شواطئ جدة

شاطئ النخيل في جدة: دليل الأنشطة والتفاصيل

عند قدوم فصل الصيف الجميل وفي فترات الإجازات الأسبوعية والعطل الرسمية يسعى الأهل إلى اصطحاب أطفالهم أو الخروج برفقة الأصدقاء والمجموعات لقضاء أوقات ممتعة ومسلية في أماكن ترفيهية جميلة، وتعد شواطئ مدينة جدة من أماكن الترفيه المميزة في المدينة، وتزخر مدينة جدة بالشواطئ العامة والخاصة والتي تمتاز بإطلالات مثيرة على البحر الأحمر، وشاطئ النخيل في جدة أحد شواطئ مدينة جدة الجميلة والتي تستقطب عدداً كبيراً من الزوار لأسعاره المناسبة ومرافقه الخدمية الممتازة والنشاطات الترفيهية الكثيرة التي يمكن ممارستها فيه.

وهذا الشاطئ يوفر أفضل الأوقات للعوائل والشباب، وهو تقريباً في وسط مدينة جدة ويوجد بقربه العديد من المطاعم والكافيهات وفنادق الإقامة مما يتيح للزوار متعة الترفيه والتسوق والاستمتاع بتناول المأكولات والمشروبات اللذيذة، وفي هذا المقال سنتعرف على شاطئ النخيل وأبرز خدماته ونشاطاته ومواعيد عمله فانضموا إلينا.

دليل شاطئ النخيل في جدة:

مدينة جدة من المدن الساحلية الجميلة في المملكة العربية السعودية، وتنتشر فيها مجموعة من الشواطئ المميزة والجميلة، وبعضها شواطئ يتم الدخول إليها بمبلغ مالي، وبعضها شواطئ عامة الدخول إليها مجاني، ويمتاز شاطئ النخيل في جدة بكونه من الشواطئ المهمة والتي ذاع صيتها في المدينة، ويعود ذلك إلى جماله وموقعه المميز على البحر الأحمر ومياهه الصافية الزرقاء ورماله الذهبية الناعمة ونظافته وخلوه من الصخور القاسية.

وسمي بشاطئ النخيل بسبب زراعته بعدد كبير من أشجار النخيل المتشابكة، والتي تعطي منظراً طبيعياً خلاباً للشاطئ، ويقصد شاطئ النخيل عدداً كبيراً من الزوار والسياح في موسم الصيف والإجازات الأسبوعية بهدف قضاء أجمل الأوقات، ويتوفر في الشاطئ مرافق خدمية مميزة، ويعتبر من الشواطئ الخاصة ولكن أسعاره تناسب جميع الفئات الاجتماعية كونها رخيصة ومعقولة.

وفيه قسم مخصص للعوائل وقسم مخصص للشباب، ويتم الدخول إليه يومياً من الساعة 8 صباحاً حتى الساعة 10 مساءً، وإن كنت ترغب قضاء وقت ممتع وممارسة مختلف النشاطات المسلية والممتعة فإن شاطئ النخيل من الخيارات المناسبة لك وللعائلة والأصدقاء.

عنوان شاطئ النخيل في جدة:

يقع شاطئ النخيل في موقع استراتيجي هام في مدينة جدة في شمال المدينة في منطقة أبحر شمالية بالقرب من شارع الأمير عبد الله الفيصل الفرعي، وهو من أفضل شواطئ في جدة ويمكن الوصول إلى شاطئ النخيل بجدة بسهولة كبيرة، ويمكن تتبع موقع الشاطئ على الخريطة من خلال زيارة الموقع التالي.

أهم الأنشطة التي يمكن ممارستها في شاطئ النخيل في جدة:

أهم الأنشطة التي يمكن ممارستها في شاطئ النخيل في جدة

بمجرد أن تدخل شاطئ النخيل في جدة سوف تبهرك مناظر البحر الجميلة، ولن يكون هناك أي وقت للشعور بالملل بسبب كثرة الأنشطة الترفيهية التي يمكن أن تمارسها خلال زيارتك للشاطئ، والتي تعطي أجواء من التسلية والمرح والمتعة لك وللعائلة، مع توفر مجموعة كبيرة من المرافق الخدمية المميزة، والتي تلبي حاجة كافة الزوار وتؤمن لهم كافة سبل الراحة والأمان، ومن أبرز هذه الأنشطة:

1- الاستمتاع بوجبات الإفطار الشهية:

يبدأ الزائر نهاره في شاطئ النخيل بتناول وجبات الإفطار الشهية والتقليدية على الطريقة السعودية الأصيلة إضافة إلى الأصناف العالمية والعربية، وذلك بوجود مجموعة متنوعة من المطاعم، والتي تمتاز بجودة الطعام الذي تقدمه ونظافة المكان ومهارة الطباخين والطهاة، مما يعطي الزوار شعوراً بالراحة مع الاستمتاع بجلسات مميزة برفقة الأطفال والأصدقاء.

2- القيام بجولات لاستكشاف الشاطئ:

بعد تناول وجبة الفطور اللذيذة يمكن الاستمتاع بالمشي على رمال الشاطئ الناعمة واستنشاق هواء البحر المنعش تحت أشعة الشمس الذهبية، وقضاء أوقات سعيدة وممتعة بالتركيز على جمال وروعة المناظر الطبيعية المحيطة بشاطئ النخيل في جدة واستكشاف كل شيء فيه مع الاستمتاع بالجلوس تحت ظلال اشجار النخيل الجميلة.

3- الاسترخاء والاستجمام:

يمكن قضاء أوقات مسلية والاسترخاء على الكراسي والطاولات الموزعة على امتداد شاطئ النخيل في جدة مع وجود مجموعة مظلات شمسية للحماية من أشعة الشمس القوية، والتي يتم استئجارها مقابل مبالغ قليلة وقضاء ساعات مميزة أمام البحر الأزرق الجميل، وأخذ حمامات شمسية وعمل برونزاج طبيعي للجسم.

4- ممارسة السباحة:

يمتاز شاطئ النخيل في جدة بنظافته ومياهه الدافئة وصخوره القليلة، وهذا يتيح للزوار إمكانية ممارسة السباحة بكل نشاط وحيوية، مع توفر مجموعة من المدربين المختصين والذين يقومون بمراقبة الشاطئ والإشراف على حماية وسلامة الأطفال والكبار من حدوث أي طارئ أو خطر ممكن.

5- اللعب بالرمال والألعاب المائية:

يوجد في شاطئ النخيل في جدة مجموعة من الألعاب المائية المميزة والخاصة بالأطفال الصغار من رشاشات ونوافير وزحاليق جميلة لقضاء أفضل الأوقات الممتعة على هذا الشاطئ، كما يمكن للأطفال اللعب على الرمال وبناء المجسمات والقلاع الرملية، والاستمتاع بلعب الكرة وإدخال أجواء من الفرح والسرور إلى قلوب الجميع من ضحكاتهم المرتفعة.

6- ممارسة رياضة الغوص:

لمحبي المغامرة والإثارة فإن شاطئ النخيل في جدة يعتبر مكاناً مناسباً لهم من خلال ممارسة رياضة الغوص المشوقة، حيث يتيح الشاطئ إمكانية استئجار بدلات الغوص مع كافة معدات الغوص، والاستمتاع باكتشاف أعماق البحار والشعاب المرجانية والأحياء وعجائب المخلوقات البحرية المميزة.

7- القيام بجولات بحرية مثيرة:

يتيح لك شاطئ النخيل في جدة القيام بأجمل الجولات البحرية وأروعها من خلال إمكانية استئجار القوارب الصغيرة المنتشرة على امتداد الشاطئ، إضافة إلى استئجار الدراجات المائية للتمتع بمشاهدة مناظر البحر الأحمر واستنشاق الهواء العليل والمنعش.

8- التمتع بجولات التسوق:

توجد مجموعة من الأكشاك الصغيرة في شاطئ النخيل في جدة، والخاصة ببيع الوجبات السريعة والمثلجات والآيس كريم والكوكتيلات والعصائر، إضافة إلى إمكانية التسوق وشراء حاجات كثيرة من ألعاب أطفال وهدايا وتذكارات بوجود مجموعة من المتاجر، والتي تتوفر بأسعار رخيصة ومناسبة لجميع الفئات.

9- التقاط الصور الفوتوغرافية:

يمكن للزوار والسياح تخليد ذكرى زيارتهم ورحلتهم الترفيهية من خلال التقاط أجمل الصور التذكارية لمختلف الأجواء والنشاطات التي يعيشها الناس في ظل وجود مناظر البحر الجميلة ومناظر أشجار النخيل الخلابة مع وجود مجموعة متنوعة من الألعاب الترفيهية والمميزة.

المطاعم الموجودة بقرب شاطئ النخيل في جدة:

توجد مجموعة من المطاعم المميزة حول شاطئ النخيل في جدة، وتختص هذه المطاعم بتقديم مختلف المأكولات العالمية الشرقية والغربية مع توفير جلسات هادئة ومريحة لكافة المجموعات والعوائل بأجواء مسلية وممتعة مع تنوع الأصناف ونظافة المكان وجودة وسرعة الخدمات، ومن أبرز هذه المطاعم:

1- مطعم بالم بيتش:

مطعم بالم بيتش

مطعم مميز يقدم أشهى المأكولات والوجبات اللبنانية والعالمية من لحوم ومأكولات بحرية وأصناف المعكرونة، وفيه خدمات متنوعة من خيارات تسليم بدون تلامس وطعام سفري وخدمات توصيل وأكل داخل المكان، وفيه مداخل ومواقف سيارات صالحة للكراسي المتحركة.

ويضم المطعم مأكولات خالية من المنتجات الحيوانية ومأكولات صحية ونباتية ومأكولات ليلية متأخرة ووجبات سريعة وخفيفة، ويقدم وجبات فطور وأداء وعشاء وإفطار متأخر مع خدمة تزويد طعام وحلويات مختلفة، ويناسب هذا المطعم الأطفال والمجموعات، وفيه أجواء غير رسمية وهادئة ويقبل المطعم الحجوزات.

2- مطعم شاطئ النخيل:

مطعم قديم وجميل، ويقدم منيو شاطئ النخيل بجدة مأكولات محلية وعالمية مع مقبلات وسلطات ومأكولات بحرية ومشاوي ولحوم وعصائر، وفيه كافة الخدمات من أكل داخل المكان وطعام سفري وخدمات توصيل ومداخل ومواقف سيارات ودورات مياه صالحة لمرور الاحتياجات الخاصة.

وفيه وجبات سريعة ووجبات خفيفة ومأكولات متأخرة في الليل وخيارات صحية ونباتية وخدمات تزويد طعام وحلويات، ويتم تقديم طعام فطور وغداء وعشاء وإفطار متأخر، ويناسب المطعم المجموعات والأطفال والعوائل، وفيه جلسات مريحة وغير رسمية، ويتم الحجز فيه قبل القدوم.

3- مطعم ميز:

مطعم ميز من المطاعم المزدحمة، ويتكون من طابقين وفيه ديكور مميز ومبتكر، ويعتبر مطعم عائلي بامتياز، وفيه مأكولات شعبية وخيارات خالية من المنتجات الحيوانية ومأكولات صحية ونباتية وقائمة خاصة بطعام الأطفال وقهوة وحلويات ومأكولات ليلية ومأكولات حلال ووجبات خفيفة وسريعة ويتم تقديم خدمة توصيل للطعام وأكل داخل المكان، وفيه وجبات فطور وغداء وعشاء، وأماكن جلوس مريحة وهادئة، ويتم الدفع عبر أجهزة الجوال.

4- مطعم منتزه النخيل:

مطعم مميز فيه أماكن جلوس في الهواء الطلق ومكان خاص لمشاهدة المباريات الرياضية ودورات مياه نظيفة ومواقف سيارات ومداخل صالحة لمرور الكراسي المتحركة مع توفر خدمة توصيل وأكل داخل المكان وطعام سفري.

ويضم المطعم خيارات خالية من المنتجات الحيوانية ووجبات ليلية وخفيفة وقائمة طعام أطفال وقهوة وحلويات، وتتوفر وجبات إفطار وإفطار متأخر وغداء وعشاء، وفيه جلسات هادئة وغير رسمية، ويتقبل المطعم الحجوزات، ويناسب المطعم المجموعات والعوائل والأطفال.

5- مطعم تمايا:

مطعم جميل فيه ديكورات حديثة وله أسعار مناسبة، ويقدم وجبات خفيفة ومأكولات سريعة ولذيذة ويناسب المطعم الأطفال والمجموعات، وفيه خدمة توصيل وأكل داخل المكان وتتنوع خيارات الطعام بين فطور وغداء وعشاء وتتوفر خدمة تزويد طعام.

6- مطعم خيال:

مطعم خاص بالمأكولات الشرق أوسطية، وفيه خدمة سريعة وتسليم بدون تلامس وأكل داخل المكان ويناسب الأطفال والمجموعات، وفيه أجواء مريحة وغير رسمية، ويتم الدفع عبر بطاقات السحب الآلي وبطاقات الائتمان، ويوفر المطعم خدمة ممتازة ونظافة جيدة، ويضم خيارات صحية ونباتية ووجبات سريعة وخفيفة وخيارات خالية من منتجات الحيوان، وتتنوع الوجبات بين فطور وغداء وعشاء.

7- مطعم بابايا:

مطعم هادئ فيه مجموعة من المأكولات العالمية والمحلية وخيارات نباتية وصحية ومأكولات عضوية وخالية من منتجات الحيوان وقوائم خاصة بالأطفال ووجبات خفيفة وقهوة وحلويات، وفيه أماكن جلوس وخدمة واي فاي مجاني ودورات مياه نظيفة، ويتم الدفع عبر بطاقات السحب الآلي وبطاقات الائتمان وعبر الجوال، ويضم جلسات هادئة وجميلة ومريحة.

كافيهات قريبة من شاطئ النخيل في جدة:

تتوفر في شاطئ النخيل في جدة العديد من المقاهي المميزة، والتي توفر جلسات جميلة في الهواء الطلق مع مرافق خدمية حديثة ومتطورة، وتقدم وجبات سريعة وخفيفة وأصناف من الحلويات اللذيذة والمشروبات الباردة والساخنة، مع إتاحة إمكانية مشاهدة المباريات الرياضية وتدخين الشيشة، ومن أفضل هذه المقاهي:

1- إيفا كافيه: 

مقهى هادئ تتوفر فيه أماكن لمشاهدة المباريات الرياضية، وفيه جلسات خارجية في الهواء الطلق، ويقدم وجبات خفيفة ومأكولات ليلية وحلويات وقهوة ووجبات فطور وغداء وعشاء ويناسب الكافيه المجموعات والأطفال، وفيه خدمات توصيل وطعام سفري وخدمة تسليم بدون تلامس، وهناك مواقف سيارات وأماكن جلوس صالحة لمرور الكراسي المتحركة ودورات مياه نظيفة.

2- ون إن مليون:

ون إن مليون

كافيه جميل فيه أماكن جلوس في الهواء الطلق وأجواء هادئة غير رسمية، وفيه حلويات وأصناف من القهوة والمشروبات الباردة والساخنة، ويناسب المجموعات والأطفال، ويقدم خدمة الطلب أثناء القيادة وخدمة إيصال عبر السيارة وخدمة طعام سفري.

3- بارن كافيه:

يقدم بارن كافيه الحلويات والمشروبات الباردة والساخنة، وفيه خدمات متنوعة من طعام سفري، وخدمة إيصال إلى السيارة وتسليم دون تلامس مع وجود أجواء غير رسمية وهادئة مميزة.

4- باتشي كافيه: 

مقهى يقدم مشروبات شوكولا، ويعتبر مزيج من كافيه ومتجر خاص ببيع الشوكولا وفيه أصناف متنوعة من حلويات الشوكولا، وفيه مداخل ومواقف سيارات صالحة لمرور الكراسي المتحركة.

5- كافيين لاب درايف ثرو:

يقدم الكافيه أطعمة جاهزة وقهوة وحلويات بأجواء غير رسمية ومريحة، ويتم الدفع عبر بطاقات السحب الآلي وبطاقات الائتمان ودفعات عبر الجوال، وتتوفر فيه خيارات خدمة متنوعة من تسليم دون تلامس وخدمة توصيل وإيصال إلى السيارة.

6- ثلث كافيه: 

خيار ممتاز وراقي لتناول القهوة والمشروبات الباردة والساخنة والمأكولات الخفيفة والحلويات التي يتم تصنيعها يدوياً مع وجود وجبات خفيفة ووجبات إفطار، والكافيه يناسب الأطفال والمجموعات، ويتقبل الحجوزات.

7- قهوة زهر:

يتوفر في الكافيه عروض حية ومباشرة وموسيقى هادئة ومباريات رياضية وحلقة سمع مميزة، وفيه أماكن جلوس ومداخل صالحة لمرور الكراسي المتحركة، ويضم أجواء غير رسمية ويناسب المجموعات والعوائل والأطفال.

الفنادق القريبة من شاطئ النخيل في جدة:

عند الرغبة في الإقامة في أماكن قريبة من شاطئ النخيل في جدة، فإنه يمكن للزائر الحجز في مجموعة من الفنادق الجميلة والمميزة، والتي تتوفر فيها مختلف المرافق الخدمية المتطورة والنشاطات الترفيهية الممتعة، ومن أبرز هذه الفنادق:

1- منتجع مكارم النخيل في جدة:

يقع منتجع مكارم النخيل في شمال مدينة جدة، وهو من الفنادق الخمس نجوم التي تتوفر فيها كل وسائل الرفاهية والخدمة المميزة، إضافة إلى التصميم المعماري الحديث والمتطور، ويتوفر فيه شاطئ خاص بالسباحة ومرسى لليخوت الصغيرة، ويضم مسبح خارجي مع مرافق سباحة مميزة.

وفيه ملعب للتنس، وعدة مطاعم لتناول ألذ وأشهى المأكولات البحرية والعالمية، والغرف فيه مكيفة مع شرفات ومطابخ مجهزة بكامل التجهيزات، ومنطقة جلوس وأريكة وتلفزيون، وتحيط بالمنتجع أشجار النخيل الشاهقة، وفيه مركز خاص بالساونا واللياقة البدنية، ويتم فيه ممارسة مختلف الأنشطة المائية، ويبعد المنتجع حوالي 20 دقيقة عن مركز مدينة جدة، وربع ساعة عن مطار الملك عبد العزيز الدولي.

2- منتجع وسبا نارسس أبحر:

منتجع وسبا نارسس ابحر Narcissus Obhur Resort & Spa

يقع هذا المنتجع الجميل في منطقة شمال أبحر في مدينة جدة، ويمتاز بوجود شاطئ رملي ناعم مناسب للسباحة واللعب مع منطقة خاصة بالأطفال قليلة العمق، وفيه مسبح خارجي، وخدمة إنترنت مجانية، ومطعم لتناول ألذ الوجبات، وخدمة ممتازة للغرف مع تقديم الفطور المجاني.

ويتوفر فيه مكتب استقبال للزوار يعمل على مدار الساعة، وهناك غرف مكيفة فيها كافة وسائل الترفيه من منطقة جلوس وتلفزيون مع حمام خاص وحوض استحمام ساخن، وهناك صالة للألعاب الرياضية ونادي صحي.

3- فندق المختصر:

يقع الفندق في حي الشراع على بعد حوالي 27 كم من مسجد الرحمة و30 كم من الردسي مول، ويضم صالة مشتركة وواسعة مع خدمة واي فاي مجانية، وموقف سيارات مجاني للضيوف، وهناك مكتب استقبال يؤمن كافة الخدمات للزبائن مع غرف مكيفة مزودة بشاشات تلفزيون مسطحة، ومطابخ متكاملة وحمامات خاصة ونظيفة، ومسابح خارجية مع كراسي شاطئ ومظلات شمسية.

4- شقق لورين الفندقية:

تبعد شقق لورين الفندقية حوالي 2,2 كم عن الكورنيش الشمالي في جدة وحوالي 1,2 عن منتزه الشلال الترفيهي، ونظام الفندق قائم على تأجير مجموعة من الشقق المكيفة والمجهزة بكامل التجهيزات من مطابخ حديثة وغرف نوم جميلة بديكورات مميزة، وإطلالات رائعة على المدينة، وخدمات تنظيف كاملة، وتضم الشقق من الخارج تراسات شمسية وتقدم وجبات إفطار ملكية، وهي قريبة من معالم المدينة الجميلة.

5- شقق سبيكتروم الفندقية:

من أماكن الإقامة المميزة والقريبة من شاطئ النخيل في جدة، وتبعد حوالي 4,2 كم عن مول العرب و8 كم عن ريدسي مول، والغرف ضمن شقق مكيفة فيها خدمات واي فاي مجانية، ومطابخ حديثة فيها كامل الأجهزة الكهربائية، وهناك حمام خاص بكل غرفة مع لوازم استحمام كافية، ومرافق لكي الملابس، ومنطقة جلوس مزودة بتلفزيون وهاتف وأريكة، ويوجد لكل شقة صالة مشتركة وواسعة لتناول الطعام، وتطل الشقق على ملعب جميل للأطفال ومركز لياقة بدنية.

في نهاية مقالنا تعرفنا على شاطئ النخيل في جدة، والذي يعد من أفضل الشواطئ وأجملها من حيث الموقع المميز والنشاطات الترفيهية الممتعة، والخدمات ووسائل الراحة المتاحة والممتازة، وأماكن التسلية المتنوعة والقرب من المواقع السياحية والمطاعم والمقاهي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى