الرياض

كم باقي على رمضان 2023 العد التنازلي

نظراً لاقتراب موعد شهر رمضان المبارك، فالكثير يسأل كم باقي على رمضان 2023، أو رمضان 1444، فجميع المسلمون بكافة أنحاء العالم يتطلعون لموعد شهر رمضان المبارك، ويترقبون موعده من بداية العام لما له من أثر وقيمة من الناحية الدينية لديهم.

فموعد شهر رمضان يثبت برؤية هلاله، وذلك لما جاء في نص سورة البقرة بالقرآن الكريم بعد بسم الله الرحمن الرحيم “من شهد منكم الشهر فليصمه”، كم وأمرنا نبي الله صلى الله عليه وسلم بالصيام عندما قال: “إذا رأيت الهلال، صوم”.

ونظراً لأهمية شهر رمضان كما ذكرنا لدى جميع المسلمين، فإنهم يستعدون له استعداداً خاصاً، ولأجل هذا ولكي يكون الاستعداد كاملاً، يبدأ السؤال مبكراً كم باقي على رمضان 2023، وهذا ما سنجيب عليه في الأسطر القليلة القادمة.

كم باقي على رمضان 2023 ؟

بدأ العد التنازلي لاستقبال شهر رمضان المبارك، وحلول شهر رمضان بما يحمله من طقوس دينية واجتماعية وعائلية، فالصيام فكما أن الصيام ركن من أركان الإسلام الخمسة، ويحصل المسلمون على ثواب وأجر بذلك، كما تجتمع العائلة على السحور والفطور وتقام البرامج الترفيهية في المطاعم، كما تزيد العبادات والصلاوات لطلب المغفرة.

كم باقي على رمضان 2023

بداية العد التنازلي لحلول شهر رمضان المبارك:

وبناء عليه وبالعودة إلى العنوان الرئيسي والذي هو كم باقي على رمضان 2023، فإنه وحسب بعض الحسابات الفلكية، فإن أول أيام شهر رمضان المبارك لهذا العام 2023/1444 سيكون إما يوم السبت 2 نيسان، أو يوم الأحد 3 نيسان.

وبالتالي ستكون الرؤية الشرعية لهلال رمضان في ليلة 29 شعبان، وفي هذه الليلة نتحقق من بدء شهر رمضان، وهذا يعني أن المتبقي على حلول شهر رمضان هو 29 يوماً.

وبالعادة يكون عدد أيام شهر رمضان 30 يوماً كما نعلم جميعاً، ولكن أيضاً يعتمد انتهاء الشهر وإعلان موعد عيد الفطر على رؤية هلال شهر شوال، فهو يرى بأوقات مختلفة ضمن أنحاء العالم، ولذلك نجد أنه لا نصل إلى شهر رمضان في نفس اليوم بجميع دول العالم، ولكن الأصل هو موعد المملكة العربية السعودية باعتبارها تضم الكعبة بيت الله.

العروض والبرامج في الرياض لشهر رمضان 2023:

بعد ان أجبنا عن سؤال كم باقي على رمضان 2023، تسعى المطاعم والكافيهات والمحلات التجارية الفعاليات لتقديم عروضات للمواطنين بهذه الأيام المباركة، وسنستعرض وإياكم بعض عروضات المطاعم في رمضان 2023.

عروض رمضان

1. عروض مطعم شاورمر:

يعتبر مطعم شاورمر من أهم مطاعم الرياض وله عدة فروع في كافة المناطق في المملكة العربية السعودية، ويقدم في رمضان 2023 عروضات متعددة ومنها:

عرض ديو duo الذي يتكون من عروضات على ساندويش البطاطس لشخصين، مع المقبلات و البيبسي وذلك فقط ب 28 ريال سعودي.

2. مطعم بيت الشاورما:

أيضاً يقدم هذا المطعم عروضات يرضي بها زبائنه، ويستقبل شهر رمضان 2023 بقائمة متنوعة من العروضات ومنها:

  • الفطور الرمضاني الفردي لشخص واحد 43 ريال فقط.
  • الفطور الرمضاني لشخصين ب 79 ريال فقط.
  • مفطح مشاوي على السحور.
  • بوكس ميني شاورما لشخصين على السحور.

فطور رمضان

3. مطعم جان برجر:

يقدم مطعم جان برجر صالاته لاستقبال الزبائن في رمضان 2023، ويقدم العروضات التالية:

  • عرض أزهلها: يتألف هذا العرض من ساندوتش هوت دوغ مع البطاطس والتمر وقطعتين دجاج ستريس والعصير. وكل هذا فقط بسعر 25 ريال.
  • عرض التشكيلة: يتألف العرض من ساندوتش برجر لحم، مع البطاطس، والتمر، والماء، وقطعتين دجاج ستريس والعصير. وكل هذا ب 25 ريال فقط.

4. مطعم ماكدونالدز:

يقدم هذا المطعم عروضاته الرمضانية بعروض مشجعة وبسيطة في كلا المنطقتين الغربية والجنوبية، حيث يقدم وجبة فردية واحدة بسعر 22 ريال مؤلفة من: ساندوتش برجر دجاج _ 4 قطع من الناجتسز _ بطاطس _ صانداي _ مشروبات غازية.

وعرض آخر بتكلفة 35 ريال فقط مكون من: ساوندتش برجر دجاج جراند بحجم عادي _ صانداي _ 6 قطع من ناجتس _ مشروب غازي.

ها قد اجبنا على سؤالكم كم باقي على رمضان 2023؟ فقد بدأ العد التنازلي لاستقبال شهر رمضان المبارك 2023، مع بعض العروض التي تقدمها المطاعم لاستقبال الشهر المجيد، نتمنى للجميع صياماً مقبولاً، وافطاراً شهياً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى