شواطئ جدة

كورنيش جدة القديم: دليل الأنشطة والتفاصيل

أثناء زيارتك للمملكة العربية السعودية لا بد من زيارة مدينة جدة والتمتع برؤية كورنيش جدة القديم والذي يحظى بجمال المناظر الطبيعية التي تعيد لك هدوء وصفاء العقل، لذلك دائمًا ما يسرع جميع زوار جدة بالاتجاه إلى الكورنيش كما أن المواطنين يتوافدون من جميع أنحاء المملكة لقضاء وقت ممتع في جدة والاستمتاع بممارسة العديد من الأنشطة المتوفرة في كورنيش جدة، كما أنه يعتبر من أهم معالم جدة السياحية التي يتوفر بها مناطق سياحية رائعة يمكنك زيارتها والاستمتاع بها أثناء زيارتك لكورنيش جدة، وللتعرف على أهم المعلومات حول الكورنيش تابع معنا قراءه المقال.

دليل كورنيش جدة القديم

يتميز الكورنيش بوجود العديد من المعالم السياحية، حيث يبلغ طول كورنيش جدة حوالي 110 كيلو متر في الجزء الغربي من مركز مدينة جدة المطل ساحل البحر الأحمر، ولذلك فهو يتمتع بوجود العديد من الفنادق والمطاعم العالمية وكذلك الأسواق المختلفة، بالإضافة إلى جمال الشعب المرجانية التي ينفرد بها كما أنه من أهم الأماكن الترفيهية المناسبة للأطفال والعائلات ويحتوي على ساحات خارجية كبيرة، ولذلك سوف نتناول الحديث بشكل مفصل عنه.

موقع كورنيش جدة القديم

يقع في الجهة الغربية من مدينة جدة على طول ساحل البحر الأحمر، ولمعرفة المكان بالتحديد. اضغط هنا 

أهم الأنشطة في كورنيش جدة القديم

أهم الأنشطة في كورنيش جدة القديم

يحتوي كورنيش جدة على العديد من الأنشطة والخدمات التي يقدمها لجميع الزوار لعدم الشعور بالملل، كما أنها تتنوع بشكل خرافي كما توجد ملاهي مميزة وآمنة جدًا خاصة بالأطفال، وذلك حتى يحصل جميع الأشخاص على الاستمتاع الكامل بزيارة الكورنيش، ومن أهم هذه الأنشطة ما يلي:

الصيد:

توجد منطقة في كورنيش جدة القديم مخصصة للصيد، والكثير من هواة الصيد يذهبون إليه من فترة لأخرى لممارسة هواية الصيد في جو مميز ومناظر خلابة. 

السباحة:

يوفر الكورنيش فريق مدرب على أعلى الدرجات للقيام معك بالرحلات البحرية التي تعتبر أهمها السباحة وبذلك يمكنك القيام بالسباحة دون قلق في أفضل شواطئ جدة

مشاهدة المناظر الخلابة:

يحيط بمنطقة كورنيش جدة القديم العديد من الشواطئ الرائعة والمعالم السياحية المميزة وكذلك الكثير من أنواع الخضرة، لذلك يوجد مكان مخصص للمشي والذي تحيط به المظلات من كل مكان للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الجذابة واستنشاق هواء رطب.

المشي والركض:

من أهم ما يميز كورنيش جدة هو الامتداد الكبير له على ساحل البحر الأحمر والذي يوفر لك المشي بشكل غير ممل كما يمكنك أيضًا ممارسة رياضة الركض دون الشعور بملل. 

ملاهي الأطفال:

يوفر كورنيش جدة القديم منطقة مميزة وكبيرة للأطفال يمكنهم اللعب فيها بأمان تام بعيدًا عن الأماكن الهادئة، كما يمكنهم بناء القلاع الرملية المحببة لدى الكثير من الأطفال.

حضور الحفلات الموسيقية:

يقيم الكورنيش حفلات غنائية بشكل مستمر في مكان مخصص لها لمحبي الاستمتاع بالموسيقى، فإذا كنت ترغب في تغيير الروتين الخاصة بك يمكنك الاستمتاع بحضور هذه الحفلات لاسترجاع ذكريات كورنيش جدة زمان.

تأجير الدراجات:

تأجير الدراجات

توفر منطقة الكورنيش ممشى مميز للدراجات كما أنه يوفر أنواع مميزة من الدراجات التي يمكنك من خلالها الاطلاع على المناطق والمناظر الرائعة على امتداد الكورنيش. 

مطاعم قريبة من كورنيش جدة القديم

منطقة كورنيش جدة تحيط بعدد كبير من المطاعم المميزة والعالمية، لذلك لا يجد من يزوره أي مشقة لسهولة الحصول على كافة المأكولات العالمية المختلفة، وفيما يلي قائمة بأبرز وأهم المطاعم التي توجد في محيط كورنيش جدة. 

مطعم الجبيانو:

يعتبر من أقدم المطاعم المشهورة والمميزة في جدة والتي يفضلها الكثير من العائلات عند زيارتهم لمدينة جدة، فهو مطعم إيطالي كبير ولكنه يتميز بارتفاع الأسعار ولكن يقابل هذا الارتفاع جودة عالية للطعام وكذلك كميات كبيرة في الأطباق المقدمة ومع ذلك فهو المفضل لدى الكثير من العائلات، 

مطعم ديليك:

يقدم المطعم ألذ وأطيب المأكولات الهندية المميزة كما أنه يختلف عن غيره من المطاعم الأخرى فهو يقدم الطعام بطريقة سحرية ومختلفة، كما أن المطعم يوجد لديه مذاق مميز لا يوجد لدى أي مطعم آخر، لذلك ننصحكم بزيارة مطعم ديليك أثناء رحلتكم إلى مدينة جدة. 

مطعم لينو:

يوفر مطعم لينو مختلف أنواع الساندوتش والبيتزا، ولذلك فإن المحل مزدحم بشكل متكرر، حيث يمكنك تناول السندوتشات في وجبة الإفطار أو الغداء أو العشاء نظرًا لسهولة تناولها كما يمكنك طلب الطعام داخل المحل أو خارجه، فهو يوفر أيضـا خدمة التوصيل، كما يوجد لديهم أنواع مختلفة من الباستا الرائعة وكذلك الدجاج المميز، فإذا كنت ترغب بزيارة كورنيش جدة القديم لا بد من زيارة مطعم لينو القريب منه.

مطعم عالم المشاوي:

يهتم مطعم عالم المشاوي بتقديم مأكولات مغذية وذات قيمة غذائية عالية جدًا، لذلك يفضل الكثير زيارته والتعرف على مختلف الأكلات لديهم، كما أنه يتميز بالأسعار المتوسطة وكذلك طاقم العمل لديهم يتميزون بالمعاملة الطيبة والأخلاق الحسنة، ولذلك يعتبر من أفضل مطاعم في منطقة الكورنيش القديم. 

مطعم الودعة:

يعتبر مطعم الودعة من أفضل مطاعم كورنيش جدة القديم حيث أنه يتميز بتقديم العديد من الخدمات المميزة لجميع الزائرين، يصنف المطعم عائلات وكذلك أفراد وتعتبر أسعاره متوسطة نظرًا للخدمات المقدمة، يتميز المطعم بتقديم أشهى المشويات المختلفة، لذلك يعتبر من ضمان الخيارات الأولى للزوار عند القيام بزيارة كورنيش جدة. 

كافيهات قريبة من كورنيش جدة القديم

يتمتع أيضًا كورنيش جدة القديم بوجود العديد من الكافيهات والمقاهي المميزة التي توفر أجواء رومانسية هادئة وكذلك البعض منها يوفر الأجواء العائلية التي تسمح بدخول الأطفال وتوفير الأماكن الرائعة داخل أو خارج المقهى، وفيما يلي توضيح بأهم وأفضل هذه الكافيهات:

سلمى كافيه

سلمى كافيه

يعتبر هذا المقهى من أفضل المقاهي القريبة من كورنيش جدة القديم، كما أنه كافيه متخصص في تقديم أفضل أنواع القهوة، يتميز بالأجواء الهادئة والرومانسية كما يمكنك تناول القهوة في الهواء الطلق لتوفير جلسات خارجية رائعة، بالإضافة لذلك فهو يوفر أجواء عائلية أيضًا والأسعار لديهم متوسطة. 

ديجون كافيه

يتميز مقهى ديجون بالموقع الرائع في منتصف الكورنيش ولذلك يعتبر مزدحم بشكل دائم، هو عبارة عن مطعم وكافيه متميز في تقديم العديد من أطباق الحلوى المميزة وكذلك المشروبات الرائعة، كما يمكنك الجلوس في الخارج والاستمتاع بمناظر الكورنيش الرائعة.

مقهى ومحمصة مد

يعتبر من أجمل كافيهات جدة المتخصصة في تقديم كافة أنواع القهوة سواء الباردة أو الساخنة، يتيح المكان أجواء عائلية وكذلك أماكن مخصصة للأفراد فقط لكل من يبحث عن الهدوء، تتميز الأسعار لديهم بالارتفاع ولكن يعتبر الكثير من الأشخاص أنه أكثر الأماكن تميزًا في جدة، لذلك يذهبون إليه دائمًا دون تردد. 

هيف وكيف كافيه

يوفر الكافيه كافة أنواع القهوة العربية المشهورة ويتميز بالمقاعد المريحة التي توضع خارج الكافيه للاستمتاع بالجو الرائع، ولكن ذكر البعض أن الأسعار مرتفعة بشكل كبير وكذلك الإضاءة غير مناسبة للأجزاء الداخلية من الكافية، كما أن المكان ينقصه بعض النباتات الطبيعية التي تعطيه منظرًا جذابًا وكذلك إضافة روحًا منتعشة.

مطعم ومقهى كريز لاونج

يتميز المقهى بتقديم جميع الأنواع المختلفة من القهوة في جو غنائي رائع وحفلات مميزة لتغيير الروتين اليومي، كما ذكر البعض أن الأسعار مرتفعة ولكن المكان يستحق التجربة، يتيح الكافيه دخول الأطفال والعائلات كما أنه يحتوي على جزء خاص بالمأكولات المميزة. 

فنادق قريبة من كورنيش جدة القديم

تعتبر الفنادق من أكثر ما يميز كورنيش جدة القديم حيث يوجد به العديد من الفنادق المتعددة الخدمات والمرافق، ولذلك يمكنك الحجز مسبقًا في أقرب الفنادق إذا كنت ترغب بالاستمتاع بكامل وقتك عند القيام برحلة لكورنيش جدة، وأهم الفنادق الموجودة في محيط كورنيش جدة ما يلي:

فندق هيلتون

يعتبر فندق هيلتون من أعلى الفنادق الموجودة في كورنيش جدة القديم حيث أنه مصنف 5 نجوم نظرًا للعديد من الخدمات والمرافق المميزة التي يوفرها لجميع الضيوف، يتميز الفندق بوجود أطيب المطاعم العالمية كما أنه يوفر 5 أماكن مميزة لتناول الطعام، كما يوجد نادي صحي وكذلك مسبح مميز، لذلك فهو أفضل خيار لدى معظم زوار وأهالي جدة. 

فندق راديسون بلو

فندق راديسون بلو جدة الكورنيش

يتميز الفندق بالعديد من المميزات الهامة لخدمة العملاء ودائمًا ما يختاره الزائرين أثناء قيامهم برحلة للشاطئ حيث أنه يتوسط المكان كما أن المسافة بينه وبين مطار الملك عبد العزيز تعتبر قليلة جدًا، وذلك بالإضافة للعديد من المرافق المميزة فهو حاصل على تقييم 4.5 من 5 نظرًا لتقديمه خدمات كثيرة ومميزة. 

فندق وسبا نارسس بوتيك

يحيط الفندق بإطلالات مميزة لجميع الغرف ولذلك فهو من أهم الاختيارات لدى معظم الأشخاص، كما أنه يقدم خدمات ومرافق مميزة لذلك فهو حاصل على تصنيف 5، من أهم المرافق المتواجدة فيه هي المساعدات الخاصة بكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة كما أنه يتميز بالأنشطة والمرافق الترفيهية منها ساونا وسبا وجاكوزي وغيرهم من المرافق الأخرى.

فندق ميرا الكورنيش

يعتبر فندق ميرا من أكبر وأهم فنادق كورنيش جدة القديم فعلى الرغم من أنه مصنف 3 نجوم إلا أنه يوفر العديد من الخدمات الهامة والمرافق المميزة وكذلك الأنشطة الترفيهية حيث أنه يحتوي على جاكوزي وساونا وسبا وأيضًا حمام ماء دافئ، بالإضافة إلى خدمات الغرف المميزة. 

فندق ديار الحمراء

يتميز الفندق بتقديم عدة خدمات هامة ومميزة حيث أنه حاصل على 3 نجوم، كما أنه يوفر العديد من المرافق لكافة الضيوف منها انتقالات من وإلى المطار كما توجد لديهم خدمات متعددة للغرف العائلية وغيرها من أنواع الغرف الأخرى.

ختامًا لموضوعنا الذي تناولنا فيه العديد من المعلومات المتعلقة بمنطقة كورنيش جدة القديم والذي يعتبر من أهم المعالم السياحية الموجودة في مدينة جدة، حيث يحصل كورنيش جدة على زيارات متعددة باستمرار سواء كانت من أهالي المملكة العربية السعودية أو من خارجها، وتعرفنا معكم على الموقع الصحيح للكورنيش كما ذكرنا لكم أهم الأنشطة التي يمكنكم ممارستها عند زيارته، وتطرقنا أيضًا للتعرف على أهم المطاعم والمقاهي والفنادق القريبة منه، لذلك إذا كنت من محبي مدينة جدة وترغب بزيارتها لا تنسى القيام بزيارة كورنيش جدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى