مراكز صحية الرياض

دليل مركز الرعاية الصحية الأولية بحي الخزامى بالرياض

يعمل مركز الرعاية الصحية الأولية بحي الخزامى على تقديم رعاية صحية شاملة لكافة أفراد المجتمع في مدينة الرياض من خلال تلبية حاجات الفرد والمجتمع والمساهمة في خدمة المرضى بشكل كبير وشامل.

حيث بدأ مركز الرعاية الصحية الأولية بحي الخزامي عمله من أجل خدمة هذا الحي الذي يتميز بكثافة سكانه من خلال تقديم الخدمات الطبية المتنوعة في مختلف التخصصات الطبية بأحدث التقنيات والتجهيزات المتاحة عالمياً.

كما يعد حي الخزامى من الأحياء السكنية غرب مدينة الرياض الذي يتميز باحتوائه على عدد من المستشفيات والمراكز الصحية الشاملة.

ومن أشهر هذه المراكز مركز الرعاية الصحية الأولية بحي الخزامى الذي سوف نتعرف إليه في هذا المقال، لنساعدكم في الحصول على الخدمات بأمثل طريقة.

مركز الرعاية الصحية الأولية بحي الخزامى..

مركز الرعاية الصحية الأولية بحي الخزامى:

تعد الرعاية الصحية نموذج يتمحور حول احتياج الفرد والمجتمع التي تعمل على التركيز على الجوانب المتعلقة بالصحة العقلية والجسدية والإجتماعية، كما تهدف إلى ضمان الوقاية والعلاج من الأمراض المزمنة المنتشرة.

حيث يقدم مركز الرعاية الصحية الأولية بحي الخزامى عدد كبير من الخدمات الطبية المتكاملة لأكثر من 6000 نسمة.

كما يضم المركز تخصصات طبية مختلفة منها رعاية الطفولة والأمومة وطب الأسرة ومتابعة الأمراض المزمنة إضافة إلى التطعيمات الأساسية وخدمة طب الأسنان.

وهو من المراكز المعتمدة لإجراء الكشف عن فيروس كورونا، حيث يتم إعطائك علبة من أجل الاختبار ومن ثم يتم توجيهك إلى العيادة الخاصة بالعلاج في حال كنت مصاب بكوفيد_19.

فبعد أن تُأخذ منك المسحة تظهر النتيجة بعد 24 ساعة إلى يومين وفي حال كانت النتيجة إيجابية يقومون بأعطائك العلاج المناسب من الأدوية والتوجيهات التي تساعد في الشفاء السريع.

كما يقدم الفريق الصحي في مركز الرعاية الصحية الأولية في حي الخزامى نصائح للتوعية والثقافة الصحية عن مكافحة التدخين واللقاحات اللازمة للأطفال وخطورة التعرض للشمس وطرق الوقاية منها.

إضافة إلى المضادات الحيوية وتأثيرها على جسم الإنسان ونصائح للحامل والمرضع وكيفية التعامل مع حالات الضغط و السكري وكيفية الوقاية من الصداع وطرق استخدام بخاخ الربو للأطفال وأعراض وطرق الوقاية منه.

ولدى مركز الرعاية الصحية الأولية في حي الخزامى طاقم طبي ذو خبرات طويلة وبأعلى مستوى، كما يمتلك أيضاً كادر صحي محترف يقدم الرعاية الصحيّة بمهارات عالية.

ويتميز المكان أيضاً بالنظافة والترتيب والتنظيم إضافة إلى مهارة وتعاون الموظفين لديه، وذلك من خلال أداء عملهم بالشكل المطلوب و خدمة المرضى والمراجعين على أكمل وجه.

اقرأ أيضاً: دليل أهم صيدليات الرياض 2022 | الأسماء -العنواين – الارقام

مركز الرعاية في حي الخزامى

أوقات الدوام في مركز الرعاية الصحية الأولية بحي الخزامى:

يعمل من يوم السبت إلى يوم الجمعة من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة 12 منتصف الليل.

اقرأ المزيد: دليل مركز صحي طويق الغربي الرياض ( الأقسام +حجز مواعيد أونلاين)

رقم الهاتف مركز الرعاية الصحية الأولية بحي الخزامى:

يمكنك الاستفسار وطرح أي سؤل على الكادر الطبي حول مرضك، أو كادر الموظفين عن أوقات العمل أو أي شيء آخر من خلال الرقم: 37133739.

مدخل مركز الرعاية

موقع مركز الرعاية الصحية الأولية بحي الخزامى:

الرياض 12581 _ الخزامى _ العطاء 8094.

مركز رعاية

حقوق المرضى في مركز الرعاية الصحية الأولية بحي الخزامى:

يعمل مركز الرعاية الصحية الأولية في حي الخزامى ضمن قوانين تضمن للأفراد الحصول على الرعاية المطلوبة بدون تأخير أو مشاكل ضمن بنود معينة هي:

  • يجب توفر كافة الأدوية الأساسية لك خلال فترة العلاج.
  • يجب أن تتم معاملتك بلباقة واحترام من قبل الدكتور والعاملين المتواجدين بالعيادة.
  • ضرورة تحويل إلى مستشفيات متخصصة في حال الضرورة لذلك.
  • يتوجب على الطبيب المعالج شرح الحالة الطبية الخاصة بك باللغة التي تفهمها وضرورة توفر مترجم إذا كان الطبيب لا يتكلم لغتك.
  • يجب عدم السماح بتواجد من ليس له علاقة بك خلال الكشف الطبي عليك.
  • يجب عليك معرفة كافة الآثار الجانبية خلال العلاج وما هي البدائل.
  • ضرورة الكشف عن أسباب احالتك إلى مستشفيات أو أقسام أو تخصصات أخرى.
  • يجب التأكد من اتخاذ كافة الإجراءات لمكافحة العدوى ضمن العيادة.
  • ضرورة التعرف على أسماء وكافة تخصصات الفريق الطبي الذي قام بعلاجك.
  • يتوجب سؤال الممارس الصحي <هل قمت بغسل يديك> من أجل تجنب احتمال العدوى.
  • يكون التطعيم ضد الأمراض وجميع الخدمات ما عدا الأسنان إلى كل مقيم له الأهلية بالعلاج.

إلى هنا عزيزي القارئ نكون قد قدمنا لكم معلومات واسعة حول مركز الرعاية الصحية الأولية بحي الخزامى وأيضاً تعرفنا على الموقع والتواصل وأوقات العمل لديهم وكافة الخدمات التي يقدمها دمتم بألف خير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى