الخبر

أفضل 10 أنشطة في شاطئ النخيل الخبر موصى بها

يتميز شاطئ النخيل الخبر عن غيره من الشواطئ في المدينة أنه مزود بالكثير من وسائل الترفيه الراقية، حيث تم استثماره من خلال إقامة منتجع شاطئ النخيل الخبر ليصبح شاطئ خاص، ومكان منظماً وفاخر تقصده العائلات للحصول على شاليه أو قضاء وقت ممتع وسط الأنشطة الترفيهية الكثيرة.

حيث أنه مطل على شاطئ نصف القمر ومكون من عدد كبير من الشاليهات والأجنحة يصل إلى حوالي الـ 100 جناح والـ 160 شاليه، من جميع الأحجام لتناسب العائلات مهما كان عدد أفرادها، كما تتميز بالتنظيم والنظافة والديكورات الجميلة.

الأنشطة والخدمات الترفيهية في شاطئ النخيل الخبر:

كما ذكرنا سابقاً أن شاطئ النخيل الخبر شاطئ خاص ومنتجع يقدم الكثير من الخيارات لأوقات ممتعة وشيقة ومن بين افضل الأنشطة المتوفرة:

1. التجول والتعرف على مرافق منتج شاطئ النخيل:

يعد شاطئ النخيل الخبر أحد أشهر المناطق الساحلية السياحية الترفيهية في المنطقة الشرقية، حيث يضم العديد من المرافق الخدمية وسبل الترفيه العديدة، ومنه يحب الزوار في البداية أخذ جولة مطولة بين مرافق المنتجع.

ومن ثم رسم خطة ترفيهية مفصلة لإجازتهم أثناء فترة مكوثهم هناك، وبهذا يتعرفون إلى أكثر الأنشطة المحببة إليهم وأفضل المواعيد للقيام بها، ففي منتجع شاطئ النخيل الخبر عدد لا متناهي من وسائل الترفيه.

شاطئ النخيل الخبر

2. الحصول على الراحة والاسترخاء:

في منتجع شاطئ النخيل الخبر مركز كبير للسبا والمساح، إضافة إلى مسبح للنساء ومسبح آخر منفصل للرجال لضمان الخصوصية، وأيضاً يوفر نادي رياضي نسائي مع مدربين محترفين، وأيضاً نادي للرجال، وهذا ما يجعل الجميع مستمتعين بالحصول على الرفاهية والدلال والراحة.

3. مساحات للعب والمرح:

تنتشر في منتجع شاطئ النخيل الخبر عدد كبير من الغرف التي تحتوي على العاب متنوعة وتناسب جميع الأعمار، كما أنها مزودة بخبراء بالتعامل مع الأطفال ومشرفين ليتمكن الأهل من ترك أطفالهم يمرحون والاستمتاع بوقتهم دون قلق.

كما أنه يوفر أيضاً ألعاب حماسية وتشاركية مناسبة للكبار مثل البولينغ والاسكواش والبينغ بونك وملاعب التنس، والبلياردو وكرة السلة وكرة القدم، حتى يمضي الجميع أوقاتاً رائعة.

4. حضور الاحتفالات:

يقام في شاطئ النخيل الخبر عدد كبير من الفعاليات والاحتفالات وليالي السمر، حيث الموسيقا والأجواء المميزة، ضمن قاعات كبيرة تتسع لأكثر من 150 شخص، كما أنها مطلة مباشرة على الخليج العربي.

انشطة في شاطئ النخيل

5. القيام بنزهة:

وسط المساحات الخضراء المزينة بأشجار النخيل والأعشاب والأزهار، تحب بعض العائلات الحصول على نزهة بين أحضان الطبيعة، خاصة مع وجود جلسات مضللة ومريحة، كما يفضل أخرين الجلوس على الأرض ساعات المساء للاستمتاع بمظهر الشمس وهي تغوص في قلب البحر.

6. ممارسة الهوايات والألعاب الرياضية والمائية:

إلى جانب النادي المتكامل المخصص للرياضة لكل من الرجال والنساء والمتاح على مدار الساعة ليتمكن الجميع من مواصلة تمارينهم الرياضة أثناء فترة الإجازة، هناك أيضاً رياضة السباحة في المسابح الداخلية المتاحة في المنتجع أو في مياه البحر، وأيضاً الغوص والغطس وركوب القوارب، وركوب الأمواج.

كما يوفر أيضاً الدبابات المائية والرحلات البحرية مع الطيار الشراعي الذي قد يصل إلى أكثر من 30 متر عالياً فوق سطح البحر، أي أن شاطئ النخيل الخبر هو الخيار الأمثل لمحبي الهوايات والإثارة والحماس.

7. الاستماع بجولة بحرية:

في شاطئ النخيل الخبر يمكن استئجار قارب والقيام بجولة في وسط الخليج العربي والاستمتاع بنسيم البحر، كما أن القوارب حديثة وآمنة ومجهزة بكافة وسائل الأمان مع مجموعة من الخبراء المدربين على القيادة، ويمكن أن تطلب المجموعة أيضاً مرافقة منقذ في حال كان البعض لا يجيدون السباحة حتى يتمكنوا من الحصول على جولة ممتعة وهم مطمئنين.

8. الجلوس على الشاطئ:

وأيضاً في شاطئ النخيل الخبر كما هو الحال في معظم الشواطيء في الخبر، يتوفر على الشاطئ مظلات تمكن الزوار من الجلوس في أشعة الشمس والاستمتاع بدفئة ومراقبة مظهر البحر اللامع، كما يقوم البعض بالسهر على الشاطئ لرؤية النجوم وهي تتلألأ على سطح الماء.

9. إقامة الاجتماعات:

قد لا يعتبر هذا النشاط من الأنشطة الترفيهية للكثير من الأشخاص، ولكنه حقاً متاح في قاعات منتجع شاطئ النخيل الخبر، حيث يمكن هذا النشاط رجال الأعمال وأصحاب الشركات من متابعة أمورهم وتسير عملهم بينما يمضون أوقات غاية في الروعة على شاطئ النخيل الخبر.

الفروسية شاطئ النخيل الخبر

10. ممارسة رياضة الفروسية:

إنه النشاط الذي يبحث عنه الكثيرين، حيث يوفر شاطئ النخيل الخبر مساحة رملية واسعة مع عدد من الخيول الأصيلة لممارسة رياضة الفروسية، كما يمكن للآخرين متابعة السباقات والاستمتاع بأجواء الإثارة والحماس والتشجيع.

المرافق الخدمية في شاطئ النخيل الخبر:

1. المسجد:

يتضمن المنتجع مسجد لإقامة الصلاة والطقوس الدينية، ويسهل الوصول إليه من قبل الجميع، كما أنه يوفر مصلى للنساء وآخر للرجال.

2. نادي ميسان الخيل:

وهو نادي للفروسية، يتيح ركوب الخيل والتدرب على ركوبها باحترافية، كما يقيم السباقات بين المتدربين كما ذكرنا قبل قليل.

3. فرع غواصين شيهات:

لإتاحة الفرصة أمام الزوار لتدريب أبنائهم على الغوص يتوفر في منتجع شاطئ النخيل مدربين محترفين للأطفال والكبار مع كامل المعدات والمستلزمات، إلى جانب احتياطات الأمان.

الانشطة الترفيهية في شاطئ النخيل

4. مارينا عالم البحار:

وهو مكان مخصص لتأجير المعدات المخصصة للرياضات البحرية، من قوارب وأدوات السباحة والدبابات والشراع الطيار وما إلى ذلك من مستلزمات الرياضات البحرية.

5. متجر لبيع المنتجات الغذائية:

يتوفر في شاطئ النخيل الخبر بقالة تبيع كل ما تحتاجه الأسرة، من مأكولات ومستلزمات وأدوات تنظيف ومواد غذائية وتسالي، حتى يتمكن الزوار من الحصول على كل ما يرغبون به دون عذاب.

المطاعم والمقاهي:

بما أن شاطئ النخيل الخبر من الشواطئ الخاصة التي توفر الشاليهات والأجنحة، فإن الكثير من الزوار يعتمدون على انفسهم بتحضير طعامهم، ولكن هذا لا يمنع من وجود عدد من المطاعم المميزة والكافيهات الهادئة، ومن أبرزها:

1. مطعم ليروسر leros:

وهو مطعم موجود ضمن منتجع شاطئ النخيل الخبر، ومطل مباشرة على الخليج العربي بتراس واسع ومرتفع، مما يوفر إطلالة رائعة ومميزة، وهو من المطاعم المتخصصة بتقديم المأكولات البحرية إلى جانب بعض الأصناف العالمية.

كما أنه مناسب للاحتفالات والعزائم، حيث يعمل بنظام البوفيه المفتوح، ويتمتع بديكورات بحرية تجعلهم يشعرون وكأنهم على متن سفينة، أو باخرة كما أن درجات الأزرق في الديكورات تبعث على الراحة والهدوء.

ومن بين الأطباق المقدمة هناك السمك المقلي والمشوي والروبيان المقلي، والمحار، إلى جانب السلطات كالسلطة الخضراء وسلطة الجرجير، والمقبلات منها المعجنات والفطائر الطازجة، والشكشوكة والأرز الأبيض، ويوفر أيضاً جلسات خارجية مضللة ومضاءة بالكامل لأجواء ليلية ساحرة.

الخدمات في اشاطئ النخيل

2. مطعم نصف القمر:

وهو مطعم متخصص أيضاً بالمأكولات البحرية الشهية، يبعد مسافة 2 كم تقريباً عن شاطئ النخيل الخبر، ويتميز بإطلالة ساحرة على الخليج العربي، كما أنه من المطاعم العائلية التي توفر جلسات عائلية مغلقة للعوائل الذين يحبون الخصوصية.

ومن بين أفضل الأصناف التي يشتهرون بها هناك الكنعد المشوي، والروبيان بروستد، كما يقدم المشويات والمقبلات الشهية كالكباب والريش والشيش طاووق والأوصال، إضافة إلى المقبلات مثل ورق العنب والسلطة الخضراء والفتوش ومتبل، والثوم والصلصات كالمايونيز.

3. مقهى دانكن دونتس:

وهو مقهى هادئ وجميل، يبعد قرابة 2,5 كم عن شاطئ النخيل الخبر، أي يحتاج الوصول إليه حوالي 5 دقائق بالسيارة، وهو من أقدم الكافيهات المنتشرة في المملكة العربية السعودية والعالم حيث أطلق قبل أكثر من 70 عام، وانتشر في جميع أنحاء العالم ويملك عدد كبير من الفروع في مختلف الأماكن في الخبر ومدن أخرى.

ويشتهر بتقديم الدونتس اللذيذة إلى جانب المشروبات الغربية الساخنة كالاسبريسو واللاتيه والهوت شوكلت، وأيضاً يقدم بعض أنواع الحلويات والسندوتشات مثل ساندويتش التونة، والغريل تشكين راب، والبطاطا ويدجز والدانكين بو بوي تشكين، وبراونيز الشوكولا والكراميل المملح.

إلى جانب الدونت الطازجة والفانسي والمانشكنز والمافن والكرواسون من المخبوزات الشهية الطازجة، ويوفر جلسات داخلية وخارجية وهي مناسبة للعوائل ومناسب لاصطحاب الأطفال كما أنه مناسب بالطبع للأفراد.

موقع شاطئ النخيل الخبر:

يقع شاطئ النخيل في مدينة الخبر في منطقة: الخبر 34811 _ المنطقة الشرقية _  الظهران _ شاطئ نصف القمر.

في الختام نتمنى لكم إجازة ممتعة في شاطئ النخيل الخبر، بعد أن تعرفتم إلى أهم الأنشطة الترفيهية والخدمات والمطاعم والكافيهات المميزة، أنتم على موعد مع أوقات ممتعة ومثيرة في شاطئ النخيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى