الخبر

أفضل 7 أنشطة في شاطئ العزيزية الخبر ينصح بها

يعد شاطئ العزيزية الخبر أحد أبرز شواطئ المدينة، حيث أنه شاطئ رملي بسيط يقصده الأهالي بسياراتهم، ليقفوا أمام البحر ويكونوا على تماس مباشر معه.

كما يتميز شاطئ العزيزية بالاتساع والنظافة، وكثرة الأنشطة والخدمات المتاحة، فهو مناسب للأطفال والعائلات ومجموعات الأصدقاء، ويتوفر المطاعم والكافيهات والعديد من المرافق حوله.

ففي مدينة ساحلية كالخبر تعد الشواطئ جزء أساسي من حياة جميع السكان، بحيث يقصدونها للراحة النفسية وقضاء أوقات ممتعة برفقة العائلة والأصدقاء، ومن بين الأنشطة المتاحة هناك: 

الأنشطة والخدمات الترفيهية في شاطئ العزيزية الخبر:

 يميل الجميع للطبيعة والأماكن الهادئة والأشجار والهواء النقي، وباعتبار شاطئ العزيزية الخبر أفضل شواطئ الخبر، فهو يلقى قيمة عالية بين الكثيرين الذين اعتادوا على الذهاب إليه من أجل عدد من الأنشطة مثل:

1. إقامة نزهة:

يتميز شاطئ العزيزية الخبر عن غيره من الشواطئ أنه غير مزود بأرصفة وحواجز، ولهذا فإن زواره يمكنهم الوصول إلى حافة البحر عبر الشاطئ بسياراتهم، مما يسهل اصطحاب اللوازم والأطفال والمأكولات للجلوس أمام البحر والاستمتاع بالمناخ اللطيف والنسيم العليل خاصة في أيام الصيف الحارة.

شاطئ العزيزية الخبر

2. خوض السباقات وممارسة الرياضة:

في شاطئ العزيزية الخبر مساحة رملية واسعة تتيح للجميع بيئة آمنة للممارسة الهوايات والرياضة، مثل المشي والجري وركوب الخيل وركوب الدراجات النارية، وسيارات الدفع الرباعي. 

كما يتيح الفرصة لتجربة ركوب الجمل، وإقامة السباقات وسط أجواء حماسية، ولا ننسى السباحة والغطس خاصة أنه شاطئ رملي فهو مناسب لممارسة هذه الهواية خاصة للسباحين المحترفين، وهناك مساحة واسعة في الهواء الطلق لتمارين الرياضة الخفيفة الهوائية.

3. اللعب على الرمال:

يسمح للأطفال بأخذ مجارفهم وأوعيتهم معهم إلى شاطئ العزيزية الخبر من أجل اللعب بالرمال وجمع الصدف وبناء القلاع والمنازل بالمشاركة مع الأطفال الآخرين الذين يزورون الشاطئ أيضاً. 

كما يحب بعض الأطفال اللعب بالكرات، مثل الكرة الطائرة فمساحة الرمالة آمنة للعب والركض دون الخوف من السقوط، كما يجمع بعض الأطفال ماء البحر في حفر على الشاطئ ويبنون حولها عالمهم الخاص.

4. شراء البضائع والسلع المحلية:

يشتهر شاطئ العزيزية الخبر بوجود الكثير من الباعة الجوالين المحليين والأجانب، حيث يعتبر هذا الشاطئ مكان مناسب للتجارة بالمصنوعات اليدوية والمأكولات الشعبية الأصيلة، فيأتي الباعة السعوديين والبحرينيين والعمانيين والأردنيين حاملين معهم بعض المصنوعات البيتية من الحلويات والوجبات المطبوخة على أصولها.

فيبيع أهل عمان الأشغال اليدوية من الأغطية والمفارش، كما يبيع البعض الفاكهة مثل الموز العماني، وآخرين يبيعون المأكولات السعودية الأصيلة مثل المرقوق والكليجا والفتيت والحنيني.

وهناك من يبيع الكبسة والحنيذ أيضاً، إضافة إلى انتشار العديد من المطاعم حول الشاطئ وبالقرب منه، حيث يقصدها العديد من الزوار بعد جولتهم في الشاطئ للحصول على وجبة شهية.

الأنشطة في شاطئ العزيزية الخبر

المقاهي والمطاعم:

تضم المنطقة حول شاطئ العزيزية الخبر العديد من المطاعم والكافيهات المميزة التي تستحق الزيارة، ومن بين أقرب وأهم المطاعم هناك: 

1. مطعم مخبز وفوال شاطئ العزيزية:

إنه مطعم متخصص بتقديم الفول الأفغاني بالطريقة الأصلية، يقع بالقرب من الشاطئ ويبيع وجبات الفول والبيض بأنواعه والعدس والحمص بالطحينية، وأطباق الفطور الشهية التقليدية.

كما أنه مطعم مناسب للجلسات العائلية وأسعاره متوسطة، ويخصص مساحة للعائلات وأخرى للأفراد، وهو قريب من الشاطئ لهذا يعتبر أول الحيارات التي يتجه إليها زوار الشاطئ.

الموقع: الخبر 34611 _ 8303 _ الخبر الجنوبية 2430 _ طريق الملك فهد 2430.

2. مطعم وكافيه السيف الشرقي:

هو مطعم مطل على شاطئ العزيزية الخبر، يوفر جلسات خارجية على التراس بأجواء مفعمة بالحيوية، مع مجموعة طاولات متباعدة من أجل المحافظة على الخصوصية، كما أن الجلسات مريحة والديكور بسيط وأنيق مع بعض البنانات الخضراء المتناغمة مع الأجواء البحرية.

وهو كذلك مطعم مناسب للأطفال ويقدم منيو طويل وشامل لوجبات الفطور والغداء والعشاء، ومن بين أكثر الأطباق التي يحبها الزبائن البيض سكرامبلد، والشكشوكة بالفخار، والبوب كورن دجاج، والسلايدرز.

كما يقدم من الأطباق الرئيسية المناسبة للغداء والعشاء الباستا بالطماطم وكريمة الدجاج، وباستا فيتوشيني الدجاج، وروزوتو الدجاج بالفطر، والستيك مع صوص الفيردي، وهناك بعض أنواع السندوتشات مثل كرسبي الدجاج وساندوتش التونة.

إضافة إلى البيتزا بأنواعها كالبيتزا مرغريتا والبيتزا بالدجاج والمشروم، إلى جانب السلطات مثل سلطة السيزر والسلطة المكسيكية وسلطة الجرجير، وشوربة البروكلي الكريمية والكالاماري، وبعض أنواع الحلويات مثل كعكة عيد الميلاد.

الموقع: الخبر 34716 _ طريق الملك خالد _ العزيزية.

مقهى السيف الشرقي شاطئ العزيزية

3. مطعم ومقهى ويفيز:

وهو من المطاعم القريبة من شاطئ العزيزية الخبر، إذ يقع على بعد 3 كم من الشاطئ في منتجع بريرا الشهير، وهو مطعم مخصص لوجبات الفطور ويعمل بنظام البوفيه المفتوح، بحيث يقدم أصناف مناسبة لجميع الزبائن.

مثل الفطور الخفيف كالكوراسون والمعجنات وأيضاً أطباق الفطور الخليجي كالشكشوكة والمعصوب، ويقدم الفاكهة الموسمية وعصائر الفواكه الطازجة كخيارات صحية، إلى جانب المشروبات الساخنة مثل القهوة الإسبرسو، وبعض أنواع الحلويات الشرقية والغربية كالكنافة والبراونيز.

الموقع: الخبر 34741 _ طريق الملك فهد _ الشراع _ 5527+95.

4. مطعم ماكدونالدز:

يقع مطعم ماكدونالدز على بعد 5 دقائق بالسيارة من شاطئ العزيزية الخبر، ويشتهر بالطبع بالبرجر اللذيذ والوجبات السريعة إلى جانب البطاطا المقلية، كما أن أسعاره مناسبة مقارنة بباقي المطاعم. 

وهو محل صغير الحجم مناسب للمجموعات أكثر من العائلات، مفتوح على الشارع بواجهات زجاجية كبيرة، ويقوم الطهاة بتحضير السندوتشات بشكل مباشر أمام الزبائن مما يزيد الحماس خاصة لدى الأطفال. 

الموقع: الخبر 34741 _ الشراع.

5. بوفيه سماء العزيزية:

يقصد زوار شاطئ العزيزية الخبر هذا المطعم في طريق عودتهم حيث يبعد حوالي 6 كم عن الشاطئ، ويتميز بوجباته السريعة الشهية مثل الكبدة على الصاج، والدجاج المكسيكي والفلافل والشكشوكة، ويقدم أيضاً البيض بعدة أنواع وساندوتش مشكل الأجبان والزنجر والبرجر والنقانق.

فهو خيار ممتاز للأطفال كما يقدم المشروبات الساخنة مثل الحليب العدني والشاي بالحليب والقهوة بالحليب، إلى جانب الكوكتيلات والعصائر الطازجة كعصير الجوفة وعصير التفاح، والنعناع بالليمون.

الموقع: الخبر 34742 _ الشراع _ 54GV+639.

مطاعم شاطئ العزيزية

6. مقهى دانكن دونتس:

إنه أحد أفضل المقاهي القريبة من شاطئ العزيزية، حيث يبعد عنه حوالي 1.5 كم ويتميز بجلسات مريحة وهادئة، فيلجأ إليه الأهالي بعد نزهة طويلة على الشاطئ للحصول على وقت ممتع ومشروب لذيذ.

حيث يبدع هذا المقهى بتقديم المشروبات المميزة إلى جانب قطع الدوناتس ومن أبرز الاصناف المقدمة السولتد كراميل فرابيه، وفرابي بستاشيو، الآيس كراميل ماكياتو ، والآيس أميكانو.

وإلى جانب الدونتس التي يشتهر بطعمها يقدم أيضاً توست اللبن والعسل، والبيج آند توستي بيض وجبنة، واكستريم ايجي توستي، والاوريو فزرستد، والتشوكو تشيزكيك، ويشتهل بتقديم العروض والخصومات على البوكسات، كما يوفر خدمة التوصيل في جميع أنحاء المملكة إذ يمتلك فروع في كل المدن.

الموقع: الخبر 34741 _ ابو ريحانة القرشي _ الشراع _ ECJC8485 _ 3923.

7. مقهى دو دونتس Do Donuts:

يستغرق الوصول إلى مقهى دو دونتس حوالي دقيقتان من شاطئ العزيزية الخبر فهو يبعد 2.5 كم تقريباً عن موقع الشاطئ، وهو خيار مناسب للحصول على فنجان قهوة ساخنة وسط أجواء راقية.

حيث يقدم الاسبرسو والامريكانو إلى جانب القهوة العربية والشاي الكرك، كما يقدم العديد من أنواع الحلويات والمخبوزات مثل الكورواسون السادة والمحشي بالشوكولاته، وكيك الليمون وترافل المانجو وكيك الشوكولاته وكيك الكنافة.

الموقع: الخبر _ العزيزية _ الشراع _ شارع الملك فهد. 

موقع شاطئ العزيزية الخبر:

يقع شاطئ العزيزية الخبر تحديداً على: الخليج العربي _ السفن _ الخبر 34741.

في الختام نتمنى لكم جولة رائعة في شاطئ العزيزية الخبر، لقد ذكرنا كافة التفاصيل والمعلومات المهمة والنشاطات التي يمكن القيام بها في هذا المكان.   

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى