شاليهات جدة

دليل شاليهات المرجان في جدة لعام 2024

مدينة جدة من المدن الساحلية الجميلة على شاطئ البحر الأحمر ولجمالها أطلق عليها لقب عروس البحر الأحمر، وتحظى هذه المدينة باهتمام السياح والزوار ويقصدها الناس من كل مكان في داخل المملكة العربية السعودية وخارجها للتمتع بمناظرها الخلابة ومرافقها السياحية المميزة، وتضم المدينة عددًا كبيرًا من المنتجعات والفنادق والشاليهات، وتعتبر هذه المرافق أماكن إقامة ممتازة للزائرين.

ومن أبرز وأجمل المنتجعات في جدة هو منتجع المرجان الشهير، ويضم هذا المنتجع عدة شاليهات جميلة وراقية وبمستوى خدمة عالي وممتاز، وشاليهات المرجان في جدة لها مكانة خاصة عند الزوار لموقعها المميز على البحر وتصميمها العمراني الحديث وقربها من الكثير من المعالم المهمة في المدينة، وفي هذا المقال سنسلط الضوء على شاليهات منتجع المرجان ونتعرف عليها بالتفصيل فكونوا معنا.

أفضل شاليهات المرجان في جدة

الشاليهات هي أماكن إقامة ترفيهية يقصدها الزوار لقضاء أوقات ممتعة ومسلية بصحبة العائلة أو الأصدقاء أو بغرض إقامة مناسبات واحتفالات خاصة كأعياد الميلاد والتخرج وقدوم المواليد الجديدة، أو تستخدم كجناح خاص بالعرسان الجدد، وأغلب الشاليهات في مدينة جدة قائمة على النظام الفندقي المكون من غرف فندقية أو شقق خاصة أو فيلات أو أكواخ خشبية، وقد تكون ضمن منتجع سياحي ضخم أو فندق معروف.

ومن أكثر المنتجعات شهرة في مدينة جدة هو منتجع المرجان، والذي يتواجد في منطقة سياحية فخمة ضمن المدينة، وهي منطقة أبحر الشمالية، وفي شارع رئيسي منها هو شارع الأمير عبد الله الفيصل، وهذا الموقع البارز ساهم في جذب عدد كبير من الزوار والسياح، ومنتجع المرجان كبير وواسع ومبني على الطراز الأوروبي الحديث.

ونظام المنتجع قائم على حجز شاليهات صغيرة ومتوسطة وكبيرة الحجم، وشاليهات المرجان عبارة عن شقق صغيرة منفصلة ويجاور بعضها الآخر، ومعظمها رخيص الثمن ومناسب للعوائل وتجمعات الشباب والأصدقاء، ويمكن إقامة حفلات ومناسبات صغيرة ضمنها، وهذا المقال سيعرفنا بكل أقسام المنتجع مع مرافقه الخدمية ونشاطاته الترفيهية المختلفة.

وصف لمنتجع المرجان والشاليهات الموجودة فيه

وصف لمنتجع المرجان والشاليهات الموجودة فيه

منتجع المرجان من المنتجعات الفخمة والكبيرة الحجم في مدينة جدة، ويقع في مكان حيوي حيث يبعد حوالي 1,7 كم عن شاطئ لابلاج الشهير، وحوالي 2,9 كم عن المسجد العائم، ويجاور شرم أبحر وتبعد عنه منتجعات لافونتين حوالي 20 دقيقة، ويبعد مسجد الرحمة عنه حوالي31كم، وريد سي مول حوالي 32كم ومطار الملك عبد العزيز الدولي 36 كم، وقربه من مراكز التسوق والمعالم المعروفة في المدينة أعطاه أهمية بالغة بحيث يمكن ممارسة الكثير من النشاطات والعودة إليه كمكان إقامة.

والمنتجع مكون من مجموعة من الشاليهات هي من أفضل الشاليهات في جدة وأكثرها شهرة، ويبلغ عدد شاليهات المرجان بجدة حوالي 96 شاليه، وهي مكونة من ثلاثة أنواع من الشاليهات والتي تختلف في المساحة والجهة التي بنيت فيها إضافة إلى القرب والبعد من شاطئ البحر، وتتوزع شاليهات المرجان في جدة بشكل منظم ضمن المنتجع، ويفصل بين الشاليه والآخر مسافة كافية لزيادة الخصوصية وضمان الراحة للمقيمين.

ولكل شاليه مدخل منفصل، وعند الدخول إلى الشاليه ستشاهد منطقة للجلوس فيها تلفزيون بشاشة مسطحة وقنوات فضائية وتتسع الصالة لحوالي 7 أشخاص، وهناك صالة مخصصة لتناول الطعام مكونة من طاولة كبيرة مع عدة كراسي، ويتوفر داخل الشاليه مطبخ مجهز بكل الأجهزة الكهربائية من ثلاجة وغاز وميكروويف وغلاية كهربائية إضافة إلى أدوات ومعدات الطبخ، وتوجد ثلاث غرف للنوم مع حمامين مزودين بكل لوازم الاستحمام من شامبو وصابون ومناشف ونعال خاصة بالحمام ومجفف شعر، وسنتعرف على أنواع شاليهات المرجان في جدة بحسب مساحتها وإطلالاتها وهي كما يلي:

1- شاليه المرجان رقم 1

وهو من أفضل شاليهات المرجان في جدة ويتسع لحوالي 6 أشخاص، ويضم الشاليه ثلاثة أنواع من غرف النوم، الأولى رئيسية واسعة مزودة بسرير مزدوج كبير، والغرفتين الباقيتين صغيرتين، وفي كل منهما تجد سريران فردييان مع أغطية وبياضات أسرة ناصعة البياض، وخزانة للملابس ولهذا الشاليه منطقة للجلوس وطاولة طعام ومطبخ صغير، وتبلغ مساحة الشاليه بالكامل حوالي 104 متر مربع، وله إطلالة رائعة على الحديقة والمسبح، وفيه نظام تكييف ممتاز.

2- شاليه المرجان رقم 2

يتسع هذا الشاليه ل6 أشخاص، ولكن مساحته أكبر حوالي 164متر مربع، ويعد من أفضل شاليهات المرجان بجدة حيث له إطلالة رائعة على البحر ويقع على مسافة قريبة منه، وللشاليه شرفة واسعة، وبداخله ثلاث غرف نوم الكبيرة منها بسرير مزدوج والغرف الباقية بسريرين فرديين، وهناك تلفزيون بشاشة ضمن منطقة الجلوس مع مطبخ صغير.

3- شاليه المرجان رقم 3

أكبر شاليهات المرجان في المساحة والتي تبلغ حوالي 194 متر مربع، وهذا الشاليه مخصص للعائلات الكبيرة وبالتالي يمكن تصنيفه ضمن أفضل شاليهات عائلية في جدة، ويضم الشاليه ثلاث غرف نوم بنفس نظام الشاليهات السابقة، ولكن ما يميز الشاليه وجود باحة وشرفة ومنطقة جلوس بتلفزيون وصالون طعام ومطبخ كبير متكامل مع إطلالة رائعة على البحر.

موقع شاليهات المرجان في جدة

تقع هذه الشاليهات في منطقة أبحر الشمالية في شارع الأمير عبد الله الفيصل في جدة ضمن منتجع المرجان، ويمكن تحديد شاليهات جدة في المرجان بتتبع موقعها على الخريطة من خلال زيارة الرابط التالي.

مواعيد عمل وأسعار شاليهات المرجان في جدة

مواعيد عمل وأسعار شاليهات المرجان في جدة

  • موعد العمل: تفتح شاليهات المرجان في جدة أبوابها في جميع أيام الأسبوع على مدار ال24 ساعة.
  • سعر الدخول: تختلف أسعار في شاليهات المرجان في جدة بحسب تاريخ الحجز وسياسة المنتجع وبشكل عام شاليهات المرجان من شاليهات جدة رخيصة وحلوة الأسعار، وتتناسب أسعارها مع مختلف الفئات الاجتماعية، ويبلغ سعر الكبينة الواحدة في الليلة حوالي 800 ريال سعودي تقريباً.

مواقع التواصل لشاليهات المرجان في جدة

  • رقم الهاتف: 966126560666+
  • صفحة المنتجع على الانستغرام: اضغط هنا.
  • صفحة المنتجع على الفيس بوك: اضغط هنا.

الأنشطة التي يمكن ممارستها في شاليهات المرجان في جدة

يمكن ممارسة العديد من الأنشطة الترفيهية وخوض العديد من التجارب المثيرة والمشوقة في منتجع المرجان، وبما أن أفضل شاليهات جدة في المرجان فلابد من توفير الوقت الكافي للتسلية والمرح برفقة العوائل والأصدقاء، وعدم إضاعة أي دقيقة بدون متعة أو فائدة، وفيما يلي أهم هذه النشاطات.

1- ممارسة السباحة

تتوفر في شاليهات المرجان في جدة عدة مسابح خاصة للسباحة، وهناك مسبح خاص بالكبار من رجال وأطفال مع مجموعة ألعاب مائية مميزة للأطفال من نوافير ورشاشات وزحاليق، والمسبح مسور بسياج للحماية مع فرق إنقاذ لضمان سلامة الأطفال، وهناك مسبح داخلي خاص بالسيدات لمنحهم كل الخصوصية الممكنة، والمسابح نظيفة ومعقمة بالكلور، وتوجد معدات خاصة بالسباحة من دواليب وعوامات للصغار، كذلك يمكن السباحة في قلب البحر في منطقة الشاطئ الرملي المواجه للشاليهات، والاستمتاع بمياه البحر الدافئة، واللعب على رمال الشاطئ الناعمة، وبناء القلاع الرملية من قبل الأطفال.

2- التنزه والمشي

يمكن التنزه وممارسة رياضة المشي ضمن مسارات منظمة في قلب الشاليهات للتعرف على جمال وسحر المناظر الطبيعية، واستنشاق هواء البحر العليل، واستكشاف المنتجع بما فيه من خدمات ومميزات، والمحافظة على اللياقة البدنية ونشاط الجسم.

3- ركوب الدراجات الهوائية

يستطيع الزوار استئجار الدراجات الهوائية في المنتجع أو إحضار دراجاتهم الخاصة، والتمتع بجولات جميلة ضمن الشاليهات والمنطقة المواجهة للشاطئ.

4- صيد السمك

لهواة صيد السمك حصة كبيرة في شاليهات المرجان في جدة، حيث تتوفر منطقة خاصة بالصيد، ويمكن للزوار جلب معدات الصيد الخاصة بهم أو استئجارها من المنتجع، والتمتع بتجربة فريدة من نوعها، والحصول على وجبة غداء أو عشاء بحرية لذيذة وطازجة.

5- الاسترخاء والاستجمام

تتوفر في شاليهات المرجان في جدة عدة أماكن خاصة بالجلوس والاسترخاء وتنتشر عدة سقالات بإطلالات رائعة على البحر مع توفير جلسات جميلة من كراسي وطاولات، إضافة إلى ذلك تتوفر مظلات شمسية وكراسي شاطئ قرب المسابح وعلى الشاطئ للاستمتاع بحمام شمسي جميل وقضاء أوقات ممتعة ومسلية، وضمن الشاليهات تم بناء عدة تراسات شمسية، وتم تزويدها بمفروشات خارجية فخمة وتمتاز جلسات التراس بالخصوصية مع أخذ الحرية الكاملة.

6- ألعاب أطفال

توجد منطقة ألعاب مخصصة للأطفال ضمن المساحات الخضراء من الشاليهات، وتتكون من مراجيح وزحاليق صغيرة، وهي آمنة للأطفال ومجانية.

7- التمتع بحفلات الشوي:

تتوفر في شاليهات المرجان مرافق خاصة بالشوي من شوايات وأدوات شوي على الفحم أو الغاز، ويمكن إقامة أجمل حفلات الشوي ضمن الشاليهات، وقضاء أوقات عائلية وشبابية ممتعة.

8- الاستمتاع بالمطاعم والمقاهي

يوجد ضمن منتجع المرجان مطعم يقدم أفضل المأكولات العالمية الشرقية والغربية مع الوجبات البحرية الطازجة، ويتمتع المطعم بجلسات عائلية مميزة وهادئة، وإضافة لذلك يتوفر مقهى وكافتيريا وبار لتناول المشروبات الباردة والساخنة اللذيذة، والاستمتاع بأجواء راقية مع تدخين الشيشة ولعب الطاولة وغيرها.

9- التسوق في المنتجع

يوجد في شاليهات المرجان ميني ماركت مميز لشراء كافة احتياجات الأسرة الضرورية من مواد غذائية واستهلاكية، إضافة إلى وجود عدة محلات خاصة ببيع معدات السباحة وألعاب الأطفال والهدايا والقطع التذكارية.

الخدمات المتوفرة في شاليهات المرجان في جدة

الخدمات المتوفرة في شاليهات المرجان في جدة

شاليهات المرجان من شاليهات جدة ذات المستوى الممتاز في موضوع الخدمات، وتتوفر فيها العديد من المرافق الخدمية المميزة، والتي تم الاهتمام بها بشكل كبير في الماضي مع تطويرها بشكل مستمر في الوقت الحاضر لتوفير كافة وسائل الأمن والراحة والسلامة للمقيمين، ويوجد في الشاليهات خدمات إنترنت مجانية وخدمات توصيل البقالة وتكييف ممتاز، وصندوق خاص بالأمانات ومكتب استقبال يعمل على مدار اليوم للاستفسار عن أي سؤال بخصوص منتجع المرجان، وبار للوجبات الخفيفة ومقهى ومطعم وميني ماركت.

وتتوفر خدمة كاملة للغرف من حيث التنظيف والتعقيم والترتيب، وتوجد بوابات سلامة للأطفال وعربات لهم وكراسي شاطئ للاسترخاء ومظلات شاطئية للحماية من أشعة الشمس، ويتوفر فريق تدريب للسباحة ومراقبة لحماية الأطفال أثناء السباحة من أي خطر، وهناك منطقة ألعاب داخلية للأطفال، وتوجد لوازم خاصة بالشواء وحمامات في الهواء الطلق، وفاكس وخدمة تصوير مستندات وغرفة للاجتماعات والولائم، وخدمة حجز تذاكر للجولات السياحية، وهناك مصلى لأداء الصلوات في أوقاتها، وموقف سيارات متسع وكبير ومجاني لسيارات الضيوف.

في نهاية المقال تم التعرف على شاليهات المرجان في جدة وأهم مميزاتها، وتم ذكر عناوينها ومواعيد عملها ومواقع التواصل الخاصة بها، وتم التعرف على أفضل الأنشطة الترفيهية والرياضية التي يمكن ممارستها في الشاليهات، والمرافق الخدمية الموجودة فيها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى