شواطئ جدة

شاطئ لابلايا في جدة دليل الأنشطة والتفاصيل

لقد قامت مدينة جدة باستغلال موقعها الاستراتيجي المميز وذلك بإشغال ساحلها بالشواطئ الجميلة والمنتجعات الراقية لجذب السياح من كافة أنحاء العالم، وتعددت الخيارات أمامهم ولكي لا تقعوا في حيرتكم حيال اختيار المكان الأجمل، سنحكي لكم في هذا التقرير عن شاطئ لابلايا في جدة أحد أهم الشواطئ وأفخمها والذي اتصف بكثرة زواره ومحبتهم للمكان والقائمين عليه.

سنبين لكم موقعه التفصيلي لتسهيل الوصول إليه، بالإضافة لجميع النشاطات التي يمكنكم القيام بها مع أطفالكم لقضاء عطلة سياحية مميزة، والأهم من ذلك سنقدم لكم خيارات عديدة للمطاعم والمقاهي والفنادق التي تقع بجوار الشاطئ لنؤمن لكم الإقامة الهادئة ونضمن إشغال عطلتكم بالأماكن الراقية التي ستشعرون فيها بالمتعة والسرور، ما عليكم سوى قراءة مقالنا هذا حتى نهايته وبعدها اتخذوا قراركم فيما زيارته أم لا؛ لنبدأ بالتعرف عليه الآن.

دليل شاطئ لابلايا في جدة

عندما تريد قضاء وقت ممتع بصحبة عائلتك والاستمتاع بأشعة الشمس عليك زيارة شاطئ لابلايا في جدة، ستجد في هذا الشاطئ سحر الطبيعة الممزوجة بالرمال الذهبية؛ منتجع لابلايا جدة ليس كغيره من الشواطئ تم استثمار الشاطئ والشاليهات من مطعم توينا للمأكولات البحرية ولكي تتمكن من الوصول إليه عليك أولاً عبور المطعم والطلب منه بما لا يقل عن 300 ريال سعودي، بعدها ستصل إلى الشاطئ الرملي الجميل وتتمتع بمياهه الرائعة.

شاطئ لابلايا في جدة عبارة عن بساط رملي ذهبي تصل إليه من المطعم عبر ممرات حجرية ومرصوفة، على الطرف الأيمن من الشاطئ يوجد الجسر الحجري الطويل الذي تشكل نهايته جزء من قطع ناقص على سطحه يتوضع عدد من الطاولات والكراسي، وذلك لتأمين جلسة مفتوحة على البحر من جميع الجهات للزوار ليقضوا أوقاتهم الممتعة عائمين على بحر هذا الشاطئ؛ بالمقابل يوزع مطعم توينا كراسيه الخيزران المدورة مع طاولاتها ومظلات الخيش على الشاطئ لمن يرغب بالجلوس على الشاطئ والبحر أمامه يعكس لون السماء مع الشمس كلوحة مرسومة بريشة فنان وألوان زاهية، يحيط بالمكان أشجار النخيل ويتوزع ضمنه شجيرات خضراء صغيرة تزيد من جمال الموقع.

يعد شاطئ لابلايا في جدة من الشواطئ الفخمة التي يقصدها أهل المدينة والسياح لنظافته وحسن المعاملة من القائمين عليه، فمطعم توينا القائم عليه مشهور ومحبوب كثيراً من الزوار لطعامه اللذيذ وخدماته المميزة، لتفاصيل عن الموقع بدقة اكمل القراءة.

موقع شاطئ لابلايا في جدة

يقع غرب مدينة أبحر في شارع الأمير عبد الله الفيصل، فإذا أكملت طريقك جنوباً من شاطئ ناكسوس بي النسائي لمسافة 1.4 كم ستجد مطعم توينا للمأكولات البحرية بشاطئه لابلايا بانتظارك، لدقة أكثر انظر الموقع على الخريطة اضغط هنا.

أهم الأنشطة في شاطئ لابلايا في جدة

أهم الأنشطة في شاطئ لابلايا في جدة

عندما تبحث عن شواطئ في جدة منظمة وتابعة لجهة مستثمرة معينة تدعمها وتخدمها ستجد شاطئ لابلايا في جدة من أفضل الخيارات المتاحة أمامك، فالمطعم القائم عليه يتيح لك الكثير من المتعة والتسلية سواء بالطعام أو الجلسات المتنوعة أو النشاطات والمرافق المتوفرة والخدمات المؤمنة للزوار، لنرى معاً ما يمكننا فعله ضمن هذا المكان.

السباحة والغوص:

يعد شاطئ لابلايا من الشواطئ المميزة المناسبة للسباحة لمياهه الساكنة الصافية، ويعتبر شطه ذو مياه ضحلة مناسبة للأطفال، وبالوقت ذاته توجد منطقة عميقة لمن يجيد السباحة ليستمتع بهذه الرياضة المميزة، وكذلك يتوفر معدات للغوص لهواته بمرافقة محترفين لضمان الأمن والسلامة.

حمام شمسي:

وكأي شط في العالم يمكن لزائر شاطئ لابلايا في جدة الاستلقاء مباشرةً على البساط الرملي الناعم أو على كراسي الشاطئ المخصصة لهذا الغرض تحت أشعة الشمس خارج أوقات الذروة، وذلك لعمل برونزاج وتسمير للون البشرة، وهذا يكلف الشخص الواحد 77 ريال سعودي.

الألعاب المائية:

يوفر هذا المنتزه مجموعة بسيطة من الألعاب المائية ليلهو الزوار من الكبار والصغار داخل الماء بأوقات مسلية مليئة بالنشاطات الممتعة وهذا خيار إضافي للاستمتاع بمياه البحر إلى جانب السباحة، ولأخذ العلم أنه يترتب على هذه الألعاب رسوم إضافية.

المشي:

لمن يتلذذ بالمشي مع نسمات البحر العليلة سواء على الرمال أو على الجسر المعبد فسيجد في هذا الشاطئ ملاذه، فهو يضم جسر طويل مناسب جداً للمشي مع الأصدقاء أو الأحباء وتجاذب أطراف الحديث سويةً.

ركوب الأمواج:

يتوفر في شاطئ لابلايا بجدة الجيت سكي وهو موتور البحر الذي يتحرك بواسطة محرك يعمل على الوقود، يقوم الزائر باستئجاره لفترة قصيرة مقابل رسوم معينة ويتمتع في قيادته وشق أمواج البحر وركوبها بواسطته فهو ينطلق بسرعة تشعرك بالمغامرة الممتعة بين أحضان البحر الأحمر.

الشاليهات:

يوجد ضمن شاطئ لابلايا في جدة شاليهات للاستئجار اليومي من الزبائن وهي تابعة لمطعم توينا المشرف على الشاطئ، وتستطيع حجزها عندما تطلب فاتورة من المطعم أقلها 1500 ريال سعودي، والوقت المتاح لك هو ثلاث فترات، إما وقت الغداء من الساعة الثانية ظهراً وحتى الساعة السادسة مساءً، أو فترة ما بعد الظهيرة من الساعة الربعة عصراً وحتى الساعة السابعة مساءً، أو فترة العشاء التي تبدأ من الساعة الثامنة مساءً وحتى الساعة 12 منتصف الليل؛ وتلك الشاليهات مجهزة بغرفة نوم وطاولة مائدة كبيرة مع كراسيها تصلح للضيوف.

ألعاب للأطفال:

توجد ضمن منطقة الشاليهات ألعاب للأطفال من زحاليق ومراجيح بسيطة ليلهو مع أصحابهم أثناء تواجدكم ضمن الشاليهات، فلا تقلقوا على أطفالكم بل استمتعوا بوقتكم ودعوهم يلعبوا على تلك الألعاب المجانية.

مسبح:

من الأشياء المميزة داخل شاطئ لابلايا في جدة وجود مسبح للأطفال والكبار للسباحة فيه بعد المغرب لأن الشاطئ يغلق مع أذان المغرب ويتحول الزوار للمسبح المأجور بعد قطع تذكرة للأطفال ب55 ريال سعودي والأطفال تحت الأربع سنوات يكون الدخول لهم مجاني وللكبار بمبلغ 77 ريال سعودي، ويبقى المسبح مفتوح حتى الساعة 9 مساءً مع وجود منقذ طوال فترة السباحة.

ملعب كرة السلة:

للشباب الهواة لهذه الرياضة الممتعة سيجدوا بانتظارهم ضمن هذا المكان ملعباً لكرة السلة مجهز للعب ضمن فريقين متنافسين على الفوز، فيقضي الشبان بذلك وقت ممتع يملأه النشاط والحيوية والمتعة الرياضية.

متعة اختيار سمكك المفضل لوجبتك:

يقدم مطعم توينا ضمن شاطئ لابلايا في جدة ميزة اختيار السمك أو البحريات التي ترغب بها لتناولها، فعند دخولك المكان أول شيء تفعله هو زيارة مكان الطلبات الذي توجد فيه الأسماك وثمار البحر المتنوعة والعديدة والطازجة لتجهيز فاتورتها وبعدها يتم توجيهك إلى القسم الذي تريد سواء الخارجي أو الداخلي أو الشاليهات.

مطعم توينا الرملي:

يوفر مطعم توينا جلسات خارجية للزوار على الرمل مباشرة ضمن شاطئ لابلايا في جدة، فمن يرغب بتناول وجبته البحرية المفضلة مع مشهد للبحر الجميل في الهواء الطلق بإمكانه ذلك مع هذا المكان الراقي.

مطعم توينا الداخلي:

كما نوهنا سابقاً أن مطعم توينا هو المشرف الأول والأخير على شاطئ لابلايا في جدة وهو ليس فقط عبارة عن مطعم رملي وإنما يوفر صالة داخلية أيضاً من النوافذ الزجاجية، ليتمكن الزوار من الجلوس في منطقة تكييف والتخلص من وقت ذروة الحر في الخارج.

التصوير الفوتوغرافي:

بإمكانكم التقاط الصور التذكارية ضمن أي مكان في هذا الشاطئ سواء ضمن البحر أو على الجسر أو بين الشاليهات بجانب النخلات، لتبقى ذكرياتكم مع العائلة والأصدقاء محفوظة سواء بالجوال أو صور مطبوعة ضمن ألبوم الرحلات المميزة.

لابد من التنويه إلى أنه يتوفر ضمن هذا المكان عربات الجولف التي تنقل الزبائن المسنة أو التي يصعب عليها الحركة إلى المكان الذين يرغبون به ضمن المنتجع، وكذلك يوفر لزائريه مصلى لتأدية الصلاة بوقتها، كما يؤمن دورات المياه النظيفة والدوش لمن يرغب بالاستحمام؛ للتعرف على جوار الشاطئ من مرافق سياحية تابع قراءة الفقرات القادمة.

المطاعم القريبة من شاطئ لابلايا في جدة

المطاعم القريبة من شاطئ لابلايا في جدة

بما أن شاطئ لابلايا في جدة تابع لمطعم توينا للمأكولات البحرية فحتماً سوف تتناول أحد وجباتك فيه، ولكن يمكنك تناول الوجبة التالية في أحد مطاعم الجوار وخاصة إذا كنت لا تحب الطعام البحري لأن مطعم توينا لا يقدم إلا هذا النوع من الوجبات، سنقدم لك أفضل المطاعم القريبة لتستطيع الذهاب بدون عناء ووقت طويل، لنرى معاً.

1. مطعم بامبا جريل ستيك

هو مطعم فاخر يصنف ب4.7 نجوم، يقع في شارع الأمير عبد الله الفيصل في منطقة أبحر الشمالية، ويبعد عن شاطئ لابلايا في جدة مسافة 135 متر جنوب غرب منه، يبدأ عمله في الساعة السادسة مساءً فهو يقدم وجبات الغداء والعشاء والطعام في ساعات الليل المتأخرة، يقدم الستيك بطرق متنوعة والوجبات الغربية والخفيفة والحلويات والمشروبات ويمكن الحجر المسبق بالاتصال على الرقم: 00966126099100

2. مطعم كوكوز

هو من المطاعم المصنفة ب3.9 نجوم، يقع في شارع الأمير عبد الله الفيصل في منطقة أبحر الشمالية في حي الشمالية، نصل إليه بالاتجاه نحو الجنوب من شاطئ لابلايا في جدة مسافة 1.3 كم ثم الانحراف شرقاً مسافة 1.1 كم، يبدأ عمله في الساعة الخامسة مساءً ويضم جلسات خارجية مفتوحة، يقدم البيتزا والمعجنات والبرجر والوجبات الخفيفة والحلويات والمشروبات اللذيذة، ويمكن الحجز المسبق بالاتصال على الرقم: 00966507018205

3. مطعم باكستاني

من مطاعم ذات ال4.2 نجوم، يقع في أبحر الشمالية، نصل إليه من شاطئ لابلايا في جدة بالاتجاه الشمال الغربي مسافة 1.8 كم ثم الانحراف باتجاه الشمال الشرقي مسافة 3.7 كم ثم للجنوب مسافة 200 متر، يبدأ في الساعة السادسة مساءً ويقدم الغداء والعشاء والوجبات الخفيفة، وللاستفسار عن نوع الوجبات يمكنكم الاتصال على الرقم التالي: 00966551119453

4. مطعم كريف أبحر

يصنف ب4.1 نجوم، يقع في شارع الأمير عبد الله الفيصل شمال شارع الأمير عبد المجيد، بالتحرك مسافة 3.8 كم بالاتجاه الشمالي الغربي من شاطئ لابلايا في جدة ثم الانحراف للشمال الشرقي مسافة 700 متر تجد هذا المكان بانتظارك، يبدأ العمل في الساعة الثانية والنصف ظهراً، يفدم البرجر والسباغيتي والمقبلات والسلطات والآيس كريم وغيرها ويمكنكم التعرف على جميع ما يقدمه والطلب عبر تطبيق هنقرستيشن.

5. مطعم لغاويص السحابي

يصنف ب 4.2 نجوم، يقع في منطقة أبحر الشمالية جنوب شاطئ لابلايا في جدة ويبعد عنه مسافة 700 متر تقريباً، يبدأ عمله عند الساعة الخامسة مساءً، يقدم الوجبات السريعة كالبطاطا المقلية بأنواعها وأصابع الجبن والشاورما بأشكال وأنواع ومكونات عدية والمشروبات الغازية، لا يوجد طعام داخل المكان ويتم طلبه سفري ولأي استفسار يمكن الاتصال بالرقم: 00966505696699

الكافيهات القريبة من شاطئ لابلايا في جدة

الكافيهات القريبة من شاطئ لابلايا في جدة

ربما ترغب بالمشروبات الباردة أو الساخنة مع الشيشة والحلويات في أحد المقاهي بعد انتهاء حجزك في شاطئ لابلايا جدة، ولكي لا تبحث كثيراً عن مكان مناسب سنعطيك خيارات متعددة لكافيهات تقع بالقرب من الشاطئ وتقدم قائمة متنوعة غير موجودة في مطعم توينا، لذلك تابع القراءة لأن القادم سيهمك.

1. كافيه كوفي

هو من المقاهي المصنفة ب3.5 نجوم، يقع في منطقة أبحر الشمالية غرب شاطئ لابلايا في جدة، يقدم الحلويات والمخبوزات الشهية والمشروبات الساخنة بجميع أنواعها والمشروبات الباردة وبعض الوجبات الخفيفة اللذيذة، يبدأ عمله في الساعة 9 صباحاً ويغلق في الساعة الثانية بعد منتصف الليل، يمكنكم زيارته بأي لباس فهو مريح وغير رسمي.

2. كافيه يو كوفي

صنفه الزوار ب 4.2 نجوم، يقع في شارع الأمير نايف منطقة الشراع، تجده في شمال غرب شاطئ لابلايا في جدة بمسافة 3.4 كم ثم الانحراف للشمال الشرقي مسافة 2 كم، ميزته أنه يفتح على مدار ال24 ساعة ويقدم أشهى المشروبات الساخنة والباردة مع الكوكيز والكرواسون والساندويتش، ولديه خدمة التوصيل ويمكنكم الطلب بالاتصال على الرقم: 00966504643484

3. كيلز كوفي

تم تصنيفه بخمس نجوم، يقع في منطقة الشراع في أبحر ويبعد عن شاطئ لابلايا في جدة مسافة 5.4 كم في الشمال الشرقي منه، يعمل على مدار الساعة، يتخصص بتحضير القهوة بأنواعها والآيس كوفي والموهيتو والقهوة الباردة مع فقاعات القهوة وبعض الحلويات اللذيذة، يمكنك الطلب منه والتوصيل إلى مكان تريدونه بالاتصال على الرقم: 00966569015151

4. فاي كافيه

يصنف ب4.5 نجوم، يقع في شارع الأمير عبد المجيد ويبعد مسافة 4.4 كم عن منتجع لابلايا في جدة ابحر، يبدأ عمله من الساعة السابعة صباحاً وحتى الساعة الواحدة بعد منتصف الليل، يقدم أصناف متنوعة من القهوة الساخنة والباردة والموهيتو وكيكة العسل وكيكة الاناناس وغيرها من الحلويات اللذيذة، يمكنكم زيارته بأي لباس فهو غير رسمي ومريح ويمكنكم التواصل بالاتصال على الرقم: 00966534118188

5. مدى كافي

يصنف ب4.1 نجوم، يقع بالقرب من فاي كافيه في شارع الأمير عبد المجيد الفرعي ويبعد عن شاطئ لابلايا في جدة 4 كم شمال غرب منه، يبدأ عمله في الساعة السادسة صباحاً وينتهي في الساعة السادسة مساءً، يقدم مشروبات ساخنة وباردة وسموذي وبوكسات الفواكه والمشروبات وكذلك المشويات والساندويتشات، يوفر جلسات خارجية والكثير من العروض ويمكنكم الاتصال بالرقم التالي للاستفسار: 00966568882999

الفنادق القريبة من شاطئ لابلايا في جدة

الفنادق القريبة من شاطئ لابلايا في جدة

إذا كنت سائح من خارج مدينة جدة أو من خارج المملكة العربية السعودية، وتريد زيارة شاطئ لابلايا في جدة ولكنك لا تعرف أين ستقيم، فلا تخشى شيء لأن هذا المكان يتوسط العديد من الفنادق القريبة التي ستجد فيها الراحة والكثير من الخدمات وستصل إليها بدون عناء المواصلات أو قضاء وقت طويل في السيارة، لنتعرف على أفضلها.

1. منتجع بهادر ريزوت

قيمه النزلاء ب3.4 نجوم، يقع في شارع الأمير عبد الله الفيصل في حي اللؤلؤ في شمال غرب شاطئ لابلايا في جدة ويبعد عنه مسافة 5 كم، له إطلالة على البحر ويضم مسبحاً وألعاباً للأطفال، ويقدم خيارات متنوعة للغرف النظيفة والمكيفة هو مكان مناسب جداً للإقامة ومكاتب الاستقبال فيه تعمل على مدار ال24 ساعة.

2. شيراتون البحر الأحمر

تم تصنيفه ب4.3 نجوم، يقع في أبحر الفرعي منطقة أبحر الشمالية ويبعد عن شاطئ بلايا جدة مسافة 1.6 كم في الشمال الغربي منه، يضم شاطئ ومسبح ومدرسة لتعليم الغوص، يحتوي على غرف معيشة عديدة وأجنحة وشقق حسب عدد النزلاء جميعها مكيفة وتتبع لخدمة التنظيف اليومي، يوفر الكثير من المرافق والخدمات لنزلائه فهو خيار جيد للإقامة، يتم الاستقبال على مدار ال24 ساعة.

3. منتجع وسبا نارسس

هو فندق من فئة الأربع نجوم، يقع في شارع الأمير عبد الله الفيصل في منطقة أبحر الشمالية وبالاتجاه للجنوب من شاطئ لابلايا في جدة مسافة 200 متر تجده بانتظارك، يوفر كثير من الخدمات والمرافق لزواره ويؤمن المواقف المجانية للسيارات، بالإضافة للغرف المتنوعة والمكيفة، هو خيار مناسب جداً للعرسان كما أنه يسمح باصطحاب الحيوانات الأليفة، مكاتب الاستقبال فيه تعمل على مدار ال24 ساعة.

4. منتجع المرجان

تم تصنيفه ب3.1 نجوم، يقع في شارع الأمير عبد الله الفيصل في اللؤلؤ ويبعد عن شاطئ لابلايا في جدة مسافة 4.5 كم شمال غربي منه، لديه مسبح للنزلاء وغرفه مطلة على البحر وهي مكيفة وتخضع لخدمة التنظيف اليومي بالإضافة لاحتوائه على شقق أو شاليهات، هو أقل تقييماً من سابقاته ولكن أسعاره منخفضة مقارنة بهم فيمكن اختياره من الزوار ذو الطبقة الوسطى مادياً، يتم الاستقبال طوال اليوم على مدار ال24 ساعة.

5. فندق المختصر

يصنف ب3.8 نجوم، يقع في منطقة الشراع ويبعد عن شاطئ لابلايا في جدة مسافة 5.5 كم وبالتجاه الشمالي الشرقي منه، له إطلاله على المدينة وغرفه نظيفة بفرش راقي وفخم، ليس لديه مرافق كثيرة ويقتني مطبخ صغير لكل غرفة، بإمكانك اختياره لإقامتك وتجربته بعد انتهاء نزهتك في الشاطئ.

كان ذلك كل شيء يمكن أن يتعلق بشاطئ لابلايا في جدة، لقد حاولنا جاهدين تقديم المعلومات الشاملة والصحيحة لك عن هذا المكان ليكون لديك تصور واقعي قبل الذهاب إليه فلا تُفاجئ بأي أمر بل على العكس تماماً ستكون محتاط من جميع الجهات وعلى دراية تامة بكل التفاصيل، هيا قم بزيارة الموقع على الخريطة وأدر سيارتك واتجه مع عائلتك إلى هذا الشاطئ الجميل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى