محلات أبهاأبها

أفضل 5 محلات طيور في أبها لعام 2024

يتواجد الكثير من الأشخاص ممن يحبون اقتناء الطيور وتربيتها في منازلهم، أو بهدف العناية بها من أجل التجارة ونستعرض معكم اليوم تفاصيل وعناوين متعلقة بأفضل محلات طيور في أبها، وهي متاجر تتخصص في تقديم خدمات بيع الطيور الجميلة التي ترغب بشرائها ومعرفة كيفية العناية بها لتمنحك الجمال حين تنظر إليها، وكذلك حين تستمع إلى ما تصدره من أصوات جميلة تأسر القلوب، والمحل الأفضل يوفر لك فصائل قوية، كما يمنحك عناية كاملة بالطائر الذي ابتعته، فهيا نتعرف على هذه المحلات التي حازت الأفضلية مع توضيح أسباب التفضيل.

أفضل محلات طيور في أبها

حين تحاول شراء طائر مغرد جميل أو طائر زينة بوجه عام عليك اختيار المحل الذي تبتاعه منه، لأن المتاجر توفر خدمات ما بعد البيع مثل الطعام، والأدوات التي تحتاجها للعناية بطيورك الجميلة، كما تقدم خدمات بيطرية لها.

أفضلية المتجر واعتباره أفضل محلات طيور في أبها تأتي حين يوفر أصناف ذات صحة جيدة، مع التطعيمات اللازمة لها، وكذلك الغذاء الذي يمنحها ما تحتاج إليه لتنمو وتتكاثر.

تعد التكلفة كذلك من أسباب التفضيل، حيث أن أسعار الطيور ومستلزماتها يجب أن تكون في الحدود المعقولة، لتمكين المرء من الحصول على ما تحتاجه طيوره ببساطة، ومن أفضل هذه المحلات ما يلي:

1- العندليب المغرد

استوحى هذا المحل اسمه من أكثر ما يُراد من الطيور الجميلة وهو صوتها العذب الذي تستيقظ عليه صباحًا فيجعل يومك كله بهجة وإشراق، وهو الملقب بأنه أفضل محل طيور في أبها.

يوفر المحل أنواع مختلفة من طيور الزينة، كما أنه يقدم لها مكان واسع ونظيف؛ مما يسهل تنظيمه بأفضل شكل ممكن، ويتميز بحفاظه على صحة الطيور، ونظافتها ونظافة الأقفاص.

بالنسبة للأسعار هناك مبالغة فيها بعض الشيء، ولكن تقديم الخدمات جيد بفضل الخبرة القديمة التي يتمتع بها العاملين؛ فلا تنس أن تمر عليه حين ترغب في شراء طيور في أبها.

معلومات محل العندليب المغرد

  • العنوان: حي الوردتين- أبها.
  • رقم الهاتف: 9660504155445+

2- محل أرض الكروان للطيور

محل أرض الكروان للطيور

في هذا المحل يمكنك الحصول على فصائل متعددة من طيور الزينة وتنتقي من بينها ما يعجبك، فأنت في أكثر محل عصافير في أبها احترافية؛ وستحصل على معلومات كافية لتتمكن من رعاية طائرك، وكذلك شراء ما يحتاجه الطائر من هناك.

يتسم المتجر بالنظافة، والتنظيم، وكذلك توافر فصائل وأنواع كثيرة من طيور الزينة والكناري وغيرها، كما أن الخدمة المقدمة من قبل العاملين مميزة، والأسعار في المتوسط.

يؤخذ على المحل ضيق مساحته، وبرغم ذلك لم يفتقر إلى النظافة، وحافظ على صدارته وسط محلات طيور في أبها، وذلك رغم الأعداد الكبيرة المتاحة داخله من طيور وأسماك، ويشير ذلك لخبرة وحنكة في إدارة المحل والاهتمام بالطيور فيه.

معلومات محل أرض الكروان

  • العنوان: شارع أبو بكر الصديق- النزهة- أبها.
  • رقم الهاتف: 9660501221188+

3- محل الهدهد للحيوانات الأليفة

متجر يفضله الكثيرون لشراء طيور الزينة، ويوفر فصائل متنوعة، وكل ما تحتاجه الطيور من مطعم ورعاية ومستلزمات خاصة تجده هناك، ما يمنح المحل التميز بالفعل هو استمرار التطوير فيه وتجميله، ومتابعة أحدث الفصائل التي يتم طلبها لجلبها وتوفيرها لراغبيها، ويضاف إلى ذلك اهتمامه بتوفير خدمة جيدة للعملاء.

يعيب المحل المبالغة في الأسعار، وارتفاعها عن محلات طيور في أبها، وكذلك عدم التعاون بصورة كافية مع العملاء، كما أنه يتأخر أحيانًا في الافتتاح عن المواعيد المعلنة.

معلومات محل الهدهد للحيوانات الأليفة

  • العنوان: الموظفين- أبها.
  • رقم الهاتف: 9660532780919+

4- متجر واحة الأدغال

متجر واحة الأدغال

يمكنك شراء الببغاوات والطيور الملونة التي تحبها من محل طيور في أبها، ويقصد به هذه الواحة التي توفر لك الطيور المرغوبة في حالة صحية جيدة، كما تحصل على طائرك مع أدواته وطعامه من خلال المتجر لتسهيل رعايته والعناية به، ما يميز هذا المتجر حقًا كونه يوفر مساحة للأطفال، مسموح لهم في هذه المساحة باللعب مع القطط الصغيرة التي يرعاها العاملين في المتجر، ويتم ذلك تحت المراقبة بالطبع، وفي مكان مناسب، وذلك في مقابل 10 ريال.

يعيب المتجر صغر حجمه، وضعف وصول الهواء المتجدد إليه لكن هناك خطط تطويرية قريبة له كي يستمر في تقديم خدماته بجودة عالية كما اعتاد عملائه وتحويله لأكثر محلات طيور في أبها تطورًا، بالنسبة للخدمة في المتجر فهي ممتازة، حيث تم توظيف سيدات للعمل في المحل وتزويد العملاء بطرق العناية بالطيور، وأنواع الطعام المناسبة لهم وغير ذلك من أمور تهم مربي الطيور الجميلة، لذلك تخرج من المحل مع معرفة شاملة لكيفية العناية بطائرك للزينة.

معلومات محل واحة الأدغال

  • العنوان: ابن المخلد، شارع قيس بن الملوح، السد، أبها.
  • رقم الهاتف: 9660558585335+

5- محل عالم لينا

ربما يأتي هذا المحل في نهاية قائمة التفضيلات إلا أنه يتمتع بمزايا عديدة، مثل الأسعار المناسبة، كما يقدم المحل طيورًا زاهية الألوان وجميلة ومختلفة الأنواع، وكذلك يهتم بنظافة الطيور ويوفر لها بيئة آمنة للعيش، يقدمون ما تحتاجه من خدمات لطيورك، كما تجد الطعام والأقفاص وما تحتاج إليه هناك، لذا يمكننا القول أنه مكان يسهل الاعتماد عليه حين الرغبة في امتلاك طائر زينة.

لهذا المكان سلبيات تتمثل في بعض العاملين الذين تم توظيفهم هناك، حيث يبدون كمن لا خبرة له في هذا المجال ويسببون أحيانًا مشكلات لبعض العملاء الراغبين في الحصول على معلومات أكثر، كما أن المحل لا يقدم خدمات بيطرية للطيور والحيوانات التي يتعامل في بيعها، لذلك يمكن اعتباره بحاجة لمزيد من التطوير والتحسين حتى يعود ويصبح أفضل محلات الطيور في أبها.

معلومات محل عالم لينا

  • العنوان: النزهة، أبها.
  • رقم الهاتف: 9660583745047+

من الضروري اختيار أفضل محلات طيور في أبها حين الإقدام على شراء طائر زينة، لأن الطيور تتحرك وتغرد وتمنح الجمال، لكنها لو لم تحصل على خدمة جيدة ورعاية مناسبة قد يتحول تغريدها وحركتها لإثارة الأحزان في نفس مالكها حين يراها ضعيفة، لذا يجب أن تكون الأولوية لاختيار المكان الذي تشتري منه طائرك الجميل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى