مولات الرياض

مدينة الثلج بالرياض 2024 – اسعار التذاكر- الألعاب – القواعد

مدينة الثلج بالرياض، في كثير من الأفلام دوماً ما يتم ربط فصل الشتاء البارد بوجود الثلج ومن الشائع أن يتم تصوير ذلك المشهد الذي يتضمن وجود مجموعةٍ من الأطفال يتقاذفون كرات الثلج وبجانبهم مجموعة أخرى تقوم بصنع رجلٍ من الثلج وبالطبع لا يمكننا أن ننسى مشهد البحيرة المتجمدة المستخدمة من أجل التزلج.

قد يكون هذا المشهد طبيعياً ومألوفاً في الكثير من الدول ولكن الرياض لوقتٍ طويل لم تكن منها حيث أنّ موقعها يجعلها من الحارة ذات الشتاء الدافئ نسبيا مما يحول من تساقط الثلوج فيها. ولكن اليوم ليس كالأمس فقد أصبح بإمكانك أن تستمتع باللعب بالثلوج

مدينة الثلج بالرياض العثيم مول
مدينة الثلج بالرياض العثيم مول

ضمن الرياض وكأنك تعيش ضمن أحد الدول الباردة طوال أوقات العام وكل ما عليك القيام به هو التوجه إلى مدينة الثلج في بالرياض.

مدينة الثلج بالرياض

مدينة الثلج بالرياض

تعد مدينة الثلج  Snow City في الرياض من أهم المناطق الترفيهية والسياحية في الرياض وقد أصبحت منذ أن تمّ افتتاح مدينة الثلج في عام 2016 واحدةً من أهم الوجهات الترفيهية العائلية، مدينة الثلج بالرياض هي مكان مثالي لكافة أفراد العائلة حيث يمكن للكبار والصغار على حد سواء الاستمتاع بالأجواء الباردة واللعب بالثلج والقيام بمختلف أنواع الأنشطة الثلجية.

كان تأسيس مدينة الثلج الرياض نقطة تحول في عالم الترفيه في الرياض فقد جاء عالم الثلج الرياض كنقطة تحول هامة للأنشطة الترفيهية في مدينة الرياض والسعودية وذلك أنّها كانت المكان الأول من نوعه والذي يقدم هذا النوع من الأنشطة في السعودية.

عند الدخول إلى مدينة الثلج الرياض سوف تشعر وكأنك قد سافرت في لحظات من الرياض إلى أحد الجبال العالية المكسوة بالثلج في أحد البلدان الباردة، ففي الوقت الذي يمكن أن تصل فيه درجات الحرارة في الخارج إلى 45 درجة مئوية ستكون درجات الحرارة فيها تحت الصفر بما يقارب -3 درجات مئوية.

ورغم أنّ مدينة الثلج في الرياض موجودة ضمن صالة مغلقة فإنك ستشعر بأنك في الهواء الطلق وذلك يعود بشكل أساسي لمساحة المكان الكبيرة والتي تتجاوز 4500 متر مربع، فهذه المساحة الشاسعة سوف توفر لك الفسحة اللازمة للتجول بين المناطق المكسوة بالثلج الأبيض والجليد والاستمتاع بالعديد من الأنشطة المميزة للمكان.

مدينة الثلج بالرياض

قواعد مدينة الثلج بالرياض

رغم أنّ الجميع من كافة الأعمار يحبون الاستمتاع بالثلج إلا أنّ إدارة مدينة الثلج بالرياض عملت علة وضع بعض القواعد الضرورية من أجل الحرص على سلامة الزوار وأمانهم، ومن أهم هذه القواعد والتعليمات هي تلك المتعلقة بالعمر.

حيث أنّ أعمار زوار مدينة الثلج لا يجب أن تقل عن ثلاث سنوات ولا يُسمح بدخول أي طفل تحت هذا السن مهما كانت الحالة، وبالنسبة للطفل بين عمر 3 سنوات و8 سنوات من الضروري أن يأتي بصحبة مرافق لا يقل عمره عن 16 عاماً إلا في حال كان الطفل قد أتى من أجل حضور حصة للتزلج أو حصة أخرى ضمن برامج المدينة.

الأطفال من سن 8 سنوات وحتى سن 12 سنة والذين لم يحضروا إلى مدينة الثلج الرياض من اجل حضور حصة تعليمية يجب أن يتواجدوا مع مرافق بالغ في كافة الأوقات والاستثناء الوحيد هو وجود اشتراك للطفل في أحد برامج المدينة.

أحد تعليمات الأمان الأخرى تتعلق بالطول حيث يجب أن يكون طول كافة زوار مدينة الثلج أكثر من 110 سم، وفي حال شعر العاملون بأنّ أحد الأطفال لا يُحقق هذا الشرط سيكون من حقه أن يقيس طول الطفل.

وأخيراً فإنّ إدارة مركز مدينه الثلج بالرياض تنصح الزائرين بأن تكون زيارة الأطفال من سن 3 وحتى 5 سنوات قصيرة لتجنب أي أضرار ناتجة عن التعرض للأجواء الباردة وتوصي الجميع بارتداء الملابس السميكة من أجل الحفاظ على دفء الجسم لأنّ الملابس التي تُقدمها قد لا تكون كافية لوحدها من أجل تجنب البرد.

 

اسعار دخول مدينة الثلج في الرياض

من أجل الدخول إلى مدينة الثلج بالرياض فأنت بحاجة إلى شراء التذاكر وهذا ينطبق على الأطفال والمرافقين على حد سواء، أسعار مدينة الثلج بالرياض هي كالتالي:

  • سعر الدخول للكبار والصغار هو 170 ريال للشخص الواحد، وهذه البطاقة تتضمن الحصول على رداء الثلج (يوجد ملابس مختلفة للصغار والكبار ومانطو للنساء ولكن يمكن طلبه للرجال أيضاً) وحذاء خاص وجوارب وقفازات وقبعة. البطاقة الواحدة تسمح لك بالدخول والاستمتاع بالأنشطة لمدة ساعتين فقط
  • سعر الساعة الإضافية في مدينة الثلج هو 40 ريال في أيام الأسبوع من الأحد وحتى يوم الأربعاء
  • سعر ساعة الدخول الإضافية هو 50 ريال سعودي في الأيام من يوم الخميس وحتى يوم السبت
  • تقوم إدارة عالم الثلج الرياض بالعديد من التخفيضات بشكل دوري وهذا يتضمن حسومات على الأسعار أو منح تذكرة مجانية لعدد معين من التذاكر أو غير ذلك من العروض، ويمكن أن يتم الإعلان عن العروض في الأوقات العادية أو خلال المناسبات الخاصة والأعياد. ومن أجل الاستفادة من هذه التخفيضات سوف يكون من الضروري متابعة صفحة المدينة على منصات التواصل الاجتماعي.

شراء التذاكر من أجل الدخول لا يمكن أن يتم عبر الإنترنت ويجب عليك الحضور بشكل شخصي من أجل الحصول على التذاكر للدخول.  ومن الضروري أن تعلم أنّ سعر تذكرة مدينة الثلج بالرياض يُعتبر شاملاً للضريبة ولكافة الأنشطة المتاحة بداخل مدينة الثلج.

الأنشطة في مدينة الثلج بالرياض

إنّ وجودك ضمن الجو البارد محاطاً بالثلوج من كل اتجاه يعتبر بحد ذاته نشاطاً ممتعاً ومنعشاً وخاصة في أيام الصيف الملتهبة حين ترتفع درجات الحرارة بشكل جنوني، ولكن هذا لا يعني أنّ هذا كل ما ستحصل عليه بالداخل. تتضمن المدينة الثلجية في الرياض الكثير من الأنشطة الممتعة والعديد من الألعاب المسلية والمناسبة لكافة الأطفال.

إليك أهم الأنشطة المتاحة في المدينة الثلجية الرياض

  • التجول في أرجاء المدينة الثلجية

عند دخولك إلى المدينة الثلجية بالرياض سوف تجد نفسك محاطاً بالثلوج واللون الأبيض من كل ناحية، إن كنت ترى الثلج لأول مرة فقد يكون من الممتع لك أن تتجول بالأرجاء وتستمتع بمنظر الثلوج المريح للنفسية وملمس الثلج الناعم في الوقت الذي تقوم فيه نسمات الهواء البارد بمداعبة وجهك.

  • التقاط الصور التذكارية

عندما تزور مدينة الثلج بالرياض برفقة عائلتك أو أصدقائك فمن الضروري أن تقوم بتوثيق هذه الزيارة والتقاط الصور، ستجد الكثير من الأماكن التي تستحق التقاط الصور

  • لعب كرة القدم الثلجية

تتوفر ساحة صغيرة ضمن مدينة الثلج بالرياض حيث يمكن للأطفال الاستمتاع بممارسة النسخة الثلجية من كرة القدم، وتتضمن هذه النسخة محاولة تسجيل الأهداف وتجنب السقوط. ستكون هذه اللعبة تجربة ممتعة للغاية وغير تقليدية تختلف عن كافة مباريات كرة القدم التي مارسها أطفالك

  • التزحلق على المنحدرات ضمن الكرات

من الأنشطة المميزة والتي يمكن أن يمارسها الأطفال ضمن مدينة الثلج بالرياض هي الدخول في الكره الشفافة والتزحلق على المنحدرات الثلجية. ستكون آمناً بالطبع بداخل الكرة وسيكون من المثير أن تكون بداخل هذه الكرة العملاقة وهي تنزلق وتتدحرج ليكون الأمر وكأنك تنزلق من أعلى الجبل ولكن بشكلٍ آمن بالطبع

  • التزلج من أعلى المنحدرات

يمكن أن تأخذ الزلاجة وتتوجه إلى أعلى المنحدر الثلجي ومن هناك يمكن لك أن تقوم بالتزلج نحو الأسفل بشكل متسارع. هذا النشاط يتوفر باستخدام الزلاجات أو باستخدام الإطارات وفي كلا الحالتين فإنّ المسار سوف يتضمن العديد من عوامل الأمان التي تمنع تزايد السرعة عن الحد الآمن وتضمن لطفلك تجربة ممتعة وغير مسبوقة

  • الاستمتاع بألعاب الأطفال المختلفة
مدينة الثلج بالرياض
مدينة الثلج بالرياض

يتوفر ضمن مدينة الثلج مجموعة مختلفة من الألعاب ولكن من الضروري أن تضع بعين الاعتبار أنّ بعض ألعاب الأطفال داخل مدينة الثلج في الرياض مخصصة لأعمار معينة وذلك أنّ بعض الألعاب مسموحة للأطفال بين سن 4 إلى 8 سنوات فقط، ولكن بقية الألعاب متاحة للجميع من كافة الأعمار

من الألعاب الممتعة يمكن أن تذكر سيارات التصادم التي تنزلق على ساحة من الجليد الشفاف ولعبة أخرى يجلس فيها الطفل ضمن إطار ملون وتقوم الآلة بتدويره على الثلج.

  • التزلج على دباب الثلج

من الأنشطة المميزة في مدينة الثلج لدينا الجولات على دبابات الثلج وهي من الأنشطة التي تسمح لك تذكرتك أن تقوم بها بشكل مجاني، حيث تتجول في المكان راكباً الدباب والثلج يتطاير حولك. على عكس بقية الألعاب والأنشطة الأخرى ضمن سنو سيتي فركوب الدباب هو أمر يُتاح لك القيام به مرةً واحدة فحسب ضمن الجولة الواحدة

  • التجول ضمن أكواخ الثلج

لطالما كان أطفالك يُشاهدون الأكواخ الثلجية في برامج الرسوم المتحركة على التلفاز، ولكنهم في مدينة الثلج يستطيعون تحقيق ذلك مع التجول بداخل هذه الأكواخ، أثناء جولتك في الأكواخ الثلجية ستجذبك الإضاءة المميزة المستخدمة في المكان والتي تتغير بشكل متكرر كي تمنحك جولة جميلة.

  • استكشاف المجسمات الثلجية

ضمن مدينة الثلج سوف تجد منطقة مخصصة للمجسمات الثلجية والتي تتضمن مجسمات مصنوعة من الثلج للعديد من المعالم المميزة إضافة إلى تمثال رجل الثلج الذي يُعتبر من الأيقونات الأساسية لفصل الشتاء الثلجي البارد

  • الاشتراك في مدرسة تعلم التزلج

تم إنشاء المدرسة من أجل تعليم التزلج للأطفال وذلك كي يُتاح لهم التعلم والوصول إلى مرحلة الاحتراف، يُشرف على تدريب الأطفال مجموعة من نخبة المدربين

  • إقامة أعياد الميلاد

في كنت ترغب بإقامة عيد ميلاد ثلجي مميز لطفلك فيمكن لك أن تقوم بذلك في قاعة الاحتفالات الخاصة بمدينة الثلج بالرياض.

قد يهمك: أفضل اماكن ترفيه بالرياض 2024 ينصح بالذهاب إليها

موقع مدينة الثلج بالرياض

تقع مدينة الثلج ضمن بناء العثيم مول في منطقة الربوة في مدينة الرياض، والعنوان الكامل لها هو الطريق الدائري الشرقي الفرعي, الربوة، Al Othaim Mall، الرياض 12839، المملكة العربية السعودية. كما يمكن لك أيضاً استخدام تطبيق الخرائط على تطبيق جوجل مابس من أجل الوصول إليها عبر الضغط هنا

عند الوصول إلى العثيم مول في الربوة سوف تجد لافتةً كبيرة كُتب عليها “الثلج مو بس بالثلاجة كمان بالرياض” وهو ما سوف تتأكد منه بنفسك عند الدخول.

مدينة الثلج بالرياض

أوقات الدوام في حديقة الثلج الرياض

يمكن زيارة مدينة الثلج في العثيم مول في كافة أيام الأسبوع وتكون أوقات الدوام فيها كالتالي:

  • من السبت وحتى يوم الخميس: من الساعة 12 ظهراً وحتى الساعة 12 مساءً
  • في يوم الجمعة: من الساعة 1 مساءاً وحتى الساعة 12 صباحاً

وفي حال كنت ترغب بالتأكد من ساعات العمل أو الحصول على تفاصيل أخرى متعلقة بالموضوع فيمكن لك الاتصال بهم على الرقم: +966920008331.

في النهاية وعند زيارة مدينة الثلج سنو سيتي العثيم مول تذكر أنّ عليك ارتداء ملابس دافئة مناسبة للبرد لأنّ الطقس فيها ينتمي للقارة الأوروبية الباردة وليس لطقس الرياض الحار، بسبب انخفاض درجة الحرارة في مدينة الثلج بالرياض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى