حدائق جدة

فقيه اكواريوم جدة: أوقات العمل، الأنشطة، الخدمات

يعد فقيه اكواريوم جدة حديقة عامة تعكس الطبيعة الخلابة في عالم البحار الساحر، حيث يتوفر بها مجموعة كبيرة من الأسماك بعضها نادر، وبعضها يتميز بالألوان المبهجة للعين، هذا إلى جانب عروض الدلافين التي توفرها، وأحواض السمك الضخمة التي تحتوي أنواعًا لا نهاية لها من الأسماك التي تمتع الناظرين، ثم نأتي عند جزئية الألعاب المائية الحديثة التي وفرتها الحديقة للزائرين وهي تناسب الكبار والصغار، ومتعة اللعب بها تجعل يومك هذا محفورًا في ذاكرتك للأبد.

عنوان فقيه اكواريوم جدة

إن منتزه اكواريوم جدة من أفضل الوجهات الترفيهية في المملكة السعودية بأسرها، حيث تُعرض هناك عدد كبير من الأسماك التي قُدر عدد أنواعها بنحو 200 نوع، وهي ليست أسماك صغيرة ملونة كما يظن البعض، بل فيها سمك القرش الضخم، وأنواع كثيرة من أسماك البحر الأحمر، ومن مختلف المحيطات الأخرى، مثل: سمك النابليون، الدلافين، فرس البحر، سمك الهامور.

وكل تلك الأنواع ليست كافية بالنسبة للقائمين على الحديقة، حيث تم الإعلان عن سعيهم الجاد في العثور على دراجون البحر النادر لضمه لمجموعة أسماك فقيه اكواريوم جدة، لتصبح بذلك أفضل ملاهي مائية في جدة، أما عن كيفية الوصول إليها أو تحديد عنوانها بالضبط فهذا بيانه في النقاط الآتية:

  • الحديقة موجودة في منطقة النورس التي تجاور طريق كورنيش جدة الفرعي.
  • إن رغبت في تحديد المكان على خرائط جوجل اضغط هنا.

مواعيد العمل والأسعار في فقيه اكواريوم جدة

مواعيد العمل والأسعار في فقيه اكواريوم جدة

إن جزئية المواعيد وأسعار التذاكر لدخول ملاهي فقيه اكواريوم جدة ومشاهدة الفاعليات التي تقام بها يحتاج أن يتم الحديث عن كل جزئية منهم على حدة للحصول على تفاصيل كافية للراغبين في الذهاب إليها، وبيانها كالتالي:

المواعيد:

تفتح الحديقة أبوابها للزائرين من الساعة 10 صباحًا حتى الساعة 11 مساءً من السبت حتى الخميس، أما الجمعة فالحديقة تعمل بدءً من الساعة 1.30 ظهرًا، حتى 11 مساءً، أما عن أفضل وقت لزيارة فقيه اكواريوم فهو أي يوم ما عدا أيام العطلات الرسمية، وبعيدًا عن نهاية الأسبوع لأن المكان يكون مزدحم للغاية في هذه الأيام.

الأسعار:

من المعروف أن أسعار تذاكر أكواريوم جدة بداية من عمر 3 سنوات وكذلك البالغين بنفس السعر، بينما الصغار الذين تقل أعمارهم عن سن الثالثة فهم يدخلون مجانًا، وتفاصيل سعر التذاكر كالآتي:

  • تذكرة الدخول إلى الأكواريوم 55 ريال سعودي، للصغار والكبار.
  • أما تذكرة دخول عروض الدلافين فهي 50 ريال سعودي للفرد الواحد حتى لو كان طفل في الثالثة من عمره.
  • بالنسبة للرحلات المدرسية أو المجموعات الكبيرة فإنهم يحصلون على تخفيض مميز حيث تشمل التكلفة 75 ريال سعودي للفرد، وهي تشمل دخول الأكواريوم وكذلك عرض الدلافين بالإضافة لوجبة مجانية.

الأنشطة الترفيهية والخدمات في فقيه اكواريوم جدة

الأنشطة الترفيهية والخدمات في فقيه اكواريوم جدة

حديقة مثل تلك فأقل ما يقال عنها أنها معرض للأحياء المائية، وهي ليست النشاط الوحيد الترفيهي الموجود بداخل أفضل ملاهي في جدة فقيه اكواريوم بل هناك الكثير من الأنشطة التي تخلب الألباب، وتجعل العقول ترتاح من عناء مشاكل يومها وإرهاق عملها، هي عبارة عن نقطة جديدة لتجديد الطاقة لتحمل المزيد.

فملاهي فقيه اكواريوم جدة تقوم بكثير من الفاعليات والأنشطة اللطيفة التي ترفه عن الحضور وتجعل تجربة تواجدهم في الحديقة أمر مميز يتمنون تكرار حدوثه، كما أنه بداخل الحديقة ممرات تناسب الأشخاص الذين يستعملون الكراسي المتحركة من ذوي الهمم.

بالإضافة إلى النظافة التي تشتهر بها جنبات الحديقة، ووجود مرافق هامة مثل الحمامات، والجلسات الخارجية للتمتع بهواء البحر، أو الجلسات الداخلية التي تطل على أحواض السمك الضخمة، لكن كل ما سبق ليس هو ما ستراه بداخل فقيه اكواريوم فقط بل سوف تتمتع بالأنشطة التالية:

  • أولًا بخصوص عرض مشاهدة الدلافين فهو من أبرز الأنشطة الرائعة التي سوف تجدها هناك، فإن كنت تريد معرفة مواعيد عرض الدلافين في أكواريوم جدة فهي كالتالي:
    • يوم السبت تتوفر 4 عروض دلافين كل عرض يستمر ساعتين أولهم يبدأ الساعة 5 مساءً والأخير الساعة 11 مساءً.
    • يوم الجمعة تتوفر 5 عروض بداية من الساعة 5 مساءً، والعرض الخامس يبدأ الساعة 1صباحًا.
    • يوم الخميس تتوفر 4 عروض تبدأ من الساعة 5 مساءً وتظل مستمر حتى موعد آخر عرض الساعة 1 صباحًا.
    • أما من يوم الأحد للأربعاء فإن الحديقة توفر 3 عروض فقط تبدأ من الساعة 7.30 مساءً، وآخرها يبدأ الساعة 11 مساءً.
  • كما أن التمتع بجولة ترفيهية وتعليمية مميزة بين الممرات التي تحتوي أحواضًا لعرض الأسماك بمختلف أحجامها بداية من الضخمة حتى الصغيرة التي تستخدم للزينة من أفضل الأنشطة المتاحة في الحديقة.
  • ثم نأتي عند منطقة الألعاب المائية التي تحتوي زحاليق ضخمة وملتوية، ومختلفة الألوان تنتهي كلها في مسبح كبير كي تنتهي تجربة لعبة الشخص في حوض السباحة لمزيد من المتعة.
  • بالإضافة لوجود جلسات عائلية خارجية تطل على شاطئ البحر للتمتع بلطف نسيم البحر.
  • ثم تجربة استخدام الجلسات الداخلية التي تطل كلها على أحواض السمك تجعل الأشخاص قادرين على تأمل أنواع السمك النادرة والعجيبة بشكل أوضح.
  • كما يوجد داخل الحديقة محل لطيف يبيع الهدايا التذكارية اللطيفة، التي تستطيع شرائها ومنحها لأشخاص مميزين لديك.
  • بالإضافة لوجود مطعم بلو أوشن داخل الحديقة الذي يقدم لك وجبات طعمها رائع، ونكهتها مميزة لا تُكرر.
  • كما توجد صالة جيدة للتزلج يبدأ العمل بها من الساعة 5 مساءً ويستمر حتى الواحدة صباحًا.
  • إلى جانب صالة للألعاب الإلكترونية التي يعشقها الأطفال بمختلف أعمارهم والشباب، لهذا يبدأ العمل بها من الساعة الخامسة مساءً حتى الواحدة والنصف صباحًا.
  • أما عن بعض الأنشطة التي يسعى القائمون على إضافتها للأكواريوم فهي مثل السماح للزائرين بالسباحة مع الدلافين، واللعب بشكل مباشر مع كلب البحر.

مطاعم فقيه اكواريوم جدة

مطاعم فقيه اكواريوم جدة

يوجد مطعم لطيف ورائع داخل فقيه اكواريوم جدة وهو بلو أوشن والذي يقدم وجبات جيدة للغاية من مختلف بلدان العالم، كما أن طراز المطعم على غرار مطاعم شاطئ ميامي الشهير، وهم يقدمون جلسات خارجية وداخلية لتناسب أذواق الحضور، وهو يقدم أصناف فخمة ولذيذة من المأكولات البحرية، وهذا يناسب الفكرة الأساسية لـ منتزه فقيه بجدة.

أما عن أقرب المطاعم من هذا المنتزه المائي فهي تتمثل في المطاعم التالية:

Angelina:

من المطاعم الغربية في المملكة، وهم يقدمون مأكولات فرنسية في الأساس إلى جانب أصناف أخرى غربية، كما يقدم بجانب تلك الأصناف مقبلات فريدة، وهو يقوم بدور المقهى أيضًا حيث تتوفر كثير من المشروبات المتنوعة.

هابسبرغ:

مطعم آخر يوفر الأكلات الغربية لرواده، والمكان أسعاره في المتناول، ومعروف بنظافته، وهو يبعد عن الأكواريوم بنحو 0.5 كيلو متر.

Rosewood:

بينما هذا المطعم يهتم بتقديم المأكولات البحرية إلى جانب بعض الأطباق اللذيذة المستوحاة من المطبخ الياباني.

Sky Lounge:

هذا المطعم يوفر لك وصفات رائعة من الأكلات العربية خاصةً المشاوي، كما يقدمون وجبات غربية سريعة يفضلها الكثيرون.

كما رأينا سويًا فإن فقيه اكواريوم جدة مكان رائع جدًا لتقضي فيه وقت رائع بعيداً عن ضغط الحياة اليومية، والتجربة تكون أروع مما تتخيل عندما تذهب مع رفيق يرتاح إليه قلبك ويأنس بصحبته، فسواء كانوا أصدقائك أو أفراد عائلتك فإن جولتكم هناك تستحق بالفعل، وهناك ستجد كثير من المرافق التي تجعلك تجلس مرتاحًا أثناء زيارتك للأكواريوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى