع متوزعة في الطابق الأول من السوق، وهو أفضل سوق في جدة خاص بالنساء وفيه مصلى للصلاة مع مكان خاص بالوضوء، كما يتواجد فيه كافيه ومنطقة خاصة بألعاب الأطفال مع وجود سوبر ماركت هايبر بندة الخاص ببيع كافة مستلزمات الأسرة من مواد غذائية ومواد استهلاكية، ومعظم عاملات السوق في المحلات التجارية من اليمن والسعودية مع وجود ماركات عالمية محلية وعالمية مميزة وعروض وخصومات كثيرة، ولكن يحتاج المول إلى التجديد مع زيادة عدد المطاعم والكافيهات وأماكن الترفيه لاستقطاب عدد أكبر من الزوار، ويمكن الوصول إلى موقع السوق على الخريطة من خلال الضغط هنا.

موعد عمل سوق لمسات في جدة:

موعد عمل سوق لمسات في جدة

تأتي معظم النساء من مختلف أنحاء جدة لزيارة سوق لمسات بجدة بهدف شراء ما تحتاجه من ألبسة وأشياء ضرورية أخرى، ويشهد المول حركة دائمة وازدحام شديد ولذلك يفتح أبوابه كل أيام الأسبوع من يوم السبت إلى يوم الخميس بفترتين الأولى من الساعة 10ص-2م والثانية من الساعة 4م-12منتصف الليل، أما يوم الجمعة فهي فترة واحدة تمتد من الساعة 4م-12منتصف الليل.

الخدمات المقدمة في سوق لمسات في جدة:

تتواجد العديد من خيارات الخدمة المميزة، والتي تلبي رغبات كافة الزوار مع تأمين مختلف وسائل الراحة والأمان لكافة الزبائن وتوجد عدة مرافق خدمية مهمة، ومنها:

مداخل صالحة لمرور الكراسي المتحركة، مصاعد صالحة لمرور الكراسي المتحركة، مواقف سيارات متعددة، دورات مياه نظيفة، إمكانية التسوق داخل المتاجر، أماكن خاصة بالجلوس وأماكن استراحة، غرف لقياس الفساتين والأثواب، أكشاك تتواجد فيها إكسسوارات مميزة للبنات، إجراءات احترازية ضد وباء كورونا، مكان مخصص لتعديل القياسات وإصلاح الفساتين.

مواقع التواصل الخاصة بسوق لمسات في جدة:

  • صفحة السوق على الانستغرام: اضغط هنا.
  • رقم الهاتف الخاص بالسوق: 966566440957+

الأنشطة الممكن ممارستها في سوق لمسات في جدة:

يمكن ممارسة العديد من الأنشطة في سوق لمسات في جدة فهو يعتبر وجهة تسوق ممتعة للنساء لشراء مختلف أنواع الفساتين وأثواب السهرة والمناسبات، كذلك يعتبر المكان الأول المحبب لدى العرائس والمخطوبات حيث تتوفر فيه مختلف احتياجاتهم وتجهيزاتهم من فساتين الزفاف والثياب الداخلية والإكسسوارات والعطور والمكياج، ويمكن للنساء اصطحاب أطفالهم حيث توجد صالة خاصة بألعاب الأطفال وهناك كافيه لتناول المشروبات والوجبات الخفيفة في المول لذلك يعتبر السوق وجهة تسوق وترفيه مميزة لعدد كبير من الزوار.

دليل محلات سوق لمسات في جدة:

يضم سوق لمسات العديد من المحلات التجارية وخاصة الملابس النسائية ويسمى سوق لمسات بجدة للفساتين، حيث تجد محلات تحتوي على أفخم فساتين السهرة والمناسبات مع وجود تشكيلة متنوعة ومميزة من فساتين الزفاف وفساتين الخطوبة، وبأسعار تتفاوت بين المتوسطة والغالية، وذلك حسب نوعية القماش المستخدم وما يضاف إلى الثوب من إكسسوارات وتطريزات، وتتواجد أغلب محلات فساتين بجدة في سوق لمسات وتكون بتصاميم رائعة وترضي مختلف أذواق ورغبات النساء، وتتميز بالأناقة والرقي وفخامة الصناعة، وهناك محلات خاصة بتجارة أجود أنواع الأقمشة من ملونة وسادة، ومنها ما هو مستورد من الخارج ومناسب للسهرات والمناسبات الخاصة، مع وجود محلات خاصة بتجهيز العرائس واللانجري والإكسسوارات والمناشف والبيجامات والألبسة الرسمية والغير رسمية، ويوجد قسم خاص بلباس المحجبات والعبايات والجلابيات وكل ما يخص اللباس المحتشم، ومن أبرز المحلات في سوق لمسات:

1- محلات خاصة بفساتين السهرة والمناسبات:

محلات خاصة بفساتين السهرة والمناسبات

ينتشر في سوق لمسات الكثير من المحلات التي تختص ببيع مختلف أنواع الفساتين النسائية المميزة من سبورات وسواريه وفساتين خاصة بالسهرات والمناسبات، مع وجود قسم خاص بفساتين الزفاف وبدلات العرس والخطوبة، وهذه الأزياء مصممة من قبل أشهر المصممين العالميين وبأجود أنواع الأقمشة، ومن هذه المحلات:

  • محلات جالكسي: متجر ملابس نسائي خاص ببيع الأثواب والفساتين الخاصة بالسهرات بتصاميم مميزة وموديلات عصرية وبنوعية جيدة وأقمشة ملونة وزاهية ويعتبر علامة تجارية مميزة في عالم الأزياء النسائية.
  • محل جوهرة ميسون: محل يختص ببيع فساتين الزفاف مع تفصيل الأثواب بنسخة طبق الأصل عن أي موديل تطلبه الزبونة وتوفر كافة الألوان والأقمشة والمقاسات بحسب الطلب.
  • محل بنت العشرين: محل ملابس مميز يضم تشكيلة رائعة من الأزياء النسائية الراقية وبموديلات عصرية مع وجود فساتين وأثواب سهرة جميلة وتنانير وقمصان وألبسة سبور مختلفة الأشكال والألوان.
  • بوتيك مارلين: بوتيك مختص بتجارة التجزئة لملابس النساء الراقية والفاخرة ويمتلك البوتيك امتيازات حصرية لكثير من الماركات العالمية المعروفة في عالم الأزياء والموضة مع وجود عروض وتخفيضات ترضي كافة الأذواق ووجود منتجات فريدة من نوعها.
  • محل ماريا: علامة تجارية مميزة في عالم الأزياء النسائية بوجود فساتين سهرة وسواريه من أرقى أنواع الأقمشة وبكافة المقاسات والموديلات وبأسعار منافسة.
  • محل مسايا: يضم المحل ارقى فساتين السهرة والمناسبات مع وجود تشكيلة مميزة من التصاميم والموديلات العصرية من الأثواب وبماركات عالمية مشهورة.
  • محل دالين: محل خاص ببيع فساتين نسائية من أجل السهرات والمناسبات الراقية والناعمة ومواكبة لأحدث تصاميم الموضة العالمية الخاصة بالأزياء النسائية والبناتية.
  • محل ليلة فرح: متجر خاص ببيع فساتين الزفاف بوجود تشكيلة رائعة وواسعة من أحدث الموديلات والتصاميم العالمية، ويوجد قسم خاص بتفصيل الثياب وخياطتها حسب الطلب مع وجود المقاسات الواسعة، وهناك قسم خاص بفساتين الشبكة والعرائس والملكة.
  • محل رانيا فاشن: محل خاص ببيع أزياء النساء المواكبة للموضة العالمية مع وجود تشكيلة مميزة من فساتين السهرات والمناسبات.
  • محل ليلتي هاي ليدي: محل ملابس نسائي فيه تشكيلة مميزة من الملابس النسائية والبناتية من فساتين وتنانير وقمصان وإكسسوارات بتصاميم عصرية.
  • محل النجمة الصغيرة: محل خاص ببيع ملابس البنوتات الصغيرة من فساتين وتنانير وأثواب خاصة بالمناسبات وأعياد الميلاد.
  • محل ستايلك للفساتين: محل نسائي خاص ببيع الفساتين وأثواب السهرة والمناسبات والحفلات الناعمة والراقية بتصاميم وموديلات حديثة.
  • محل التصميم الراقي: محل أزياء مميز خاص بالفساتين المصممة للسهرات والمناسبات وبأرقى الموديلات والماركات العالمية.
  • أزياء ميسم: معرض ملابس نسائي وبناتي يستورد بدلات عرائس وفساتين سهرة مع وجود ديكورات خاصة بالأفراح والمناسبات العائلية وحفلات الخطوبة.
  • العيسائي للفساتين: من أشهر محلات الفساتين وأثواب السهرة والمناسبات الخاصة والحفلات وأعياد الميلاد وغيرها للنساء والبنات.
  • معرض قلب لمسات: معرض خاص ببيع فساتين السهرة والمناسبات الجاهزة مع تفصيل أثواب بأرقى أنواع الأقمشة وأحدث الموديلات ومختلف المقاسات حسب الطلب وتعتبر أسعاره منخفضة ومناسبة لجميع الأذواق.
  • أزياء الأميرات: محل يبيع مختلف أشكال الفساتين النسائية والبناتية وبأرقى الموديلات والأقمشة.
  • محل كارمن: علامة تجارية مميزة متخصصة في فساتين السهرة والمناسبات والأفراح بأحدث الموديلات وأرقى التصاميم مع جودة عالية في الصناعة والأقمشة.
  • باستل سوق لمسات الدولي: محل ملابس نسائي فيه تشكيلة مميزة من فساتين الأفراح والزفاف والسهرات المتنوعة والحفلات.
  • محل دام: محل خاص ببيع فساتين بموديلات مميزة وراقية ومن أفخر الماركات.
  • محل أزياء أزار: محل يحتوي على تشكيلة متنوعة من الأثواب والفساتين الخاصة بالسهرات والمناسبات.

2- محلات خاصة بالعبايات في سوق لمسات في جدة:

محلات خاصة بالعبايات في سوق لمسات في جدة

هناك العديد من المحلات في سوق لمسات في جدة والخاصة ببيع العبايات والطرح والوشاحات وملابس النساء المحتشمة والأزياء التقليدية السعودية والخاصة بالمحجبات، وهي تعتبر سوق الجملة في جدة وتقدم تشكيلة مميزة من أفخر أنواع العبايات السادة والملونة، ومن أفخر أنواع الأقمشة الموجودة في المملكة ومن هذه المحلات:

  • محلات نواعم: عبايات النواعم من الأسماء العريقة لأكثر من 15عام في مجال تجارة العبايات وأثواب الطرح النسائية في المملكة العربية السعودية مع وجود أقمشة عبايات سادة وملونة وبصناعة عصرية فخمة.
  • محل عبايات البسملة: محل خاص ببيع الأزياء النسائية العربية التقليدية من عبايات وجلابيات سوداء وملونة إضافة إلى الطرح والوشاحات.
  • أزياء المتحجبة: محل يقدم تشكيلة متنوعة ومميزة من العبايات والطرح والملابس المحتشمة والشالات وغطاء الرأس بأقمشة مميزة وتصاميم حديثة وألوان زاهية.

3-محلات بيع الإكسسوارات واللانجري في سوق لمسات في جدة:

محلات بيع الإكسسوارات واللانجري في سوق لمسات في جدة

هناك محلات خاصة ببيع الإكسسوارات البناتية والنسائية مع إكسسوارات وتجهيزات العروس والحلى التقليدية والهدايا ومنتجات العطور والملابس الداخلية النسائية واللانجري، وبماركات عالمية ومحلية معروفة مع وجود عروض وتخفيضات مستمرة خلال العام، ومن هذه المحلات:

  • محل روز سيكرت: محل خاص ببيع الإكسسوارات المميزة والعطورات النسائية بروائح مميزة وماركات عالمية.
  • محل نعومي: محل خاص ببيع الألبسة الداخلية النسائية وتجهيز العرائس من بيجامات ومفارش ومناشف ولانجري وغيرها.
  • أزياء السلطان: محل بيع إكسسوارات وألبسة وعطورات نسائية وولادية بتصاميم راقية وموديلات عصرية.

دليل المطاعم والكافيهات في سوق لمسات في جدة:

لا يحتوي سوق لمسات على مطاعم متميزة وإنما توجد كافتيريات وكافيه واحد يقدم تشكيلة مميزة من أصناف الوجبات السريعة والخفيفة والحلويات والمشروبات الباردة والساخنة وأصناف القهوة، مع وجود جلسات مريحة بأجواء غير رسمية للنساء والأطفال ومنها:

  • بونون كافيه: كافيه مميز يحتوي على وجبات خفيفة وحلويات ومشروبات مميزة بأجواء ممتعة مع إمكانية اصطحاب الأطفال ووجود قسم للعوائل.

في نهاية هذا المقال تم التعرف على سوق لمسات في جدة وما يحتويه من محلات تجارية مميزة خاصة ببيع الفساتين ومستلزمات الزفاف والعرائس والخطوبة والعبايات والأقمشة، مع ذكر مواعيد عمل السوق في الصباح والمساء، والمواقع الإلكترونية ووسائل التواصل الخاصة به، والأنشطة التي يمكن ممارستها داخل هذا المول الصغير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى