الخبر

أفضل 7 أنشطة في شاطئ الغروب بالخبر ينصح بها

يحتل شاطئ الغروب بالخبر منتجع ضخم وفاخر يجعله أفضل شواطئ المملكة العربية السعودية، حيث يمتد على مساحة تتجاوز الـ 550 ألف متر مربع بطول حوالي 1,5 كم مربع، موزعة على مرافق خدمية متنوعة وأنشطة ترفيهية وأجنحة وشاليهات ومراكز مساج وسبا ومارينا.

كل هذا يجعله أحد أهم وأفضل مقاصد السياح في كل عام، ويضم أيضاً عدد من وسائل الترفيه والعناية والاسترخاء والراحة للكبار والصغار، إلى جانب مطعم متخصص بتقديم المأكولات الشرق أوسطية وبعض الأطباق العالمية، ومن أهم وأبرز الأنشطة المقامة هناك:

الأنشطة والخدمات الترفيهية في شاطئ الغروب بالخبر:

يعتبر منتجع شاطئ الغروب بالخبر من أهم المنتجعات الخمس نجوم الموجودة في مدينة الخبر، والتي تقع على الشواطيء في الخبر، حيث يقدم خدمات ترفيهية رائعة للجميع بما فيهن ذوي الاحتياجات الخاصة، ومن أبرز النشاطات المتاحة في شاطئ الغروب بالخبر:

1. التجول في أرجاء المنتجع:

مساحة واسعة على شاطئ البحر، ومزودة بجميع وسائل الترفيه، إلى جانب شاطئ طويل منتظم والكثير من المساحات الخضراء الواسعة المليئة بالشجر والعشب الأخضر، إنه مكان مثالي للتجول والتنزه وأخذ وقت ممتع في الهواء الطلق.

وأيضاً نسيم منعش ومناخ معتدل ومناظر طبيعية مميزة وجميلة، ومسارات مرصوفة ونظيفة، هذا كله يجذب الزوار لنزهة قصيرة منذ لحظة وصولهم إلى شاطئ الغروب بالخبر، كما تساعدهم هذه الجولة بالتعرف إلى مرافق المنتجع ليتمكنوا من تحديد مسار نشاطهم أثناء فترة الإجازة.

شاطئ الغروب بالخبر

2. اللعب والمرح:

يتضمن منتجع شاطئ الغروب بالخبر حديقة مائية مطاطية مكونة من عدد كبير من الألعاب الرائعة المناسبة لقضاء وقت مميز من الحماس والإثارة، حيث أقيمت على مياه الخليج العربي النظيفة بديكورات رائعة وتنوع يناسب كافة الأعمار ويصل عدد الألعاب إلى حوالي 37 لعبة ممتعة.

ومن بين أفضل الألعاب الزحاليق المائية الشاهقة الارتفاع واللولبية، ولعبة التزلج على الماء، وقارب ملائم لرحلات صيد السمك للأطفال، والعوامات المائية، إنه أكثر جزء ممتع للأطفال في شاطئ الغروب بالخبر.

3. الحصول على رحلات بحرية:

يوفر المنتجع شاطئ طويل يتجاوز الـ 35 متر مخصص للرحلات البحرية على متن القوارب واليخوت، والدبابات المائية، كما يوفر كافة الأدوات والمستلزمات التي يحتاجها الزوار.

حيث يتيح النشاطات المائية كصيد السمك والإبحار على متن قارب مجهز مع قبطان للقيادة، والقوارب السريعة صغيرة الحجم المناسبة لخوض مغامرة مثيرة.

إضافة إلى توفير منقذين محترفين متواجدين على الشاطئ على مدار الساعة، ويسمح للزوار أيضاً بالحصول على قارب أو دراجة مائية، دون قبطان كما يوفر المنتجع محطة للوقود، ومستلزمات للوقاية من الغرق إضافة إلى المنقذين كما ذكرنا لتوفير أكبر قدر ممكن من الأمان للركاب.

ركوب القوارب شاطئ الغروب

4. ممارسة الرياضة:

الكثير من الرياضات الممتعة بانتظارك في منتجع شاطئ الغروب بالخبر، حيث يوفر المنتجع مركز للياقة البدنية مع فترات محددة للنساء وأخرى للرجال، إلى جانب برامج رياضية وعروضات كثيرة، وأيضاً يمكن ممارسة رياضة الغوص في البحر.

إضافة إلى رياضة السباحة في المسبح الخارجي المرفق بالمنتجع أو في مياه البحر للسباحين المحترفين، وهناك أيضاً مسبح مناسب للأطفال.

ويوفر المنتج كافة المستلزمات الضرورية لكافة الرياضات، ويمكن أيضاً ممارسة هواية ركوب الأمواج، أو التوجه إلى الملاعب لممارسة رياضة التنس أو البولينج أو الاسكواش، أو ممارسة اليوغا أو ركوب الخيل والفروسية أو ركوب الدراجات.

وهناك أيضاً مكان مخصص لرماية السهام، وصيد السمك ونادي مناسب لرياضة الأيروبيك، والبلياردو وكرة الطاولة، أي باختصار على شاطئ الغروب بالخبر يمكن القيام بأي نشاط رياضي حتى وإن كان المشي أو الجري بقرب البحر.

5. الحصول على إقامة مريحة في مارينا:

يقدم منتجع شاطئ الغروب في الخبر غرف فاخرة وأجنحة تتسع للعائلات أياً كان عدد أفرادها، وتكون الغرفة أو الجناح مزودين بشرفة مطلة على البحر أو المنتجع بإطلالة راقية، إضافة إلى شاشة مسطحة مرفقة بفضائيات عالمية وبار مع ثلاجة وآلة لصناعة القهوة والشاي.

كما يوفر منطقة للجلوس فاخرة ومريحة، إلى جانب عدة خدمات مثل رعاية الأطفال في الحضانة، وغرفة مخصصة لألعاب الأطفال الآمنة، وخدمة غسيل وكي الملابس، وغرف ومرافق مناسبة لذوي الهمم.

مطعم في شاطئ الغروب الخبر

6. الحصول على العناية الشخصية:

في منتجع شاطئ الغروب بالخبر مركز سبا وصالون للحلاقة وصالون تجميل، بحيث يتمكن الجميع من الحصول على مساج عميق ومريح، وأيضاً مساجات بالزيوت الطبية لعلاج الألم، وكذلك جاكوزي وحوض للاستحمام وغرفة ساونا.

كما يتضمن مجموعة علاجات للعناية بالبشرة والشعر والمكياج مع مستلزمات استحمام مجانية، وخزائن لوضع الأغراض الشخصية.

7. حضور الحفلات والأمسيات:

يقام في شاطئ الغروب بالخبر عدد لا متناهي من الحفلات والأمسيات الغنائية، ويتم دعوة عدد كبير من الفنانين المحليين والعرب لإقامة حفلات غاية في الروعة لزوار المنتجع والشاطئ.

رماية السهام شاطئ الغروب

المرافقة الخدمية المتوفرة:

  • عيادة طبية مزودة بطاقم طبي خبير وكافة المستلزمات الضرورية.
  • ملاعب متعددة للكبار والصغار مثل ملعب التنس وملعب البولينغ.
  • ساحة مخصصة للفروسية وركوب الخيل.
  • مسجد.
  • منتزه عائلي.
  • حضانة أطفال.
  • صالة بولينغ.
  • مركز أمن.
  • قاعات كبيرة للمناسبات والاجتماعات.

المقاهي والمطاعم:

في منتجع شاطئ الغروب بالخبر مطعم وكافيه واحد فقط، يقدم الخدمات لكافة النزلاء والزوار، وهناك بالطبع مطاعم وكافيهات في المنطقة أيضاً تبعد مسافات متفاوتة عن مكان الشاطئ، ومن بينها:

1. كافيه 55:

يتميز كافيه 55 بألوانه المبهجة وتراس واسع مطل على البحر مباشرة، مع الأشجار والمساحات الخضراء التي تجعل المكان أكثر روعة، كما يوفر إضافة إلى الجلسات الخارجية، جلسات داخلية مريحة بديكورات عصرية، وألوان متجانسة وشاشات وموسيقا عالية.

ويقدم أيضاً إلى جانب المشروبات الساخنة كالقهوة العربية والاسبرسو واللاتيه، الحلويات كالكوكيز وكيك الليمون وكيك سان سيباستيان، وبعض الوجبات مثل البرغر والبطاطا المقلية وبعض أنواع السلطات مثل سلطة السلو، وأيضاً يقدم الستيك والباستا.

2. مطعم مخبوزات ديلي Deli Bakery:

وهو مطعم مطل على البحر بواجهة كبيرة، وأيضاً تراس واسع، وهو مطعم عائلي يقدم جلسات مريحة إضافة إلى طاولات صغيرة مخصصة للأطفال، مع جلسات خارجية مظللة.

ويقدم بوفيه مفتوح يتيح للزوار الحصول على كل ما يرغبون به خاصة على وجبة الفطور، حيث يوفر مخبوزات طازجة كما يوفر خدمة التوصيل، ومن بين الأصناف الموجودة على وجبة الفطور دانيش التفاح، ودانيش القرفة، والكرواسون بالجبنة أو الزعتر، كما يحب الزبائن كراسون الآيس كريم.

مقاهي ومطاعم شاطئ الغروب

3. كافيه  د. كيف dr. CAFE COFFEE‎‎:

إنها من الكافيهات العالمية الموجودة بالقرب من شاطئ الغروب بالخبر، وهي لا تقع ضمن حدود المنتجع مثل كافيه 55 ومطعم مخبوزات ديلي، وإنما تبعد عنه مسافة 5 _ 10 دقائق بالسيارة، أي حوالي الـ 4 كم.

وتتميز بتقديم القهوة من حبوب البن الطازجة والمعدة بحرفية، حيث أنه تابع لشركة عالمية رائدة بتحميص وتحضير القهوة على أصولها، وإلى جانب القهوة  يقدم المشروبات وبعض الوجبات الغربية والحلويات مثل سندوتشات البريوش بعدة حشوات، وتونيك الدجاج مع السبانخ، والكاب كيك الحلو والمالح.

كما أنه يخصص مساحة للعائلات بجلسات تدعم الخصوصية، وخيار ممتاز لأولئك الذين يبحثون عن جلسة رائعة خارج منتجع شاطئ الغروب بالخبر، ولكن أسعاره مرتفعه قليلاً كما يذكر بعض الرواد.

4. مطعم مشويات لين:

يعتبر مطعم مشويات لين واحد من أفضل المطاعم في المدينة، ولكنه بعيد قليلاً عن شاطئ الغروب بالخبر بمعدل 5 كم تقريباً، اي يحتاج إلى 10 دقائق في السيارة للوصول إليه، ولكنه يستحق التجربة بشهادة زبائنه.

حيث أنه متخصص بتقديم المشويات مثل أوصال اللحم، والمشويات المشكلة والشيش طاووق وكباب الدجاج وكباب الباذنجان وأجنحة الدجاج والمسحب، والسمان.

وأيضاً يشتهر بسمك الكنعد المشوي وفيليه الهامور والروبيان، وشاورما دجاج، والبروستد، إلى جانب المقبلات الشهية مثل التبولة والفتوش وورق العنب والبابا غنوج، والمحمرة بالجوز والكبة المقلية والحمص، فهو خيار ممتاز لعشاق المشويات.

موقع شاطئ الغروب بالخبر:

يقع شاطئ الغروب في: الخبر 34713 _ حي التحلية _ شارع الغروب.

هذه كانت كافة المعلومات المهم حول شاطئ الغروب بالخبر والمنتجع المقام فوقه، لقد ذكرنا لكم كافة التفاصيل التي يمكن أن تفيدكم في الحصول على إجازة ممتعة، مع أفضل الأنشطة والخدمات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى