جدة

مدينة الثلج في جدة : التفاصيل والأنشطة

هناك اعتقاد خاطئ لدى البعض من قاطني المملكة أو المترددين عليها بأن الحياة فيها مملة ولا يوجد أماكن ترفيهية للاستمتاع بأوقاتهم أو عطلاتهم، ولكن على العكس تمامًا فقد استحدثت المملكة الكثير من الأماكن الترفيهية مثل افتتاح مدينة الثلج في جدة، وفي الآونة الأخيرة فقد أصبحت المملكة أكثر انفتاحًا على العالم وتقيم مواسم السعودية التي تدفع عجلة النمو في قطاعات متنوعة.

مدينة الثلج في جدة

هل جربت الحياة الجليدية الاصطناعية وممارسة التزحلق من قبل؟ قد وفرت المملكة في العديد من المدن بداخلها مدينة الثلج الترفيهية للكبار والصغار على حدٍ سواء، وموجود بها كافة الألعاب المتعلقة بالتزحلق والجليد لكي تعيش تجربة جديدة وتستمتع بها مع أصدقائك أو أفراد عائلتك من خلال ركوب عربات الثلج، وأيضًا التزحلق على الجليد وعلى العربات الجليدية والإطارات المطاطية والدراجات الثلجية والاستمتاع باللعب والحرية، كما يمكنك الاستمتاع بتلك الأجواء الأوروبية فقط من خلال المشي والتجول على الجليد، وإذا كانت هذه هي تجربتك الأولى في التزحلق على الجليد فإنك بالطبع ستجد من يساعدك في خوض التجربة والاستمتاع بها.

اكتشف مدينة الثلج في جدة

تتمتع مدينة الثلج في جدة بتصميم معماري رائع وغاية في الفخامة والجمال، بحيث يمكنك الذهاب إلى هناك والاستمتاع بالحرية واللعب بدون أي قيود، كما تتميز مدينة آيس لاند جدة بموقعها الجغرافي المميز وقربها من الفنادق والكثير من المعالم السياحية الموجودة بجدة وأيضًا المعالم الطبيعية، ولعل ذلك ما يجعلها من أبرز الأماكن التي ينجذب إليها السياح.

معلومات عن مدينة الثلج في جدة

  • العنوان: حي الأزهار، بالقرب من قلب المدينة على شارع الأمير سلطان.
  • التصنيف: مولات ومراكز تسوق/ بولينج/ مراكز ألعاب.
  • مواعيد العمل: تعمل يوميًا من 8:00ص: 12:00 ص، ماعدا يوم السبت تعمل من 12 ظهرًا: 12 ص، أما يوم الجمعة تفتح من 2 ظهرًا: 12 ص.
  • رقم الهاتف: 966590335293+
  • صفحة آيس لاند جدة على الفيس بوك: اضغط هنا.
  • صفحة آيس لاند جدة على انستجرام: اضغط هنا.

الأنشطة الترفيهية في مدينة الثلج جدة

الأنشطة الترفيهية في مدينة الثلج جدة

تتكون مدينة الثلج في جدة من ثلاث طوابق ذات تصميم عصري وجذاب، ويوفر المكان للزائرين الأحذية والملابس المناسبة للتزحلق مجانًا، كما قد حرص القائمون على مشروع عالم الثلج الترفيهي على الخصوصية، فقد تم تخصيص الفترة الصباحية للشباب والفترة المسائية للعائلات والأطفال، وتأتي الأنشطة الترفيهية الموجودة بمدينة الثلج بجدة على هذا النحو.

صالة التزلج

هي صالة واسعة تبلغ مساحتها حوالي 650 متر وهي بذلك تعد صرح معماري ضخم، يمكن لكافة أفراد العائلة أو الشباب الاستمتاع بالتزحلق وخوض تجربة مثيرة ورائعة بكل أريحية؛ حيث يتوفر في مدينة الثلج في جدة مدربين أكفاء ومتخصصين بهذا المجال ويمنحون المبتدئين بعض التكنيكات التي تساعدهم في التزحلق جيدًا والثبات على الجليد.

ملعب كرة قدم

هذا المكان الترفيهي الرائع يؤمن كل سبل المرح واللعب والاستمتاع، حيث يوفر ملعب مغلق لكرة القدم ومزود بمكيف وتم تدعيمه بكل وسائل الأمان والحماية عن طريق تزويده بالزجاج المقاوم للصدمات، كما يتميز الملعب بمساحته الواسعة حيث تبلغ مساحته حوالي 450 متر مربع.

منطقة ألعاب الأطفال

موجود بالطابق الثاني منطقة ألعاب للأطفال، وتضم مجموعة متنوعة من الألعاب الترفيهية مثل لعبة الترامبولين، والبلياردو، وكرة السلة، المكعبات الاسفنجية، القفز، الهرم، وتبلغ مساحتها حوالي 100 متر مربع.

الألعاب الإلكترونية

تقع في الطابق الثالث والأخير من مدينة الثلج في جدة ويعد هو المكان الأكثر إقبالاً من قبل الزائرين وخاصةً فئة الشباب، وذلك لأنه يضم أحدث الألعاب الإلكترونية والفيديو جيم العالمية التي تعتمد على الرسوم المتحركة والجرافيك والمهارات العقلية.

صالة البولينج

تقع في الطابق الثالث وهي مزودة بستة عشر خطًا، وشاشات لعرض النتائج، وسماعات سقف، ومجموعة من الكور الكبيرة المصنوعة من اللدائن ثقيل الوزن والقاعة مساحتها كبيرة ومجهزة بأحدث التقنيات الحديثة لضمان أمان اللاعبين، ويحتوي الطابق الثالث أيضًا من مدينة عالم الثلج في جدة على صالة بلياردو، ولعبة تنس الطاولة، وكرة المضرب وغيرها من ألعاب التسلية الفردية والجماعية.

التسوق والمطاعم في مدينة الثلج بجدة

التسوق والمطاعم في مدينة الثلج بجدة

يمكنك الذهاب إلى آيس لاند جدة المكان الأكثر إثارة وتشويقًا والذي يحظى بشعبية كبيرة بين سكان المدينة وزوارها ويمكنك الاستمتاع هناك بما يلي:

  • التسوق من بين أشهر الماركات العالمية للملابس والعطور والإكسسوارات.
  • هناك منطقة مخصصة للمطاعم وأكشاك الوجبات السريعة والمقاهي.
  • كما يوجد محلات الهدايا واللعب ومنطقة الألعاب التي تتميز باتساعها والتي تضم العديد من الألعاب الفردية والجماعية.
  • وعلاوة على ذلك فيوجد داخل مدينة الثلج في جدة قاعة مناسبات مجهزة بأحدث أجهزة الصوت والضوء وتستوعب ما بين 50 إلى 70 شخص، وبذلك فهي تعد مناسبة للاحتفال بأعياد الميلاد والمناسبات الخاصة.

سعر تذكرة دخول آيس لاند جدة

تتنوع الأنشطة المختلفة داخل مدينة الثلج في جدة وتأتي أسعار الدخول على هذا النحو:

  • تبدأ سعر تذكرة الدخول لآيس لاند جدة من 25 ريال سعودي للفرد.
  • بالنسبة للأطفال فمتاح ساعة من التزحلق على الجليد مقابل 10 ريال لكل طفل.
  • ساعة اللعب في صالة البولينج للطفل مقابل 10 ريال.
  • اللعب في ملعب كرة القدم 30 دقيقة مقابل 10 ريال لكل طفل.
  • الجدير بالذكر أن ملعب كرة القدم يمكنه استيعاب فريق مكون من 50 إلى 70 فرد ويتم استئجار الملعب مقابل 1000 ريال شامل البالونات.

فنادق قريبة من مدينة الثلج في جدة

يقبل السياح على الإقامة بالفنادق القريبة من الأماكن الترفيهية والسياحية؛ وذلك للاستمتاع بأوقاتهم وعدم ضياع الوقت في التنقل والمواصلات، وإليك أقرب الفنادق لمدينة الثلج في جدة:

1- فندق راديسون بلو السلام جدة

فندق خمس نجوم موقعه الجغرافي متميز حيث يقع في وسط منطقة السلام في مكان نابض ومتميز حيث يقرب من المستشفيات والمعالم الطبيعية والسياحية ويقرب من مدينة الثلج في جدة والكثير من الحدائق والمتنزهات.

2- فندق شيراتون جدة

فندق ذا موقع متميز حيث يقرب من المولات والمساجد والمعالم الطبيعية والسياحية، وقد حصل على تقييمات عالية من قبل الزائرين وهو يتميز بموقع حصري إذ يطل على الكورنيش ويتمتع بفيو بحري حيث يطل على البحر الأحمر، كما يقرب من مدينة الثلج بجدة.

حدائق قريبة من مدينة الثلج بجدة

حدائق قريبة من مدينة الثلج بجدة

تكثر المتنزهات والحدائق الموجودة بالمملكة وذلك لأنها تتناسب مع طبيعة خروجات الأسر والعائلات، بحيث يمكنك الذهاب إلى مدينة الثلج في جدة والاستمتاع بالألعاب أو الذهاب إلى المتنزهات القريبة منها، مثل:

  • ملاهي الأمواج جدة.
  • جزيرة الشراع.
  • ملاهي الشلال.
  • ملاهي تشكي تشيز.
  • ملاهي عطا الله بجدة.
  • حديقة الأمير ماجد.
  • ملاهي الريم.
  • منتزة ذهبان البحري.

في الختام فقد سلطنا الضوء على واحد من الأماكن الترفيهية الحديثة وهي مدينة الثلج في جدة والتي تم تجهيزها بكافة مرافق الأمان والسلامة للحفاظ على أمان الأطفال والعائلات من الزوار، وتجربة مدينة الثلج تعد تجربة رائعة حيث تقدم لك نمط الحياة الثلجية على أرض الواقع وتجعلك تعيش الحرية وتجربة الحياة الأوروبية، هيا لا تدع الفرصة تفوتك وخوض التجربة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى