فنادق مكة

أفضل 10 فنادق حي جرول في مكة لعام 2024

في لقاء تلفزيوني مع وزير السياحة بالسعودية يقول: “تعد مكة واحدة من أهم المعالم السياحية بالمملكة العربية السعودية، فهي وجهة دينية للمسلمين لأداء فريضتي الحج والعمرة”، وبناءً على ذلك؛ فإن الفنادق في مكة لها دور يساهم في السياحة، فهي تجذب الكثيرين لفخامتها ورقي خدماتها، وضمن أول الفنادق التي يفكر الكثيرين في الإقامة بها هي فنادق حي جرول في مكة، فقد ذاع صيتها، هيا بنا لنأخذ جولة سريعة نتعرف فيها عن أفضل 10 فندق في حي جرول بمكة.

أفضل 10 فنادق حي جرول في مكة

تتميز فنادق حي جرول في مكة بأنها تقع بين المسجد الحرام وشارع جبل الكعبة بمسافة قصيرة، لذلك هي دائمًا مثالية للمعتمرين والحجاج كبار السن، وتتميز أيضًا بإطلالاتها المباشرة على المسجد الحرام وعلى غار حراء ومقبرة المعلاة، بالإضافة إلى إمكانية الوصول إلى أبراج البيت ومركزها التجاري، وتتمتع فنادق حي جرول في مكة بأنها على مستوى راقٍ من الخدمات، ويتوفر بها خدمة المرافق والأسعار المناسبة.

إليك عزيزي القارئ سلسلة لـ أفضل 10 فنادق من فنادق حي جرول.

1- فندق إيوان الأندلسية الأجاويد

يقع فندق إيوان الأندلسية الأجاويد على مسافة 15 كم من الأندلس مول، ومسافة 20 كم من متحف بيت نصيف، ويتميز بإطلالته على المدينة المنورة، كما يتميز بأن غرفه مكيفة وتحتوي على حمام خاص وحوض استحمام، ومزود بشاشة مسطحة وثلاجة، وميني بار، ومتاح بها خدمة الواي فاي المجانية، وتتميز بعض وحداتها بوجود مطبخ صغير مجهز بفرن وموقد مسطح.

يقدم مطعم فندق إيوان الأندلسية الأجاويد أنواع مختلفة من الأطعمة الشهيرة، ومن مميزات الفندق أيضًا أنه يحتوي على تراس لتشمس نزلاء الفندق، ويقع على مسافة قصيرة من كورنيش جدة ومول جدة، وأقرب مطار له هو مطار الملك عبد العزيز الدولي على مسافة 39 كم.

احجز

2- فندق بست نايت

فندق بست نايت

يقع فندق بست نايت بمنطقة مكة في مدينة جدة، وتتميز غرف الفندق باتساعها وديكوراتها المميزة، ومتاح بها خدمة الواي فاي المجانية وأيضّا مواقف خاصة بالسيارات مجانية، كما أنها مزودة بحمام خاص وشاشة مسطحة، ومطبخ صغير، بالنسبة لمطعم الفندق فهو يقدم أكلات محلية وعربية مختلفة شهية متميزة بمذاقها الرائع.

يتميز فندق بست نايت بشكل عام بأنها تبعد عن الأندلس مول بمسافة 7 كم، والمسافة بينه وبين تحف بيت نصيف قصيرة، وأيضًا يتميز بقربه لمطار الملك عبد العزيز الدولي الذي يقع على مسافة 27 كم.

احجز

3- فندق واحة جدة

يقع فندق واحة جدة على مسافة 19 كم من متحف بيت نصيف، و24 كم من كورنيش جدة في مكة المكرمة، وتتميز غرفه بأنها فسيحة، ومتاح بها خدمة الواي فاي المجانية، ومتاح بها خدمة الغرف، وبالنسبة للمطعم فهو يقدم وجبات متنوعة، ويمكن لنزلاء الفندق الاختيار من قائمة المأكولات في الإفطار.

يتمتع فندق واحة جدة بميزات أخرى، مثل وجود المرافق، ويوجد به مسبح وصالة مشتركة، ويوجد على مقربة من الأندلس مول، وأقرب مطار له مطار الملك عبد العزيز الدولي حيث يقع على مسافة 37 كم.

احجز 

4- فندق اللؤلؤة البراقة

يقع فندق اللؤلؤة البراقة على مسافة 9 كم من الأندلس مول، ويوفر دراجات مجانية، وأيضًا خدمة الواي فاي المجانية، ويتميز بقربه من مطار الملك عبد العزيز الدولي على مسافة 31 كم، وبالحديث عن غرفة فيوجد بها حوض استحمام، وشاشة مسطحة، ومطبخ مجهز، والمطبخ مزود بميكروويف وغسالة أطباق وثلاجة وغلاي، وأيضًا يوجد بها صندوق ودائع، وميني بار، أما بالنسبة لمطعم الفندق فهو يقدم وجبات مختلفة وشهية حسب رغبة النزلاء، ومتاح به خدمة البوفيه المفتوح في وجبة الإفطار.

احجز

5- فندق روابي جاردن إن

فندق روابي جاردن إن

يُصنّف فندق روابي جاردن إن بأنه أفضل فندق في مكة، فهو يقع على مسافة 11 كم من الأندلس مول، ويتميز بتوفر مواقف خاصة بالسيارات مجانًا، ووجود صالة مشتركة، ويوجد ضمن أماكن الفندق مكان خاص بالنزلاء غير المدخنين، ويعد اقترابه من مطار الملك عبد العزيز الدولي الذي يقع على مسافة 22 كم ميزة إضافية.

بالحديث عن غرف فندق روابي جاردن إن فهي غرف مكيفة، وبها شاشة مسطحة وثلاجة وخزانة ملابس، ومزودة بحمام خاص ولوازم استحمام مجانية وغلاي، كما تحتوي بعض الغرف على مطبخ مزود بأدوات الطبخ وميني بار وميكروويڤ وصندوق ودائع آمن، أما بالنسبة لمطعم الفندق فهو يتميز بشهرته بالأكلات الشهية المتنوعة، ويمكن للنزلاء الاختيار من بينها.

احجز 

6- فندق درة الرؤية

يعتبر فندق درة الرؤية واحدًا من أهم فنادق حي جرول في مكة، ويقع الفندق على مسافة 4.1 كم من متحف بيت نصيف، والمسافة بينه وبين الأندلس مول تبلغ 5 كم، بينما المسافة بين فندق دار الرؤية وكورنيش جدة تصل إلى 6 كم، وتتميز غرفه بتوفر خدمة الواي فاي المجانية، وكل غرفة مزودة بخزانة ملابس وشاشة مسطحة، وحمام خاص، وثلاجة للضيوف.

يتميز مطعم فندق درة الرؤية بتقديمه لوجبات طعام مختلفة مشهورة عالمية وعربية، ويمكن للنزيل الاختيار من بينها، ويتميز الفندق بشكل عام بوجود مركز للياقة البدنية على مسافة قصيرة جدًا، كما أن الموظفين به يتحدثون اللغات العربية والإنجليزية والأردية، وأقرب مطار له هو مطار الملك عبد العزيز الدولي الذي يقع على مسافة 22 كم.

احجز

7- فندق التميز الراقي

فندق التميز الراقي من فنادق حي جرول في مكة المقيمة بثلاث نجوم، وهو يقع على مسافة 5.4 كم من الأندلس مول، و12 كم من متحف نصيف، وتتميز غرف الفندق بأنها مكمّلة بثلاجة وغسالة صحون، وغلاية، وحمام خاص ولوازم استحمام، بالإضافة إلى توفر شاشة مسطحة ومجفف للشعر، ومتاح بكل الغرف خدمة الواي فاي المجانية.

يقدم مطعم الفندق أكلات محلية، وأكلات عربية شهيرة مميزة، ومتاح بالفندق تقديم وجبات الإفطار بخدمة البوفيه المفتوح، كما يتميز الفندق بشكل عام بتوفر صالة مشتركة، وأنه يقع على مسافة 20 كم من مطار الملك عبد العزيز الدولي.

احجز 

8- فندق ورويك

فندق ورويك ضمن قائمة فنادق حي جرول في مكة المكرمة، ومقيم بأربع نجوم، ويقع أيضًا على مسافة 5 دقائق بالسيارة من محطة السكك الحديدية، ومسافة 2 كم من الأندلس مول، وتتميز غرف الفندق بأنها مكيفة، وتحتوي على خزانة ملابس، بالإضافة إلى حمام خاص مجهز بحوض استحمام ولوازم استحمام مجانية ومجفف للشعر، كما تتميز بتوفر خدمة الواي فاي المجانية.

يتميز مطعم فندق ورويك بتقديمه لأطعمة مختلفة حسب رغبة النزلاء، ويشمل المطعم وجبة الإفطار اليومي ضمن خيارات كونتيننتال وبوفيه مفتوح، وأهم ما يميزه هو توفر مركز للياقة البدنية، وأقرب مطار له مطار الملك عبد العزيز الدولي الذي يقع على مسافة 20 كم.

احجز

9- فندق درة فلسطين

يتميز فندق درة فلسطين بإطلالته الرائعة على الحديقة، وهو ضمن قائمة فنادق حي جرول في مكة الأكثر راحة، وتتميز غرفه بأنها مكيفة، ومتاح بها خدمة الواي فاي المجانية، وتحتوي على شاشة مسطحة، بالإضافة إلى وجود حمام خاص مزود بلوازم الاستحمام وبيديت ونعال، وبعض الغرف تضم منطقة جلوس.

يقدم مطعم الفندق وجبات مختلفة حسب رغبة نزلاء الفندق، ويتميز بأنه يتيح للنزلاء الاستمتاع بالمسبح الداخلي الموجود به، والاستمتاع بالساونا، وأقرب مطار له مطار الملك عبد العزيز الدولي يقع على مسافة 25 كم.

احجز

10- فندق لمار الغرب

فندق لمار الغرب

تم تصنيف فندق لمار الغرب بأنه أفضل فندق في حي جرول بمكة، ويقع على مسافة 2.3 كم من الأندلس مول، وتتميز غرفه بأنها مزودة بشاشة مسطحة، وغلاي، ولوازم إعداد القهوة والشاي، بالإضافة إلى وجود حمام خاص يحتوي على لوازم استحمام وتعال وأردية حمام، وبعض الغرف مزودة بمنطقة جلوس، ولكن جميع الغرف متاح بها خدمة الواي فاي المجانية.

بالنسبة لمطعم الفندق فهو موجود بالموقع، ويقدم وجبات مختلفة من الطعام العربي والسوري والسعودي حسب رغبة النزلاء، ويتميز بشكل عام بوجود موقف سيارات مجاني، وأقرب مطار له مطار الملك عبد العزيز الدولي يقع على مسافة 20 كم من الفندق.

احجز 

ختامًا عزيزي القارئ أصبح الآن بإمكانك أن تختار ما يناسب حاجتك ورغبتك ضمن سلسلة أفضل 10 فنادق حي جرول في مكة تبعًا للسعر الملائم لك فضلًا عن الخدمات المقدمة، ونتمنى لك إقامة ممتعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى